مصر

الأزهر يكذب «الحياة اللندنية» بشأن حديث الطيب

2018-04-09 13:47:03 |
  • محمد ناجى
  • أكد المركز الإعلامى لمشيخة الأزهر الشريف أن ما نشرته جريدة الحياة اللندنية، بشأن حديث الإمام الأكبر شيخ الأزهر فى الكاتدرائية أثناء زيارته لتهنئة البابا بالأعياد والنص الذى تناولته الجريدة عار من الصحة.

    وذكرت الجريدة أن الطيب قال "علينا واجب استثنائى وخاص هذه الأيام بأن تتخلى الأديان عن فكرة امتلاك الحقيقة المطلقة، فيجب علىَّ كمسلم ألا أعتقد بأنى أملك الحقيقة المطلقة، وكذلك المسيحى، يجب أن يترك شيئا للآخر"، وهو ما علق عليه الأزهر بأنه غير صحيح، وعكس ما قاله شيخ الأزهر في كلمته أمس بالكاتدرائية تمامًا.

    وأوضح المركز الإعلامى، أن الطيب قال حرفيًّا: "إن هذه الفكرة تضع الأديان فى مهب الريح"، وطالب شيخ الأزهر الكنيسة بمحاربة هذه الفكرة، والتأكيد على أن كل مؤمن بدين يجب أن يرتفع إيمانه إلى درجة اليقين الجازم بأن دينه يمتلك الحقيقة المطلقة، بغض النظر عما يخالفه من الأديان الأخرى، وأكد شيخ الأزهر أن الحل ليس فى أن يترك كل منَّا شيئًا من الحقيقة المطلقة للآخر، بل فى أن يعتقد كل منَّا بأن دينه هو الحقيقة المطلقة، مع الاعتقاد بوجوب احترام الآخرين وأديانهم.

    وختم الإمام الأكبر كلمته ببيان الفرق الهائل بين احترام اعتقاد الآخر وحريته فى أن يعتقد ما يشاء، وبين الاعتراف بعقيدة هذا الآخر.

    الطيب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الحياة اللندنية
    إقرأ أيضاً
    فيديو| «سيناء فى قلب الوطن».. قصة مهد الأديان وأرض لا تعرف الاستسلام 90 جراحة وفحص 4900 مريض.. حصيلة أعمال قافلة الأزهر بجنوب سيناء «عفيفى»: الخطوات الصحيحة لإنقاذ العالم ضرورة إعادة قيم العدل والمساواة جهاد عامر: منتدى شباب صناع السلام يعزز قيم التسامح شيخ الأزهر وكبير أساقفة كانتربرى يكرمان المشاركين بمنتدى «صناع السلام» أسقف كانتربرى يقيم حفل استقبال على شرف شيخ الأزهر فيديو| نص كلمة شيخ الأزهر فى منتدى شباب صناع السلام بلندن صور| شيخ الأزهر يطلع على أقدم مخطوطة للقرآن الكريم فى العالم بحضور شيخ الأزهر| نبيلة مكرم تشارك بالمنتدى الإسلامى المسيحى فى لندن  صور| شيخ الأزهر يكشف التحدى الذى يواجه رجال الدين فى الغرب منتدى شباب صناع السلام| الأزهر يجنى ثمار التعايش والسلام عبر العالم تونى بلير يشيد بجهود الأزهر والهجرة فى مواجهة التطرف شيخ الأزهر يستقبل تونى بلير بحضور وزيرة الهجرة شيخ الأزهر: لست زعيما دينيا.. والدين والإنسانية وجهان لعملة واحدة شيخ الأزهر: أتمنى أن ألقى الله وأنا سائر فى طريق صنع السلام والتسامح نبيلة مكرم تلتقى سفير قبرص بلندن من أجل «العودة للجذور» كبير أساقفة كانتربرى يستقبل الإمام الأكبر لدى وصوله «قصر لامبث» شيخ الأزهر بين بريطانيا والمنيا «الأزهر» يطلق قافلته الطبية الثانية إلى جنوب سيناء وزيرة الهجرة تشارك فى «منتدى شباب صناع السلام» بالولايات المتحدة أمين «البحوث الإسلامية» يلتقى وفدا من الأئمة الليبيين اليوم.. إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية أوائل الثانوية الأهرية يكشفون لـ«مبتدا» أسباب تفوقهم بعد تفوقه.. أول الشعبة الإسلامية بالثانوية الأزهرية يكشف أمنيته من لندن.. الطيب يهنئ طالبتين فلسطينيتين من أوائل الثانوية الأزهرية عفيفى: حوار شيخ الأزهر مع «صناع السلام» نافذة لاستثمار طاقات الشباب شيخ الأزهر يلتقى الملكة إليزابيث فى قلعة وندسور شيخ الأزهر فى بريطانيا للقاء الملكة إليزابيث المحرصاوى: حريق «الحسين الجامعى» دون خسائر.. والطيب تابع الحادث بنفسه «شيخ الأزهر» يوجه بتكريم أطباء مستشفى الحسين الجامعى «المعاهد الأزهرية» الأكثر تميزا بين قطاعات المشيخة هذا العام السفير البريطانى يعقب على رسائل شيخ الأزهر إلى الغرب الطيب: الأزهر وكنيسة كانتربرى مؤهلان للتقريب بين الشرق والغرب صور| «رئيس جامعة الأزهر» يطمئن على مرضى مستشفى الحسين جامعة الأزهر تنفى وقوع وفيات فى حريق مستشفى الحسين رئيس الوزراء يجرى 4 اتصالات لمتابعة مستجدات حريق مستشفى الحسين «الأزهر» ينفى إرسال برقية شكر لمجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية الطيب يتابع حريق مستشفى الحسين.. ويوجه بفتح تحقيق للمحاسبة شيخ الأزهر يعزى بابا الفاتيكان فى وفاة رئيس المجلس البابوى شيخ الأزهر يوضح ضوابط وشروط حرية الكلمة والتعبير
    للأعلى