شؤون دولية

سيناتور أمريكى يطالب بإدراج روسيا ضمن «الدول الممولة للإرهاب»

2018-03-14 10:04:44 |
  • إسراء رمضان
  • دعا السيناتور الديمقراطى، روبرت مينيندز، إلى فرض عقوبات على روسيا، وإدراجها على قائمة "الدول الممولة للإرهاب"، على خلفية حادثة تسميم سكريبال.

    وقال مينيندز، وفقا لما نقلته عنه وكالة "سبوتنيك" الروسية: "ينص القانون حول مراقبة إتلاف الأسلحة الكيميائية والبيولوجية الذى أقرته الولايات المتحدة فى 1991 على إجراء تحقيق فى استخدام الأسلحة الكيميائية من جانب دولة ما وفرض عقوبات ضدها".

    وتابع: "بموجب هذا القانون فإن رئيس أو زعيم المعارضة فى لجنة مجلس الشيوخ الأمريكى للعلاقات الدولية قد يبدأ هذا التحقيق وأنا كعضو فى لجنة مجلس الشيوخ الأمريكى للعلاقات الدولية أعول على المضى قدما بسرعة فى هذا الاتجاه".

    وأضاف السيناتور الديمقراطى: "أدرجت إدارة ترامب كوريا الشمالية على قائمة الدول الممولة للإرهاب عقب تسميم شقيق كيم كونج أون، كيم كونج نام، فى تايلاند، والآن يتعين عليها أيضا النظر فى الإدلاء بمثل هذا التصريح بشأن روسيا."

    وسبق لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى أن رجحت أمام مجلس العموم ضلوع موسكو فى حادثة تسميم العقيد السابق فى الإدارة الرئيسة للاستخبارات الروسية سيرجى سكريبال، وأمهلت موسكو حتى نهاية يوم أمس الثلاثاء لتقديم تفسير حول هذه القضية، متعهدة بتحديد "دائرة شاملة" من الإجراءات، التى ستتخذها للرد على روسيا حال تبين أنها تقف وراء تسميم سكريبال.

    ولم تقدم رئيسة الوزراء البريطانية أية أدلة تؤكد ضلوع موسكو فى هذه القضية.

    وردا على هذه التصريحات وصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، استنتاجات ماى هذه بـ"مهزلة فى البرلمان البريطانى" و"حملة إعلامية سياسية جديدة مبنية على استفزاز".

    وأشارت زاخاروفا إلى أنه "يتعين على المملكة المتحدة، قبل تأليف حكايات جديدة، أن تتحدث عن نتائج التحقيقات فى قضايا ليتفينينكو وبيريزوفسكى وبيريبيليتشنى والكثير من الآخرين، الذين توفوا فى ظروف غامضة على الأراضى البريطانية".

    بريطانيا روسيا أمريكا كوريا الشمالية كيم كونج أون كيم كونج نام قضية سكريبال سيرجى سكريبال
    إقرأ أيضاً
    حارس مرمى روسيا يتهرب من محمد صلاح «الاعتقال» السلاح الأحدث للديكتاتور.. وسائل أردوغان للحفاظ على منصبه منتخب مصر بالأبيض أمام روسيا مدرب روسيا: صلاح أقوى لاعب.. ولن نلعب بطريقة السعودية 4 سيناريوهات هجومية أمام كوبر لمواجهة روسيا مسرح العيد «بلا نجوم» بسبب مونديال روسيا صلاح يخطف الأضواء قبل مواجهة الدب الروسى والد نجم منتخب روسيا: صلاح لم يصل لمرحلة المنافسين على كأس العالم جولوفين: منتخب مصر ليس صلاح فقط مواعيد مباريات كأس العالم اليوم الإثنين أصوات بريطانية تحذر من خلاف برلمانى يؤدى إلى إسقاط الحكومة 8 رحلات شارتر لنقل مشجعى المنتخب المصرى إلى روسيا سول: هدفنا إنهاء الحرب الكورية هذا العام نائب رئيس الوزراء الروسى: المنتخب المصرى أكبر تهديد لنا فى كأس العالم روسيا وتركيا وإيران يجتمعون فى جنيف من أجل دستور سوريا هزيمة ألمانيا فى روسيا 2018.. خسارة البطل مؤشر سيئ فى كل مونديال نقل 150 مشجعا لمساندة المنتخب في مباراته أمام روسيا رمضان صبحى: لا بديل عن الفوز أمام المنتخب الروسى اليوم.. حماقى يحيى حفلا فى روسيا لدعم المنتخب الحضرى: نفكر فى المباراة القادمة ولا نفكر فى الهزيمة السابقة صحيفة أمريكية تفصل رسام كاريكاتير بسبب انتقاد ترامب صاحب فوز المكسيك على ألمانيا: هدفى الأفضل فى مسيرتى حتى الآن كوبر يعلن موقفه من مشاركة محمد صلاح أمام روسيا ميلانيا ترامب تتعاطف مع أسر المهاجرين آخر استعدادات المنتخب لمواجهة روسيا وموقف محمد صلاح على 9090 ترامب يدافع عن قرار وقف المناورات مع كوريا الجنوبية لوزانو أفضل لاعب فى مبارة المكسيك وألمانيا نيمار: أسعى لتحقيق اللقب السادس مع البرازيل يوسف الشريف يعلق على هزيمة المنتخب الألمانى فى المونديال فايق: «كنت بنهج من سرعة مباراة ألمانيا والمكسيك» البزاوى يتفاعل مع المنتخب: «بإذن الله هنتأهل» حكم من باراجواى يدير مباراة مصر وروسيا صور| الثقة والارتياح يسودان عناصر المنتخب استعدادًا لمواجهة روسيا صورة| جماهير الأرجنتين تجمع التبرعات حتى يسجل ميسى الأهداف المنتخب السعودى يخضع لجلسة نفسية قبل مواجهة أوروجواى عاجل| إصابة 20 شخصا فى إطلاق نار بنيوجرسى والشرطة تقتل مشتبها به صور| الجماهير المكسيكية تغزو ملعب مواجهة الماكينات الألمانية وكيل صلاح يغرد حول حالته كارتيرون يطالب بإقامة معسكر الأهلى فى أمريكا تقنية الفيديو سلاح الـ«فيفا» لتطهير المونديال من الأخطاء التحكيمية
    للأعلى