شؤون دولية

عمدة لندن: ترامب سبب تزايد الانتهاكات ضدى.. وشركات التكنولوجيا تتقاعس

2018-03-12 10:35:52 |
  • عبير العدوى
  • حذر عمدة لندن، اليوم الإثنين، شركات التكنولوجيا من التقاعس فى مواجهة خطاب الكراهية الذى انتشر مؤخرًا فى بريطانيا للمطالبة بيوم 3 أبريل لعقاب المسلمين وترصدهم، متهمًا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأنه سبب تزايد الانتهاكات ضده شخصيًا. 


    وقال صادق خان، عمدة العاصمة البريطانية لندن إن سن قوانين أكثر صرامة، بما فيها غرامات ضخمة، هو أحد الخيارات المطروحة لإجبار شركات التكنولوجيا على مواجهة خطاب الكراهية بصورة أكثر جدية.

    وقال خان فى تصريحاتٍ إعلامية: "لا يمكننا أن نفترض أن شركات التكنولوجيا ستبحث عن حلول من تلقاء نفسها، لذا يجب الإلحاح على تلك الشركات كى تتحرك".

    وأضاف: "أرغب فى العمل مع شركات التكنولوجيا، لكن عليها أن تكون مسؤولة".

    ومن المقرر أن يعرض خان اليوم أمثلة من رسائل الكراهية التى تلقاها بشكل شخصى عبر الانترنت، حيث ستشكل الرسائل جزءا من خطاب يلقيه فى مهرجان "ساوث باى" الفنى والثقافى، الذى يقام فى أوستن بولاية تكساس الأمريكية.

    كما يتطرق عمدة لندن فى خطابه إلى قواعد جرى تفعيلها فى ألمانيا، تسمح بفرض غرامات قد تصل إلى 50 مليون يورو على مواقع التواصل الاجتماعى، إذا لم تقم بحذف خطاب الكراهية بشكل سريع.

    وأشار خان إلى أن تلك الرسائل قد تمنع الناس من الانخراط فى السياسة والحياة العامة بشكل عام، قائلاً: "إذا كان شخص مثلى يعمل فى المجال العام يتلقى هذا النوع من الرسائل، فلك أن تتخيل كيف يكون شعورك وأنت شاب يعلن عن رأية بحرية وشجاعة".

    واستطرد: "ستفكر مرة واثنتين وثلاثة قبل أن تفعل ذلك".

    وأقر صادق خان بتزايد معدل الانتهاكات التى يتعرض لها بسبب تغريدات للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أشار فيها إلى العمدة تحديدا، فى أعقاب هجوم إرهابى فى لندن.

    وكان ترامب أعاد مشاركة تغريدات لمنظمة "بريطانيا أولا"، فى نوفمبر الماضى، وهى منظمة يمينية متطرفة، جرى حظرها لاحقا على موقع تويتر.

    وقال خان "إذا كنت أنت أقوى شخص في العالم الغربى، وتردد رسائل منظمة يمينية متطرفة، مثل منظمة بريطانيا أولا، فإن ذلك سينعكس على كثير من الناس. هذه المنظمة تحض على الكراهية".

    وأضاف "الرئيس ترامب له كثير من المتابعين، وبعضهم استهدفنى".

    وتابع عمدة لندن "أتردد فى المشاركة فى أى (تلاسن لفظى) بينى وبين الرئيس الأمريكى، ولكن تقع على كاهلى مسؤولية، باعتبارى عمدة المدينة الأكثر تنوعا فى العالم، أن أتحدث علانية من أجل مصلحة سكان لندن".

    عمدة لندن صادق خان دونالد ترامب الانتهاكات خطاب الكراهية شركات التكنولوجيا
    إقرأ أيضاً
    الاتحاد الأوروبى يتحدى واشنطن ويدعم إيران صور| ترامب يعبر عن فخره بلقاء الرئيس السيسى: شرف عظيم السيسى: اجتماعى بترامب يعكس عمق العلاقات بين مصر وأمريكا ترامب للسيسى: نشكركم على جهودكم فى مكافحة الإرهاب ترامب يعلن عقد قمة ثانية مع زعيم كوريا الشمالية رسالة نيويورك| الطاهرى: قمة الغد تعكس حجم التقدير الأمريكى لمصر بومبيو يطالب الغير ملتزمين من الإدارة الأمريكية بالبحث عن عمل آخر سياسات أمريكا ظلمت القضية الفلسطينية وقضت على حلم الدولة لقاءات متنوعة ومشاركات فعالة.. جدول أعمال الرئيس فى نيويورك نتنياهو يلتقى ترامب فى الأمم المتحدة فضائح الحمدين| خوفًا من كشف جرائمها.. قطر تتجسس على 1200 شخصية خليجية «فيسبوك» تضع ضوابط جديدة لدعم الحملات السياسية روحانى مهددًا ترامب: ستلقى نفس مصير صدام حسين ترامب يؤجل نشر تحقيقات تتعلق بالتدخل الروسى ملف| «الندية».. استراتيجية القاهرة السحرية فى التعامل مع واشنطن اليابان تكشف عن موعد قمة آبى وترامب الصين تهدد واشنطن: التراجع عن العقوبات أو تحمل العواقب روسيا: واشنطن لن تستطيع فرض شروطها بالعقوبات أبناء «الغفران» فى جنيف: ليس لنا جنسية.. وتميم سلب حقوقنا بومبيو يكشف عن موعد نزع نووى كوريا الشمالية ترامب يهاجم جورج بوش: ارتكب أسوأ خطأ فى تاريخ أمريكا عاجل| بومبيو: مستعدون لبدء مباحثات مع كوريا الشمالية وزير بريطانى: إنجلترا قد تجرى استفتاء ثانيا حول «بريكست» أمريكا تعلن استعدادها التفاوض مع إيران حول برنامجها النووى ترامب يعتزم لقاء زعيم كوريا الشمالية قريبا ترامب يعترف: أعطيت أوامرى لنشر وثائق سرية حول التعامل مع الروس بعد إعصار فلورنس.. ترامب يتفقد نورث كارولينا ملف| صداقة ومصالح مشتركة.. مصر شريك استراتيجى لا غنى عنه لواشنطن الصين تكشف عن المخرج الوحيد للنزاع التجارى مع أمريكا ترامب يشيد بقمة الكوريتين بعد إعصار فلورنس.. ترامب يزور كارولينا غدا للوقوف على حجم الأضرار ترامب يعلق على إسقاط الطائرة الروسية فى سوريا ترامب: الصين تستغل الحرب التجارية للتدخل فى الانتخابات الأمريكية بعد قرار ترامب.. الصين تتوعد باتخاذ تدابير اقتصادية مضادة بريطانيا: نرغب فى اتخاذ كوريا الشمالية إجراءات فعلية لنزع النووى أمريكا تستعد لفرض رسوم جمركية جديدة على الصين بـ200 مليار دولار «بلومبرج»: البرتقال المصرى يهزم الأمريكى فى سوق شنغهاى ترامب يواصل قطع تمويل الفلسطينيين ويوقف 10 ملايين دولار مخصصة للتطبيع عريقات لأمريكا وإسرائيل: «سنلتقى جميعًا فى جهنم» تداعيات غلق «الأونروا».. أمريكا خططت للقضاء على اللاجئين الفلسطينيين
    للأعلى