شؤون دولية

تيلرسون بعد إقالته: أنقذنا الأرواح فى سوريا وضغطنا على كوريا الشمالية

2018-03-13 20:41:41 |
  • محمود شيبة
  • أعلن وزير الخارجية الأمريكى المقال ريكس تيلرسون، إن مهمته كوزير خارجية انتهت اليوم، مؤكدا أنه نقل مهامه إلى نائبه جون سوليفان.

    وقال تيلرسون، فى أول تعليق له بعد الإقالة، وذلك فى مؤتمر صحفى، اليوم الثلاثاء، "سأعمل على ضمان انتقال سلس لأعمال وزارة الخارجية إلى مايك بومبيو".

    وأضاف تيلرسون أنه "على الولايات المتحدة أن تعمل على مواجهة السلوك المشاكس لروسيا".

    وتابع: "أنقذنا الأرواح فى سوريا عبر تطبيق وقف النار.. وقمنا بضغوط كبيرة على كوريا الشمالية".

    وأشار إلى أنه لا يمكن تحقيق أى شيء من دون تضافر الجهود مع الحلفاء حول العالم.

    وغادر الوزير المقال، المؤتمر الصحفى مباشرة رافضا الإجابة عن أى سؤال.

    وكان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، قال إنه اتخذ قرار إقالة وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون بنفسه، كاشفا عن وجود اختلاف بينه وبين تيلرسون حول عدد من القضايا.

    ريكس تيلرسون أمريكا دونالد ترامب الخارجية الأمريكية
    إقرأ أيضاً
    ترامب: لقاء القمة مع كوريا الشمالية قد يتأجل مرشح الشعب الجمهورى يكشف علاقة أردوغان بإسرائيل صور| كاتى بيرى بفستان «ريش» روسيا: ليس من حق أمريكا المطالبة بسحب القوات الإيرانية من سوريا روسيا: مستمرون فى علاقاتنا الطيبة مع فنزويلا بعد حملات على سوق الصرف.. إيران تخفض قيمة الريال 12 شرطا قاسيا لإعادة العلاقات الأمريكية مع إيران صك الاستسلام أو إعلان الحرب.. أمريكا وإيران فى مواجهة الاختبار الصعب بنس: من الخطأ أن يفكر كيم فى «خداع ترامب» الرئيس الفنزويلى يشكر نظيريه الروسى والصينى ارتفاع أعداد قتلى تحطم طائرة كوبا إلى 111 شخصا أمريكا تتعهد بدعم جورجيا أمنيا واقتصاديا مسؤولة أوروبية: الاتفاق النووى مع إيران لا بديل عنه عندما يتحدث التاريخ.. ترامب وإيران يتعاونان لعودة اليهود للقدس الإمارات عن استراتيجية أمريكا تجاه إيران: نتيجة طبيعية لسلوكها ظريف: واشنطن ستتحمل المسؤولية عن إجراءاتها العدائية ضد إيران الرئيس الإيرانى لـ«بومبيو»: من أنت كى تقرر عوضا عن دولتنا البنتاجون: واشنطن ستتخذ كل الإجراءات الضرورية لمواجهة النفوذ الإيرانى البحرين تدعم الاستراتيجية الأمريكية تجاه إيران قائمة مطالب واشنطن الـ12 لرفع العقوبات عن إيران روسيا تحذر من تبعات التصريحات الأمريكية حول تشديد العقوبات ضد إيران ترامب لمديرة الاستخبارات الجديدة: «لا يوجد أحد مؤهل لهذا العمل سواك» بومبيو: إيران ستواجه أقسى عقوبات فى التاريخ جينا هاسبل تؤدى اليمين كمديرة للاستخبارات الأمريكية أمام ترامب «واشنطن بوست»: مصر ردت عمليًا على نقل السفارة بفتح معبر رفح أول تعليق من فلسطين على نقل باراجواى سفارتها للقدس الدفاع الكورية الجنوبية تعلق على «تقليل التدريبات العسكرية مع واشنطن» أمريكا تشكك فى شرعية انتخابات الرئاسة بفنزويلا مؤتمر لأساقفة أمريكا للرد على الانحرافات العقائدية شركات سويسرا تبادر بمغادرة طهران وفرنسا تطالب بالتعويض بكين تدرس دعوة شركات أجنبية إلى «صنع فى الصين» الصين وأمريكا تتوصلان لاتفاق بشأن تعزيز التعاون التجارى الرد بالمثل.. تركيا تفرض ضرائب على بضائع أمريكية الإثنين المقبل.. باراجواى تفتتح سفارتها لدى إسرائيل بالقدس «أسوشيتد برس» تكشف موعد إعلان «صفقة القرن» ردًا على قرار ترامب.. إنشاء قناة للتبادل المصرفى بين إيران وأوروبا الإمارات: إيران استغلت الاتفاق النووى لتمديد نفوذها إقليميا إيران: إذا ساعدتنا أوروبا لن تتأثر صادرات النفط لمواجهة المقاطعة العربية| تفاصيل تجنيد قطر لمسؤولين فى البيت الأبيض إيران: إذا لم تساعدنا أوروبا سنستأنف تخصيب اليورانيوم
    للأعلى