دين

وزارة الأوقاف تُصدر «حديث الروح» استعدادا لشهر رمضان

2018-04-07 17:07:26 |
  • أ ش أ
  • قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الوزارة تعد كتابا بعنوان "حديث الروح" وقد يضم العديد من الموضوعات الإيمانية البحتة التى تستخدم فى دروس التراويح، وأضاف أنه من الضرورى الإعداد لشهر رمضان الكريم مبكرا لغلق المنافذ على أهل الباطل.

    وتابع جمعة، خلال اجتماعه بأحد المساجد مع القيادات الدينية بالإسكندرية اليوم، مناقشة خطة الدعوة والاستعداد لشهر رمضان من خطة الدروس والندوات والملتقيات الفكرية، وصلاة التراويح، والاعتكاف، وساحات العيد.

    وأضاف جمعة، أنه من ضمن البرنامج الخاص لشهر رمضان هذا العام، عقد ملتقى فكرى عقب صلاة القيام يوميا لا يزيد مدته عن 45 دقيقة لمناقشة العديد من القضايا التى تهم المواطنين، وذلك بخلاف الدرس الخاص الذى يعقد فى منتصف صلاة التراويح والذى سيكون درسا إيمانيا بحتا ستكون مدته ما بين 5 أو7دقائق، لتخفيف والتيسير على المصلين.

    وأشار جمعة، إلى أن الدرس الذى يعقد بين صلاة التراويح سيكون خالى من أى حديث فى الأمور السياسة ولابد من تجنب أى قضايا خلافية خلال شهر رمضان الكريم والحديث فقط فى الجوانب الإيمانية والأخلاقية، مطالبا من مديرى الإدارات والدعوة التنبيه على الأئمة بعدم الإطالة في الحديث بين صلاة التراويح والالتزام بالميعاد المحدد لهم.

    وعن الاعتكاف نبه وزير الأوقاف إلى توفير الجو المناسب للمعتكفين داخل المساجد من حيث التهوية وتحديد الأعداد واختيار الأئمة المسؤولة عن ذلك، فضلا عن عدم السماح للمعتكفين للوعظ لأنها مسؤولية إمام المسجد قائلا "انت معتكف وليس رئيس الاعتكاف".

    وشدد على ضرورة الالتزام بالضوابط التي وضعتها الوزارة من خلال أن تكون الأولوية للاعتكاف داخل المسجد من أهل المنطقة ورواد المسجد، وأن يكون معلوم لدى إمام المسجد، ولا يسمح للمعتكف أن يفتى فى أمور الدين لأنها مسئولية الإمام.

    وأوضح جمعة أن قبل شهر رمضان سيتم توزيع 2000 طن سلع غذائية على الأسر الأكثر احتياجا على مستوى المحافظات، وذلك من باب البر كمساهمة مع الأسر الفقيرة وليس له علاقة بخزائن الدولة أو وزارة الأوقاف، بل من الموارد البشرية للوزارة.

    مختار جمعة وزارة الأوقاف كتاب حديث الروح
    إقرأ أيضاً
    إقبال كثيف على مراكز الأوقاف بشمال سيناء.. وجمعة: دليل على الوعى إشادة برلمانية بتصعيد «الأوقاف» للشباب فى المواقع القيادية «تفكيك الفكر المتطرف» ندوة بجامعة القاهرة فى حضور وزير الأوقاف عاجل| 100 منحة ماجستير جديدة للأئمة والواعظات والعاملين بوزارة الأوقاف إشادة برلمانية بجهود وزارة الأوقاف الدعوية والمجتمعية صور| تكريم وزير الأوقاف فى ملتقى «سانت كاترين للسلام العالمى» المشاركون بملتقى «هيا نصلى معا» يزورون دير سانت كاترين وزير الأوقاف: «القول اللين» رسالة النبيين والعلماء والقادة وزير الأوقاف: روسيا تقدر شخص الرئيس السيسى ودور مصر المحورى «هيا نصلى معًا».. انطلاق فعاليات متلقى الأديان بحضور 8 وزراء الإفتاء بالكويت: هناك شروط يجب توافرها فى الناظر للنوازل المستجدة وزير الأوقاف يتحدث نيابة عن رئيس الوزراء فى مؤتمر «تجديد الفتوى» بكرى بـ«وطن بلا إدمان»: السيسى يولى «إعادة منظومة القيم» اهتماما كبيرا أستاذ «صحة عامة»: التدخين إدمان.. ومخاطره كثيرة وزير الأوقاف: الإرهاب والمخدرات وجهان لعملة واحدة مصطفى بكرى: الإدمان أداة المستعمر لخلق شباب عدو لوطنه «الأوقاف» و«الوطنية للإعلام» يطلقان «وطن بلا إدمان» مجازاة رئيس مدينة ومركز الواسطى بسبب المخالفات المالية وزير الأوقاف: الإخوان لديها استعداد للتحالف مع الشيطان لتفكيك المنطقة بعد تمكين الشباب.. برلمانى: وزير الأوقاف ينفذ تكليفات الرئيس واقعيًا وزير الأوقاف: المصريون حافظوا على نهر النيل منذ الأزل «القومى للمرأة» يشيد بجهود وزير الأوقاف وزير الأوقاف ومحافظ الإسكندرية يكرمان طلبة الأزهر الوافدين نص الكلمة| وزير الأوقاف يشرح تصرفات الرسول فى إدارة الدولة وزير الأوقاف: النظام الديمقراطى يحقق الصالح العام للدولة وزير الأوقاف يشارك فى المؤتمر الدولى لمجلس الدولة رئيس «حقوق الإنسان بالنواب» يشيد بقوافل «الأوقاف» الطبية لخدمة المجتمع موعد وتفاصيل مسابقة «الأوقاف» العالمية لحفظ القرآن الكريم وزير الأوقاف: نصر أكتوبر أعاد الثقة للأمة كلها وزير الأوقاف يكشف خطورة الإدمان على الفرد والمجتمع «الأوقاف» تطلق مبادرة «وطن بلا إدمان» وزير الأوقاف: نبحث تحويل شقق الوزارة بالوادى الجديد من إيجار إلى تمليك جمعة يفتتح 12 مسجدًا بالوادى ويؤكد: المنطقة فرصة واعدة للاستثمار رسالة وزير الأوقاف للشعب والجيش فى ذكرى نصر أكتوبر الأوقاف تفتتح مسجد بلاط فى الوادى الجديد تخصيص 20 طنًا من لحوم صكوك الأضاحى لشمال سيناء فيديو| جماعة الإخوان تستهدف ضرب الثوابت الوطنية.. ونشر «الإلحاد» «الأوقاف» تعلن شروط مسابقة الإيفاد الدائم لعام 2018 الشريف يشيد بوزير الأوقاف.. ويؤكد: ضبط الأداء الدعوى يحمى الأمن القومى «الأوقاف» تفتتح الدورة الثالثة للأئمة للتوعية بالمشكلة السكانية
    للأعلى