رياضة

هل يفك صلاح عقدة الريدز أمام «شياطين» مانشستر؟

2018-03-10 05:42:59 |
  • ايمن محمود
  • صلاح

    يواصل النجم المصرى محمد صلاح مغامراته الرائعة فى الدورى الإنجليزى الممتاز، حيث يبدأ اليوم السبت، مهمة جديدة مع فريقه عندما يواجه غريمه التقليدى مانشستر يونايتد، على مسرح الأحلام "أولد ترافورد"، فى قمة الجولة 30 من البريميرليج.

    يحتل الريدز المركز الثالث برصيد 60 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن المان يونايتد صاحب الـ62 نقطة، ويلاحقهم توتنهام الذى يحتل المركز الرابع برصيد 58 نقطة، فيما يأتى تشيلسى فى المركز الخامس برصيد 53 نقطة، بينما ينفرد بالصدارة مانشستر سيتى برصيد 78 نقطة، حيث يعد الأقرب لحصد لقب البريميرليج.

    ورغم فقدان الفريقين المنافسة على لقب البريميرليج نسبيا، إلا أن الصراع يأتى من أجل الحصول على وصافة المسابقة.

    فك عقدة الشياطين

    لم يتمكن ليفربول من تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد فى آخر 7 مباريات جمعتهما بمسابقة الدورى الإنجليزى، حيث تعادل فى 3 مباريات، وخسر فى 4 لقاءات، حيث يعود آخر انتصار للريدز، إلى يوم 16 مارس 2014 بثلاثية نظيفة، علما بأن المباراة أقيمت على ملعب "أولد ترافورد" معقل مانشستر يونايتد.

    فريق ليفربول تمكن من تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد فى مباراة واحدة فى آخر 9 مواجهات جمعتهما بمختلف المسابقات، وتعادل ليفربول فى 4 لقاءات، بينما خسر فى مثلها.

    مومو بمعنويات مرتفعة

    "مومو" صلاح يدخل المباراة بمعنويات عالية للغاية، خاصة بعد حصوله على جائزتين: الأولى كانت أفضل لاعب فى البريميرليج عن شهر فبراير، والثانية أفضل لاعب فى فريقه عن نفس الشهر ليكون أمامه، تحديا جديدا مع فريقه من خلال مواجهة اليونايتد.

    أمر آخر يجعل صلاح أكثر لاعبى ليفربول المتحمسين لهذه المباراة، وهو الصراع على صدارة هدافى الدورى الممتاز، حيث يتقاسم الصدارة برصيد 24 هدفا مع هارى كين، مهاجم توتنهام.

    الرد على "سخرية" جارى نيفيل

    سخرية لاعب مانشستر يونايتد السابق، جارى نيفيل، والتقليل من مهارات محمد صلاح، ربما تساعد "مومو"، على الانفجار داخل الأولد ترافورد، وتسجيل أكثر من هدف، خاصة أنه لم يسجل أى أهداف فى مرمى الشياطين حتى الآن.

    يذكر أن جارى نيفيل، مدافع مانشستر يونايتد والمحلل فى شبكة قنوات سكاى سبورت، سخر من النجم المصرى، بعدما أكد أن صلاح يتناسب مع فريق سالفورد سيتى وهو فريق درجة خامسة.

    وتمكن صلاح خلال الموسم الحالى، من هز شباك كبار منافسى ليفربول فى البريميرليج، حيث سجل ثلاثة أهداف فى توتنهام، وهدفين فى أرسنال، وهدف فى شباك كلٍ من تشيلسى ومانشستر سيتى.

    حصد الجوائز

    صلاح بجانب أمله فى حصد جائزة هداف الدورى الإنجليزى، فإنه يطمح أيضا فى المنافسة على جائزة الحذاء الذهبى، بعدما سجل 32 هدفا مع الريدز، فى جميع المسابقات، حيث ينافس أربعة لاعبين، هم: هارى كين الذى سجل 35 هدفا فى مختلف البطولات، وكافانى مهاجم باريس سان جيرمان الذى سجل 33 هدفا، وليونيل ميسى نجم برشلونة الذى سجل حتى الآن 32 هدفا، بالإضافة إلى روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ الذى سجل 29 هدفا مع الفريق البافارى.

    تحطيم الأرقام القياسية

    أصبح صلاح على بعد هدف واحد لتخطى المهاجم التوجولى إيمانويل أديبايور فى الدورى الإنجليزى بعدما وصل لـ24 هدفا مع أرسنال، خلال موسم (2007-08)، كأفضل الهدافين الأفارقة فى البريميرليج، كما سيتفوق على نجم وهداف ليفربول السابق فرناندو توريس، عندما وصل إلى 24 هدفا فى موسم (2007-08).

    وحال سجل صلاح فى مباراة اليونايتد، فإنه سيتساوى مع المهاجم السابق دانييل ستوريدج، حيث يعد آخر لاعب فى ليفربول يسجل فى (8) مباريات خلال شهر فبراير 2014.

    ليفربول محمد صلاح الريدز مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد صلاح فى أرقام جوائز صلاح
    إقرأ أيضاً
    فيديو| صلاح يصعد بليفربول إلى ثمن نهائى دورى الأبطال فيديو| صلاح يضع قدمًا لليفربول فى ثمن نهائى دورى الأبطال صلاح يهز شباك نابولى ويتقدم لليفربول بعد نصف ساعة فرصة مهدرة من صلاح وإنذار لفان دايك فى 15 دقيقة بين الريدز ونابولى فيديو| صلاح ورفاقه يجرون الإحماء استعدادًا لنابولى أنشيلوتى يعلن تشكيل نابولى لموقعة ليفربول التشكيل| ليفربول يتسلح بالقوة الضاربة لمواجهة نابولى الحاسمة فان دايك عن لقاء نابولى: سنقدم كل شئ ونأمل أن يكون ذلك كافيًا مهاجم نابولى يستفز جماهير ليفربول صلاح يزين التشكيلة المثالية للدوريات الأوروبية محمد صلاح أفضل لاعب فى الجولة الـ16 للبريميرليج كلوب يوجه رسالة للاعبيه قبل مواجهة نابولى رقم قياسى جديد ينتظر صلاح خلال مواجهة نابولى اليوم عقدة نابولى تطارد صلاح.. هزيمة 4 مرات والفوز مرتين «الحسابات المعقدة» تحكم 4 مقاعد فى دورى أبطال أوروبا حارس نابولى يتحدث عن محمد صلاح ليفربول يواجه نابولى فى «أنفيلد».. مباراة التأهل «سكاى سبورتس»: صلاح أفضل لاعب فى الجولة الـ 16 من البريميرليج صوت لصلاح فى التشكيل الأوروبى المثالى لـ2018 كلوب يوضح موقف المصابين من مواجهة نابولى قبل ساعات من موقعة الحسم.. أنشيلوتى يعلق على مواجهة ليفربول فيديو| فى مثل هذا اليوم صلاح سجل هدف «بوشكاش» أنشيلوتى يعد «قفصًا» لإيقاف صلاح فى موقعة نابولى وليفربول كلوب عن مواجهة نابولى: سنجرب كل شئ لاستغلال الفرصة الأخيرة صلاح ضمن قائمة التشكيلة المثالية فى 2018 أول تعليق من يورجن كلوب على عدم احتفال صلاح صور| جدارية جديدة لكلوب تزين شوارع ليفربول كلوب يعلق على حديث مدرب بورنموث بشأن صلاح فيديو| ليفربول يبرز تألق أليسون وصلاح وشاكيرى دامير سكومينا حكمًا للقاء ليفربول ونابولى الصحف الإنجليزية تتغنى بصلاح.. لا يوقفه أحد موجز مبتدا| السيسى يشارك فى «إفريقيا 2018» اليوم.. والعظمى بالقاهرة 19 شاهد| تامر بدوى: وجود صلاح فى مناخ مناسب ساعد على تألقه ونجاحه شاهد| توتنهام يتخطى ليستر وينفرد بالمركز الثالث فى البريميرليج شاهد| محمد صلاح يزيد حيرة جمهوره بصورة غامضة فيديو| تشيلسى يفوز على السيتى ويمنح الصدارة لليفربول إنفوجراف| 5 أرقام مميزة لصلاح بعد «هاتريك» بورنموث بفضل صلاح.. ليفربول يُحقق أفضل بداية له فى تاريخه بالدورى الإنجليزى بعد «هاتريك» اليوم.. صلاح يتساوى مع جيرارد محمد صلاح يتصدر «تويتر».. الملك المصرى عاد من جديد
    للأعلى