شؤون دولية

تيلرسون بعد إقالته: أنقذنا الأرواح فى سوريا وضغطنا على كوريا الشمالية

2018-03-13 20:41:41 |
  • محمود شيبة
  • أعلن وزير الخارجية الأمريكى المقال ريكس تيلرسون، إن مهمته كوزير خارجية انتهت اليوم، مؤكدا أنه نقل مهامه إلى نائبه جون سوليفان.

    وقال تيلرسون، فى أول تعليق له بعد الإقالة، وذلك فى مؤتمر صحفى، اليوم الثلاثاء، "سأعمل على ضمان انتقال سلس لأعمال وزارة الخارجية إلى مايك بومبيو".

    وأضاف تيلرسون أنه "على الولايات المتحدة أن تعمل على مواجهة السلوك المشاكس لروسيا".

    وتابع: "أنقذنا الأرواح فى سوريا عبر تطبيق وقف النار.. وقمنا بضغوط كبيرة على كوريا الشمالية".

    وأشار إلى أنه لا يمكن تحقيق أى شيء من دون تضافر الجهود مع الحلفاء حول العالم.

    وغادر الوزير المقال، المؤتمر الصحفى مباشرة رافضا الإجابة عن أى سؤال.

    وكان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، قال إنه اتخذ قرار إقالة وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون بنفسه، كاشفا عن وجود اختلاف بينه وبين تيلرسون حول عدد من القضايا.

    ريكس تيلرسون أمريكا دونالد ترامب الخارجية الأمريكية
    إقرأ أيضاً
    الرئيس السيسى يلقى كلمة مصر أمام الأمم المتحدة صور| ترامب يعبر عن فخره بلقاء الرئيس السيسى: شرف عظيم رسالة نيويورك| رسائل عديدة فى كلمة الرئيس السيسى بقمة مانديلا بومبيو: نأمل من تركيا الإفراج عن القس الأمريكى السيسى: اجتماعى بترامب يعكس عمق العلاقات بين مصر وأمريكا ترامب للسيسى: نشكركم على جهودكم فى مكافحة الإرهاب وزير الدفاع الأمريكى يرد على اتهام إيران بالوقوف وراء هجوم الأحواز ترامب يعلن عقد قمة ثانية مع زعيم كوريا الشمالية رغم القلق الأمريكى حول سوريا.. بومبيو يؤكد تمسكه بالتعاون مع روسيا الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين 24 سبتمبر لن يظل على ما هو عليه.. كيف سيكون شكل الإنترنت فى 2028؟ «الخارجية الأمريكى» تنفى الترتيب للقاء بين ترامب وروحانى السيسى يشارك اليوم فى قمة «مانديلا للسلام».. ويلتقى ترامب سياسى أمريكى: الإخوان حاولوا تعطيل الحياة فى مصر الجالية المصرية تحتشد أمام مقر إقامة السيسى بأمريكا ترامب يتفق مع أمير الكويت على ضرورة إنهاء الأزمة الخليجية رسالة نيويورك| الطاهرى: قمة الغد تعكس حجم التقدير الأمريكى لمصر بومبيو يطالب الغير ملتزمين من الإدارة الأمريكية بالبحث عن عمل آخر أمريكا لإيران: عليكم النظر للمرآة قبل اتهامنا بهجوم الأحواز بومبيو: سنربح الحرب التجارية ضد الصين البابا يلتقى مع 570 شابًا بكنيسة مار مينا بأمريكا السفارة الأمريكية تقيم مجموعة حفلات ليسرا الهوارى بالولايات المتحدة سياسات أمريكا ظلمت القضية الفلسطينية وقضت على حلم الدولة «التنصت على ترامب».. رود روزنشتاين ينذر بفضيحة جديدة بالبيت الأبيض لقاءات متنوعة ومشاركات فعالة.. جدول أعمال الرئيس فى نيويورك حسن روحانى: نعرف من قاموا بهجوم الأهواز.. وأوهام أمريكا لن تتحقق اليوم.. الرئيس السيسى يلتقى عددا من رؤساء الدول فى نيويورك الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 23 سبتمبر أمريكا تعلق على «هجوم الأحواز»: نقف إلى جانب الشعب الإيرانى خبير: مصر بعد 30 يونيو نجحت فى خلق التوازن بالعلاقات الدولية نتنياهو يلتقى ترامب فى الأمم المتحدة سيول تعلن موعد نهاية الحرب الكورية بومبيو: إيران لم تظهر دليلًا على وقف دعمها للإرهاب «ناسا» تعلن عن وظيفة جديدة براتب خيالى مقتل 18 مسلحا من حركة الشباب فى غارة أمريكية بالصومال وول ستريت جورنال: الصين تلغى محادثات تجارية مع أمريكا الصين تستدعى السفير الأمريكى بشأن العقوبات العسكرية رسالة نيويورك.. شكرى يلتقى الوفد الإعلامى لعرض أجندة العمل المصرية فضائح الحمدين| خوفًا من كشف جرائمها.. قطر تتجسس على 1200 شخصية خليجية بلافتات الترحيب.. طلاب مجمع مدارس بأمريكا يستقبلون البابا تواضروس
    للأعلى