ملاعب

هل يفك صلاح عقدة الريدز أمام «شياطين» مانشستر؟

2018-03-10 05:42:59 |
  • ايمن محمود
  • يواصل النجم المصرى محمد صلاح مغامراته الرائعة فى الدورى الإنجليزى الممتاز، حيث يبدأ اليوم السبت، مهمة جديدة مع فريقه عندما يواجه غريمه التقليدى مانشستر يونايتد، على مسرح الأحلام "أولد ترافورد"، فى قمة الجولة 30 من البريميرليج.

    يحتل الريدز المركز الثالث برصيد 60 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن المان يونايتد صاحب الـ62 نقطة، ويلاحقهم توتنهام الذى يحتل المركز الرابع برصيد 58 نقطة، فيما يأتى تشيلسى فى المركز الخامس برصيد 53 نقطة، بينما ينفرد بالصدارة مانشستر سيتى برصيد 78 نقطة، حيث يعد الأقرب لحصد لقب البريميرليج.

    ورغم فقدان الفريقين المنافسة على لقب البريميرليج نسبيا، إلا أن الصراع يأتى من أجل الحصول على وصافة المسابقة.

    فك عقدة الشياطين

    لم يتمكن ليفربول من تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد فى آخر 7 مباريات جمعتهما بمسابقة الدورى الإنجليزى، حيث تعادل فى 3 مباريات، وخسر فى 4 لقاءات، حيث يعود آخر انتصار للريدز، إلى يوم 16 مارس 2014 بثلاثية نظيفة، علما بأن المباراة أقيمت على ملعب "أولد ترافورد" معقل مانشستر يونايتد.

    فريق ليفربول تمكن من تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد فى مباراة واحدة فى آخر 9 مواجهات جمعتهما بمختلف المسابقات، وتعادل ليفربول فى 4 لقاءات، بينما خسر فى مثلها.

    مومو بمعنويات مرتفعة

    "مومو" صلاح يدخل المباراة بمعنويات عالية للغاية، خاصة بعد حصوله على جائزتين: الأولى كانت أفضل لاعب فى البريميرليج عن شهر فبراير، والثانية أفضل لاعب فى فريقه عن نفس الشهر ليكون أمامه، تحديا جديدا مع فريقه من خلال مواجهة اليونايتد.

    أمر آخر يجعل صلاح أكثر لاعبى ليفربول المتحمسين لهذه المباراة، وهو الصراع على صدارة هدافى الدورى الممتاز، حيث يتقاسم الصدارة برصيد 24 هدفا مع هارى كين، مهاجم توتنهام.

    الرد على "سخرية" جارى نيفيل

    سخرية لاعب مانشستر يونايتد السابق، جارى نيفيل، والتقليل من مهارات محمد صلاح، ربما تساعد "مومو"، على الانفجار داخل الأولد ترافورد، وتسجيل أكثر من هدف، خاصة أنه لم يسجل أى أهداف فى مرمى الشياطين حتى الآن.

    يذكر أن جارى نيفيل، مدافع مانشستر يونايتد والمحلل فى شبكة قنوات سكاى سبورت، سخر من النجم المصرى، بعدما أكد أن صلاح يتناسب مع فريق سالفورد سيتى وهو فريق درجة خامسة.

    وتمكن صلاح خلال الموسم الحالى، من هز شباك كبار منافسى ليفربول فى البريميرليج، حيث سجل ثلاثة أهداف فى توتنهام، وهدفين فى أرسنال، وهدف فى شباك كلٍ من تشيلسى ومانشستر سيتى.

    حصد الجوائز

    صلاح بجانب أمله فى حصد جائزة هداف الدورى الإنجليزى، فإنه يطمح أيضا فى المنافسة على جائزة الحذاء الذهبى، بعدما سجل 32 هدفا مع الريدز، فى جميع المسابقات، حيث ينافس أربعة لاعبين، هم: هارى كين الذى سجل 35 هدفا فى مختلف البطولات، وكافانى مهاجم باريس سان جيرمان الذى سجل 33 هدفا، وليونيل ميسى نجم برشلونة الذى سجل حتى الآن 32 هدفا، بالإضافة إلى روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ الذى سجل 29 هدفا مع الفريق البافارى.

    تحطيم الأرقام القياسية

    أصبح صلاح على بعد هدف واحد لتخطى المهاجم التوجولى إيمانويل أديبايور فى الدورى الإنجليزى بعدما وصل لـ24 هدفا مع أرسنال، خلال موسم (2007-08)، كأفضل الهدافين الأفارقة فى البريميرليج، كما سيتفوق على نجم وهداف ليفربول السابق فرناندو توريس، عندما وصل إلى 24 هدفا فى موسم (2007-08).

    وحال سجل صلاح فى مباراة اليونايتد، فإنه سيتساوى مع المهاجم السابق دانييل ستوريدج، حيث يعد آخر لاعب فى ليفربول يسجل فى (8) مباريات خلال شهر فبراير 2014.

    ليفربول محمد صلاح الريدز مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد صلاح فى أرقام جوائز صلاح
    إقرأ أيضاً
    المنتخب الوطنى يخوض مرانه الأول اليوم استعدادا للسعودية مجدى عبد الغنى: كوبر يقود الفراعنة فى المونديال دون عقد صلاح يكشف حقيقة الخلافات داخل معسكر المنتخب محمد صلاح يعتذر للمصريين.. ويؤكد: سنرد أمام السعودية موجز مبتدا| مدبولى يرأس اجتماع الحكومة الجديدة.. والعظمى بالقاهرة 36 هل يكون صلاح هداف مصر والعرب فى تاريخ المونديال؟ «كوبر السبب».. تعلّم الخروج من المونديال فى 5 أيام «دون مدرب»! فيديو| المعلم: كان على كوبر عدم الدفع بصلاح منذ بداية مباراة روسيا ألان شيرار: صلاح كافح بـ60% من قوته أمام روسيا فيديو| شوبير: محمد صلاح خلصنا من هدف سخيف صورة| أول تعليق لمجدى عبد الغنى على هدف صلاح الفيفا تختار صلاح ورمضان للكشف على المنشطات محمد هنيدى يسخر من مجدى عبد الغنى بعد هدف صلاح صور| هاشتاج مجدى عبدالغنى يتصدر «تويتر»: «أخيرا خلصنا من الذل» الهزيمة الثانية للفراعنة.. روسيا تتأهل وصلاح يحطم أسطورة عبد الغنى فيديو| فرحة عارمة لجماهير الإسكندرية عقب هدف صلاح أمام روسيا صلاح يقلص الفارق وينهى أسطورة مجدى عبدالغنى عودة صلاح.. ننشر تشكيل الفراعنة أمام روسيا والد أبو مكة: المنتخب ليس محمد صلاح فقط قرار جديد من ليفربول تجاه محمد صلاح CNN: محمد صلاح سيقود مصر للفوز على روسيا حماقى يغنى مع جمهوره من روسيا: «ما بلاش تغيب عنا تانى يا صلاح» فيديو| نيللى كريم تدعم منتخب مصر بالروسى شاهد| محمد صلاح يؤكد جاهزيته لمباراة روسيا بصورة جديدة التشخيص الطبى يكشف جاهزية محمد صلاح لمباراة روسيا محمد صلاح يطمئن المصريين: جاهز للغد حارس مرمى روسيا يتهرب من محمد صلاح مدرب روسيا: صلاح أقوى لاعب.. ولن نلعب بطريقة السعودية صلاح يخطف الأضواء قبل مواجهة الدب الروسى والد نجم منتخب روسيا: صلاح لم يصل لمرحلة المنافسين على كأس العالم جولوفين: منتخب مصر ليس صلاح فقط شاهد| إفطار مجدى عبد الغنى مع نجوم المنتخب كوبر يعلن موقفه من مشاركة محمد صلاح أمام روسيا أبو ريدة يبحث مع طبيب المنتخب موقف محمد صلاح شاهد| محمد صلاح يحتفل بعيد ميلاد زميله فى ليفربول عبد الجواد: محمد صلاح يتمسك بالمشاركة أساسيا أمام روسيا مدرب روسيا: سنعانى أمام مصر بسبب محمد صلاح وكيل صلاح يغرد حول حالته خاص| نبيه: صلاح جاهز بنسبة 100% نجم الدب الروسى يتحدث عن أسباب خوفه من الفراعنة
    للأعلى