ملاعب

صحيفة إسبانية تستعرض أهمية مباراة مصر وكولومبيا قبل المونديال

2018-03-11 02:12:01 |
  • ايمن محمود
  • أبرزت صحيفة "آس" الإسبانية، المباراة الودية التى تجمع منتخب مصر مع نظيره الكولومبى، والتى ستقام فى الأول من يونيو المقبل، ضمن استعدادات الفريقين لمنافسات كأس العالم "روسيا 2018".

    المنتخب المصرى يقع فى المجموعة الأولى فى كأس العالم بجوار السعودية، أوروجواى، وروسيا، بينما كولومبيا تلعب ضمن المجموعة الثامنة بجوار بولندا، السنغال، اليابان.

    التقرير تحدث عن أهمية مباراة مصر بالنسبة للمنتخب الكولومبى، الذى سيكون عليه اختبار قدراته الهجومية أمام أقوى دفاع فى إفريقيا بقيادة المدرب الأرجنتينى هيكتور كوبر.

    وذكرت الصحيفة الإسبانية أن المنتخب الكولومبى مطالب بإظهار قدرات نجوم ثلاثى خط الهجوم رادميل فالكاو، خوان كوادرادو، وجيمس رودريجيز.

    فى المقابل المباراة ستكون مفيدة جدا لمنتخب الفراعنة، الذى سيختبر أيضا قدراته الدفاعية أمام واحد من أقوى خطوط الهجوم فى أمريكا الجنوبية.

    وشرح التقرير خطة لعب كوبر التى تعتمد على طريقة 4-3-2-1، من خلال تضييق المساحات بين الخطوط، لإجبار الفرق المنافسة على لعب الكرات الطولية، التى تجعل ثنائى الدفاع أحمد حجازى، وعلى جبر يخرجان أفضل ما عندهما فى تشتيت الكرات العرضية، حيث يتخطى طول الثنائى 192 سم، مما يجعلهما يتفوقان فى أغلب الكرات العالية.

    المدرب الأرجنتينى لا يترك شيئا عشوائيا على أرض الملعب، من خلال تحفيظ اللاعبين كل شىء على أرضية ملعب اللقاء، حيث يدخل كل لاعب المباراة حافظا لدوره طول الـ90 دقيقة.

    التقرير تحدث عن أن المدرب الأرجنتينى يحب اللعب على التأمين الدفاعى، والأهم عند كوبر هو عدم تلقى الأهداف أكثر من هز شباك المنافس، مما يجعل مسألة اختراق الدفاع المصرى مهمة شبه مستحيلة، حيث تجد فريقا يدافع بالكامل.

    وحذرت الصحيفة المنتخب الكولومبى من أفضل لاعب فى إفريقيا محمد صلاح، الذى يتولى مهمة الهجوم المرتد على عاتقه، من خلال تمريرات عبد الله السعيد المتقنة، ومحمد الننى.

    وتفوق محمد صلاح على الكولومبى دافينسون سانشيز، مدافع توتنهام فى المباراة التى جمعت الثنائى فى الدورى الإنجليزى، مما يعنى أن نجم ليفربول لديه الأفضلية على نجم خط دفاع منتخب كولومبيا.

    واستقر الاتحاد المصرى لكرة القدم بشكل رسمى على موعد مواجهة كولومبيا الودية، ضمن برنامج الفراعنة التحضيرى استعدادا لخوض نهائيات كأس العالم فى يونيو المقبل بروسيا.

    وأكد مصدر بالجبلاية أن المباراة سوف تقام يوم 1 يونيو المقبل، فى إيطاليا، لتكون الودية الخامسة للمنتخب فى برنامج إعداده للمونديال، بعد الاتفاق على مواجهة البرتغال واليونان والكويت وبلجيكا.

    ويستعد منتخب مصر، فى الشهر الحالى، لخوض معسكر فى سويسرا، حيث سيخوض الفراعنة خلاله مباراتين أمام البرتغال واليونان.

    ذ
    منتخب كولومبيا منتخب مصر هيكتور كوبر محمد صلاح
    إقرأ أيضاً
    اتحاد الكره يترك الباب مفتوحا أمام كوبر: لم نقرر إقالته موجز مبتدا| البيان الـ24 للقوات المسلحة.. وطلاب الثانوية يؤدون التفاضل فيديو| حمادة صدقى: منتخب روسيا غلبنا نفسيا أولا المنتخب الوطنى يخوض مرانه الأول اليوم استعدادا للسعودية مجدى عبد الغنى: كوبر يقود الفراعنة فى المونديال دون عقد فيديو| طارق يحيى: توقعت فشل الفراعنة فى الوصول لدور الـ16 بوسى شلبى تدافع عن ذهاب الفنانين لروسيا: «المنتخب اتهزم قبل ما نروح» بعد توديع مونديال 2018.. خبراء الكرة يضعون روشتة الإنقاذ لـ«الفراعنة» صلاح يكشف حقيقة الخلافات داخل معسكر المنتخب هنيدى بعد خروج مصر من كأس العالم: هنلبسها للسعودية رسميًا.. مصر والسعودية يودعان مونديال روسيا طارق السعيد يكتب.. منتخب مصر دون هوية مع كوبر العروض تحسم مستقبل سعد سمير مع الأهلى إلغاء تدريب المنتخب اليوم البدرى والعميد والمعلم ضمن قائمة المرشحين لخلافة كوبر المنتخب يصل جروزنى عائدا من سان بطرسبرج مصرى أم أجنبى| نكشف هوية خليفة كوبر مع المنتخب انفراد| كوبر يرحل عقب لقاء السعودية الزياتى يرد على تحمل البرلمان نفقات سفر النواب لروسيا «النواب» يفتح مناقشة تقصى حقائق فى هزيمة روسيا محمد صلاح يعتذر للمصريين.. ويؤكد: سنرد أمام السعودية «الحكاية مخلصتش»| سيناريو وحيد يضمن للفراعنة التأهل «رياضة النواب»: المجاملة وراء خروجنا من كأس العالم المنتخب يواصل تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة السعودية موجز مبتدا| مدبولى يرأس اجتماع الحكومة الجديدة.. والعظمى بالقاهرة 36 مران خفيف للاعبى الفراعنة واجتماع مع كوبر لتصحيح الأخطاء هل يكون صلاح هداف مصر والعرب فى تاريخ المونديال؟ «كوبر السبب».. تعلّم الخروج من المونديال فى 5 أيام «دون مدرب»! فيديو| ضياء السيد: طريقة كوبر لا تناسب المنتخب الوطنى أمير كرارة مدافعا عن أحمد فتحى: «ناس ملهاش عزيز ولا غالى» الأهلى يؤازر أحمد فتحى: انهض فالجميع يعلم من أنت سيناريو صعب يقود الفراعنة إلى دور الـ16 بالمونديال فيديو| المعلم: كان على كوبر عدم الدفع بصلاح منذ بداية مباراة روسيا بعثة المنتخب الوطنى تعود إلى جروزنى اليوم بعد مواجهة روسيا ألان شيرار: صلاح كافح بـ60% من قوته أمام روسيا فيديو| رد فعل مجدى عبد الغنى بعد تحطيم أسطورة هدفه فى المونديال فيديو| شوبير: محمد صلاح خلصنا من هدف سخيف فيديو| فاروق جعفر: تغييرات كوبر فى مباراة روسيا خطأ والد سعد سمير: المنتخب عنده عقم هجومى.. وكوبر لا يجيد قراءة المباريات بعد خسارة الفراعنة.. روسيا لا تعرف الهزيمة أمام الأفارقة
    للأعلى