حوادث

مفاجآت فى اعترافات «قناص داعش» أمام نيابة أمن الدولة

2018-03-10 02:35:50 |
  • أحمد مصطفى
  • كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى قضية ولاية سيناء، مع عبدالله حمزة شحاتة نمير، الشهير بـ"قناص الدولة"، أنه تعرف على مدحت شبل قيادى تنظيم داعش، من خلال ابن عمه محمد نمير، والذى كان يقيم فى الإسكندرية.

    وأوضح المتهم نمير، أن شبل أنشأ له حساب على موقع التواصل الاجتماعى، أسماه قناص الدولة، وأنه وابن عمه كانا يقومان بدعوة الناس للانتماء للتنظيم، من خلال حساب فيسبوك، مشيرا إلى أن أعضاء التنظيم كانوا ينشرون على حساباتهم معلومات عن عمليات قاموا بتنفيذها.

    وكشف قناص الدولة، من خلال حسابه عبر فيسبوك، عن شخص اسمه أبانوب، قال له إنه سيساعده فى تغيير بيانات المهنة فى بطاقته الشخصية إلى مستورد ملابس، لكى بتمكن من الدخول إلى تركيا، ومنها إلى سوريا، لكن لم يتم ذلك لأنه كان لا يزال طالبا.

    وقال الطالب بكلية الطب، أحمد حسن محمد عويس، إنه أنشأ صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، باسم أحرار سجن بورسعيد، بعد القبض على والده وأشقائه الأربعة، بمشاركة 2 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية.

    وتابع طالب "الطب"، فى تحقيقات نيابة أمن الدولة، قائلا إنه من مؤيدى تنظيم داعش فى مصر، مشيرا إلى أنه يدعم قتل أفراد الجيش والشرطة باعتبارهم فئة باغية - على حد قوله.

    كما كشفت أقوال ضابط التحريات، أن على سليمان على سالم الدرز، مسئول التنظيم المالى لولاية سيناء، سعى لتكوين العديد من الخلايا التابعة للتنظيم خارج شبه الجزيرة، لاستهداف أبناء الطائفة المسيحية، وإقامة الخلافة وفرض المشاركة فى الحقول الجهادية.

    كما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العديد من المفاجآت كالتالى:

    الخلية الأولى: تولاها أحمد السيد محمد منصور، ورصدت مكتب المخابرات الحربية برأس سدر، ومطار أبو حماد بالشرقية، وضباط القوات المسلحة برأس سدر، ومبنى وزارة الداخلية، وسفارات بلجيكا، وسويسرا، وروسيا، وبورما.

    الخلية الثانية: تولاها على حمدان أبوجرير، ورصدت كمين الميدان مدخل العريش، وزرعت عبوات ناسفة على الطريق الدولى الساحلى بالعريش.

    أما الخلية الثالثة، فتولت عملية زرع عبوات ناسفة وتنسيق العمليات بمنطقة الغاز بطريق الجورة بالشيخ زويد.

    وكشفت التحقيقات أن المتهمين كانوا يرتدون فى عمليات الرصد، ملابس تشبه ملابس الجيش، لإبعاد الشبهة عنهم، وأحيانا يستخدمون الملابس النسائية، ومرات أخرى يرتدون ملابس البدو ويتظاهرون برعى الأغنام.

    وبشان كمال علام، آخر أمراء تنظيم التوحيد والجهاد، والذى كان أحد أضلاع عملية تأسيس جماعة أنصار بيت المقدس، أوضحت التحريات أنه حاليا يعد نائب أمير التنظيم، وكون ثلاث خلايا، الأولى يقودها رجب عبدالفتاح، والثانية محمد عبدالرحيم مهران، والثالثة عودة شحته عودة زيدان، وتولى القادة الثلاثة عملية ضم أفراد جديدة للتنظيم، وتسفير البعض منهم إلى حقول الجهاد للانضمام إلى صفوف داعش بسوريا والعراق وسوريا.

    التحريات كشفت أيضا، أن المتهمين المذكورين تولوا تنفيذ عدد من العمليات داخل سيناء، ومنها الهجوم على فندق سويس إن، والذى أسفر عن مصرع 4 بينهم قاضيين فى 2015، والتى نفذها عمرو عبدالفتاح، وإسماعيل أحمد عبد العاطى، وهما انتحاريان توجها صوب الفندق وبحوزتهما مواد متفجرة، وعقب وصولهما فجروا نفسيهما داخل المكان، ما أسفر عن استشهاد 2 من القضاة، و4 أفراد شرطة ومدنيين، بالإضافة إلى متهمين آخرين مجهولين كانوا موجودين فى المكان.

    قناص داعش قناص الدولة نيابة أمن الدولة العمليات داخل سيناء العملية الشاملة سيناء 2018 عبوات ناسفة الهجوم على فندق سويس إن
    إقرأ أيضاً
    صور| مع عودة السوايسة للصيد.. «الدنيا هايصة» فى ميناء الأتكة تجديد حبس محمد شعبان فى انضمامه لـ«الإرهابية» ونشر أخبار كاذبة صور| السيسى يكلف باستمرار توجيه الضربات الاستباقية لملاحقة الإرهابيين بدء الدراسة بجامعة سيناء الخاصة فى موعدها فى 9 دول..«الإفتاء» ترصد 18 عملية إرهابية خلال الأسبوع الأخير من أغسطس برلمانى: مصر لن يهدأ لها بال إلا بالقضاء على الإرهاب 28 عبوة ناسفة فى 8 مناطق بكركوك زعيم من ورق.. حمدين صباحى يتحالف مع «الإرهابية» من أجل مصالحه الشخصية صور| تصفية 5 إرهابيين فى مواجهات مع الأمن بمركز أخميم «البحوث الإسلامية» يشيد بتضحيات القوات المسلحة والشرطة: وسام شرف حبس معصوم مرزوق و6 آخرين 15 يومًا عاجل| القوات العراقية تدمر 3 أنفاق لـ«داعش» بكركوك جهود إنسانية وتنموية للقوات المسلحة فى سيناء تفجير عبوات ناسفة وقذائف لداعش فى نينوى وصلاح الدين بالعراق عاجل| صور.. مقتل 6 عناصر إرهابية فى مواجهات مع الشرطة بأكتوبر مخلفات الإرهاب| إزالة كميات كبيرة من العبوات الناسفة فى الموصل تأجيل محاكمة سعاد الخولى و6 متهمين بالرشوة لجلسة 23 سبتمبر النيابة تستعجل تحريات الأمن بشأن انفجار سيارة الدقى عاجل| انفجار شمال أفغانستان تجديد حبس شادى الغزالى حرب فى اتهامه بنشر أخبار كاذبة تجديد حبس متهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة النيابة تقرر حبس ضابط الشرطة المتهم فى قضية «رشوة رئيس مصلحة الجمارك» تقرير لهيئة الاستعلامات.. «الإعلام الدولى» يشيد بدحر الإرهاب فى سيناء رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى «طاهر 57» تجديد حبس عزت غنيم فى نشره أخبار كاذبة تجديد حبس 4 متهمين بتنظيم الوايت نايتس 15 يوما تجديد حبس 9 متهمين بأحداث شغب استاد القاهرة تجديد حبس أمل فتحى بتهمة نشر أخبار كاذبة لمدة شهرين.. الأخبار الكاذبة تحبس مصورًا صحفيًا صور| فى شمال سيناء.. نوابغ الثانوية العامة يهزمون الظروف الصعبة العراق.. اعتقال 12 مشتبها به فى كركوك الأحد.. نيابة أمن الدولة تستكمل التحقيق مع عادل صبرى تجديد حبس رئيس مصلحة الجمارك دراسة جديدة: العملية «سيناء 2018» نموذج فى الالتزام بحقوق الإنسان أمن الدولة تبدأ التحقيق مع رئيس مصلحة الجمارك تجديد حبس المتهمين بتنفيذ حادث الواحات مكرم محمد أحمد: سأمثل للتحقيق احترامًا لمؤسسات الدولة حتى انتهاء حالة الطوارئ.. 10 اختصاصات جديدة لنيابة أمن الدولة العليا تفاصيل لقاء وزير الخارجية ورئيس جمعية الصداقة المصرية - الألمانية استمرار حبس عضوة 6 أبريل 15 يوما
    للأعلى