ملاعب

صلاح VS كين.. «العبرة بالخواتيم»

2018-03-10 06:39:08 |
  • ايمن محمود
  • تنطلق اليوم السبت، الجولة 30 من الدورى الإنجليزى الممتاز، حيث من المرجح أن تشهد صراعا جديدا فى ترتيب هدافى المسابقة، بين نجم ليفربول محمد صلاح، وهارى كين، مهاجم توتنهام.

    محمد صلاح، نجم المنتخب الوطنى المصرى، يدخل اليوم لقاء ناريا، مع فريقه ليفربول، أمام مانشستر يونايتد، من أجل خطف مركز وصافة البريميرليج، بينما غريمه ومنافسه على جائزة هداف البريميرليج، هارى كين، فيلعب مع فريقه ضد بورنموث، غدا الأحد.

    ويأمل صلاح فى زيادة غلته التهديفية، ليتخطى منافسه هارى كين، حيث بجعبة كلٍ منهما 24 هدفا، فيما يلاحقهما أجويرو، مهاجم مانشستر سيتى بـ21 هدفا.

    وكان نجم السبيرز قد فاز بآخر نسخة من جائزة الحذاء الذهبى، بعد أن أحرز 29 هدفا فى 30 مباراة خاضها مع فريقه، وجاء فى المركز الثانى روميلو لوكاكو لاعب مانشستر يونايتد الحالى، وإيفرتون السابق برصيد 25 هدفا سجلها فى 37 لقاء.

    وفى ظل رفض كين الاستسلام أمام صلاح "المزعج"، الذى يواصل ملاحقته بمعنويات عالية للغاية، خاصة بعد حصوله على جائزتين: الأولى كانت أفضل لاعب فى البريميرليج عن شهر فبراير، والثانية أفضل لاعب فى فريقه عن نفس الشهر، ليكون أمامه تحديا جديدا، للتغريد منفردا فى صدارة "الهداف".

    حظوظ هارى كين تعد أفضل من صلاح فى هذه الجولة، خاصة أنه يواجه بورنموث، صاحب الدفاع المتواضع، بينما يواجه "مومو"، دفاعا حديديا من مانشستر يونايتد، خاصة فى ظل الخطة الدفاعية التى يلعب المدير الفنى للشياطين الحمر، جوزيه مورينيو.

    الخواتيم دائما ما تقف فى جانب المصريين، هكذا يقول التاريخ، بينما تبقى الأرقام والأقدام هى المتحكم الأصيل فى ترجيح كفة المجتهدين على المستطيل الأخضر، ويبقى العرق هو الفيصل بين هداف وآخر، وهو ما أثبته محمد صلاح عبر مشوار طويل بدأه من ناشئى المقاولون ونهاه على عرش هدافى العالم.

    كين صلاح هارى كين محمد صلاح الدورى الإنجليزى البريميرليج لبفربول توتنهام مانشستر
    إقرأ أيضاً
    حصيلة لقاء الرئيس الصينى وزعيم كوريا الشمالية وزير الزراعة: الشباب فى المقدمة ولن يتم التعامل بسياسة الإقصاء الصين تستفز أمريكا بتواجدها فى السوق الإيرانية المنتخب الوطنى يخوض مرانه الأول اليوم استعدادا للسعودية مجدى عبد الغنى: كوبر يقود الفراعنة فى المونديال دون عقد إنفوجراف| مؤشرات إيجابية للاقتصاد المصرى مقتل 3 «دواعش» شمال غرب محافظة صلاح الدين العراقية صلاح يكشف حقيقة الخلافات داخل معسكر المنتخب دميرتاش يدعو أردوغان إلى الكف عن لغة العنف المصيلحى: الدعم يستفيد منه الأغنياء.. واستمراره ليس عدلا باعتقال وقمع أنصار المعارضة.. السلطان يواجه شبح شعبية «جولن» كيف تحمى الدولة أصحاب المعاشات من ارتفاع الأسعار؟ هارى كين: هز الشباك شعور جيد دائما محمد صلاح يعتذر للمصريين.. ويؤكد: سنرد أمام السعودية موجز مبتدا| مدبولى يرأس اجتماع الحكومة الجديدة.. والعظمى بالقاهرة 36 هل يكون صلاح هداف مصر والعرب فى تاريخ المونديال؟ «كوبر السبب».. تعلّم الخروج من المونديال فى 5 أيام «دون مدرب»! فيديو| المعلم: كان على كوبر عدم الدفع بصلاح منذ بداية مباراة روسيا ألان شيرار: صلاح كافح بـ60% من قوته أمام روسيا فيديو| شوبير: محمد صلاح خلصنا من هدف سخيف صورة| أول تعليق لمجدى عبد الغنى على هدف صلاح الفيفا تختار صلاح ورمضان للكشف على المنشطات محمد هنيدى يسخر من مجدى عبد الغنى بعد هدف صلاح صور| هاشتاج مجدى عبدالغنى يتصدر «تويتر»: «أخيرا خلصنا من الذل» الهزيمة الثانية للفراعنة.. روسيا تتأهل وصلاح يحطم أسطورة عبد الغنى فيديو| فرحة عارمة لجماهير الإسكندرية عقب هدف صلاح أمام روسيا صلاح يقلص الفارق وينهى أسطورة مجدى عبدالغنى روسيا تعتزم فرض رسوم جمركية على الواردات الأمريكية الخولى يشارك بمؤتمر الدورة الثالثة لأنشطة شباب الصين وإفريقيا هل تقود وحشية أردوغان ضد الأكراد إلى حرب أهلية؟ عودة صلاح.. ننشر تشكيل الفراعنة أمام روسيا من الحفظ إلى تعليم المهارات.. خطة الدولة لإنقاذ التعليم الفنى الصين: على أمريكا وكوريا الشمالية تطبيق اتفاق سنغافورة جولة ثانية ومزيد من العنف.. سيناريوهات الانتخابات التركية والد أبو مكة: المنتخب ليس محمد صلاح فقط «موقف لا يحسد عليه».. كيف يرى المحللون زيارة كيم للصين؟ قرار جديد من ليفربول تجاه محمد صلاح إيفرا يكشف لغزا جديدا عن رونالدو: لهذا لا نأكل فى منزله CNN: محمد صلاح سيقود مصر للفوز على روسيا حماقى يغنى مع جمهوره من روسيا: «ما بلاش تغيب عنا تانى يا صلاح»
    للأعلى