مصر

«المالية» توقع بروتوكول تعاون مع اليونيسيف لتحسين البيئة الاجتماعية

2018-03-28 11:39:32 |
  • أ ش أ
  • وقعت وزارة المالية بروتوكول تعاون مع منظمة اليونيسيف أمس الأول الإثنين، فى إطار جهود وزير المالية عمرو الجارحى لتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية لفئات المجتمع المختلفة ومنها الأطفال.

    يأتى هذا ليتماشى مع الهدف الذى يركز عليه أيضا صندوق اليونيسف، والذى يعمل على حث دول العالم المختلفة على زيادة تمويل البرامج العامة المخصصة للإنفاق على احتياجات الطفل والمقدم من الموازنات العامة، إذ يهدف بروتوكول التعاون إلى بناء وتعزيز المبادرات الحالية التى أطلقتها كل من وحدة العدالة الاقتصادية "EJU"، ووحدة السياسات المالية الكلية "MFU" ووحدة تكافؤ الفرص "EOU" بوزارة المالية.

    ووقع البروتوكول الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة ورئيس وحدة العدالة الاقتصادية وبرينو ماسى Bruno Maes ممثل صندوق اليونيسف فى مصر.

    ويتضمن البروتوكول عددًا من المحاور تشمل تدعيم قدرة الموازنة فى تحديد وتدعيم ما يتم إنفاقه على الأطفال والفئات الأولى بالرعاية، لا سيما فى ظل إجراءات الإصلاح الاقتصادى وترشيد سياسات الدعم، وهو الملف الذى سيتم بالتعاون مع وحدتى السياسات المالية الكلية، وتكافؤ الفرص، إلى جانب تدريب الموظفين بالجهات المعنية على إعداد الموازنات المستجيبة للأطفال، بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص، فضلًا عن التواصل مع المواطنين والشباب فى إعداد الموازنة من خلال مبادرة موازنة المواطن، وأخيرًا دعم إنشاء وحدة المتابعة والتقييم لبرامج الحماية الاجتماعية بالتعاون مع وحدة العدالة الاقتصادية.

    وشهد مراسم توقيع البروتوكول الذى يمتد تنفيذه حتى 31 ديسمبر من عام 2019 أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسى، والدكتورة داليا فؤاد رئيس وحدة تكافؤ الفرص، بالإضافة إلى ممثلين عن وحدتى تكافؤ الفرص والعدالة الاقتصادية من جانب وزارة المالية، وبيتر رينجو Luigi Peter Rango رئيس وحدة السياسات الاجتماعية بالصندوق ممثلًا عن اليونيسف وعدد من الخبراء المتخصصين فى السياسات الاجتماعية باليونيسف.

    وتم الاتفاق بين الجانبين على عقد اجتماعات خلال الفترة المقبلة بين مسؤولى الصندوق وقيادات كل من وحدة العدالة الاقتصادية ووحدة السياسات المالية ووحدة تكافؤ الفرص بوزارة المالية لمناقشة الخطط التفصيلية لتفعيل بروتوكول التعاون.

    اليونيسف وزارة المالية تحسين البيئة الاجتماعية
    إقرأ أيضاً
    «المالية» تطرح أذون خزانة بـ16.2 مليار جنيه المالية: إطلاق موقع إلكترونى جديد لسداد الضرائب العقارية البنك المركزى يطرح أذون خزانة بقيمة 16.7 مليار جنيه المالية تطرح أذون خزانة بـ16.7 مليار جنيه منظومة المعلومات المالية تنجح فى صرف مرتبات يوليو دون تأخير مرصد الإفتاء: الأطفال يتصدرون قائمة العمليات الإرهابية لدى داعش ننشر توصيات اجتماع المالية والاتصالات للاستفادة من الحلول التكنولوجية اليوم.. صرف رواتب العاملين بالدولة بالعلاوات الدورية والاستثنائية لتمويل «التأمين الصحى»| «المالية» تعلن الأسعار الجديدة للسجائر «المالية» تطرح سندات خزانة بـ3 مليارات جنيه نيابة عن «المالية».. البنك المركزى يطرح أذون خزانة بـ16.2 مليار جنيه غدا.. البنك المركزى يطرح أذون خزانة بـ16.2 مليار جنيه تشغيل المرحلة الأولى من مشروع نفق النهضة بالجيزة ننشر آليات إعفاء «ممولى الضرائب» مقابل تأخير سداد الضريبة غدا.. زيادة أسعار السجائر لصالح التأمين الصحى عاجل| القبض على رئيس مصلحة الجمارك نيابة عن المالية.. «المركزى» يطرح سندات خزانة بـ3.5 مليار جنيه اليوم.. البنك المركزى يطرح 16.7 مليار جنيه أذون خزانة ممثلو المالية لأعضاء «الخطة والموازنة»: سيتم «ميكنة» جميع التعاملات المالية تدرب موظفى الجامعات على نظام إدارة المعلومات «التضامن» تطلق «السنين الأولى تفرق» لتنمية الطفل المبكرة معيط لـ«مساء dmc»: الرئيس طالبنا بزيادة الإنفاق على الصحة والتعليم اليوم.. بدء تنفيذ أكبر موازنة عامة فى تاريخ مصر «المالية» تشارك فى جلسة انتخاب أمين عام منظمة الجمارك الدولية ضريبة جديدة على السجائر «المالية» تشارك فى 3 اجتماعات دولية لمناقشة تطور التجارة العالمية «المالية» تشارك فى اجتماعات منظمة الجمارك العالمية ببروكسل نيابة عن المالية.. المركزى يطرح أذون خزانة بـ15.7 مليار جنيه وزير المالية يجتمع بقيادات الوزارة معيط: إعادة هيكلة وزارة المالية قريبا «المركزى» يطرح أذون خزانة بـ16.25 مليار جنيه بعد طرح 1.3 مليار جنيه.. الفكة سلاح الحكومة لمحاربة الاستغلال تيسيرًا على المواطنين.. قرار من الضرائب العقارية المالية: استمرار التدريب على تطبيق منظومة الدفع الإلكترونى «المالية» تفعل خدمات التوقيع الإلكترونى بروتوكول تعاون بين «دار المحفوظات» ومكتبة الإسكندرية موعد وأوجه الصرف| الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد لخزينة المركزى المالية: 1.5 مليار جنيه لإنارة الشوارع بكشافات موفرة للطاقة المالية: بدء «تطوير التصديق الإلكترونى» لخدمات الحكومة «المركزى» يطرح سندات خزانة بـ1.25 مليار جنيه
    للأعلى