مصر

من مصر.. الرئيس البرتغالى: أوروبا يقع عليها عبء انتشار التطرف

2018-04-12 17:47:12 |
  • محمد ناجى
  • أكد الرئيس البرتغالى مارشيلو دى سوزا، أن أوروبا يقع عليها عبء انتشار ظاهرة التطرف، موضحا أن خطر التطرف بات يهدد الجميع، الأمر الذى يتطلب المزيد لعمل من قبل المجتمعات على مكافحة الإرهاب والتطرف.

    وأضاف الرئيس البرتغالى، فى كلمته على هامش زيارة جامعة الأزهر، اليوم الخميس، أن كثيرا من المجتمعات الأوروبية تعاملت بأنانية لفترة من الزمن وذلك بعدم النظر بعناية فائقة لما يترتب على مجموعة من القرارات الاقتصادية والاجتماعية التى صدرت من قبيل تلك الحكومات الأجنبية، مشددا على أن معاناة البعض أو تعرض دول بعينها لأزمات يخلق مناخا للتطرف بوجود فراغ.

    وأشاد الرئيس البرتغالى، بدور مصر فى المنطقة والعالم، فمصر وطن عظيم ومهم وحيوى فى المنطقة والعالم كله.

    وأثنى على دور شيخ الأزهر فى نشر ثقافة التعايش السلمى وقبول الآخر، ولافتا إلى تكريم البرتغال لشيخ الأزهر على جهوده المبذولة لتحقيق التعايش، فضلا عن العمل على تقوية الروابط مع مصر على مختلف الأصعدة..

    وتابع: الإسلام جزء من الدولة البرتغالية، مؤكدا أن القادة الأوروبيين الذين لا يعتقدون أن الإسلام جزء من الروح الأوروبية مخطئون، قائلا إن المصريين واليونانيين والرومان يشكلون جزءا من حضارة الإنسان.

    شيخ الأزهر الرئيس البرتعالى رئيس البرتغال يزور الازهر كلمة رئيس البرتغال عن التطرف الجامع الأزهر انتشار التطرف
    إقرأ أيضاً
    الطيب: الأزهر لن يتأخر عن دعم ليبيا صور| شيخ الأزهر يقرر صرف إعانة عاجلة لمصابى «البعوث الإسلامية» صور| على ضوء المحمول.. قافلة الأزهر تكشف على مرضى تشاد شيخ الأزهر: مساعدة اللاجئين الفلسطينيين واجب على العالم الرئيس البرتغالى: موقفنا من القدس ثابت ولن نغير موقع سفارتنا أو ننقلها دى سوزا لـ«الطيب»: زيارتكم للشبونة حدث مهم للمجتمع البرتغالى شيخ الأزهر يوافق على إقامة بيوت للطالبات المغتربات بالوادى الجديد انطلاق مباحثات شيخ الأزهر ورئيس البرتغال كلمة وكيل الأزهر أمام مجلس أمناء الجامعة الإسلامية بإسلام آباد جدول أعمال الرئيس البرتغالى فى مشيخة الأزهر محافظ بنى سويف يهنئ الرئيس السيسى بذكرى الإسراء والمعراج صور| انطلاق مؤتمر جراحة التجميل والحروق بـ«طب الأزهر» غدًا.. رئيس البرتغال يخاطب العالم الإسلامى من جامعة الأزهر التفاصيل الكاملة لرفض شيخ الأزهر التجديد للدكتور محمد أبو هاشم الأزهر يكذب «الحياة اللندنية» بشأن حديث الطيب فى الكاتدرائية.. محافظ الجيزة يهنئ البابا إنفوجراف| رسائل محبة مصرية فى عيد القيامة شيخ الأزهر للبابا تواضروس: سننطلق ببيت العائلة إلى العالمية البابا تواضروس: لقاءات رجال الدين الإسلامى والمسيحى تعطينا أملا عاجل| شيخ الأزهر يصل مقر الكاتدرائية للتهنئة بعيد القيامة رئيس جامعة الأزهر مثمنًا دور المرأة: لدينا 13 عميدة كلية الأزهر يهنئ البابا تواضروس والمسيحيين بعيد القيامة شيخ الأزهر يهنئ السيسى.. ويدعو للتكاتف خلف قيادته انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى الرابع لتربية الأزهر خطيب الجامع الأزهر: آفة الكذب فى المجتمع تهدم استقراره تعاون دينى بين الأزهر وباكستان الأزهر يناقش مواد قانون الأحوال الشخصية موعد أول مؤتمر علمى لكلية الشريعة والقانون بـ«الأزهر» تفاصيل لقاء شيخ الأزهر وسفير كوريا الجنوبية الساعات الأولى لانتخابات الرئاسة| المصريون يُبهرون العالم شيخ الأزهر يدلى بصوته بانتخابات الرئاسة بمصر الجديدة شيخ الأزهر يدلى بصوته فى مصر الجديدة توقيع برتوكول تعاون بين الأزهر و«الصحة» «الباقيات الصالحات».. الأزهر يوثق إنجازات الإمام الأكبر فى 8 سنوات صور| بروتوكول تعاون بين الأزهر ووزارة التعليم الأصلى بموريتانيا عفيفى: «الحفاظ على الهوية» قضية لم يفهمها من يهاجم الأزهر شيخ الأزهر ورئيس وزراء موريتانيا يبحثان تفعيل مركز الأشعرى خلال استقباله الطيب| رئيس موريتانيا يشيد بدور الأزهر فى مواجهة التطرف شيخ الأزهر يلتقى رئيس وزراء موريتانيا شيخ الأزهر يصل قصر الرئاسة الموريتانى
    للأعلى