شؤون دولية

مولود أوغلو: العلاقات التركية الأمريكية تنهار

2018-03-13 19:48:47 |
  • محمود شيبة
  • قال وزير الخارجية التركى، مولود جاويش أوغلو، إن العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا باتت على وشك الانهيار والقطيعة.

    وأوضح أوغلو، فى اجتماع مع طلاب معهد موسكو للعلاقات الدولية، أن أنقرة حذرت واشنطن مرارا من عدم الوفاء بوعودها فى العديد من المسائل، بما فيها طلب أنقرة تسليم الداعية فتح الله جولن الذى تتهمه تركيا بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة.

    وأكد أوغلو: "شعب تركيا يتخذ موقفا سلبيا من الولايات المتحدة لأنها لا تفى بوعودها وتكذب على الدوام.. والعلاقات بين بلدينا وصلت إلى نقطة قطعها.. وللحيلولة دون وقوع ذلك ولإنقاذ علاقاتنا، تم إنشاء مجموعات العمل الـ3 فى فبراير الماضى.. ووضعنا شرطا: إذ لم تلتزموا بكلمتكم، لم نعد نصبر على ذلك.. ما الفائدة من تمديد تلك العلاقات؟"، حسب قوله.

    وأكد وزير الخارجية التركى أن الأمر يتعلق بتزويد الولايات المتحدة لمسلحى الوحدات الكردية بالأسلحة فى سوريا، وقال أوغلو: "الولايات المتحدة تزود قوات وحدات حماية الشعب الكردية بالأسلحة، وهذه الأسلحة تستخدم فى إطلاق النار على مواطنينا المسالمين".

    العلاقات التركية الأمريكية تركيا أمريكا مولود جاويش أوغلو
    إقرأ أيضاً
    «غير مرحب به».. ميركل ترفض العشاء مع أردوغان موجز مبتدا| السيسى يلقى كلمة مصر بالأمم المتحدة.. والعظمى بالقاهرة 33 الرئيس السيسى يلقى كلمة مصر أمام الأمم المتحدة رسالة نيويورك| رسائل عديدة فى كلمة الرئيس السيسى بقمة مانديلا بومبيو: نأمل من تركيا الإفراج عن القس الأمريكى وزير الدفاع الأمريكى يرد على اتهام إيران بالوقوف وراء هجوم الأحواز ترامب يعلن عقد قمة ثانية مع زعيم كوريا الشمالية فرنسا: اتفاق إدلب فرصة يجب اغتنامها رغم القلق الأمريكى حول سوريا.. بومبيو يؤكد تمسكه بالتعاون مع روسيا تركيا تفرض ضرائب جديدة على السيارات يرفع أسعارها للضعف كاتب بريطانى يتوقع نهاية الحرب السورية بفوز بشار الأسد الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين 24 سبتمبر لن يظل على ما هو عليه.. كيف سيكون شكل الإنترنت فى 2028؟ «الخارجية الأمريكى» تنفى الترتيب للقاء بين ترامب وروحانى السيسى يشارك اليوم فى قمة «مانديلا للسلام».. ويلتقى ترامب سياسى أمريكى: الإخوان حاولوا تعطيل الحياة فى مصر الجالية المصرية تحتشد أمام مقر إقامة السيسى بأمريكا ترامب يتفق مع أمير الكويت على ضرورة إنهاء الأزمة الخليجية أردوغان: أنقرة وموسكو ستحددان الفصائل التى ستخرج من إدلب أمريكا لإيران: عليكم النظر للمرآة قبل اتهامنا بهجوم الأحواز بومبيو: سنربح الحرب التجارية ضد الصين «حراس الدين».. أول فصيل إرهابى ينقلب على أردوغان ويرفض اتفاقاته البابا يلتقى مع 570 شابًا بكنيسة مار مينا بأمريكا السفارة الأمريكية تقيم مجموعة حفلات ليسرا الهوارى بالولايات المتحدة أردوغان يسعى لتوريط ألمانيا فى حرب ضد «الأكراد وفتح الله جولن» «التنصت على ترامب».. رود روزنشتاين ينذر بفضيحة جديدة بالبيت الأبيض حسن روحانى: نعرف من قاموا بهجوم الأهواز.. وأوهام أمريكا لن تتحقق اليوم.. الرئيس السيسى يلتقى عددا من رؤساء الدول فى نيويورك الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 23 سبتمبر أمريكا تعلق على «هجوم الأحواز»: نقف إلى جانب الشعب الإيرانى خبير: مصر بعد 30 يونيو نجحت فى خلق التوازن بالعلاقات الدولية نتنياهو يلتقى ترامب فى الأمم المتحدة نواب ألمان يقاطعون زيارة أردوغان: يبتعد عن الديمقراطية تركيا تدين استهداف الحرس الثورى الإيرانى فى الأحواز سيول تعلن موعد نهاية الحرب الكورية بومبيو: إيران لم تظهر دليلًا على وقف دعمها للإرهاب «ناسا» تعلن عن وظيفة جديدة براتب خيالى مقتل 18 مسلحا من حركة الشباب فى غارة أمريكية بالصومال وول ستريت جورنال: الصين تلغى محادثات تجارية مع أمريكا الصين تستدعى السفير الأمريكى بشأن العقوبات العسكرية
    للأعلى