مصر

المشاط تطالب وزير التعاون الألمانى بتبنى قضيتين بشأن مصر

2018-04-08 11:42:59 |
  • احمد الشامى
  • التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، وأحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، مع جيرد مولر، وزير التعاون الدولى والإنمائى بألمانيا، لبحث سبل التعاون فى مجال التدريب المهنى والفنى ونقل الخبرات الألمانية إلى القطاع السياحى المصرى.

    بدأت المشاط، اللقاء بتهنئة الوزير الألمانى، بإعادة اختياره فى الحكومة الائتلافية الجديدة فى ألمانيا.

    وأكدت الوزيرة، أهمية التدريب لرفع كفاءة العاملين بالقطاع لخلق كوادر قادرة على تحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائح بالمنشآت السياحية لتعظيم تجربة السائح خلال زيارته للمقاصد السياحية المصرية، حيث إن العاملين هم أكثر العناصر التى تتصل بشكل مباشر مع السائحين.

    وطلبت رانيا، من الوزير تبنى قضيتين لدى الحكومة الألمانية وهما دراسة إنهاء التحذير الخاص للشركات الألمانية بالطيران على ارتفاع أقل من 26 ألف قدم فوق منطقة جنوب سيناء، لتنشيط السياحة إلى هذه المنطقة، ودراسة مساواة مصر بباقى المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين إلى هذه المقاصد والتى تحددها الحكومة الألمانية جغرافيا، مشيرة إلى أنه من الصعب فرض 27 يورو على السائح الألمانى إلى مصر بينما يتم فرض 7 يورو على المسافر إلى تركيا مثلا، ما يحدث نوعا من الصعوبة فى المنافسة.

    وقالت الوزيرة، إنها ناقشت هذه الموضوعات مع المسؤولين فى الحكومة الألمانية، الذين التقت بهم على هامش مشاركتها فى بورصة برلين، التى عقدت هذا العام خلال الفترة من 7 إلى 11 مارس الماضى.

    يذكر أن هذا اللقاء جاء على هامش زيارة مولر لمدينة الغردقة لقضاء عطلة الأعياد، وأعرب عن سعادته بقضاء إجازته بالغردقة واستمتاعه بجوها، مؤكدا أنه شعر بالأمان أثناء تجوله بشوارعها.

    ومن جانبه، قدم المحافظ، درع المحافظة للوزير الألمانى، تقديرا له ودعما للتعاون المستمر مع الجانب الألمانى، مشيرا إلى أن الجالية الألمانية من أكبر الجاليات الأجنبية الموجودة بمدينة الغردقة.

    رانيا المشاط ألمانيا السياحة الغردقة وزير التعاون الألمانى رانيا المشاط وزيرة السياحة
    إقرأ أيضاً
    حملة لمكافحة الأمراض المتوطنة بالغردقة الشمس تتعامد على وجه تمثال رمسيس الثانى بأسوان لمدة 20 دقيقة للترويج للسياحة.. وفد إعلامى أوكرانى يصل إلى جنوب سيناء افتتاح القنصلية السويسرية بالغردقة «الاستعلامات» تكشف حقيقة سرقة أعضاء سائح بريطانى فى مصر أوروبا تتخلص من قادة القاعدة وداعش بـ«الأبعاد والمراقبة» مطار القاهرة يستقبل 3 أفواج سياحية من 3 دول ألمانيا: ارتفاع معاشات المسنين 22% خلال 10 سنوات لمشاهدة «رمسيس الثانى».. مصر للطيران: تخفيض 50% على رحلات أبوسمبل مصرع وإصابة 4 أشخاص فى إطلاق نار بألمانيا يتقاضون 150مليون يورو.. الدفاع الألمانية تواجه اتهامات بسبب المستشارين «مصر للطيران» تسير 32 رحلة للمدن السياحية الغردقة تفوز باستضافة مسابقة ملكات جمال السياحة والبيئة 2019 القبض على عاملة مساج وربة منزل لممارستهما الرذيلة بالغردقة مصر توقع اتفاقيتين لتوفير فرص عمل للشباب ومكافحة الهجرة غير الشرعية بمشاريع فى 12 محافظة.. الاتحاد الأوروبى يدعم مصر فى قطاع المياه السفير الألمانى: سنستمر فى تقديم الدعم لمصر فى قطاع المياه 7 مرشحين لانتخابات مجلس إدارة غرف شركات السياحة جنايات البحر الأحمر تحكم بالمؤبد على هولنديين إنقاذ سائح ألمانى من الغرق بالغردقة خبراء يتوقعون قفزة فى الاقتصاد المصرى البنك المركزى البريطانى يخلد ذكرى بطلة مسلمة على العملة الوطنية اليوم.. قمة الرئيس السيسى ونظيره الروسى فى سوتشى القبض على «حرامية» السيارات فى الغردقة سفير مصر فى هولندا يفتتح معرض «الآلهة المصرية» بمدينة لايدن شاهد| ملخص وأهداف مباراة فرنسا وألمانيا جريزمان يعمق الجراح الألمانية بثنائية فى دورى الأمم الأوروبية فيديو| الداخلية تستعرض الموقف الأمنى بالمحافظات ديشامب ولوف يعلنان تشكيلة قمة الديوك وألمانيا فى دورى الأمم الأوروبية فرحة مصرية خجولة بسبب جائزة السلام الألمانية كيف يساهم مطار سفنكس فى دفع عجلة التنمية لمصر؟ ضبط 121 قطعة آثار فى مسكن مهرب أجنبى بالزمالك تحتاج 3 سنوات للتعافى.. مسؤول قطرى يفضح تأثير المقاطعة على «السياحة» قنصل روسيا: استثمارات جديدة بمنطقة قناة السويس برلمانى: سياسات مصر الخارجية لها مردود إيجابى على السياحة ضبط 5 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار فى المنيا محافظ البحر الأحمر يلتقى رئيس جمعية الصداقة المصرية بالبرلمان الصربى إصابة محتجز رهينة أثناء تحريرها فى محطة قطارات ألمانية جناح جامايكا يرفض اللعب قبل استدعاء أخيه مقتل 3 أشخاص جراء تحطم طائرة وسط حشد غرب ألمانيا
    للأعلى