مصر

من مصر.. الرئيس البرتغالى: أوروبا يقع عليها عبء انتشار التطرف

2018-04-12 17:47:12 |
  • محمد ناجى
  • أكد الرئيس البرتغالى مارشيلو دى سوزا، أن أوروبا يقع عليها عبء انتشار ظاهرة التطرف، موضحا أن خطر التطرف بات يهدد الجميع، الأمر الذى يتطلب المزيد لعمل من قبل المجتمعات على مكافحة الإرهاب والتطرف.

    وأضاف الرئيس البرتغالى، فى كلمته على هامش زيارة جامعة الأزهر، اليوم الخميس، أن كثيرا من المجتمعات الأوروبية تعاملت بأنانية لفترة من الزمن وذلك بعدم النظر بعناية فائقة لما يترتب على مجموعة من القرارات الاقتصادية والاجتماعية التى صدرت من قبيل تلك الحكومات الأجنبية، مشددا على أن معاناة البعض أو تعرض دول بعينها لأزمات يخلق مناخا للتطرف بوجود فراغ.

    وأشاد الرئيس البرتغالى، بدور مصر فى المنطقة والعالم، فمصر وطن عظيم ومهم وحيوى فى المنطقة والعالم كله.

    وأثنى على دور شيخ الأزهر فى نشر ثقافة التعايش السلمى وقبول الآخر، ولافتا إلى تكريم البرتغال لشيخ الأزهر على جهوده المبذولة لتحقيق التعايش، فضلا عن العمل على تقوية الروابط مع مصر على مختلف الأصعدة..

    وتابع: الإسلام جزء من الدولة البرتغالية، مؤكدا أن القادة الأوروبيين الذين لا يعتقدون أن الإسلام جزء من الروح الأوروبية مخطئون، قائلا إن المصريين واليونانيين والرومان يشكلون جزءا من حضارة الإنسان.

    شيخ الأزهر الرئيس البرتعالى رئيس البرتغال يزور الازهر كلمة رئيس البرتغال عن التطرف الجامع الأزهر انتشار التطرف
    إقرأ أيضاً
    فيديو| «سيناء فى قلب الوطن».. قصة مهد الأديان وأرض لا تعرف الاستسلام 90 جراحة وفحص 4900 مريض.. حصيلة أعمال قافلة الأزهر بجنوب سيناء «عفيفى»: الخطوات الصحيحة لإنقاذ العالم ضرورة إعادة قيم العدل والمساواة شيخ الأزهر وكبير أساقفة كانتربرى يكرمان المشاركين بمنتدى «صناع السلام» أسقف كانتربرى يقيم حفل استقبال على شرف شيخ الأزهر فيديو| نص كلمة شيخ الأزهر فى منتدى شباب صناع السلام بلندن صور| شيخ الأزهر يطلع على أقدم مخطوطة للقرآن الكريم فى العالم بحضور شيخ الأزهر| نبيلة مكرم تشارك بالمنتدى الإسلامى المسيحى فى لندن  صور| شيخ الأزهر يكشف التحدى الذى يواجه رجال الدين فى الغرب منتدى شباب صناع السلام| الأزهر يجنى ثمار التعايش والسلام عبر العالم تونى بلير يشيد بجهود الأزهر والهجرة فى مواجهة التطرف شيخ الأزهر يستقبل تونى بلير بحضور وزيرة الهجرة شيخ الأزهر: لست زعيما دينيا.. والدين والإنسانية وجهان لعملة واحدة شيخ الأزهر: أتمنى أن ألقى الله وأنا سائر فى طريق صنع السلام والتسامح نبيلة مكرم تلتقى سفير قبرص بلندن من أجل «العودة للجذور» شيخ الأزهر بين بريطانيا والمنيا وزيرة الهجرة تشارك فى «منتدى شباب صناع السلام» بالولايات المتحدة اليوم.. إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية أوائل الثانوية الأهرية يكشفون لـ«مبتدا» أسباب تفوقهم من لندن.. الطيب يهنئ طالبتين فلسطينيتين من أوائل الثانوية الأزهرية عفيفى: حوار شيخ الأزهر مع «صناع السلام» نافذة لاستثمار طاقات الشباب شيخ الأزهر يلتقى الملكة إليزابيث فى قلعة وندسور شيخ الأزهر فى بريطانيا للقاء الملكة إليزابيث المحرصاوى: حريق «الحسين الجامعى» دون خسائر.. والطيب تابع الحادث بنفسه «شيخ الأزهر» يوجه بتكريم أطباء مستشفى الحسين الجامعى «المعاهد الأزهرية» الأكثر تميزا بين قطاعات المشيخة هذا العام السفير البريطانى يعقب على رسائل شيخ الأزهر إلى الغرب الطيب: الأزهر وكنيسة كانتربرى مؤهلان للتقريب بين الشرق والغرب صور| «رئيس جامعة الأزهر» يطمئن على مرضى مستشفى الحسين جامعة الأزهر تنفى وقوع وفيات فى حريق مستشفى الحسين رئيس الوزراء يجرى 4 اتصالات لمتابعة مستجدات حريق مستشفى الحسين الطيب يتابع حريق مستشفى الحسين.. ويوجه بفتح تحقيق للمحاسبة شيخ الأزهر يعزى بابا الفاتيكان فى وفاة رئيس المجلس البابوى لماذا سمى الجامع الأزهر بهذا الاسم؟ شيخ الأزهر يوضح ضوابط وشروط حرية الكلمة والتعبير سفير التشاد يشكر شيخ الأزهر: مصر تقدم لنا مساعدات كبيرة وفد برلمانى فرنسى: نستفيد من خبرات الأزهر لتحقيق الاستقرار فى أوروبا بالأسماء| ننشر تشكيل مجلس أمناء بيت العائلة الحريرى يجرى اتصالا بشيخ الأزهر بعد وفاة شقيقة الطيب «الأوقاف»: ننتمى للأزهر الشريف ونشرف بذلك
    للأعلى