مصر

الوزير يطالب المقاولون العرب بالانتهاء من محور روض الفرج

2018-04-15 11:38:03 |
  • أ ش أ
  • تفقد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء كامل الوزير، مشروع محور روض الفرج، الذى تنفذه شركة المقاولون العرب، يرافقه مدير إدارة المهندسين العسكريين اللواء حسن عبد الشافى، رئيس المساحة العسكرية، واللواء ناصر فوزى، وعدد من قيادات الهيئة الهندسية.

    كما رافقهم فى الجولة، المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب، ومجلس إدارة الشركة، ورؤساء القطاعات والعاملين بالمشروع.

    وأعرب اللواء كامل الوزير، خلال اجتماعه مع مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والذى ضم رؤساء القطاعات ومديرى الإدارات المختلفة، وعددًا كبيرًا من العاملين بالمشروع، وذلك وفقا لبيان شركة المقاولون العرب، الأحد، عن شكره للشركة ورئيسها والعاملين فيها، باعتبارها أحد أكبر الشركات الوطنية، ولما تقوم به من دور كبير فى تنفيذ المشروعات الكبرى مع الهيئة الهندسية، بجانب مشروعاتها مع باقى الوزارات والهيئات المختلفة، بالإضافة إلى الدور الكبير والهام فى تنفيذ مشروعات مختلفة فى القارة الأفريقية والدول العربية.

    وطالب كامل الوزير، فى نهاية اللقاء، العاملين بمواصلة الجهد للانتهاء من الجزء المتبقى من المشروع، والذى يشمل أعمال الكوبرى المعلق فوق النيل بمنطقة المظلات، واصفًا هذا الجزء من المشروع بأنه لم ينفذ فى مصر من قبل نظرًا لأنه أعرض كوبرى معلق على مستوى العالم.

    من جهته، قال رئيس شركة المقاولون العرب المهندس محسن صلاح، إن المشروع يبدأ من شارع ترعة الإسماعيلية مرورًا بمنطقة شبرا المظلات، وحتى غرب الطريق الدائرى فى اتجاه الإسكندرية الصحراوى الكيلو 39 مرورًا بنهر النيل، كما يمر فى شارع دولتيان للربط مع محور الفنجرى، وشارع سعد سليم، وترعة الإسماعيلية، للمتجه من الشرق إلى اتجاه الدائرى، ويبلغ إجمالى طوله 12 كيلومترًا فى الاتجاهين.

    وأضاف صلاح، أن المحور يشمل 6 منازل ومطالع بالمظلات و8 مطالع ومنازل، للربط مع الدائرى وكوبرى على النيل الغربى، يبلغ طوله حوالى 400 متر، وعرضه 50 مترًا وارتفاعه 14 مترًا من سطح الماء، وعرض الفتحة الملاحية 120 مترًا، مما يسمح بمرور الفنادق العائمة، حيث تم إنشاؤه بنظام العربات المتحركة، وكوبرى على النيل الشرقى وهو "الكوبرى الملجم"، المار أعلى النيل وهو يعد أكبر كوبرى ملجم على مستوى العالم من حيث الاتساع، حيث يبلغ عرضه 64 مترًا فى المنتصف، ويضم أكبر فتحة ملاحية عبر نهر النيل، حيث يصل عرض الفتحة الملاحية إلى 300 متر.

    وأشار إلى أن الكوبرى يرتكز على 6 أعمدة، ثلاث أعمدة بالجهة الشرقية ومثلها بالجهة الغربية ويبلغ ارتفاع الأعمدة 100 متر من سطح الماء، وهى ترتكز على قاعدة تضم 80 خازوقا بقطر 2 متر، وبعمق 46 مترًا، مضيفًا إلى أن ارتفاع الأعمدة بالجهة الشرقية، يتجاوز الـ70 مترًا وبالجهة الغربية يتجاوز الـ70 مترًا، وأن الكوبرى يتحمل أوزانًا تصل إلى 120 طن، وسوف يسجل الكوبرى الملجم فى موسوعة جينس، لكونه أعرض كوبرى فى العالم.

    وأوضح أنه تم التغلب على الكثير من المعوقات، أثناء التنفيذ منها أعمال تحويل المرافق بمنطقتى المظلات وجزيرة الوراق، ذات الكثافة السكانية العالية، كما كان للهيئة الهندسية دور كبير وهام فى أعمال نزع الملكية، والتنسيق بين الأجهزة والجهات المختلفة.

    وكشف صلاح، عن أن هناك 4 آلاف مهندس وفنى وعامل ذوى خبرة كبيرة، يشاركون فى تنفيذ الأعمال الخاصة بهذا المشروع، كما أن هناك عددًا ضخمًا من المعدات، حيث يتم استخدام أكثر من 50 ونشًا حمولات مختلفة تصل إلى 600 طن و27 ماكينة دق خوازيق وعددًا كبيرًا من المعدات المختلفة، وعبارتين تم تصنيعهما بترسانة الشركة بالمعصرة خصيصًا للمشروع بتكلفة 46 مليون جنيه، إضافة إلى لنشات وعبارات وصالات بحرية أخرى.

    اللواء كامل الوزير الهيئة الهندسية محور روض الفرج المقاولون العرب
    إقرأ أيضاً
    نجم المنتخب الأوليمبى يوقع لسموحة لمدة 5 مواسم عملية جراحية لإبراهيم صلاح أكاديمية جديدة لـ«المقاولون العرب» فى الجيزة 50 مليون دينار كويتى لدعم مشروع إنشاء منظومة مياه «مصرف بحر البقر» تحويلات مرورية لاستكمال أعمال تنفيذ محور روض الفرج شاهد| الجونة يضم لاعبا من الدورى الأمريكى الإسماعيلى يواجه «ذئاب الجبل» وديا استعدادا للدورى صور| القاهرة تحتفل بعيدها القومى من مسجد محمد على بالقلعة الرئيس يأمر بالانتهاء من تطوير المنظومة التأمينية على الطرق جهاز المقاولون يطالب بخوض 3 مباريات ودية خلال المعسكر باسم على مستمر مع الأهلى 30 يونيو بدء تسليم وحدات «الإسكان الاجتماعى».. و«دار مصر» آخر مارس ظهير الأهلى مطلوب فى دجلة والمقاولون الجريدة الرسمية تنشر آخر قرارات شريف إسماعيل صور| الوزير يتابع تشطيبات مسجد «الفتاح العليم» بالعاصمة الإدارية باسم على يوافق على الانتقال للإسماعيلى صور| محلب يطمئن على معدلات الإنجاز لمشروعين فى الجيزة الإسماعيلى ينتظر قائمة الراحلين عن الأهلى لخطف باسم على رسميا.. الإعلان عن لوجو المتحف المصرى الكبير الأحد المقبل صور| محمد صلاح يزور المقاولون فى الفجر والى: «محور روض الفرج حاجة تفرح وهيتسجل فى جينيس» «المقاولون»: مشروعات جديدة بـ640 مليون جنيه جنوب الوادى رسميًا.. جدو إلى الجونة الهيئة الهندسية تنفذ توسعات مهمة بشوارع المنصورة المصرى يحسم ثانى صفقاته بضم القط من النصر لـ3 مواسم الإسماعيلى يفاوض هدافه السابق اسمع الحلقة 9| فوازير كأس العالم.. أحسن لاعب فى إنجلترا غدا.. غلق جزئى لشارع عباس العقاد لتركيب شبكة إنارة مدافع المقاولون ينتقل إلى بتروجيت فى صفقة انتقال حر المقاولون يحدد مصير علاء نبيل المصرى البورسعيدى يضم الإفريقى توريك جبرين الإنتاج الحربى يضم مهاجم المقاولون العرب زيارة السيسى كشفت حجم الإنجاز العظيم| «العاصمة الجديدة».. الحلم يتحقق مدبولى: التزام الدولة بتنفيذ المشروعات القومية أحدث طفرة فى الاستثمار بحضور مدبولى.. «المقاولون العرب» تعتمد الحساب الختامى لـ 2016 - 2017 بعد جلسة مطولة.. جبرين يضع شروطه للانتقال للمصرى السيسى أوفى بوعده.. توزيع 2445 فدانًا على صغار المزارعين بالمراشدة وزارة الآثار: الحريق لم يؤثر على محتويات المتحف فتوى قضائية: المقاولون العرب لا تخضع لأحكام المادة 223 من قانون العمل موعد إعادة فتح كوبرى الدقى
    للأعلى