شؤون دولية

روسيا تهدد بالرد على أى تهديدات لعسكرييها فى سوريا

2018-03-13 11:11:04 |
  • موسكو .. أشرف الصباغ
  • هدد رئيس هيئة الأركان الروسية، فاليرى جيراسيموف، بأن روسيا سترد حال تعرض حياة العسكريين الروس المتواجدين فى سوريا لأى خطر.

    وقال جيراسيموف إنه "فى حال ظهور خطر على حياة عسكريينا ستتخذ القوات المسلحة الروسية إجراءات رد تجاه الصواريخ ومن يستخدمها، ولا تزال الإجراءات الهادفة لتطبيع الأوضاع حول العاصمة السورية مستمرة".

    وأعلن رئيس الأركان الروسى بأن "المسلحين السوريين" يعدون استفزازا باستخدام مواد كيميائية فى سوريا، لتبرير ضربة أمريكية على دمشق، مضيفًا أنه "تتوفر لدى روسيا معلومات موثوقة حول إعداد المسلحين لعملية باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين لتظهر كمل لو أن القوات الحكومية السورية هى التى نفذتها".

    ولفت إلى أن الولايات المتحدة تخطط لاتهام القوات السورية بعد ذلك باستخدام الكيميائى، مضيفًا أنه "ردًا على ذلك تخطط واشنطن لقصف صاروخى على مواقع حكومية بدمشق".

    وأوضح جيراسيموف أنه يوجد فى هذه المنطقة نشطاء من "الخوذ البيضاء" ومجموعات للتصوير والمعدات الضرورية للبث عبر الأقمار الاصطناعية.

    وذكر أن هذا الاعتقاد يؤكده العثور على ورشة لإنتاج الأسلحة الكيميائية فى بلدة أفتريس المحررة من الإرهابيين أمس الإثنين.

    وقال إن "المعلومات المتوافرة لدينا تدل على أن الولايات المتحدة تخطط بعد هذا الاستفزاز لاتهام القوات الحكومية باستخدام الأسلحة الكيميائية وتقديم ما تزعم أنه أدلة على القتل الجماعى للمدنيين على يد الحكومة السورية والقيادة الروسية التى تدعمها".

    روسيا سوريا أمريكا فاليرى جيراسيموف رئيس هيئة الأركان الروسية المسلحين السوريين
    إقرأ أيضاً
    حارس مرمى روسيا يتهرب من محمد صلاح «الاعتقال» السلاح الأحدث للديكتاتور.. وسائل أردوغان للحفاظ على منصبه منتخب مصر بالأبيض أمام روسيا مدرب روسيا: صلاح أقوى لاعب.. ولن نلعب بطريقة السعودية 4 سيناريوهات هجومية أمام كوبر لمواجهة روسيا مسرح العيد «بلا نجوم» بسبب مونديال روسيا صلاح يخطف الأضواء قبل مواجهة الدب الروسى والد نجم منتخب روسيا: صلاح لم يصل لمرحلة المنافسين على كأس العالم جولوفين: منتخب مصر ليس صلاح فقط أخطبوط الإرهاب القطرى.. «الكوارى» أداة نظام الحمدين لبث الخراب مواعيد مباريات كأس العالم اليوم الإثنين 8 رحلات شارتر لنقل مشجعى المنتخب المصرى إلى روسيا نائب رئيس الوزراء الروسى: المنتخب المصرى أكبر تهديد لنا فى كأس العالم روسيا وتركيا وإيران يجتمعون فى جنيف من أجل دستور سوريا هزيمة ألمانيا فى روسيا 2018.. خسارة البطل مؤشر سيئ فى كل مونديال نقل 150 مشجعا لمساندة المنتخب في مباراته أمام روسيا التحالف الدولى يتبرأ من هجمات على الجيش السورى رمضان صبحى: لا بديل عن الفوز أمام المنتخب الروسى اليوم.. حماقى يحيى حفلا فى روسيا لدعم المنتخب الحضرى: نفكر فى المباراة القادمة ولا نفكر فى الهزيمة السابقة صحيفة أمريكية تفصل رسام كاريكاتير بسبب انتقاد ترامب صاحب فوز المكسيك على ألمانيا: هدفى الأفضل فى مسيرتى حتى الآن التحالف الدولى يشن غارات على الجيش السورى كوبر يعلن موقفه من مشاركة محمد صلاح أمام روسيا ميلانيا ترامب تتعاطف مع أسر المهاجرين آخر استعدادات المنتخب لمواجهة روسيا وموقف محمد صلاح على 9090 ترامب يدافع عن قرار وقف المناورات مع كوريا الجنوبية لوزانو أفضل لاعب فى مبارة المكسيك وألمانيا نيمار: أسعى لتحقيق اللقب السادس مع البرازيل يوسف الشريف يعلق على هزيمة المنتخب الألمانى فى المونديال «سوريا الديمقراطية» تحرر آخر معاقل داعش فى ريف الحسكة الجنوبى فايق: «كنت بنهج من سرعة مباراة ألمانيا والمكسيك» البزاوى يتفاعل مع المنتخب: «بإذن الله هنتأهل» حكم من باراجواى يدير مباراة مصر وروسيا صور| الثقة والارتياح يسودان عناصر المنتخب استعدادًا لمواجهة روسيا صورة| جماهير الأرجنتين تجمع التبرعات حتى يسجل ميسى الأهداف المنتخب السعودى يخضع لجلسة نفسية قبل مواجهة أوروجواى عاجل| إصابة 20 شخصا فى إطلاق نار بنيوجرسى والشرطة تقتل مشتبها به صور| الجماهير المكسيكية تغزو ملعب مواجهة الماكينات الألمانية وكيل صلاح يغرد حول حالته
    للأعلى