مصر

توقيع برتوكول تعاون بين الأزهر و«الصحة»

2018-03-25 21:01:57 |
  • محمد ناجى
  • استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الأحد، بمقر مشيخة الأزهر، الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة.

    فى بداية اللقاء، رحب شيخ الأزهر بوزير الصحة، مشيرًا إلى أن ملف الصحة يتصدر أولويات ومشاغل الشعب المصرى، لذا يحاول الأزهر الشريف، سواء من خلال مستشفياته الجامعية أو القوافل الطبية التى تجوب مختلف المحافظات، المساهمة فى تقديم الخدمة الطبية للمواطنين، مشيدًا بالتعاون المثمر الذى تبديه الوزارة فى هذا السياق.

    ونوه الإمام الأكبر بالنجاح الكبير الذى حققته الحملة القومية لعلاج فيروس سى، وهو ما حظى بإشادة العديد من المؤسسات الدولية، خاصةً أن هذا النجاح كان ثمرة لعمل جماعى شارك فيه الشعب المصرى بمختلف مؤسساته.

    من جانبه أشاد وزير الصحة بجهود ومبادرات فضيلة الإمام الأكبر فى دعم مختلف القضايا الوطنية والإنسانية، مؤكدًا أن القطاع الطبى بالأزهر الشريف يساهم بقوة فى تقديم الخدمة الصحية للمواطنين، خاصة البسطاء ومحدودى الدخل، كما أن قوافل الأزهر الطبية تخفف كثيرًا من معاناة سكان المناطق النائية والفقيرة، فضلًا عن مشاركة الأزهر الفعالة، من خلال بيت الزكاة والصدقات فى الحملة القومية لعلاج فيروس سى.

    وفى نهاية اللقاء جرى توقيع بروتوكول تعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة، لتنسيق الجهود فيما يتعلق بالقوافل الطبية التى ينظمها الأزهر الشريف.

    وزارة الصحة وزير الصحة والسكان شيخ الأزهر الأزهر الشريف بروتوكول تعاون
    إقرأ أيضاً
    وكيل صحة شمال سيناء يؤكد توافر الأدوية والمستلزمات الطبية العلماء يُجيبون| «دمج التعليم الأزهرى».. تهديد للهوية أم تصحيح للمسار؟ خالد بدوى: خطة شاملة لتطوير شركات الأدوية غدا.. مؤتمر للأزهر بالمنصورة يتناول جهود الطيب محليا وعالميا فتوى الأزهر توضح خطوات الاستعداد لشهر رمضان ضبط 119 طن دواجن فاسدة بالإسكندرية شيخ الأزهر: لم تنعم القدس بالأمان والسلام إلا فى ظل حضارة الإسلام صور| بروتوكول تعاون بين «السويدى» و«كارفور» «الصحة» تنفى نقص الأنسولين.. وتؤكد: المخزون يكفى لـ4 أشهر فحص طبى شامل لـ 4 ملايين طالب فى 6 أشهر «الصحة»: إصابة شخصين باختناقات فى حريق سوق العبور «الصحة» توقع بروتكول تعاون مع «الداخلية» لمواجهة المشكلة السكانية وزير الصحة يصدر قرارات لتحسين وضع الصيادلة الصحة تعلن نتائج أول دراسة للصحة النفسية فى كل محافظات مصر بروتوكول تعاون بين الداخلية والصحة لمواجهة الزيادة السكانية الطيب: الأزهر لن يتأخر عن دعم ليبيا فيديو| سعاد صالح: يجوز إفطار لاعبى كأس العالم والمنتحر عاص وليس كافرا صور| شيخ الأزهر يقرر صرف إعانة عاجلة لمصابى «البعوث الإسلامية» رئيس «دار الكتب والوثائق»: تراث القدس مهدد بالخطر وكيل الأزهر: لن نترك القدس .. وعزيمتنا قائمة على تحريره صور| على ضوء المحمول.. قافلة الأزهر تكشف على مرضى تشاد إغلاق 128 منشأة تعمل بدون ترخيص فى الإسكندرية فيديو| تامر عبدالمنعم يكشف حجم أموال الجماعة الإرهابية المتحفظ عليها شيخ الأزهر: مساعدة اللاجئين الفلسطينيين واجب على العالم وزير الصحة: لهذه الأسباب الدولة تدعم الاستثمارات   «العربية للتصنيع»: دور التنموى للهيئة يشمل جميع المحافظات الصحة: أصبحنا مثالًَا يحتذى به على مستوى العالم بروتوكول لسد احتياجات الخطة الاستثمارية فى الدقهلية انطلاق «المؤتمر العربى الثالث للغذاء والدواء» فى شرم الشيخ «الصحة»: لا يوجد نقص فى الإنسولين.. وخط ساخن للشكاوى بعد انفراد «مبتدا».. الصحة تحقق فى الاعتداء على مدير مستشفى هليوبوليس ردًا على أكاذيب المتربصين.. الصحة: الأنسولين متوافر ويكفى لـ4 أشهر ارتفاع عدد المصابين بـ«فيروس سى» فى الإسكندرية الرئيس البرتغالى: موقفنا من القدس ثابت ولن نغير موقع سفارتنا أو ننقلها من مصر.. الرئيس البرتغالى: أوروبا يقع عليها عبء انتشار التطرف بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وأكاديمية ناصر العسكرية دى سوزا لـ«الطيب»: زيارتكم للشبونة حدث مهم للمجتمع البرتغالى شيخ الأزهر يوافق على إقامة بيوت للطالبات المغتربات بالوادى الجديد كارثة.. مسح يكشف انتشار الإدمان بين طلاب الثانوية انطلاق مباحثات شيخ الأزهر ورئيس البرتغال
    للأعلى