شؤون دولية

تيلرسون يناقش هزيمة حركة الشباب مع الرئيس الصومالى

2018-03-10 21:04:50 |
  • على أحمد
  • تيلرسون

    التقى وزير الخارجية الأمريكى، ريكس تيلرسون، الرئيس الكينى، أوهورو كينياتا، فى إطار جولته الإفريقية.

    وأصدرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، بيانًا، اليوم السبت، أكدت فيه أن تيلرسون رحب بالإعلان المشترك الأخير بين كينياتا وزعيم المعارضة الكينية، رايلا أودينجا، واصفًا إياه بـ"الخطوة الإيجابية باتجاه تسوية الخلافات العرقية والسياسية فى كينيا".

    وحسب البيان، ناقش تيلرسون وكينياتا هزيمة حركة "الشباب" الإرهابية الصومالية، والتى تعد هدفًا مشتركًا بين البلدين، إضافة إلى بحثهما تعزيز بعثة الاتحاد الإفريقى فى الصومال، وضرورة إجراء عملية سياسية قابلة للاستمرار فى جنوب السودان.

    تيلرسون الخارجية الأمريكية حركة الشباب أمريكا الصومال
    إقرأ أيضاً
    نصائح «ناسا» لصناع «Avengers 4» للوصول إلى الرجل الحديدى أمريكا تعلن عن شراكات مستقبلة مع العراق فى مقدمتها «النفط» باحث استراتيجى لـ«ماذا ولماذا»: أمريكا لها يد فى أحداث فرنسا ترامب يعلق على نتائج مولر فى قضية التآمر مع روسيا ترامب يرشح رئيسا جديدا لهيئة الأركان الأمريكية الصين تحذر كندا بعد اعتقال مسؤول «هواوى»: عواقبه خطيرة ظريف: أمريكا حولت المنطقة لمخزن بارود لتدمير علاقة إيران بأوروبا واشنطن تكشف تفاصيل جديدة بشأن الهجوم الكيميائى على حلب لافروف: أمريكا تمهد لإنهاء معاهدة القوى النووية «ستارت الجديدة» روسيا تتجاهل طلبًا أمريكيا بالتخلص من صواريخ الرؤوس النووية من بكين.. وزير خارجية كوريا الشمالية يؤكد التزام بلاده بنزع النووى ترامب ينوى تعيين هيدز ناورت سفيرة لأمريكا بالأمم المتحدة «البنتاجون» يهدد تركيا ردًا على هجومها.. الجيش الأمريكى يصفى عناصر من «الشباب الصومالية» الصين تكشف نتائج محادثات التجارة مع أمريكا أمريكا تساند أوكرانيا فى أزمة «مضيق كيرتش» بالتفصيل| روسيا تكشف استعداداتها النووية ردا على «الدرع الصاروخية» الناتو يحذر روسيا من عواقف إنهاء معاهدة حظر الأسلحة النووية بدعم أمريكى.. هجوم للقوات الصومالية على تمركزات الشباب بوتين عن انسحاب أمريكا من معاهدة الصواريخ: سنرد بالشكل المناسب بعد غياب 27 عامًا.. أمريكا تُعيد بعثتها الدبلوماسية إلى الصومال روسيا تهدد أمريكا بسبب «الأسلحة النووية» روسيا تهدد بالرد على تعزيز الوجود الأمريكى فى قبرص أمريكا تحرض أوروبا ضد إيران حدادا على بوش الأب.. السفارة الأمريكية بالقاهرة تغلق أبوابها أمريكا تمهل روسيا 60 يومًا وتهدد بالانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية رسميًا.. الناتو يتهم روسيا بخرق المعاهدة النووية مع أمريكا إيران تسعى لتطوير مدى صواريخها الباليستية رغم الرفض الأمريكى أمريكا تعلن تضامنها مع إسرائيل ضد حزب الله إصابة صحفى صومالى فى محاولة اغتيال لردع إيران.. حاملة طائرات أمريكية تصل الخليج خلال أيام الصين توقع اتفاقيات تعاون جديدة ضمن خطة «الحزام والطريق» واشنطن تدعو الأوروبيين لفرض عقوبات على إيران ترامب يطلب تعاون باكستان لجلب طالبان إلى طاولة المحادثات ترامب يهنئ الرئيس المكسيكى الجديد: حقق نصرًا سياسيًا البيت الأبيض: نتوقع من الصين إلغاء الرسوم الجمركية على السيارات إيران: سندافع عن «حماس» ضد المشروع الأمريكى بالأمم المتحدة «الناتو» يدعو روسيا للالتزام بمعاهدة الصواريخ النووية مع أمريكا وفاة جندى أمريكى رابع فى انفجار عبوة ناسفة بأفغانستان روسيا تعلن إجراء مباحثات مع أمريكا بموسكو بشأن الحوار الأفغانى
    للأعلى