دين

الأوقاف: رفع مكافأة حفظة القرآن للناجحين فى مسابقة قيام رمضان

2018-03-30 14:00:02 |
  • أ ش أ
  • قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، رفع مكافأة حفظة القرآن المتميزين من أصحاب الصوت الحسن ممن ينجحون فى مسابقة قيام رمضان إلى ألفى جنيه خلال شهر رمضان، إكراما لأهل القرآن الكريم، وتشجيعا على حفظه وفهم مقاصده.

    وأوضح وزير الأوقاف فى تصريح، اليوم الجمعة، أن المسابقة ستكون على قسمين الأول إمام قيام بالمساجد الكبرى أو الجامعة ويحصل على مبلغ 1500 جنيه مكافأة خلال شهر رمضان، أما الثانى إمام قيام متميز بالمساجد الكبرى ويحصل على ألفى جنيه مكافأة خلال شهر رمضان كإثابة على قيامه بصلاة القيام بأحد المساجد الكبرى أو الجامعة.

    وطالبت الوزارة الراغبين فى إمامة صلاة القيام بأحد المساجد الكبرى من الأئمة تسجيل بياناتهم على النموذج الخاص بذلك، مشيرة إلى أنه اشترط فى المتقدم أن يكون من الأئمة المتميزين أو أئمة المسجد الجامع، أو ممن نجحوا فى امتحانات الإيفاد الدائم أو إيفاد رمضان أو القراءة الحرة أو مرافقة بعثة الحج، أو وظائف الإدارة الوسطى والإشرافية ممن تم اختبارهم بمعرفة الوزارة ونجاحهم تحريرًا وشفويًا، أو من فازوا من الأئمة بأي مركز فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم داخل مصر أو خارجها أو شارك فيها محكما، أو من القراء المعتمدين باتحاد الإذاعة والتلفزيون

    كما يشترط أن يتعهد المتقدم بالتفرغ للمسجد المحدد له لصلاة القيام خلال شهر رمضان ويمكن لكل مديرية أن ترشح بمعرفتها من تراه مؤهلا لذلك من الحفظة المتميزين المتمكنين من الحفظ المعروفين بحسن الصوت أيضا من خطباء المكافأة أو مقيمى الشعائر وسيكافأ من يقع عليه الاختيار منهم نفس مكافأة الأئمة، وعلى أن يكون تقدم من تنطبق عليه الشروط من الأئمة عبر موقع الوزارة.

    وطالبت الوزارة جميع المديريات والإدارات إبراز هذا الإعلان فى مكان بارز بها وعلى أن يكون التقديم على موقع الوزارة وتسليم أسماء من ترشحهم المديريات فى موعد أقصاه الأربعاء القادم 4 / 4 / 2018 م.

    محمد مختار جمعة شهر رمضان المساجد الكبرى صلاة القيام مكافأة حفظة القرآن وزير الأوقاف
    إقرأ أيضاً
    وزير الأوقاف: جاهزون لاستقبال عيد الأضحى واعظة بالأوقاف: نريد الدعوة خارج المسجد.. وداعيات السلفية «ملهمش وجود» وزير الداخلية يهنئ الرئيس بالعيد غرف عمليات وساحات بجميع المحافظات.. «الأوقاف» جاهزة لاستقبال العيد وزير الأوقاف: مؤتمر الشؤون الإسلامية يرسخ مبادئ الانتماء الوطنى اليوم.. «الأوقاف» تفتتح 32 مسجدًا بعد الإحلال والتجديد جزء جديد من «الخطب العصرية» لخدمة الأئمة وزير الأوقاف يشكر الرئيس على رعاية مؤتمر «الأعلى للشؤون الإسلامية» الأوقاف تستعد للعيد بغرفة عمليات بالأسماء.. افتتاح 32 مسجدًا بعد الإحلال والتجديد نصائح وزير الأوقاف لمجددى الخطاب الدينى جمعة: تنقية المنابر من المتطرفين أولى مراحل تجديد الخطاب الدينى مختار جمعة: موارد «الأوقاف» تجاوزت مليار جنيه هذا العام وزير الأوقاف: الإسلام مش مجرد أداء عبادات وزير الأوقاف: المتهرب مما عليه تجاه الدولة آثم شرعًا وزير الأوقاف: نقل شعائر صلاة الجمعة من كرداسة رسالة للعالم فيديو| وزير الأوقاف: مصالح الأوطان لا تنفصل عن مقاصد الأديان وزير الأوقاف: قضيتى هى الدين الذى شوهته الجماعات الإرهابية الطائفة الإنجيلية تزور وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة للتهنئة بعيد الأضحى غدا.. وزير الأوقاف فى ضيافة «90 دقيقة» لمناقشة ملفات مهمة وزير الأوقاف: إذا مات الضابط خلال دفاعه عن الكنيسة فهو شهيد جمعة: لا فرق بين مسجد وكنيسة.. ومهاجمة دور العبادة استهداف للوطن وزير الأوقاف: الإسلام اهتم بمفهوم العدالة والمساواة برلمانية تطالب بلجنة للمشورة قبل الزواج الشحات الجندى فى حوار لـ«مبتدا»: الأزهر والمثقفون يعيشون حالة تباعد وزير الأوقاف: الغش خيانة للوطن وزيرا الأوقاف والشباب يفتتحان معسكر الواعظات بالإسكندرية وزير الأوقاف من الإسكندرية: قضاء حوائج الناس أفضل من حج النافلة موجز مبتدا| وفاة خامس حاج مصرى.. وافتتاح مباريات الدورى الإنجليزى وزير الأوقاف يؤدى صلاة الجمعة فى «القائد إبراهيم» بالإسكندرية بمشاركة وزير الشباب.. ماراثون للجرى فى الإسكندرية «الأوقاف» تفتح باب التبرعات لصيانة المساجد الأثرية نصير: واعظات مصر قادرات على مواجهة الأمية والأزمة السكانية دويدار رئيسًا لبعثة الأوقاف الدعوية فى الحج وزير الأوقاف: إنشاء صندوق استثمارى برأس مال 3 مليارات جنيه وزير الأوقاف: سنعيد أراضى المساجد المغتصبة لأصحابها تطبيق نظام الواعظات كمرافقين لبعثة الحج العام المقبل جمعة يحذر أئمة الحج من «الحديث فى السياسة» عاجل| رئيس بعثة الحج يطالب بتوفير واعظات «أكاديمية الأوقاف».. سلاح الوزارة للقضاء على الفكر المتطرف
    للأعلى