مصر

صور| ختام احتفالات يوم اليتيم فى شمال سيناء

2018-04-14 20:57:45 |
  • سيناء - علي اشتيوي
  • اختتمت محافظة شمال سيناء بالاشتراك مع مديريتى التضامن الاجتماعى والشباب والرياضة وجمعية الأورمان الخيرية والجمعيات الأهلية، احتفاليات يوم اليتيم العربى، السبت فى قاعة المؤتمرات فى المدينة الشبابية الدولية بالعريش.

    وأكد محافظ شمال سيناء، فضل يوم اليتيم والاحتفال به سنويًا، مشيرًا إلى أن هذا الاحتفال تسوده الرحمة للتأكيد على ضرورة الاهتمام باليتامى وحسن رعايتهم والتعامل معهم برحمة، موجهًا التحية والشكر لكل العاملين فى مجال مساعدة الفقراء واليتامى وخاصة الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى وخاصة المؤسسة العسكرية التى تشارك فى الاحتفال.

    وأشار إلى أن من فقد أبيه أو أمه فهو فى أحضان هذا الوطن الذى يتكفل به ويرعاه، ودعا المحافظ الحضور إلى الوقوف دقيقة حدادا وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة والأهالى من المدنيين.

    ومن جانبه، أشاد منير أبو الخير، مدير عام التضامن الاجتماعى، بجهود المحافظ فى تكريم اليتيم، وبجهود الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى لصالح الأيتام وإرساء مبدأ التكافل والتعاون بين الجميع لخدمة الأيتام.

    وأكد ممثل جمعية الأورمان، اهتمام الجمعية باليتامى وباقى الفئات المحتاجة، مشيرا إلى مشاركة الجمعية فى الاحتفال بيوم اليتيم للعام الخامس عشر، وأن الجمعية متواجدة على أرض سيناء ومتواصلة مع كل الفئات وتوفير الرعاية والمساعدة للمحتاجين منهم.

    وأشاد عادل رستم، رئيس مجلس إدارة جمعية حدوتة للتنمية وممثل الجمعيات الأهلية، بدور المحافظ فى تكريم اليتيم ورعاية الاحتفال به فى يوم اليتيم، مشيرا إلى دور القيادات الأمنية وتواصلها الدائم مع أبناء سيناء.

    وفى نهاية الحفل، كرم السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، اليتامى من مختلف الجمعيات الأهلية على مستوى مراكز ومدن المحافظة بتوزيع الهدايا والجوائز المادية والعينية عليهم إلى جانب تكريم عدد من أمهات الأيتام والفتيات المقبلات على الزواج من الأيتام.

    شمال سيناء الأيتام جمعية الأورمان التضامن الاجتماعى
    إقرأ أيضاً
    «الوزراء» يوضح حقيقة تعرض مسنين للتعذيب بدار بالإسكندرية غرف عمليات ورقابة على المرافق والخدمات..7 محافظات تتزين لاستقبال العيد غادة والى تتابع بنفسها.. «التضامن» تصعد 12 ألف حاج «التضامن»: نعمل على توجيه منظومة الدعم الجديدة لمستحقيها إيقاف الصيد فى «البردويل» 8 أيام الأحد.. صرف إعانات لـ379 سائقًا وعاملًا بشمال سيناء استعدادا لعرفات.. بعثة الجمعيات الأهلية تجتمع بالمطوفين السعوديين صور| أسر «شهداء الروضة» يتجهون إلى السعودية لأداء مناسك الحج فى شمال سيناء.. امتحانات الثانوية العامة دور ثان بدون شكاوى «العامة للجملة» بالعريش تبدأ تسليم الأضاحى للمواطنين محافظ شمال سيناء: مصنع أسمنت العريش صرح اقتصادى عظيم 249 حاجا وحاجة من أسر شهداء الروضة يغادرون شمال سيناء السيسى يفتتح مصنع أسمنت بنى سويف ويستمع لشرح عن آليات العمل داخله أطراف صناعية لـ5 حالات من مصابى العمليات الإرهابية بشمال سيناء نائبة توجه سؤلا لوزيرة التضامن عن المطرودين من دور الرعاية الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018 فيديو| «مساء dmc» يبدأ حملة لعرض مشكلات القرى الأكثر فقرا «التضامن» تعلن أول حالة وفاة بين حجاج الجمعيات الأهلية موجز مبتدا| بدء تنسيق الدبلومات الفنية.. والأهلى يواجه النجمة اللبنانى قطع المياه عن شمال سيناء لصيانة المحطة الرئيسية بسبب الصيانة.. قطع المياه عن شمال سيناء 7 ساعات تعليم شمال سيناء: تخفيض حد القبول بالثانوى العام لـ 200 درجة «التضامن الاجتماعى» فى شمال سيناء تودع حجاج الجمعيات الأهلية التضامن: وصول 8118 من حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضى المقدسة «أسر الشهداء» و«تحيا مصر» يوزعان كراتين غذائية على فقراء شمال سيناء برلمانية تطالب بلجنة للمشورة قبل الزواج اليوم.. انطلاق فعاليات أسبوع حقوق الإنسان فى الإسكندرية افتتاح 3 مراكز ثقافية لتخريج خطباء مساجد فى شمال سيناء «أوقاف شمال سيناء»: تخصيص 35 ساحة لصلاة عيد الأضحى صور| القوات المسلحة تكرم أوائل الشهادات الثانوية بشمال سيناء سالمان: إنتاج الأسماك من بحيرة البردويل بلغ 65 طنا يوميًا مجلس عزاء لشهيد الإسعاف بشمال سيناء تخصيص 1400 وحدة من الإسكان الاجتماعى للمنقولين من رفح والشيخ زويد مجانًا.. سكن بديل للمستحقين للإسكان الاجتماعى برفح والشيخ زويد الجامعة البريطانية تُهدى أبناء شمال سيناء 10 منح دراسية حرحور: زيادة الإعانة المالية للعاطلين بشمال سيناء العام المقبل أوقاف شمال سيناء تستعد لصلاة العيد بـ35 ساحة رفع حالة الاستعدادات لعقد امتحانات الأزهر بشمال سيناء تموين شمال سيناء: تيسيرات لذوى الاحتياجات فى إضافة المواليد منفذ بزراعة شمال سيناء لحجز الأضاحى
    للأعلى