شؤون دولية

تيلرسون بعد إقالته: أنقذنا الأرواح فى سوريا وضغطنا على كوريا الشمالية

2018-03-13 20:41:41 |
  • محمود شيبة
  • تيلرسون

    أعلن وزير الخارجية الأمريكى المقال ريكس تيلرسون، إن مهمته كوزير خارجية انتهت اليوم، مؤكدا أنه نقل مهامه إلى نائبه جون سوليفان.

    وقال تيلرسون، فى أول تعليق له بعد الإقالة، وذلك فى مؤتمر صحفى، اليوم الثلاثاء، "سأعمل على ضمان انتقال سلس لأعمال وزارة الخارجية إلى مايك بومبيو".

    وأضاف تيلرسون أنه "على الولايات المتحدة أن تعمل على مواجهة السلوك المشاكس لروسيا".

    وتابع: "أنقذنا الأرواح فى سوريا عبر تطبيق وقف النار.. وقمنا بضغوط كبيرة على كوريا الشمالية".

    وأشار إلى أنه لا يمكن تحقيق أى شيء من دون تضافر الجهود مع الحلفاء حول العالم.

    وغادر الوزير المقال، المؤتمر الصحفى مباشرة رافضا الإجابة عن أى سؤال.

    وكان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، قال إنه اتخذ قرار إقالة وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون بنفسه، كاشفا عن وجود اختلاف بينه وبين تيلرسون حول عدد من القضايا.

    ريكس تيلرسون أمريكا دونالد ترامب الخارجية الأمريكية
    إقرأ أيضاً
    عاجل| ترامب يعلن اسم الرئيس الجديد لإدارة البيت الأبيض «رجل صنع التاريخ»| فى ذكرى ميلاده.. أمريكا توقع قانونا لتكريم السادات موسكو: موقف أمريكا من حادثة كيرتش لن يغير شىء الصين تقرر تعليق الرسوم الجمركية على السيارات المستوردة من أمريكا الكرملين: من الضرورى عقد لقاء بين بوتين وترامب صهر ترامب مرشح لمنصب آخر فى البيت الأبيض موسكو تعلن رفضها للتفتيش الأحادى فى إطار معاهدة الصواريخ مع واشنطن بمناسبة مرور 100 عام على ميلاده.. أمريكا توقع قانونا لتكريم السادات بعد عامين على فوزه.. تحقيق جنائى بشأن حفل تنصيب ترامب أول تعليق من ترامب على سجن محاميه السابق ترامب يهدد الكونجرس: «أنا أو الفوضى» ترامب يستغل هجوم ستراسبورج لتمويل الجدار الحدودى «الهجرة» كلمة السر.. تفاصيل اتصال هاتفى بين ترامب والرئيس المكسيكى «شمال سوريا» يشعل الحرب بين أنقرة وواشنطن أمريكا: حرائق كاليفورنيا تسببت بخسائر 9 مليارات دولار إيران تهاجم أمريكا: أكبر دولة ناقضة للتعهدات الدولية أمريكا تهدد بفرض عقوبات على أوروبا بسبب إيران أمريكا.. سجن محامى ترامب 3 سنوات بومبيو: إيران تواصل تطوير برنامجها الصاروخى مستغلة الاتفاق النووى أول قرار من ترامب بعد هجوم ستراسبورج لقاء سلمى لجنود الكوريتين للتأكد من إزالة 11 نقطة حراسة ترامب يهدد الديمقراطيين بغلق الحكومة ترامب يجدد دعمه لولى العهد لسعودى: حليف جيد للغاية مراكز مراقبة أمريكية جديدة فى سوريا بسبب المكسيك.. ترامب يهدد الديمقراطيين السودان يوضح حقيقة عبور الطيران الإسرائيلى فوق أراضيه برعاية الخارجية الأمريكية.. قطر تشترى حصانة عميلها وتتلاعب بترامب روحانى: صادراتنا النفطية تحسنت رغم أنف ترامب الثلوج تقتل 3 أشخاص فى أمريكا واشنطن ترفض دخول رئيس غامبيا السابق.. والسبب؟ الحرس الثورى: إيران قادرة على تطوير صواريخها لمدى بعيد خفض أعداد الجنود الأمريكيين على الحدود الجنوبية خلال العطلة غضب فى الكونجرس.. قطر تتلاعب بخطوط الطيران الإيطالية وتثير غضب أمريكا شاهد| مراسم تتويج ريفر بليت بـ«كوبا ليبرتادوريس» نصائح «ناسا» لصناع «Avengers 4» للوصول إلى الرجل الحديدى ترامب يوبخ حليف قطر والإخوان السابق.. «تليرسون شديد الغباء والكسل» الخارجية الفرنسية ترد بعنف على ترامب أمريكا تعلن عن شراكات مستقبلة مع العراق فى مقدمتها «النفط» باحث استراتيجى لـ«ماذا ولماذا»: أمريكا لها يد فى أحداث فرنسا ترامب يعلق على نتائج مولر فى قضية التآمر مع روسيا
    للأعلى