شؤون دولية

روسيا تهدد بالرد على أى تهديدات لعسكرييها فى سوريا

2018-03-13 11:11:04 |
  • موسكو .. أشرف الصباغ
  • هدد رئيس هيئة الأركان الروسية، فاليرى جيراسيموف، بأن روسيا سترد حال تعرض حياة العسكريين الروس المتواجدين فى سوريا لأى خطر.

    وقال جيراسيموف إنه "فى حال ظهور خطر على حياة عسكريينا ستتخذ القوات المسلحة الروسية إجراءات رد تجاه الصواريخ ومن يستخدمها، ولا تزال الإجراءات الهادفة لتطبيع الأوضاع حول العاصمة السورية مستمرة".

    وأعلن رئيس الأركان الروسى بأن "المسلحين السوريين" يعدون استفزازا باستخدام مواد كيميائية فى سوريا، لتبرير ضربة أمريكية على دمشق، مضيفًا أنه "تتوفر لدى روسيا معلومات موثوقة حول إعداد المسلحين لعملية باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين لتظهر كمل لو أن القوات الحكومية السورية هى التى نفذتها".

    ولفت إلى أن الولايات المتحدة تخطط لاتهام القوات السورية بعد ذلك باستخدام الكيميائى، مضيفًا أنه "ردًا على ذلك تخطط واشنطن لقصف صاروخى على مواقع حكومية بدمشق".

    وأوضح جيراسيموف أنه يوجد فى هذه المنطقة نشطاء من "الخوذ البيضاء" ومجموعات للتصوير والمعدات الضرورية للبث عبر الأقمار الاصطناعية.

    وذكر أن هذا الاعتقاد يؤكده العثور على ورشة لإنتاج الأسلحة الكيميائية فى بلدة أفتريس المحررة من الإرهابيين أمس الإثنين.

    وقال إن "المعلومات المتوافرة لدينا تدل على أن الولايات المتحدة تخطط بعد هذا الاستفزاز لاتهام القوات الحكومية باستخدام الأسلحة الكيميائية وتقديم ما تزعم أنه أدلة على القتل الجماعى للمدنيين على يد الحكومة السورية والقيادة الروسية التى تدعمها".

    روسيا سوريا أمريكا فاليرى جيراسيموف رئيس هيئة الأركان الروسية المسلحين السوريين
    إقرأ أيضاً
    موجز مبتدا| السيسى يلقى كلمة مصر بالأمم المتحدة.. والعظمى بالقاهرة 33 الرئيس السيسى يلقى كلمة مصر أمام الأمم المتحدة رسالة نيويورك| رسائل عديدة فى كلمة الرئيس السيسى بقمة مانديلا بومبيو: نأمل من تركيا الإفراج عن القس الأمريكى وزير الدفاع الأمريكى يرد على اتهام إيران بالوقوف وراء هجوم الأحواز بيرو تفوز بجائزة أفضل جمهور فى 2018 ترامب يعلن عقد قمة ثانية مع زعيم كوريا الشمالية سوريا تعلن الانتهاء من إجراءات إعادة تأهيل معبر نصيب الحدودى «الدفاع الروسية»: تصريحات قادة إسرائيل كاذبة نتنياهو لبوتين: تقديم أسلحة لأطراف غير مسؤولة يزيد المخاطر الإقليمية فرنسا: اتفاق إدلب فرصة يجب اغتنامها رغم القلق الأمريكى حول سوريا.. بومبيو يؤكد تمسكه بالتعاون مع روسيا بوتين لنتنياهو: قرار توريد «إس 300» لسوريا يتماشى مع الوضع الراهن أمريكا تحمل إيران مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية فى سوريا وزير الدفاع الروسى: إسرائيل تضللنا ولم تنسق معنا ضرباتها الأخيرة بعد إسقاط «إيل-20».. روسيا تعلن تسليم «إس-300» لسوريا خلال أسبوعين اتهام جديد للجبلاية بالحصول على 1.8 مليون دولار كاتب بريطانى يتوقع نهاية الحرب السورية بفوز بشار الأسد الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين 24 سبتمبر لن يظل على ما هو عليه.. كيف سيكون شكل الإنترنت فى 2028؟ «الخارجية الأمريكى» تنفى الترتيب للقاء بين ترامب وروحانى السيسى يشارك اليوم فى قمة «مانديلا للسلام».. ويلتقى ترامب لماذا يلح ترامب على زيادة إنتاج النفط وخفض الأسعار؟ سياسى أمريكى: الإخوان حاولوا تعطيل الحياة فى مصر هزيمة انتخابية للحزب الحاكم الروسى على حساب اليمين المتطرف الجالية المصرية تحتشد أمام مقر إقامة السيسى بأمريكا الكنيست الإسرائيلى يهاجم بنيامين نتنياهو ترامب يتفق مع أمير الكويت على ضرورة إنهاء الأزمة الخليجية أردوغان: أنقرة وموسكو ستحددان الفصائل التى ستخرج من إدلب أمريكا لإيران: عليكم النظر للمرآة قبل اتهامنا بهجوم الأحواز بومبيو: سنربح الحرب التجارية ضد الصين البابا يلتقى مع 570 شابًا بكنيسة مار مينا بأمريكا السفارة الأمريكية تقيم مجموعة حفلات ليسرا الهوارى بالولايات المتحدة «التنصت على ترامب».. رود روزنشتاين ينذر بفضيحة جديدة بالبيت الأبيض صور| وزيرة الهجرة تعرض مبادرة مهمة على رئيس الجالية المصرية بروسيا الدفاع الروسية: إسرائيل مسؤولة عن تحطم «إيل-20» فى سوريا حسن روحانى: نعرف من قاموا بهجوم الأهواز.. وأوهام أمريكا لن تتحقق اليوم.. الرئيس السيسى يلتقى عددا من رؤساء الدول فى نيويورك الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 23 سبتمبر فيديو| توم هاردى يروج لفيلمه الجديد فى روسيا
    للأعلى