شؤون دولية

مولود أوغلو: العلاقات التركية الأمريكية تنهار

2018-03-13 19:48:47 |
  • محمود شيبة
  • قال وزير الخارجية التركى، مولود جاويش أوغلو، إن العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا باتت على وشك الانهيار والقطيعة.

    وأوضح أوغلو، فى اجتماع مع طلاب معهد موسكو للعلاقات الدولية، أن أنقرة حذرت واشنطن مرارا من عدم الوفاء بوعودها فى العديد من المسائل، بما فيها طلب أنقرة تسليم الداعية فتح الله جولن الذى تتهمه تركيا بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة.

    وأكد أوغلو: "شعب تركيا يتخذ موقفا سلبيا من الولايات المتحدة لأنها لا تفى بوعودها وتكذب على الدوام.. والعلاقات بين بلدينا وصلت إلى نقطة قطعها.. وللحيلولة دون وقوع ذلك ولإنقاذ علاقاتنا، تم إنشاء مجموعات العمل الـ3 فى فبراير الماضى.. ووضعنا شرطا: إذ لم تلتزموا بكلمتكم، لم نعد نصبر على ذلك.. ما الفائدة من تمديد تلك العلاقات؟"، حسب قوله.

    وأكد وزير الخارجية التركى أن الأمر يتعلق بتزويد الولايات المتحدة لمسلحى الوحدات الكردية بالأسلحة فى سوريا، وقال أوغلو: "الولايات المتحدة تزود قوات وحدات حماية الشعب الكردية بالأسلحة، وهذه الأسلحة تستخدم فى إطلاق النار على مواطنينا المسالمين".

    العلاقات التركية الأمريكية تركيا أمريكا مولود جاويش أوغلو
    إقرأ أيضاً
    «الاعتقال» السلاح الأحدث للديكتاتور.. وسائل أردوغان للحفاظ على منصبه نانسى عجرم.. «الحلوة لما تتعايق» روسيا وتركيا وإيران يجتمعون فى جنيف من أجل دستور سوريا صحيفة أمريكية تفصل رسام كاريكاتير بسبب انتقاد ترامب كلب مبتور الأطراف والذيل يشعل الغضب فى تركيا ميلانيا ترامب تتعاطف مع أسر المهاجرين ترامب يدافع عن قرار وقف المناورات مع كوريا الجنوبية غرق سفينة شحن تركية قبالة كرواتيا عاجل| إصابة 20 شخصا فى إطلاق نار بنيوجرسى والشرطة تقتل مشتبها به كارتيرون يطالب بإقامة معسكر الأهلى فى أمريكا صور| عيد نانسى عجرم فى إسطنبول تايلور سويفت تشعل مسارح دوبلين وسط 70 ألف متفرج عاجل| سفيرة أمريكا لدى كندا تتلقى تهديدًا بالقتل لطمة أمريكية جديدة لموسكو.. وكلمة السر «فضل الله» اعتقال 19 تركياً فى إطار حملة الانتخابات الرئاسية بدء التصويت فى الانتخابات التركية بآسيا واشنطن تحذر مواطنيها من الإرهاب خلال مباريات كأس العالم مسلح داخل مركبة مدرعة يغلق جسرا فى لاس فيجاس الأمريكية صفقة جديدة لكشف التواطؤ بين مستشارى ترامب وروسيا حبس مدير حملة ترامب السقا يعود لـ«3 شهور» «اقتراب نهاية السلطان».. الأحزاب المعارضة تتوحد للإطاحة بأردوغان الجيش التركى يصفى 26 مسلحًا فى جبال قنديل أمريكا تتهم 5 روسيين بإرسال وقود طائرات لسوريا ارتفاع عدد ضحايا أعمال العنف فى تركيا لـ4 قتلى عقوبات أمركية ضد كمبوديا بسبب حقوق الإنسان دعوى قضائية جديدة ضد الرئيس الأمريكى.. وترامب يعلق عبر «تويتر» فيديو| خبير عسكرى: الأكراد أرغموا على الاتفاق التركى الأمريكى فى منبج عاجل| مقتل 3 أشخاص إثر هجوم على أعضاء الحزب الحاكم فى تركيا دراسة.. عمر المتدين أطول من الملحد أمريكا وتركيا تتوصلان لاتفاق بشأن منبج السورية صور| بعد 10 سنوات قطيعة.. عودة المحادثات العسكرية بين الكوريتين موجز مبتدا| الحكومة تؤدى اليمين.. و4 رحلات مصرية إلى روسيا بوشكوف يتحدى ترامب: سحب القوات الأمريكية من كوريا «كلام فارغ» البرلمان العربى يرحب بقرار توفير الحماية للفلسطينيين بومبيو: هذا رد فعل زعيم كوريا الشمالية على نزع السلاح النووى ترامب: لم نناقش انسحاب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية ألمانيا توافق على شراء طائرات بدون طيار من إسرائيل بمليار يورو فشل مغربى خامس.. كواليس التصويت على استضافة مونديال 2026 قريبا.. وفود من روسيا وتركيا وإيران تناقش اللجنة الدستورية السورية
    للأعلى