شؤون دولية

تدريب موظفى المدارس فى أمريكا على إطلاق النار

2018-03-12 07:45:59 |
  • خالد يوسف
  • قال أندرو بريمبرج، أحد مستشارى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن إدارة الرئيس ستعمل مع الولايات على توفير تدريب صارم على استخدام الأسلحة، يستهدف العاملين المؤهلين فى المدارس، بحسب "فرانس برس".

    وأضاف مسؤول حكومى آخر، أن هناك عددا من البرامج تهدف لتدريب موظفى المدارس على إطلاق النار، مشيرا إلى أن إدارة ترامب تعمل مع وزارة العدل لزيادة حجم المساعدات المخصصة لهذه المبادرات.

    وصرحت وزيرة التعليم الأمريكية، بيتسى ديفوس، بأن فكرة إدخال أسلحة إلى المدارس للتعامل مع قتلة محتملين "جزء من خطة براغماتية لتحسين السلامة بشكل كبير فى المدارس". وأضافت: "نحن عازمون على العمل بسرعة لأن لا وقت نضيعه".

    وقُتل 17 شخصا داخل مدرسة ثانوية فى جنوب شرق فلوريدا، منتصف فبراير الماضى، فى عملية إطلاق نار من بين الأسوأ منذ 25 عاما فى الولايات المتحدة التى شهدت 18 عملية إطلاق نار فى عام 2018.

    دونالد ترامب وزيرة التعليم الأمريكية تسليح المدرسين فى أمريكا إطلاق نار فى مدارس
    إقرأ أيضاً
    ترامب: لن نرتكب نفس الخطأ الأوروبى بشأن ملف الهجرة ميلانيا ترامب تتعاطف مع أسر المهاجرين ترامب يدافع عن قرار وقف المناورات مع كوريا الجنوبية عاجل| سفيرة أمريكا لدى كندا تتلقى تهديدًا بالقتل ترامب: قمة سنغافورة كانت مثمرة للغاية صفقة جديدة لكشف التواطؤ بين مستشارى ترامب وروسيا سول: سنعلن قريباً عن قرارانا بشأن تعليق التدريبات العسكرية مع واشنطن  ترامب يهنىء المسلمين بعيد الفطر المبارك الصين: سنرد على واشنطن إذا أضرت بمصالحنا التجارية صور| مظاهرة فى نيويورك ضد قرار فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم بعد «قمة سنغافورة».. 5 أشياء يجب على ترامب فعلها صور| بعد 10 سنوات قطيعة.. عودة المحادثات العسكرية بين الكوريتين منظمات أمريكية تقاضى إدارة ترامب بسبب التلوث بومبيو: هذا رد فعل زعيم كوريا الشمالية على نزع السلاح النووى بعد قمة سنغافورة.. وزير الخارجية الأمريكى يزور الصين غدًا الكرملين: بوتين كان محقًا بشأن قمة «ترامب - كيم» «مخيبة للآمال».. هكذا رأى المحللون بنود وثيقة «ترامب - كيم» كيف رأى العالم لقاء «ترامب - كيم»: قمة «الكيل بمكيالين» فرنسا: يجب التحقق من قرار كوريا الشمالية بشأن نزع أسلحتها النووية مستشار ترامب يعتذر لرئيس وزراء كندا الأمم المتحدة تشيد بقمة ترامب وكيم كيم ـ ترامب.. قمة إنهاء التوتر النووى ترامب عن «الاتفاق النووى»: إيران لن تعود لطاولة المفاوضات ترامب: تنازلت وقابلت كيم جونج لصالح واشنطن ترامب: مستعدون لفتح صفحة جديدة مع كوريا الشمالية بنود الوثيقة المشتركة| الضمانات الأمنية تحكم أمريكا وكوريا الشمالية ترامب يغرد قبيل قمته مع زعيم كوريا الشمالية فى سنغافورة كيم يحدد موعد مغادرته بعد لقاء ترامب استدعاء مدير حملة ترامب السابق أمام القضاء مجددا أوباما يجرى لقاءات سرية مع مرشحين محتملين لانتخابات الرئاسة الأمريكية سنغافورة تفاجئ ترامب بـ«تورتة» عيد ميلاده روبرت دى نيرو يسب ترامب.. والجمهور يصفق ميركل: تراجع ترامب عن تأييده لقمة السبع «أمر محبط» هولاند يتهم ترامب بزعزعة استقرار «مجموعة السبع» والاتحاد الأوروبى الإسرائيليون واليهود الأمريكيون منقسمون بشأن ترامب قمة السخرية بين شبيهى كيم وترامب فى شوارع سنغافورة بوتين يرحب بالقمة الأمريكية الكورية.. ويلمح للاتفاق النووى مجموعة الدول السبع تتعهد بمنع إيران من حيازة النووى «مجموعة السبع» تتفق على الالتزام بالتجارة القائمة على القواعد ترامب يغادر «مجموعة السبع» متوجها إلى سنغافورة للقاء كيم
    للأعلى