مصر

توقيع برتوكول تعاون بين الأزهر و«الصحة»

2018-03-25 21:01:57 |
  • محمد ناجى
  • استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الأحد، بمقر مشيخة الأزهر، الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة.

    فى بداية اللقاء، رحب شيخ الأزهر بوزير الصحة، مشيرًا إلى أن ملف الصحة يتصدر أولويات ومشاغل الشعب المصرى، لذا يحاول الأزهر الشريف، سواء من خلال مستشفياته الجامعية أو القوافل الطبية التى تجوب مختلف المحافظات، المساهمة فى تقديم الخدمة الطبية للمواطنين، مشيدًا بالتعاون المثمر الذى تبديه الوزارة فى هذا السياق.

    ونوه الإمام الأكبر بالنجاح الكبير الذى حققته الحملة القومية لعلاج فيروس سى، وهو ما حظى بإشادة العديد من المؤسسات الدولية، خاصةً أن هذا النجاح كان ثمرة لعمل جماعى شارك فيه الشعب المصرى بمختلف مؤسساته.

    من جانبه أشاد وزير الصحة بجهود ومبادرات فضيلة الإمام الأكبر فى دعم مختلف القضايا الوطنية والإنسانية، مؤكدًا أن القطاع الطبى بالأزهر الشريف يساهم بقوة فى تقديم الخدمة الصحية للمواطنين، خاصة البسطاء ومحدودى الدخل، كما أن قوافل الأزهر الطبية تخفف كثيرًا من معاناة سكان المناطق النائية والفقيرة، فضلًا عن مشاركة الأزهر الفعالة، من خلال بيت الزكاة والصدقات فى الحملة القومية لعلاج فيروس سى.

    وفى نهاية اللقاء جرى توقيع بروتوكول تعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة، لتنسيق الجهود فيما يتعلق بالقوافل الطبية التى ينظمها الأزهر الشريف.

    وزارة الصحة وزير الصحة والسكان شيخ الأزهر الأزهر الشريف بروتوكول تعاون
    إقرأ أيضاً
    وكيل الأزهر عن «معاش المطلقات»: كذب وتلاعب بمشاعر الناس خروج 17 من مصابى حادث الشرفا بالمنيا «عفيفى»: الخطوات الصحيحة لإنقاذ العالم ضرورة إعادة قيم العدل والمساواة جهاد عامر: منتدى شباب صناع السلام يعزز قيم التسامح ضبط 10 أطنان أغذية فاسدة بالشرقية حسنى: «منتدى شباب صناع السلام» حوّل أفكار التعايش والسلام إلى واقع شيخ الأزهر وكبير أساقفة كانتربرى يكرمان المشاركين بمنتدى «صناع السلام» ماذا تقول بعد الانتهاء من ركعة الوتر؟ أسقف كانتربرى يقيم حفل استقبال على شرف شيخ الأزهر فيديو| نص كلمة شيخ الأزهر فى منتدى شباب صناع السلام بلندن فضل التردد على المساجد هل ترث الزوجة المتوفاة؟ الأزهر يجيب صور| منتدى شباب صناع السلام.. المشاركون يواصلون ورش العمل حكم منع الزوج لزوجته من صيام ما فاتها فى شهر رمضان صور| شيخ الأزهر يطلع على أقدم مخطوطة للقرآن الكريم فى العالم بحضور شيخ الأزهر| نبيلة مكرم تشارك بالمنتدى الإسلامى المسيحى فى لندن  فى الجيزة.. سقوط قائد سيارة بحوزته لحوم قاسدة صور| شيخ الأزهر يكشف التحدى الذى يواجه رجال الدين فى الغرب 2.5 مليار للصحة لتوفير اللقاحات والأمصال منتدى شباب صناع السلام| الأزهر يجنى ثمار التعايش والسلام عبر العالم هل الطلاق قبل الدخول يستوجب العِدّة؟ الأزهر يجيب تونى بلير يشيد بجهود الأزهر والهجرة فى مواجهة التطرف شيخ الأزهر يستقبل تونى بلير بحضور وزيرة الهجرة شيخ الأزهر: لست زعيما دينيا.. والدين والإنسانية وجهان لعملة واحدة شيخ الأزهر: أتمنى أن ألقى الله وأنا سائر فى طريق صنع السلام والتسامح حكم إخراج الزكاة على السيارة الأجرة «الصحة» تخصص خطًا ساخنًا لقوائم انتظار الجراحات والحالات الحرجة مصرع شخص وإصابة 25 آخرين فى انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا «صحة الشرقية» تجرى 23 عملية فى القافلة الجراحية الثانية ما ينبغى فعله عند الكرب نبيلة مكرم تلتقى سفير قبرص بلندن من أجل «العودة للجذور» بيان من مجلس الوزراء عن حريق حضانات مستشفى ناصر صور| فى لندن.. وزيرة الهجرة تستمع إلى آراء شباب «صناع السلام» الصحة تطلق موقعا إلكترونيا لتسجيل قوائم الانتظار للعمليات الجراحية شيخ الأزهر بين بريطانيا والمنيا الصحة: مخزون لبن الأطفال يكفى 3 أشهر   وزارة الصحة : 5 مليارات جنيه لتنفيذ منظومة القضاء على فيروس «سى»  «الأزهر» يطلق قافلته الطبية الثانية إلى جنوب سيناء تكريم أوائل الثانوية الأزهرية فى كفر الشيخ وزيرة الهجرة تشارك فى «منتدى شباب صناع السلام» بالولايات المتحدة
    للأعلى