وجهة نظر

اكسر الشماعة

2018-04-12 19:10:30 |
  • يسرى الفخرانى
  • يسرى الفخرانى

    سوف تجد من يحبطك لتقف، وسوف تجد من يخلع نظارتك لتسقط، وسوف تجد من يسخر منك ومن يقذفك بحجر ومن يلعنك بكلمة ومن يشغلك بمأساته.

    سوف تقابل البهلونات فى الطريق أكثر مما تتوقع، لكن ليس عليك أن تقتبس ملابسهم وألوانهم وحركاتهم لكى تنجح، الحياة ليست فى احتياج إلى بهلوان جديد يسخر منها من وراء قناع، إنما فى احتياج إلى من يشعل قمرًا أو يرسم على سماء الطريق كبشة نجوم تنيره.

    يا صديقى، أنت تستحق ما تحلم به، لا تتصور لحظة أنك لا تستحق، ولا تتصور أن ما تستحقه محرم عليك امتلاكه أو الوصول إليه، سبقك عامل أحذية أصبح أغنى رجل يمتلك مصانع أحذية، وسبقك طفل كان لا يمتلك حذاء أصبح أشهر لاعب كرة قدم.

    أظنك سمعت كثيرًا عن الشماعة التى نعلق عليها أخطاؤنا ونعلق عليها فشلنا ونعلق عليها يأسنا وإحباطنا، هذه الشماعة هى الخيال حين يصبح مريضًا، إذا أردت حياة تليق بك.. اكسر الشماعة.

    اصنع نفسك، الوقت الذى تبكى فيه، ابتكر أفكارًا، الوقت الذى تشكو فيه، تعلم، الوقت الذى تندم فيه، اعمل.

    نعم، يمكنك أن تبدأ من جديد، مهما كان فى جعبتك مائة قصة فشل، مهما كان خلفك ركام من الإحباط والحزن والتردد والفشل، مهما كان، رصيدك يسمح دائمًا بتجربة قبل الأخيرة، وسوف تفعلها وتنجح، لست وحدك ترغب فى أن تتحدى كل الظروف الصعبة، ملايين سبقوك وغيروا حياتهم إلى الأفضل، اكتسبوا البهجة وإن ظل فى قاع الفنجان بعض الحزن

    لا أحد يا صديقى يتحرك للأمام وتمنعه الجاذبية الأرضية، سوف يتحرك ولو ببطء، ثم لن يستطيع أن يسبقه أحد.

    تذكر أن الله خلقنا بالحب، خلقنا لكى نغير الكون، ونصنع معًا قصة حب رائعة، الله هو العدل، لا تنسى، الله هو الخير وهو الجمال وهو الأمل وهو القوة، نحن لا نعبد الله فقط نحن نحبه أولًا ويلهمنا من صفاته بعض مما نرغب أن نكون.

    اكسر الشماعة يسرى الفخرانى
    للأعلى