دين

شيخ الأزهر لوفد أمريكى: صورة الغرب عن موقف الإسلام من المرأة خاطئة

2018-03-13 18:24:16 |
  • محمد ناجى
  • استقبل مساء اليوم، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفدًا من السيدات الأمريكيات وأبرز الشخصيات المؤثرة بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وذلك فى إطار التعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

    قال الطيب، إن المرأة أثبتت نجاحها فى تولى المسؤوليات والمناصب القيادية، مضيفًا أن الأزهر يدعم دور المرأة فى البناء والتجديد والإبداع والتطوير والتنمية، ودائمًا ما يطالب بتمكينها، واحترام حقوقها، إيمانًا منه بأهمية دورها وفضلها فى النهوض بالمجتمعات.

    وأوضح الطيب، أن موقف الأزهر نابع من الإسلام الذى كرم المرأة وسبق الجميع فى منحها حقوقها بما فيها حق التملك والذمة المالية المستقلة وحق التعليم وغيرها من الحقوق التي أقرها الإسلام للمرأة في الوقت الذى كانت فيه الحضارات والفلسفات المعاصرة لظهور الإسلام تعتبر المرأة تابعة للرجل ولا تمتلك أى حقوق مستقلة.

    وأكد الطيب، أن الصورة المشوهة المقدمة فى الغرب والعالم عن الإسلام وموقفه من المرأة مبنية على عادات وتقاليد اجتماعية خاطئة قديمة رفضها الإسلام ودعا إلى القضاء عليها.

    من جانبهن، عبرن عضوات الوفد الأمريكى عن إعجابهن الشديد بموقف الطيب، من المرأة وبتقديمه صحيح الدين الإسلامى الذى يكرم المرأة ويمنحها جميع حقوقها، على العكس مما يقدم إلى العالم من أن الإسلام يضطهد المرأة ويقلل من دورها ومكانتها فى المجتمع، وأكدن أن ما يقوم به الإمام الأكبر يجب أن يكون نموذجًا ومثالًا يحتذى به فى العالم.

    أحمد الطيب مؤسسة الأزهر الشريف المرأة
    إقرأ أيضاً
    شيخ الأزهر يحاضر فى أقدم جامعات أوروبا شيخ الأزهر: نعلم طلابنا قيمة احترام ثقافات الشعوب رئيس ديوان الوقف السنى العراقى يثمن جهود الأزهر محليًا وعالميًا حاكم الشارقة يزور جناح مجلس حكماء المسلمين فى معرض فرانكفورت للكتاب لمدة 10 أيام.. لقاء سويدان فى «البيت الكبير» بدهشور شيخ الأزهر يصل إيطاليا فى ختام جولته الخارجية مفتى الجمهورية يتحدث لـ«مبتدا»: النقاب ليس فرضًا.. وتكفير داعش لن يفيد «شيخ الأزهر» ينيب المحرصاوى لزيارة متحف شهداء الاستقلال فى أوزبكستان مذكرة تفاهم بين جامعة الأزهر ومركز الإمام البخارى بأوزبكستان مؤتمر دولى للدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالأزهر شيخ الأزهر يؤدى صلاة الجمعة بأحد أكبر مساجد طشقند القومى للمرأة: استقبلنا 5 آلاف و656 شكوى.. والأحوال الشخصية فى المقدمة فى اجتماعات البنك الدولى: مصر تنمو اقتصاديا والسيسى حقق إصلاحات جريئة رئيس وزراء أوزبكستان للطيب:« حريصون على تعزيز التعاون مع الأزهر» تفاصيل لقاء شيخ الأزهر بالرئيس الأوزبكستانى صور| غادة والى: لدينا إرادة سياسية حقيقية داعمة لحق الفتاة صور| حكاية 8 شهادات دكتوراة فخرية حصل عليها شيخ الأزهر دكتوراه فخرية لشيخ الأزهر من أكاديمية أوزبكستان الإسلامية مذكرة تفاهم بين جامعة الأزهر وأكاديمية أوزبكستان الدولية الإسلامية «القومى للمرأة» يشيد بجهود وزير الأوقاف شيخ الأزهر يصل إلى أوزبكستان فى زيارة تستمر 4 أيام صور| الإمام الأكبر يختتم زيارته إلى كازخستان بالصور| صيدلة الأزهر تنظم زيارة لمستشفى 57357 الطيب: حملات الإعلام المشبوهة نجحت فى إلصاق الإرهاب بالإسلام المفتى يهنئ شيخ الأزهر لحصوله على الدكتوراه الفخرية من كازاخستان الرئيس الكازاخستانى للطيب: ليس أمامنا إلا منهج الأزهر لمكافحة التطرف الطيب من كازاخستان: مناهج الأزهر تمثل ترجمة لوسطية الإسلام لقاء الرئيس ودكتوراة فخرية.. جدول أعمال الطيب فى كازاخستان فيديو| 6 طرق سهلة لتعتنى بنفسك! فيديو| اعرفى سر المرأة القوية القومى للمرأة: الأزهر الشريف ينتصر للمرأة المصرية من جديد أبو العزم: لا موانع دستورية من تعيين المرأة بمجلس الدولة‎ شيخ الأزهر يبدأ جولته الخارجية.. وكازاخستان المحطة الأولى «وكيل الأزهر» يلتقى وفدا من كلية الدفاع الوطنى الأمريكية حملة «وعاشروهن بالمعروف» تحذر من خطورة الطلاق «الأزهر»: افتتاح المستشفى التخصصى للجامعة خلال شهرين انطلاق حملة «لأنى رجل» فى محافظات مصر بالتعاون مع الأمم المتحدة الطيب لمحافظ القاهرة: محاولات المساس بوحدة المصريين تفشل دائمًا صور| الطيب: الأزهر يعول بشدة على الشباب ودورهم الفاعل فى المجتمع «الأزهر» يهنئ السيسى والشعب بنصر أكتوبر المجيد
    للأعلى