قضية رأى عام

بالمواعيد والشروط.. خطة الحكومة لخدمة الأسر الأكثر احتياجا فى رمضان

2018-04-01 19:03:53 |
  • على أحمد
  • تعمل الحكومة على قدم وساق، لتوفير احتياجات المواطنين، بالأخص الأسر الأكثر احتياجًا، من السلع الغذائية مع اقتراب شهر رمضان الكريم.

    فى هذا السياق، وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف، لتوفير السلع الخاصة بشنطة رمضان التى سيتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا.

    وتحتوى شنطة رمضان التى يتم توزعها وزارة الأوقاف بالتعاون مع وزارة التموين على أرز وسكر ومكرونة، بإجمالى 5 كيلوجرامات لكل الشنطة، وفقًا لتصريحات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بحضور الدكتور على المصيلحى، وزير التموين.

    وزير الأوقاف، أكد أنه سيتم توزيع 2000 طن، تشمل 800 طن أرز، و800 طن سكر، و400 طن مكرونة، على 400 ألف أسرة على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع وزارتى التضامن والتموين.

    وحرص مختار جمعة، على توضيح دور وزارة الأوقاف الكبير فى توفير تلك السلع، وتوظيف مبالغها فى خدمة المجتمع والمواطن البسيط والأسر الأكثر احتياجًا.

    وقال وزير الأوقاف: "الوزارة هذا العام ستوفر 2000 طن سلع غذائية بتكلفة 17 مليون جنيه و100 ألف من الموارد الذاتية لها، بالإضافة إلى حصيلة صكوك الأضاحى".

    تصريحات وزير الأوقاف عن جهود وزارته بالتعاون مع وزارة التموين فى توفير السلع الرمضانية للأسر الأكثر احتياجًا لم تتوقف عند العام الحالى فقط، بل ذكر جهودها خلال شهر رمضان الماضى، حيث قال: "الوزارة وفرت سلع للأسر الأكثر احتياجًا والفقراء العام الماضى بتكلفة 24 مليون جنيه من أموال أعمال الخير، بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية".

    كما أشار، إلى أن الوزارة نجحت بالتعاون مع وزارة التموين فى تجربتى توزيع اللحوم والسلع الغذائية العام الماضى، مما اقتضى استمرار التعاون مع وزارة التموين التى وفرت السلع بأقصى سرعة.

    وعن عدم احتواء شنطة رمضان هذا العام على اللحوم والسمن والزيوت، أكد وزير الأوقاف أن السبب فى ذلك هو صعوبة نقل مثل هذه السلع التى من الممكن أن تفسد خلال نقلها بين جميع المحافظات.

    تصريحات مختار جمعة هذه لم تجزم بعدم توزيع هذه السلع نهائيًا، إذ قال: "توزيع اللحوم والزيوت والسمن سيعتمد فيه على المساجد والمديريات طبقًا لما يتم جمعه من تبرعات أهل الخير"، وأشار إلى أن الوزارة تستهدف هذا العام جمع ما يقرب من 100 مليون جنيه.

    وتأكيدًا على نصيب الوجه القبلى من التنمية التى تعمل عليها الحكومة، والاهتمام الذى توليه جميع الوزارات بالمواطنين فى هذا الإقليم، لفت مختار جمعة إلى أن محافظات الوجه القبلى سيكون نصيبها من سلع شنطة رمضان 125 طن توزع على 25 ألف أسرة، على أن تكون السلع من أفضل الدرجات، مشيرًا إلى أن تجربة توزيع اللحوم لم تأت عنها شكوى من أى مواطن.

    وبخصوص تحديد الأسر المستحقة، أكد الدكتور على المصيلحى، أنه سيتم التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى لتحديدها، بالإضافة إلى أصحاب معاش الضمان الاجتماعى ومعاش تكافل وكرامة بعد مراجعة الكشوف الخاصة بهم، لتسهيل توزيع شنطة رمضان.

    ولفت المصيلحى، إلى أنه يمكن الحصول على الشنطة من خلال التقدم للوحدات المحلية، مؤكدًا أن الهدف من توقيع البروتوكول مع الأوقاف هو تنظيم الخير حتى يصل لمستحقيه، بالتعاون مع وزارة الأوقاف وهدفها الأساسى الوصول للمواطن البسيط.

    وأضاف وزير التموين، أن شنطة رمضان سيتم توزيعها قبل شهر رمضان بـ3 أيام، على مستوى الجمهورية بما فى ذلك المحافظات الحدودية، من خلال شركتى الجملة "العامة والمصرية" و"المجمعات الاستهلاكية" و"الأهرام والنيل والإسكندرية" للمجمعات الاستهلاكية.

    الدكتور على المصيلحى وزارة التموين وزارة التضامن مختار جمعة السلع الرمضانية
    إقرأ أيضاً
    بكرى بـ«وطن بلا إدمان»: السيسى يولى «إعادة منظومة القيم» اهتماما كبيرا أستاذ «صحة عامة»: التدخين إدمان.. ومخاطره كثيرة وزير الأوقاف: الإرهاب والمخدرات وجهان لعملة واحدة مصطفى بكرى: الإدمان أداة المستعمر لخلق شباب عدو لوطنه «الأوقاف» و«الوطنية للإعلام» يطلقان «وطن بلا إدمان» وزير الأوقاف: الإخوان لديها استعداد للتحالف مع الشيطان لتفكيك المنطقة بعد تمكين الشباب.. برلمانى: وزير الأوقاف ينفذ تكليفات الرئيس واقعيًا التموين تستقبل طلبات تسجيل المواليد لأصحاب البطاقات المنتهية بـ«9» وزير الأوقاف: المصريون حافظوا على نهر النيل منذ الأزل صور| غادة والى: لدينا إرادة سياسية حقيقية داعمة لحق الفتاة «القومى للمرأة» يشيد بجهود وزير الأوقاف إنفوجراف| بالحقائق.. الحكومة تنفى 8 شائعات جديدة «التضامن» تكشف حقيقة توقف عمل المنظمات الأجنبية بمصر التموين: ضبط 264 طن أرز شعير قبل بيعها بالسوق السوداء وزير الأوقاف ومحافظ الإسكندرية يكرمان طلبة الأزهر الوافدين ابتداءً من اليوم.. معاش الضمان الاجتماعى فى مكاتب البريد نص الكلمة| وزير الأوقاف يشرح تصرفات الرسول فى إدارة الدولة وزير الأوقاف: النظام الديمقراطى يحقق الصالح العام للدولة وزير الأوقاف يشارك فى المؤتمر الدولى لمجلس الدولة رئيس «حقوق الإنسان بالنواب» يشيد بقوافل «الأوقاف» الطبية لخدمة المجتمع موعد وتفاصيل مسابقة «الأوقاف» العالمية لحفظ القرآن الكريم وزير الأوقاف: نصر أكتوبر أعاد الثقة للأمة كلها وزير الأوقاف يكشف خطورة الإدمان على الفرد والمجتمع «التضامن» تعرض تجربة مصر فى حماية الأطفال بـ«العربى للطفولة» وزير الأوقاف: نبحث تحويل شقق الوزارة بالوادى الجديد من إيجار إلى تمليك جمعة يفتتح 12 مسجدًا بالوادى ويؤكد: المنطقة فرصة واعدة للاستثمار رسالة وزير الأوقاف للشعب والجيش فى ذكرى نصر أكتوبر نشاط الرئيس فى أسبوع| يتابع مشروعات الإسكان.. ويحتفل بذكرى نصر أكتوبر الأوقاف تفتتح مسجد بلاط فى الوادى الجديد احتفالية كبرى للأطفال بمشاركة مؤسسات رعاية من 6 محافظات فيديو| جماعة الإخوان تستهدف ضرب الثوابت الوطنية.. ونشر «الإلحاد» صور.. مايا مرسى تستقبل نائب المجلس القومى للمرأة فى الأرجنتين «الأوقاف» تعلن شروط مسابقة الإيفاد الدائم لعام 2018 الشريف يشيد بوزير الأوقاف.. ويؤكد: ضبط الأداء الدعوى يحمى الأمن القومى غادة والى تشرح لـ«مبتدا» خطة الدولة لمواجهة ظاهرة «الزواج المبكر» وزيرة التضامن تكشف لـ«مبتدا» كواليس حصولها على جائزة «الصحة العالمية» والى لـ«مبتدا»: لا يمكن الاعتماد على التبرعات فقط لاستمرار دور المسنين فى يومها العالمى| غادة والى تكشف عن أفضل نموذج لـ«دور رعاية المسنين» وزيرة التضامن لـ«مبتدا»: لسنا ضد المجتمع المدنى بدليل تصريحات الرئيس والى تكشف لـ«مبتدا» سبب عدم تطبيق قانون الجمعيات الأهلية حتى الآن
    للأعلى