مصر

الأزهر يكذب «الحياة اللندنية» بشأن حديث الطيب

2018-04-09 13:47:03 |
  • محمد ناجى
  • أكد المركز الإعلامى لمشيخة الأزهر الشريف أن ما نشرته جريدة الحياة اللندنية، بشأن حديث الإمام الأكبر شيخ الأزهر فى الكاتدرائية أثناء زيارته لتهنئة البابا بالأعياد والنص الذى تناولته الجريدة عار من الصحة.

    وذكرت الجريدة أن الطيب قال "علينا واجب استثنائى وخاص هذه الأيام بأن تتخلى الأديان عن فكرة امتلاك الحقيقة المطلقة، فيجب علىَّ كمسلم ألا أعتقد بأنى أملك الحقيقة المطلقة، وكذلك المسيحى، يجب أن يترك شيئا للآخر"، وهو ما علق عليه الأزهر بأنه غير صحيح، وعكس ما قاله شيخ الأزهر في كلمته أمس بالكاتدرائية تمامًا.

    وأوضح المركز الإعلامى، أن الطيب قال حرفيًّا: "إن هذه الفكرة تضع الأديان فى مهب الريح"، وطالب شيخ الأزهر الكنيسة بمحاربة هذه الفكرة، والتأكيد على أن كل مؤمن بدين يجب أن يرتفع إيمانه إلى درجة اليقين الجازم بأن دينه يمتلك الحقيقة المطلقة، بغض النظر عما يخالفه من الأديان الأخرى، وأكد شيخ الأزهر أن الحل ليس فى أن يترك كل منَّا شيئًا من الحقيقة المطلقة للآخر، بل فى أن يعتقد كل منَّا بأن دينه هو الحقيقة المطلقة، مع الاعتقاد بوجوب احترام الآخرين وأديانهم.

    وختم الإمام الأكبر كلمته ببيان الفرق الهائل بين احترام اعتقاد الآخر وحريته فى أن يعتقد ما يشاء، وبين الاعتراف بعقيدة هذا الآخر.

    الطيب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الحياة اللندنية
    إقرأ أيضاً
    جامعة الأزهر: نرفض الدمج مع التعليم العام أو الإلغاء الطيب: الأزهر لن يتأخر عن دعم ليبيا صور| شيخ الأزهر يقرر صرف إعانة عاجلة لمصابى «البعوث الإسلامية» إنقاذ 12 شخصا غرق بهم لنش سياحى بمرسى علم شومان: الأزهر يدرك أهمية الطلاب الوافدين فى توصيل صورة الإسلام الصحيحة صور| على ضوء المحمول.. قافلة الأزهر تكشف على مرضى تشاد شيخ الأزهر: مساعدة اللاجئين الفلسطينيين واجب على العالم الرئيس البرتغالى: موقفنا من القدس ثابت ولن نغير موقع سفارتنا أو ننقلها من مصر.. الرئيس البرتغالى: أوروبا يقع عليها عبء انتشار التطرف دى سوزا لـ«الطيب»: زيارتكم للشبونة حدث مهم للمجتمع البرتغالى شيخ الأزهر يوافق على إقامة بيوت للطالبات المغتربات بالوادى الجديد انطلاق مباحثات شيخ الأزهر ورئيس البرتغال كلمة وكيل الأزهر أمام مجلس أمناء الجامعة الإسلامية بإسلام آباد جدول أعمال الرئيس البرتغالى فى مشيخة الأزهر محافظ بنى سويف يهنئ الرئيس السيسى بذكرى الإسراء والمعراج صور| انطلاق مؤتمر جراحة التجميل والحروق بـ«طب الأزهر» غدًا.. رئيس البرتغال يخاطب العالم الإسلامى من جامعة الأزهر الرئيس البرتغالى يبدأ زيارة للقاهرة بدعوة من السيسى التفاصيل الكاملة لرفض شيخ الأزهر التجديد للدكتور محمد أبو هاشم فى الكاتدرائية.. محافظ الجيزة يهنئ البابا إنفوجراف| رسائل محبة مصرية فى عيد القيامة شيخ الأزهر للبابا تواضروس: سننطلق ببيت العائلة إلى العالمية البابا تواضروس: لقاءات رجال الدين الإسلامى والمسيحى تعطينا أملا عاجل| شيخ الأزهر يصل مقر الكاتدرائية للتهنئة بعيد القيامة رئيس جامعة الأزهر مثمنًا دور المرأة: لدينا 13 عميدة كلية الأزهر يهنئ البابا تواضروس والمسيحيين بعيد القيامة مجلة «نور».. واحة للأطفال بمعرض الإسكندرية للكتاب شيخ الأزهر يهنئ السيسى.. ويدعو للتكاتف خلف قيادته انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى الرابع لتربية الأزهر تعاون دينى بين الأزهر وباكستان الأزهر يناقش مواد قانون الأحوال الشخصية موعد أول مؤتمر علمى لكلية الشريعة والقانون بـ«الأزهر» تفاصيل لقاء شيخ الأزهر وسفير كوريا الجنوبية الساعات الأولى لانتخابات الرئاسة| المصريون يُبهرون العالم شيخ الأزهر يدلى بصوته بانتخابات الرئاسة بمصر الجديدة شيخ الأزهر يدلى بصوته فى مصر الجديدة توقيع برتوكول تعاون بين الأزهر و«الصحة» «مكتبة الأزهر».. إرث ثقافى ينتظر التطوير «الباقيات الصالحات».. الأزهر يوثق إنجازات الإمام الأكبر فى 8 سنوات صور| بروتوكول تعاون بين الأزهر ووزارة التعليم الأصلى بموريتانيا
    للأعلى