دين

شيخ الأزهر لوفد أمريكى: صورة الغرب عن موقف الإسلام من المرأة خاطئة

2018-03-13 18:24:16 |
  • محمد ناجى
  • استقبل مساء اليوم، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفدًا من السيدات الأمريكيات وأبرز الشخصيات المؤثرة بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وذلك فى إطار التعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

    قال الطيب، إن المرأة أثبتت نجاحها فى تولى المسؤوليات والمناصب القيادية، مضيفًا أن الأزهر يدعم دور المرأة فى البناء والتجديد والإبداع والتطوير والتنمية، ودائمًا ما يطالب بتمكينها، واحترام حقوقها، إيمانًا منه بأهمية دورها وفضلها فى النهوض بالمجتمعات.

    وأوضح الطيب، أن موقف الأزهر نابع من الإسلام الذى كرم المرأة وسبق الجميع فى منحها حقوقها بما فيها حق التملك والذمة المالية المستقلة وحق التعليم وغيرها من الحقوق التي أقرها الإسلام للمرأة في الوقت الذى كانت فيه الحضارات والفلسفات المعاصرة لظهور الإسلام تعتبر المرأة تابعة للرجل ولا تمتلك أى حقوق مستقلة.

    وأكد الطيب، أن الصورة المشوهة المقدمة فى الغرب والعالم عن الإسلام وموقفه من المرأة مبنية على عادات وتقاليد اجتماعية خاطئة قديمة رفضها الإسلام ودعا إلى القضاء عليها.

    من جانبهن، عبرن عضوات الوفد الأمريكى عن إعجابهن الشديد بموقف الطيب، من المرأة وبتقديمه صحيح الدين الإسلامى الذى يكرم المرأة ويمنحها جميع حقوقها، على العكس مما يقدم إلى العالم من أن الإسلام يضطهد المرأة ويقلل من دورها ومكانتها فى المجتمع، وأكدن أن ما يقوم به الإمام الأكبر يجب أن يكون نموذجًا ومثالًا يحتذى به فى العالم.

    أحمد الطيب مؤسسة الأزهر الشريف المرأة
    إقرأ أيضاً
    شاهد| كم سعر حرارى تحتاج المرأة الحامل فى رمضان؟ شيخ الأزهر يتلقى اتصالا من الرئيس الشيشانى الطيب: وجود الكون على سبيل الصدفة لا يؤمن به العقل «قيم البرلمان» تشيد بمواقف الأزهر تجاه القدس ما حكم صيام المرأة غير المحجبة؟.. الإفتاء تجيب الطيب: إقصاء المذهب الأشعرى فى الحياة الدينية أدى للجمود إلى الفكرى المفتى يهنئ الطيب بذكرى تأسيس الجامع الأزهر الـ1078 الأزهر يحتفل بالذكرى الـ1078 لتأسيس الجامع الشريف.. اليوم الإفتاء: هذا حكم عمل طبيب النساء فى رمضان حكم إفطار الحامل بأمر الطبيب.. الإفتاء تجيب غدًا.. الأزهر يحتفل بالذكرى الـ1078 لتأسيس الجامع الشريف كيف تجعلين زوجك يوافق على طلباتك؟ لن تصدق.. ماذا يفعل القلق بالمرأة؟ شيخ الأزهر يكشف مصادر معرفة العقيدة الصحيحة شيخ الأزهر: 3 شروط للعقيدة الصحيحة مفتى الجمهورية يحدد قيمة زكاة الفطر هذا العام الطيب: هناك آراء شاذة لم تجتمع عليها الأمة هدفها التضليل حكم أخذ المرأة لأدوية تأخير الدورة الشهرية فى رمضان شيخ الأزهر: هناك كلام استأثر الله به ذاته لا يعرفه حتى الأنبياء والرسل «لو مهتم كنت عرفت لوحدك».. الأسطورة اللى خربت البيوت فيديو| أبرز الفروقات بين الرجل والمرأة عند التقدم فى السن الطيب يتصل بالرئيس لتهنئته بشهر رمضان شومان: الأزهر يسعى للاستفادة من الخبرات اليابانية فى مجال التعليم أضرار لا تتخيليها لطلاء الأظافر للحامل.. فى تناول البرقوق 7 فوائد صور| 13 معلومة خاطئة.. نسفتها دراسات حديثة صور| «تحيا مصر» ينظم احتفالية لاستعراض مشروعات الصندوق فى كفر الشيخ «حافظ على الصلاة».. الأزهر ينشر «وصايا الإمام» ما حكم إفطار المرضع فى رمضان؟ شاهد| هل تغير الولادة دماغ المرأة؟ شيخ الأزهر يختتم زيارة استمرت 3 أيام بسلطنة بروناى حجازى: الدبلوماسية المصرية نجحت فى عزل القرار الأمريكى عن العالم صور| الطيب لطالبات المدرسة العربية ببروناى: زال قلقى على اللغة العربية الطيب: منظمة خريجى الأزهر شجرة طيبة جذرها فى مصر وفروعها تظلل العالم انطلاق «اسمع واتكلم» بمركز الأزهر للمؤتمرات صور| شيخ الأزهر: تمسك سلطنة بروناى بثوابت الإسلام أمر يشعر بالفخر صور| 4 علامات تؤكد أنكِ الطرف الأضعف فى علاقتك العاطفية سلطان بروناى للطيب: نتمنى أن تظل أبواب الأزهر مفتوحة لأبنائنا بحضور سحر نصر.. «تحيا مصر» تستعد لشهر رمضان اليوم.. شيخ الأزهر يحاضر فى سلطنة بروناى
    للأعلى