البث المباشر الراديو 9090
ترامب
وصلت ديون الرئيس الأمريكى دونالد ترامب المبدئية لتريليون دولار، وقد تجاوزت هذا المستوى المشين فى أواخر الأسبوع الماضى أى بعد توليه الرئاسة بـ14 شهرا.

وبحسب صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية قال المحللون إن هذه الديون مجرد اختبار لما ستؤول إليه الأوضاع بعد التخفيضات الضريبية ومعدلات الإنفاق فى الأشهر الأخيرة.

وأوضحت أنه يمكن أن تصل الديون لتريليون دولار أمريكى فى غضون عام آخر، ويقول المحللين إنه قد يحدث قريباً عجز سنوى يبلغ 3 تريليونات دولار إذا ما سارت الأمور بشكل سيئ، وبشكل خاص فيما يتعلق بأسعار الفائدة.

وبحسب الصحيفة فإن وصول الديون لهذه الدرجة هو انعكاس كبير لرئيس كان قد قال خلال الحملة إنه خلال ثمانى سنوات يمكنه القضاء على الدين بالكامل، لكنه بدلاً من ذلك يبحث عن طريقه للخروج من أزمة الديون.

وقالت مايا ماكجينياس، رئيسة لجنة الميزانية الفيدرالية المسؤولة: "نحن فى حالة استيقاظ فظ"، فقد حسبت منظمتها أنه مع تخفيضات الضرائب فى ديسمبر الماضى، وخطوة الإنفاق التى خرقت الميزانية فى يناير، وقع ترامب تشريعاً يضيف ما لا يقل عن 2.4 تريليون دولار إلى الدين فى العقد القادم، وإذا كان الكونجرس سيجعل تلك السياسات دائمة، فبإمكانه إضافة بـ6 تريليون دولار.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار