رياضة

صلاح VS كين.. «العبرة بالخواتيم»

2018-03-10 06:39:08 |
  • ايمن محمود
  • تنطلق اليوم السبت، الجولة 30 من الدورى الإنجليزى الممتاز، حيث من المرجح أن تشهد صراعا جديدا فى ترتيب هدافى المسابقة، بين نجم ليفربول محمد صلاح، وهارى كين، مهاجم توتنهام.

    محمد صلاح، نجم المنتخب الوطنى المصرى، يدخل اليوم لقاء ناريا، مع فريقه ليفربول، أمام مانشستر يونايتد، من أجل خطف مركز وصافة البريميرليج، بينما غريمه ومنافسه على جائزة هداف البريميرليج، هارى كين، فيلعب مع فريقه ضد بورنموث، غدا الأحد.

    ويأمل صلاح فى زيادة غلته التهديفية، ليتخطى منافسه هارى كين، حيث بجعبة كلٍ منهما 24 هدفا، فيما يلاحقهما أجويرو، مهاجم مانشستر سيتى بـ21 هدفا.

    وكان نجم السبيرز قد فاز بآخر نسخة من جائزة الحذاء الذهبى، بعد أن أحرز 29 هدفا فى 30 مباراة خاضها مع فريقه، وجاء فى المركز الثانى روميلو لوكاكو لاعب مانشستر يونايتد الحالى، وإيفرتون السابق برصيد 25 هدفا سجلها فى 37 لقاء.

    وفى ظل رفض كين الاستسلام أمام صلاح "المزعج"، الذى يواصل ملاحقته بمعنويات عالية للغاية، خاصة بعد حصوله على جائزتين: الأولى كانت أفضل لاعب فى البريميرليج عن شهر فبراير، والثانية أفضل لاعب فى فريقه عن نفس الشهر، ليكون أمامه تحديا جديدا، للتغريد منفردا فى صدارة "الهداف".

    حظوظ هارى كين تعد أفضل من صلاح فى هذه الجولة، خاصة أنه يواجه بورنموث، صاحب الدفاع المتواضع، بينما يواجه "مومو"، دفاعا حديديا من مانشستر يونايتد، خاصة فى ظل الخطة الدفاعية التى يلعب المدير الفنى للشياطين الحمر، جوزيه مورينيو.

    الخواتيم دائما ما تقف فى جانب المصريين، هكذا يقول التاريخ، بينما تبقى الأرقام والأقدام هى المتحكم الأصيل فى ترجيح كفة المجتهدين على المستطيل الأخضر، ويبقى العرق هو الفيصل بين هداف وآخر، وهو ما أثبته محمد صلاح عبر مشوار طويل بدأه من ناشئى المقاولون ونهاه على عرش هدافى العالم.

    كين صلاح هارى كين محمد صلاح الدورى الإنجليزى البريميرليج لبفربول توتنهام مانشستر
    إقرأ أيضاً
    مدرب توتنهام مهاجما «فيفا»: لا أعترف بجائزة The best حقيقة العرض الأوروبى لصلاح محسن غياب صلاح عن التشكيلة المثالية.. ماحدش فاهم حاجة! مديرة «CIA» تعرب عن قلقها من خطوات الصين التجارية يوسف الشريف: «صلاح حاجة تشرف العرب» فايز يكذب الفيفا: كوبر لم يشارك فى استفتاء «ذا بيست» مفاجأة| كوبر لم يصوت لصلاح فى جوائز «ذا بيست» 4 عرب صوتوا لمحمد صلاح فى جائزة «ذا بيست».. تعرف عليهم ذا بيست| صلاح يحصد جائزة بوشكاش.. ومودريتش الأفضل فى العالم محمد صلاح خارج التشكيل المثالى للفيفا لعام 2018 رسميا| لوكا مودريتش أفضل لاعب فى العالم لعام 2018 صلاح: سعيد بجائزة بوشكاش واتطلع لجائزة الأفضل فى العالم محمد صلاح يتوج بجائزة بوشكاش لأفضل هدف لعام 2018 أول تصريح لمحمد صلاح من حفل «ذا بيست» هازارد: أتمنى فوز صلاح بجائزة «ذا بيست».. ولكن شاهد| الصور الأولى لمحمد صلاح من حفل الفيفا حارس ليفربول يهاجم راموس بسبب محمد صلاح برلمانى: الرئيس سيعرض مسيرة الإصلاح الاقتصادى فى الأمم المتحدة شاهد| صلاح يكتسح استفتاء الفيفا لجائزة الأفضل فى العالم جولوجيون يحذرون من ثوران بركانى ضخم فى أيسلندا شاهد| تريزيجيه يدعم محمد صلاح قبل حفل جوائز الفيفا حلمى طولان مديرا فنيا للاتحاد السكندرى خلفا لمحمد عمر بالأسماء.. كل ما تريد معرفته عن جوائز The Best صلاح يتفوق على رونالدو فى استفتاء لاتحاد كرواتيا 11 لاعبا غير أوروبى حقق جائزة الأفضل الجيش الكينى يقتل 10 من مسلحى حركة الشباب قرب الحدود الصومالية ماذا قدم الثلاثى المرشح لجائزة «The best»؟ صلاح ومودريتش.. من يكسر 10 سنين احتكار للجائزة؟ ادعم صلاح.. وصوت ليحصل على جائزة «بوشكاش» حسام حسن: صلاح ومحرز «فخر العرب» صندوق النقد: علامات تعافى الاقتصاد المصرى «مبشرة» بينهم محمد صلاح.. «فيفا» يكشف عن المرشحين للتشكيل المثالى لـ2018 إنفوجراف| جدول ترتيب الدورى الإنجليزى.. «الريدز» فى المقدمة مدرب تشيلسى يعترف بصعوبة مواجهة صلاح ومانى وفيرمينو شاهد| الفيفا يدعم محمد صلاح قبل حفل جائزة الأفضل بالعالم الننى يغيب عن فوز أرسنال على إيفرتون بالدورى الإنجليزى صور| كيندال جينر تبهر الحضور فى أسبوع ميلان للموضة تشيلسى يتعثر ويتعادل أمام وست هام الأهلى يخطط لخطف نجم العين الإماراتى صلاح محسن: نتطلع للعودة لمونديال الأندية
    للأعلى