قضية رأى عام

بوتين يجيب.. هل تلاعب اليهود بانتخابات أمريكا؟

2018-03-13 02:07:24 |
  • على أحمد
  • أثارت لائحة اتهام روبرت مولر المدعى الخاص الأمريكى، لـ13 مواطنا روسيا بشأن تدخلهم فى حملة الانتخابات الأمريكية من أجل دعم الرئيس دونالد ترامب على منافسته هيلارى كلينتون، أزمة جديدة داخل أروقة البيت الأبيض.

    حيث رفض ترامب تقرير المحقق مولر، حول مزاعم تواطؤ حملته مع الكرملين بوصفه "حملة ملاحقة"، مشددًا على أن حملته الانتخابية لم تقم بأى عمل غير شرعى، وبأنه لم يحصل أى تواطؤ مع موسكو.

    غضب الرئيس الأمريكى، كان كفيلا للإشارة إلى أن روسيا بدأت حملتها المعادية للولايات المتحدة عام 2014 قبل إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية بوقت طويل".

    لكن يبدو أن المحقق الأمريكى، أصرَ على لائحة الاتهام الموجهة المواطنين الروس، مؤكدا أن الهدف من التدخل فى الانتخابات استراتيجى لزرع الانقسام فى النظام السياسى الأمريكى.

    وسرعان ما تفاعلت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مع لائحة "مولر"، نافية مزاعم تورط مواطنين روس فى الانتخابات الأمريكية، قائلة: "13 شخصا تدخلوا فى الانتخابات الأمريكية؟! 13 فى مقابل أجهزة مخابرات لها ميزانيات بالمليارات؟ وضد أجهزة التجسس ومكافحة التجسس؟ وضد أحدث التطورات والتكنولوجيا؟ كلام سخيف؟ نعم".

    المثير فى الأمر، أن الادعاءات والاتهامات التى تروجها استخبارات أمريكا، دفعت الرئيس الروسى إلى التعقيب على لائحة مولر، بالقول: إن "أوكرانيين أو تتار أو يهود ممن يحملون الجنسية الروسية أو جنسية مزدوجة، ربما يكونون هم الذين تدخلوا فى انتخابات الرئاسة الأمريكية لسنة 2016، وربما لم يكونوا من الروس أصلًا أو ربما الولايات المتحدة الأمريكية دفعت لهم، لا أحد يستطيع أن يجزم بدوافعهم".

    وأبدى بوتين عدم اهتمامه بالقائمة المعلنة من قبل مولر، موضحا أن تلك الادعاءات لا تعنى شيئا، لكونها لا تنتمى للحكومة الروسية.

    ويبدو أن تصريحات بوتين أثارت حفيظة الجانب الإسرائيلي أيضًا، حيث طالبت السياسية الإسرائيلية، كسينيا سفيتلوفا، حكومة بنيامين نتنياهو بإدانة التعليقات، قائلةً: "ربما اليهود تدخلوا فى الانتخابات الأمريكية.. ربما اليهود يحكمون العالم.. ربما أيضًا اليهود هم من قاموا بذبح اليهود فى بولندا خلال الحرب العالمية الثانية، إلا أن كل تلك الادعاءات لا يوجد دليل واحد عليها، وإنما هى فقط معاداة للسامية".

    من جانبه، طلب رون كلين، كبير موظفى نائب الرئيس الأمريكى السابق جو بايدن، من داعمى الرئيس الأمريكى من اليهود الضغط على البيت الأبيض خلال هذه الفترة للرد على الادعاءات الروسية.

    وقال كلين "على كل يهودى يدعم ترامب أن يقوم بالضغط على البيت الأبيض ليرى إذا ما كان ترامب يوافق على ادعاءات صديقه بوتين، خاصةً أن كل يهودى لا يدعم ترامب قد حظى لتوه بفرصة أكبر لرفضه".

    يذكر أن الانتخابات الأمريكية التى أجريت عام 2016، وفاز بها الرئيس الأمريكى الحالي دونالد ترامب على منافسته من الحزب الديمقراطى هيلارى كلينتون، شهدت ادعاءات من الحزب الديمقراطى بتدخل روسيا فى مسار الانتخابات، إلا أن الأخير نفى صحة الاتهامات.

    الانتخابات الرئاسية الأمريكة دونالد ترامب فلاديمير بوتين روسيا المحقق مولر
    إقرأ أيضاً
    ترامب: لن نرتكب نفس الخطأ الأوروبى بشأن ملف الهجرة حارس مرمى روسيا يتهرب من محمد صلاح «الاعتقال» السلاح الأحدث للديكتاتور.. وسائل أردوغان للحفاظ على منصبه منتخب مصر بالأبيض أمام روسيا مدرب روسيا: صلاح أقوى لاعب.. ولن نلعب بطريقة السعودية 4 سيناريوهات هجومية أمام كوبر لمواجهة روسيا مسرح العيد «بلا نجوم» بسبب مونديال روسيا صلاح يخطف الأضواء قبل مواجهة الدب الروسى والد نجم منتخب روسيا: صلاح لم يصل لمرحلة المنافسين على كأس العالم جولوفين: منتخب مصر ليس صلاح فقط مواعيد مباريات كأس العالم اليوم الإثنين 8 رحلات شارتر لنقل مشجعى المنتخب المصرى إلى روسيا نائب رئيس الوزراء الروسى: المنتخب المصرى أكبر تهديد لنا فى كأس العالم روسيا وتركيا وإيران يجتمعون فى جنيف من أجل دستور سوريا هزيمة ألمانيا فى روسيا 2018.. خسارة البطل مؤشر سيئ فى كل مونديال نقل 150 مشجعا لمساندة المنتخب في مباراته أمام روسيا رمضان صبحى: لا بديل عن الفوز أمام المنتخب الروسى اليوم.. حماقى يحيى حفلا فى روسيا لدعم المنتخب الحضرى: نفكر فى المباراة القادمة ولا نفكر فى الهزيمة السابقة صاحب فوز المكسيك على ألمانيا: هدفى الأفضل فى مسيرتى حتى الآن كوبر يعلن موقفه من مشاركة محمد صلاح أمام روسيا ميلانيا ترامب تتعاطف مع أسر المهاجرين آخر استعدادات المنتخب لمواجهة روسيا وموقف محمد صلاح على 9090 ترامب يدافع عن قرار وقف المناورات مع كوريا الجنوبية لوزانو أفضل لاعب فى مبارة المكسيك وألمانيا نيمار: أسعى لتحقيق اللقب السادس مع البرازيل يوسف الشريف يعلق على هزيمة المنتخب الألمانى فى المونديال فايق: «كنت بنهج من سرعة مباراة ألمانيا والمكسيك» البزاوى يتفاعل مع المنتخب: «بإذن الله هنتأهل» حكم من باراجواى يدير مباراة مصر وروسيا صور| الثقة والارتياح يسودان عناصر المنتخب استعدادًا لمواجهة روسيا صورة| جماهير الأرجنتين تجمع التبرعات حتى يسجل ميسى الأهداف المنتخب السعودى يخضع لجلسة نفسية قبل مواجهة أوروجواى صور| الجماهير المكسيكية تغزو ملعب مواجهة الماكينات الألمانية وكيل صلاح يغرد حول حالته تقنية الفيديو سلاح الـ«فيفا» لتطهير المونديال من الأخطاء التحكيمية اتفاق بين الحضرى وناجى بشأن موعد المشاركة عن التفريط فى الشناوى.. لجنة الكرة: مستحيل خاص| نبيه: صلاح جاهز بنسبة 100% من الحضرى إلى أرزانى.. مواجهة العجائز والمراهقين فى روسيا
    للأعلى