دين

شيخ الأزهر لوفد أمريكى: صورة الغرب عن موقف الإسلام من المرأة خاطئة

2018-03-13 18:24:16 |
  • محمد ناجى
  • استقبل مساء اليوم، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفدًا من السيدات الأمريكيات وأبرز الشخصيات المؤثرة بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وذلك فى إطار التعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

    قال الطيب، إن المرأة أثبتت نجاحها فى تولى المسؤوليات والمناصب القيادية، مضيفًا أن الأزهر يدعم دور المرأة فى البناء والتجديد والإبداع والتطوير والتنمية، ودائمًا ما يطالب بتمكينها، واحترام حقوقها، إيمانًا منه بأهمية دورها وفضلها فى النهوض بالمجتمعات.

    وأوضح الطيب، أن موقف الأزهر نابع من الإسلام الذى كرم المرأة وسبق الجميع فى منحها حقوقها بما فيها حق التملك والذمة المالية المستقلة وحق التعليم وغيرها من الحقوق التي أقرها الإسلام للمرأة في الوقت الذى كانت فيه الحضارات والفلسفات المعاصرة لظهور الإسلام تعتبر المرأة تابعة للرجل ولا تمتلك أى حقوق مستقلة.

    وأكد الطيب، أن الصورة المشوهة المقدمة فى الغرب والعالم عن الإسلام وموقفه من المرأة مبنية على عادات وتقاليد اجتماعية خاطئة قديمة رفضها الإسلام ودعا إلى القضاء عليها.

    من جانبهن، عبرن عضوات الوفد الأمريكى عن إعجابهن الشديد بموقف الطيب، من المرأة وبتقديمه صحيح الدين الإسلامى الذى يكرم المرأة ويمنحها جميع حقوقها، على العكس مما يقدم إلى العالم من أن الإسلام يضطهد المرأة ويقلل من دورها ومكانتها فى المجتمع، وأكدن أن ما يقوم به الإمام الأكبر يجب أن يكون نموذجًا ومثالًا يحتذى به فى العالم.

    أحمد الطيب مؤسسة الأزهر الشريف المرأة
    إقرأ أيضاً
    شاهد| وزيرة نيوزيلندية تذهب إلى المستشفى على دراجة لتضع مولودها واعظة بالأوقاف: نريد الدعوة خارج المسجد.. وداعيات السلفية «ملهمش وجود» دراسة: دماغ الرجل أكثر قدرة على معالجة المعلومات بصورة دقيقة شيخ الأزهر يهنئ الرئيس بعيد الأضحى حماية الحدائق ومواجهة التحرش.. خطة «الداخلية» لتأمين احتفالات العيد السعودية تدشن أول تطبيق لنقل الركاب بقيادة السيدات أمور تشير إلى صدق مشاعره.. تعرفى عليها الجروان يشيد بجهود الأزهر فى نشر السلام والتسامح بالعالم للمرأة العاملة.. قواعد اختيار الملابس المناسبة «التعاون الإسلامى»: نسعى للاستفادة من خبرات الأزهر فى مواجهة الإرهاب شيخ الأزهر يتابع تنفيذ اتفاق التعاون مع أكاديمية البحث العلمى هكذا احتفلت لطيفة بيوم المرأة التونسية الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى يصل إلى القاهرة شيخ الأزهر ينعى الشيخة فريحة شقيقة أمير الكويت‎ شاهد| من يكذب أكثر: الرجل أم المرأة؟ العزازى: الإسلام لم يمنح المرأة حق تزويج نفسها صور| البرازيل: عقدنا اتفاقا مع الأزهر لضمان جودة صناعة الحلال تغيرات تحدث لجسم المرأة بعد الـ30 شيخ الأزهر للبابا: المصريون قدموا نموذجًا عالميًا للتعايش شاهد| لو تناول الرجل حبوب منع الحمل.. ماذا سيحدث؟ صور| وكيل الأزهر فى مجازر الحلال بالبرازيل نصير: واعظات مصر قادرات على مواجهة الأمية والأزمة السكانية «سيداو» تطلق حملة موسعة لتدريب النساء على إدارة الحملات الانتخابية «خارجية» إيطاليا: جهود شيخ الأزهر تمثل نموذجًا للعمل الإنسانى الطيب: الأزهر لن يدخر وسعًا فى دعم المسلمين فى الفلبين سفير العراق بالقاهرة: بغداد تحتاج إلى جهود الأزهر «قومى المرأة»: يوثق قصص نجاحات المرأة فى صناعة التاريخ «مصر الثورة»: المرأة المصرية درع مهم فى تعزيز الأمن القومى حلم جديد يتحقق.. المرأة السعودية تدير شؤون الحجاج لأول مرة الأزهر يعد أئمة المساجد لمواجهة العنف ضد المرأة وزير الأوقاف: سنعيد أراضى المساجد المغتصبة لأصحابها فيديو| هل تريد إسعادها؟.. تعلم تلك الأمور! رسميا.. تفعيل قانون حظر ارتداء النقاب فى الدنمارك الطيب أعلن تدشينه| أزهريون: «مجلس التعليم الأزهرى» خطوة لمواجهة التطرف الطيب يقرر إنشاء مجلس للتعليم الأزهرى قبل الجامعى حكم لبس المرأة للقفاز أثناء الحج الطيب يخصص رحلة حج لوالدى طالبة «التمريض» المقتولة «المشرق» تطلق مبادرة وطنية لتعزيز حقوق النساء فى أماكن العمل «الكتاب الموحد» يشعل الفتنة بين أساتذة الأزهر الرئيس: ندرس إلحاق الفتيات بالكليات العسكرية.. ولا أمانع فى ذلك
    للأعلى