شؤون دولية

عمدة لندن: ترامب سبب تزايد الانتهاكات ضدى.. وشركات التكنولوجيا تتقاعس

2018-03-12 10:35:52 |
  • عبير العدوى
  • حذر عمدة لندن، اليوم الإثنين، شركات التكنولوجيا من التقاعس فى مواجهة خطاب الكراهية الذى انتشر مؤخرًا فى بريطانيا للمطالبة بيوم 3 أبريل لعقاب المسلمين وترصدهم، متهمًا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأنه سبب تزايد الانتهاكات ضده شخصيًا. 


    وقال صادق خان، عمدة العاصمة البريطانية لندن إن سن قوانين أكثر صرامة، بما فيها غرامات ضخمة، هو أحد الخيارات المطروحة لإجبار شركات التكنولوجيا على مواجهة خطاب الكراهية بصورة أكثر جدية.

    وقال خان فى تصريحاتٍ إعلامية: "لا يمكننا أن نفترض أن شركات التكنولوجيا ستبحث عن حلول من تلقاء نفسها، لذا يجب الإلحاح على تلك الشركات كى تتحرك".

    وأضاف: "أرغب فى العمل مع شركات التكنولوجيا، لكن عليها أن تكون مسؤولة".

    ومن المقرر أن يعرض خان اليوم أمثلة من رسائل الكراهية التى تلقاها بشكل شخصى عبر الانترنت، حيث ستشكل الرسائل جزءا من خطاب يلقيه فى مهرجان "ساوث باى" الفنى والثقافى، الذى يقام فى أوستن بولاية تكساس الأمريكية.

    كما يتطرق عمدة لندن فى خطابه إلى قواعد جرى تفعيلها فى ألمانيا، تسمح بفرض غرامات قد تصل إلى 50 مليون يورو على مواقع التواصل الاجتماعى، إذا لم تقم بحذف خطاب الكراهية بشكل سريع.

    وأشار خان إلى أن تلك الرسائل قد تمنع الناس من الانخراط فى السياسة والحياة العامة بشكل عام، قائلاً: "إذا كان شخص مثلى يعمل فى المجال العام يتلقى هذا النوع من الرسائل، فلك أن تتخيل كيف يكون شعورك وأنت شاب يعلن عن رأية بحرية وشجاعة".

    واستطرد: "ستفكر مرة واثنتين وثلاثة قبل أن تفعل ذلك".

    وأقر صادق خان بتزايد معدل الانتهاكات التى يتعرض لها بسبب تغريدات للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أشار فيها إلى العمدة تحديدا، فى أعقاب هجوم إرهابى فى لندن.

    وكان ترامب أعاد مشاركة تغريدات لمنظمة "بريطانيا أولا"، فى نوفمبر الماضى، وهى منظمة يمينية متطرفة، جرى حظرها لاحقا على موقع تويتر.

    وقال خان "إذا كنت أنت أقوى شخص في العالم الغربى، وتردد رسائل منظمة يمينية متطرفة، مثل منظمة بريطانيا أولا، فإن ذلك سينعكس على كثير من الناس. هذه المنظمة تحض على الكراهية".

    وأضاف "الرئيس ترامب له كثير من المتابعين، وبعضهم استهدفنى".

    وتابع عمدة لندن "أتردد فى المشاركة فى أى (تلاسن لفظى) بينى وبين الرئيس الأمريكى، ولكن تقع على كاهلى مسؤولية، باعتبارى عمدة المدينة الأكثر تنوعا فى العالم، أن أتحدث علانية من أجل مصلحة سكان لندن".

    عمدة لندن صادق خان دونالد ترامب الانتهاكات خطاب الكراهية شركات التكنولوجيا
    إقرأ أيضاً
    ترامب: لن نرتكب نفس الخطأ الأوروبى بشأن ملف الهجرة ميلانيا ترامب تتعاطف مع أسر المهاجرين ترامب يدافع عن قرار وقف المناورات مع كوريا الجنوبية عاجل| سفيرة أمريكا لدى كندا تتلقى تهديدًا بالقتل ترامب: قمة سنغافورة كانت مثمرة للغاية صفقة جديدة لكشف التواطؤ بين مستشارى ترامب وروسيا سول: سنعلن قريباً عن قرارانا بشأن تعليق التدريبات العسكرية مع واشنطن  ترامب يهنىء المسلمين بعيد الفطر المبارك الصين: سنرد على واشنطن إذا أضرت بمصالحنا التجارية صور| مظاهرة فى نيويورك ضد قرار فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم بعد «قمة سنغافورة».. 5 أشياء يجب على ترامب فعلها صور| بعد 10 سنوات قطيعة.. عودة المحادثات العسكرية بين الكوريتين منظمات أمريكية تقاضى إدارة ترامب بسبب التلوث بومبيو: هذا رد فعل زعيم كوريا الشمالية على نزع السلاح النووى بعد قمة سنغافورة.. وزير الخارجية الأمريكى يزور الصين غدًا الكرملين: بوتين كان محقًا بشأن قمة «ترامب - كيم» «مخيبة للآمال».. هكذا رأى المحللون بنود وثيقة «ترامب - كيم» كيف رأى العالم لقاء «ترامب - كيم»: قمة «الكيل بمكيالين» فرنسا: يجب التحقق من قرار كوريا الشمالية بشأن نزع أسلحتها النووية مستشار ترامب يعتذر لرئيس وزراء كندا الأمم المتحدة تشيد بقمة ترامب وكيم كيم ـ ترامب.. قمة إنهاء التوتر النووى ترامب عن «الاتفاق النووى»: إيران لن تعود لطاولة المفاوضات ترامب: تنازلت وقابلت كيم جونج لصالح واشنطن ترامب: مستعدون لفتح صفحة جديدة مع كوريا الشمالية بنود الوثيقة المشتركة| الضمانات الأمنية تحكم أمريكا وكوريا الشمالية ترامب يغرد قبيل قمته مع زعيم كوريا الشمالية فى سنغافورة كيم يحدد موعد مغادرته بعد لقاء ترامب استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء مجددا أوباما يجرى لقاءات سرية مع مرشحين محتملين لانتخابات الرئاسة الأمريكية سنغافورة تفاجئ ترامب بـ«تورتة» عيد ميلاده روبرت دى نيرو يسب ترامب.. والجمهور يصفق ميركل: تراجع ترامب عن تأييده لقمة السبع «أمر محبط» هولاند يتهم ترامب بزعزعة استقرار «مجموعة السبع» والاتحاد الأوروبى الإسرائيليون واليهود الأمريكيون منقسمون بشأن ترامب قمة السخرية بين شبيهى كيم وترامب فى شوارع سنغافورة بوتين يرحب بالقمة الأمريكية الكورية.. ويلمح للاتفاق النووى مجموعة الدول السبع تتعهد بمنع إيران من حيازة النووى «مجموعة السبع» تتفق على الالتزام بالتجارة القائمة على القواعد ترامب يغادر «مجموعة السبع» متوجها إلى سنغافورة للقاء كيم
    للأعلى