مصر

الأزهر يكذب «الحياة اللندنية» بشأن حديث الطيب

2018-04-09 13:47:03 |
  • محمد ناجى
  • أكد المركز الإعلامى لمشيخة الأزهر الشريف أن ما نشرته جريدة الحياة اللندنية، بشأن حديث الإمام الأكبر شيخ الأزهر فى الكاتدرائية أثناء زيارته لتهنئة البابا بالأعياد والنص الذى تناولته الجريدة عار من الصحة.

    وذكرت الجريدة أن الطيب قال "علينا واجب استثنائى وخاص هذه الأيام بأن تتخلى الأديان عن فكرة امتلاك الحقيقة المطلقة، فيجب علىَّ كمسلم ألا أعتقد بأنى أملك الحقيقة المطلقة، وكذلك المسيحى، يجب أن يترك شيئا للآخر"، وهو ما علق عليه الأزهر بأنه غير صحيح، وعكس ما قاله شيخ الأزهر في كلمته أمس بالكاتدرائية تمامًا.

    وأوضح المركز الإعلامى، أن الطيب قال حرفيًّا: "إن هذه الفكرة تضع الأديان فى مهب الريح"، وطالب شيخ الأزهر الكنيسة بمحاربة هذه الفكرة، والتأكيد على أن كل مؤمن بدين يجب أن يرتفع إيمانه إلى درجة اليقين الجازم بأن دينه يمتلك الحقيقة المطلقة، بغض النظر عما يخالفه من الأديان الأخرى، وأكد شيخ الأزهر أن الحل ليس فى أن يترك كل منَّا شيئًا من الحقيقة المطلقة للآخر، بل فى أن يعتقد كل منَّا بأن دينه هو الحقيقة المطلقة، مع الاعتقاد بوجوب احترام الآخرين وأديانهم.

    وختم الإمام الأكبر كلمته ببيان الفرق الهائل بين احترام اعتقاد الآخر وحريته فى أن يعتقد ما يشاء، وبين الاعتراف بعقيدة هذا الآخر.

    الطيب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الحياة اللندنية
    إقرأ أيضاً
    المشاركون بملتقى «هيا نصلى معا» يزورون دير سانت كاترين نور الطيب تتأهل للدور الثالث ببطولة كارول ويمولر المفتوحة للاسكواش فيديو| المركز الإعلامى للأزهر يوثق زيارة الطيب لكازاخستان سيريلانكا تطلب زيادة عدد وعاظ الأزهر الوافدين إليها الأزهر ينعى الرئيس السودانى الأسبق المشير سوار الذهب بحضور مستشار شيخ الأزهر.. مؤتمر تجديد الفتوى يختتم فعاليته صور| الأزهر يبحث مع علماء أهل السنة بالهند زيادة عدد المنح الدراسية صور| شيخ الأزهر: بابا الفاتيكان نموذج لرجل الدين المتسامح والمعتدل الرئيس الإيطالى للطيب: أنت رمز كبير للحوار والسلام فى العالم اليوم.. شيخ الأزهر يلتقى الرئيس الإيطالى فى روما جامعة بولونيا تمنح الطيب «السجل الأكبر» غدا.. شيخ الأزهر يلتقى الرئيس الإيطالى شيخ الأزهر يحاضر فى أقدم جامعات أوروبا شيخ الأزهر: نعلم طلابنا قيمة احترام ثقافات الشعوب رئيس ديوان الوقف السنى العراقى يثمن جهود الأزهر محليًا وعالميًا حاكم الشارقة يزور جناح مجلس حكماء المسلمين فى معرض فرانكفورت للكتاب شيخ الأزهر يصل إيطاليا فى ختام جولته الخارجية فى ختام جولته الخارجية.. الطيب يغادر أوزبكستان متجهًا إلى إيطاليا «شيخ الأزهر» ينيب المحرصاوى لزيارة متحف شهداء الاستقلال فى أوزبكستان مذكرة تفاهم بين جامعة الأزهر ومركز الإمام البخارى بأوزبكستان مؤتمر دولى للدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالأزهر شيخ الأزهر يؤدى صلاة الجمعة بأحد أكبر مساجد طشقند رئيس وزراء أوزبكستان للطيب:« حريصون على تعزيز التعاون مع الأزهر» تفاصيل لقاء شيخ الأزهر بالرئيس الأوزبكستانى صور| حكاية 8 شهادات دكتوراة فخرية حصل عليها شيخ الأزهر دكتوراه فخرية لشيخ الأزهر من أكاديمية أوزبكستان الإسلامية مذكرة تفاهم بين جامعة الأزهر وأكاديمية أوزبكستان الدولية الإسلامية شيخ الأزهر يصل إلى أوزبكستان فى زيارة تستمر 4 أيام المحرصاوى عن منح الدكتوراه الفخرية للطيب: تكريم للأزهر جامعا وجامعة صور| الإمام الأكبر يختتم زيارته إلى كازخستان بالصور| صيدلة الأزهر تنظم زيارة لمستشفى 57357 الطيب: حملات الإعلام المشبوهة نجحت فى إلصاق الإرهاب بالإسلام المفتى يهنئ شيخ الأزهر لحصوله على الدكتوراه الفخرية من كازاخستان الرئيس الكازاخستانى للطيب: ليس أمامنا إلا منهج الأزهر لمكافحة التطرف الطيب من كازاخستان: مناهج الأزهر تمثل ترجمة لوسطية الإسلام لقاء الرئيس ودكتوراة فخرية.. جدول أعمال الطيب فى كازاخستان صور| شيخ الأزهر يصل كازاخستان للمشاركة فى مؤتمر زعماء الأديان القومى للمرأة: الأزهر الشريف ينتصر للمرأة المصرية من جديد شيخ الأزهر يبدأ جولته الخارجية.. وكازاخستان المحطة الأولى «وكيل الأزهر» يلتقى وفدا من كلية الدفاع الوطنى الأمريكية
    للأعلى