شؤون دولية

عمدة لندن: ترامب سبب تزايد الانتهاكات ضدى.. وشركات التكنولوجيا تتقاعس

2018-03-12 10:35:52 |
  • عبير العدوى
  • ترامب وعمدة لندن

    حذر عمدة لندن، اليوم الإثنين، شركات التكنولوجيا من التقاعس فى مواجهة خطاب الكراهية الذى انتشر مؤخرًا فى بريطانيا للمطالبة بيوم 3 أبريل لعقاب المسلمين وترصدهم، متهمًا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأنه سبب تزايد الانتهاكات ضده شخصيًا. 


    وقال صادق خان، عمدة العاصمة البريطانية لندن إن سن قوانين أكثر صرامة، بما فيها غرامات ضخمة، هو أحد الخيارات المطروحة لإجبار شركات التكنولوجيا على مواجهة خطاب الكراهية بصورة أكثر جدية.

    وقال خان فى تصريحاتٍ إعلامية: "لا يمكننا أن نفترض أن شركات التكنولوجيا ستبحث عن حلول من تلقاء نفسها، لذا يجب الإلحاح على تلك الشركات كى تتحرك".

    وأضاف: "أرغب فى العمل مع شركات التكنولوجيا، لكن عليها أن تكون مسؤولة".

    ومن المقرر أن يعرض خان اليوم أمثلة من رسائل الكراهية التى تلقاها بشكل شخصى عبر الانترنت، حيث ستشكل الرسائل جزءا من خطاب يلقيه فى مهرجان "ساوث باى" الفنى والثقافى، الذى يقام فى أوستن بولاية تكساس الأمريكية.

    كما يتطرق عمدة لندن فى خطابه إلى قواعد جرى تفعيلها فى ألمانيا، تسمح بفرض غرامات قد تصل إلى 50 مليون يورو على مواقع التواصل الاجتماعى، إذا لم تقم بحذف خطاب الكراهية بشكل سريع.

    وأشار خان إلى أن تلك الرسائل قد تمنع الناس من الانخراط فى السياسة والحياة العامة بشكل عام، قائلاً: "إذا كان شخص مثلى يعمل فى المجال العام يتلقى هذا النوع من الرسائل، فلك أن تتخيل كيف يكون شعورك وأنت شاب يعلن عن رأية بحرية وشجاعة".

    واستطرد: "ستفكر مرة واثنتين وثلاثة قبل أن تفعل ذلك".

    وأقر صادق خان بتزايد معدل الانتهاكات التى يتعرض لها بسبب تغريدات للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أشار فيها إلى العمدة تحديدا، فى أعقاب هجوم إرهابى فى لندن.

    وكان ترامب أعاد مشاركة تغريدات لمنظمة "بريطانيا أولا"، فى نوفمبر الماضى، وهى منظمة يمينية متطرفة، جرى حظرها لاحقا على موقع تويتر.

    وقال خان "إذا كنت أنت أقوى شخص في العالم الغربى، وتردد رسائل منظمة يمينية متطرفة، مثل منظمة بريطانيا أولا، فإن ذلك سينعكس على كثير من الناس. هذه المنظمة تحض على الكراهية".

    وأضاف "الرئيس ترامب له كثير من المتابعين، وبعضهم استهدفنى".

    وتابع عمدة لندن "أتردد فى المشاركة فى أى (تلاسن لفظى) بينى وبين الرئيس الأمريكى، ولكن تقع على كاهلى مسؤولية، باعتبارى عمدة المدينة الأكثر تنوعا فى العالم، أن أتحدث علانية من أجل مصلحة سكان لندن".

    عمدة لندن صادق خان دونالد ترامب الانتهاكات خطاب الكراهية شركات التكنولوجيا
    إقرأ أيضاً
    ترامب يوبخ حليف قطر والإخوان السابق.. «تليرسون شديد الغباء والكسل» الخارجية الفرنسية ترد بعنف على ترامب باحث استراتيجى لـ«ماذا ولماذا»: أمريكا لها يد فى أحداث فرنسا ترامب يرشح رئيسا جديدا لهيئة الأركان الأمريكية الصين تحذر كندا بعد اعتقال مسؤول «هواوى»: عواقبه خطيرة بسبب «السترات الصفراء».. ترامب يجدد هجومه على اتفاق باريس للمناخ بومبيو يرحب بقرار ترامب تعيين نويرت سفيرة لواشنطن لدى الأمم المتحدة الادعاء الأمريكى يطالب بسجن المحامى السابق لترامب ترامب: لا يمكننى التفوق على هذا الشخص ترامب يعين وزيرًا جديدًا للعدل تخبط فى البيت الأبيض.. كبير الموظفين يقترب من المغادرة ترامب يشيد بجهود القوات الأمريكية فى التعامل مع تصادم طائرتين باليابان «التدخل الروسى فى الانتخابات».. شهادات حقيقية تضرب ترامب فى مقتل خلال لقائه رئيس مخابرات أمريكا..السيسى يؤكد متانة العلاقات بين البلدين وصول المبعوث الأمريكى لباكستان للتشاور حول محادثات سلام بأفغانستان ترامب يهنئ الرئيس المكسيكى الجديد: حقق نصرًا سياسيًا ميريل ستريب: خائفة من ترامب طائرة الرئاسة الأمريكية تنقل جثمان بوش الأب إلى واشنطن ترامب يطلب مساعدة رئيس وزراء باكستان بسبب طالبان الصين: نعمل مع الولايات المتحدة لإلغاء جميع الرسوم الجمركية روسيا: مستعدون للحوار مع أمريكا قمة العشرين.. بن سلمان يطوى صفحات التآمر على المملكة ويحقق مكاسب جديدة الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يمنع الأذان ويدنس المقدسات الإسلامية بوتين يتوعد سلطات أوكرانيا: الحرب ستستمر طالما أنتم فى الحكم تنكيس الأعلام الأمريكية 30 يومًا حدادا على وفاة «بوش الأب» اجتماع بوتين وترامب على هامش قمة العشرين هاى فايف روسى.. وإحراج أرجنتينى| أبرز اللقطات العفوية فى قمة العشرين البيت الأبيض: ترامب يرغب فى عقد قمة ثانية مع كيم مون وترامب يؤكدان استمرار العقوبات على كوريا الشمالية البحرية الإيرانية تعلن تدشين سفينة حربية لا يكشفها الرادار رغم التوترات مع أمريكا.. 15% ارتفاعًا فى حجم التجارة الصينية ترامب ينعى الرئيس الأسبق جورج بوش الأب الصين: السعودية حجر الزاوية لاستقرار الخليج للمرة الثانية خلال أسبوع.. مدمرة أمريكية تتحدى بكين وتعبر بحر الصين بوتين: الإبقاء على الاتفاق النووى الإيرانى ضرورى «قمة العشرين».. اتحاد عالمى أم شو إعلامى؟ ألمانيا تلغى لقاء رسميا مع ترامب فى الأرجنتين روسيا تكشف السبب الحقيقى وراء إلغاء ترامب اجتماعه مع بوتين أول تعليق من ترامب عقب وصوله إلى الأرجنتين الكرملين يعلق على قرار ترامب بإلغاء لقائه مع بوتين
    للأعلى