مصر

المشاط تطالب وزير التعاون الألمانى بتبنى قضيتين بشأن مصر

2018-04-08 11:42:59 |
  • احمد الشامى
  • التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، وأحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، مع جيرد مولر، وزير التعاون الدولى والإنمائى بألمانيا، لبحث سبل التعاون فى مجال التدريب المهنى والفنى ونقل الخبرات الألمانية إلى القطاع السياحى المصرى.

    بدأت المشاط، اللقاء بتهنئة الوزير الألمانى، بإعادة اختياره فى الحكومة الائتلافية الجديدة فى ألمانيا.

    وأكدت الوزيرة، أهمية التدريب لرفع كفاءة العاملين بالقطاع لخلق كوادر قادرة على تحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائح بالمنشآت السياحية لتعظيم تجربة السائح خلال زيارته للمقاصد السياحية المصرية، حيث إن العاملين هم أكثر العناصر التى تتصل بشكل مباشر مع السائحين.

    وطلبت رانيا، من الوزير تبنى قضيتين لدى الحكومة الألمانية وهما دراسة إنهاء التحذير الخاص للشركات الألمانية بالطيران على ارتفاع أقل من 26 ألف قدم فوق منطقة جنوب سيناء، لتنشيط السياحة إلى هذه المنطقة، ودراسة مساواة مصر بباقى المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين إلى هذه المقاصد والتى تحددها الحكومة الألمانية جغرافيا، مشيرة إلى أنه من الصعب فرض 27 يورو على السائح الألمانى إلى مصر بينما يتم فرض 7 يورو على المسافر إلى تركيا مثلا، ما يحدث نوعا من الصعوبة فى المنافسة.

    وقالت الوزيرة، إنها ناقشت هذه الموضوعات مع المسؤولين فى الحكومة الألمانية، الذين التقت بهم على هامش مشاركتها فى بورصة برلين، التى عقدت هذا العام خلال الفترة من 7 إلى 11 مارس الماضى.

    يذكر أن هذا اللقاء جاء على هامش زيارة مولر لمدينة الغردقة لقضاء عطلة الأعياد، وأعرب عن سعادته بقضاء إجازته بالغردقة واستمتاعه بجوها، مؤكدا أنه شعر بالأمان أثناء تجوله بشوارعها.

    ومن جانبه، قدم المحافظ، درع المحافظة للوزير الألمانى، تقديرا له ودعما للتعاون المستمر مع الجانب الألمانى، مشيرا إلى أن الجالية الألمانية من أكبر الجاليات الأجنبية الموجودة بمدينة الغردقة.

    رانيا المشاط ألمانيا السياحة الغردقة وزير التعاون الألمانى رانيا المشاط وزيرة السياحة
    إقرأ أيضاً
    «المالية الألمانية» توضح موقفها من أزمة الليرة التركية ضربة قاصمة لـ 3 من تجار الآثار فى قبلى وبحرى بوتين يبحث مع ميركل الأزمة السورية بشكل مفصل عاجل| انتهاء محادثات بوتين وميركل بوتين: ألمانيا شريك رئيسى.. ويجب الحفاظ على الاتفاق النووى ميركل: يمكن حل الخلافات مع بوتين عبر الحوار عاجل| ميركل تدعو إلى تجنب أزمة إنسانية فى سوريا عاجل| بوتين يصل برلين لإجراء مباحثات مع ميركل برلمانية: عمال فوه صنعوا «كليما» عجزت ألمانيا عن إنتاجه الاستخبارات الألمانية: 2220 إرهابيًا على أراضينا الرئيس الروسى فى ألمانيا لبحث الصراع فى سوريا وأوكرانيا إصابة 31 شخصًا من رواد الحسن الشاذلى فى انقلاب سيارة بمرسى علم «سياحة البرلمان» تشيد بجهود وزير الطيران لحل أزمة الحجاج إصابة 16 شخصا إثر انقلاب حافلة قادمة من السويد إلى ألمانيا سياسى ألمانى يدعو إلى تغيير سياسة بلاده تجاه روسيا محافظ البحر الأحمر ووزير خارجية صربيا يبحثان التعاون المشترك عاجل| تركيا تعتقل مواطناً ألمانياً انتقد أردوغان شركات ألمانية تسحب مشروعاتها من إيران رسميًا.. ألمانيا تعترف بـ«الجنس الثالث» 4 برامج جديدة بـ«آداب الإسكندرية» العام الحالى وزيرة التخطيط ومحافظ البحر الأحمر يبحثا آليات تحقيق التنمية المتكاملة تنشيط السياحة تروج لـ«أبو جالوم» عبر تويتر ألمانيا تعلن تضامنها مع تركيا فى أزمتها الاقتصادية تعاون بين المركز الفرنسيسكانى وكلية السياحة والفنادق بالمنيا سور برلين.. قصة «الطوب» الذى هوى على رأس الشرق الأوسط أكثر من 3 آلاف سائح يصلون القاهرة على متن 142 رحلة الطيار جاد الكريم مستشارًا لوزير الطيران لشؤون المطارات السياحة: لا مخالفات فى تسكين الحجاج بالمدينة المنورة وزيرة السياحة تتابع أوضاع الحجاج بشكل دورى انقلاب «تريلا».. واصطدام أخرى بـ 7 سيارات على «الدائرى» ألمانيا تدخل على وقع الأزمة بين تركيا وأمريكا الكرملين: بوتين يلتقى أنجيلا ميركل 18 أغسطس الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 12 أغسطس 2018 «لدينا ما يكفى من الخطرين».. ألمانيا تنتفض فى وجه فلول القاعدة «تعليم أسوان» تنفذ أنشطة ثقافية وفنية لدعم السياحة رئيس «سيمنز» الألمانية: «المحجبات أفضل من فتيات النظام النازى» ضبط هارب من حكم بالسجن 5 سنوات فى الغردقة «جاسوس المساجد» يثير غضب ألمانيا ضد الأردن إنقاذ 26 سائحا بعد غرق لنش سياحى بالغردقة أسباب مطالبة شركات السياحة لزيادة أعداد الحجاج العام المقبل
    للأعلى