شؤون دولية

الصين تطالب واشنطن وكوريا الشمالية بالإسراع فى التفاوض

2018-03-09 19:51:01 |
  • محمود شيبة
  • الرئيس الصينى شى جين بينج

    طالب الرئيس الصينى، شى جين بينج، اليوم الجمعة، نظيره الأمريكى دونالد ترامب، التحاور بأسرع وقت ممكن مع كوريا الشمالية، حسبما نقلت فرانس برس".

    وقال شى، خلال مكالمة هاتفية أجراها مع ترامب، "آمل أن تبدأ الولايات المتحدة وكوريا الشمالية اتصالات وأن تتحاورا بأسرع وقت ممكن".

    ورحب الرئيس الصينى بالنوايا الإيجابية التى يبديها ترامب بعدما وافق على عقد قمة تاريخية مع الزعيم الكورى الشمإلى كيم جونج أون، ما شكل تطورا ملفتا فى أحد الملفات الأكثر صعوبة فى العالم.

    دونالد ترامب أمريكا كوريا الشمالية شى جين بينج الصين
    إقرأ أيضاً
    نصائح «ناسا» لصناع «Avengers 4» للوصول إلى الرجل الحديدى ترامب يوبخ حليف قطر والإخوان السابق.. «تليرسون شديد الغباء والكسل» من القدس حتى باريس.. 6 أكاذيب أدلى بها ترامب فى أسبوع الخارجية الفرنسية ترد بعنف على ترامب أمريكا تعلن عن شراكات مستقبلة مع العراق فى مقدمتها «النفط» إطلاق خط جديد لقطارات الشحن بين الصين وأوروبا مهمة فضائية إلى «الجانب المعتم» من القمر باحث استراتيجى لـ«ماذا ولماذا»: أمريكا لها يد فى أحداث فرنسا ترامب يعلق على نتائج مولر فى قضية التآمر مع روسيا ترامب يرشح رئيسا جديدا لهيئة الأركان الأمريكية الصين تحذر كندا بعد اعتقال مسؤول «هواوى»: عواقبه خطيرة بسبب «السترات الصفراء».. ترامب يجدد هجومه على اتفاق باريس للمناخ انسحاب قطر.. اقتصادى أم سياسى؟| «أوبك» تهزم «التشويه» وتستعيد هيبتها ظريف: أمريكا حولت المنطقة لمخزن بارود لتدمير علاقة إيران بأوروبا بومبيو يرحب بقرار ترامب تعيين نويرت سفيرة لواشنطن لدى الأمم المتحدة الادعاء الأمريكى يطالب بسجن المحامى السابق لترامب ترامب: لا يمكننى التفوق على هذا الشخص دى ميستورا يكشف سبب تأخر تشكيل اللجنة الدستورية السورية ترامب يعين وزيرًا جديدًا للعدل تخبط فى البيت الأبيض.. كبير الموظفين يقترب من المغادرة لتوطين التكنولوجيا.. العربية للتصنيع توقع مذكرة تفاهم مع «أفيك» صينية لافروف: أمريكا تمهد لإنهاء معاهدة القوى النووية «ستارت الجديدة» روسيا تتجاهل طلبًا أمريكيا بالتخلص من صواريخ الرؤوس النووية من بكين.. وزير خارجية كوريا الشمالية يؤكد التزام بلاده بنزع النووى ترامب ينوى تعيين هيدز ناورت سفيرة لأمريكا بالأمم المتحدة كيم كاردشيان توجه أموالها لثانى أكبر اقتصاديات العالم «البنتاجون» يهدد تركيا ترامب يشيد بجهود القوات الأمريكية فى التعامل مع تصادم طائرتين باليابان «التدخل الروسى فى الانتخابات».. شهادات حقيقية تضرب ترامب فى مقتل الصين تكشف نتائج محادثات التجارة مع أمريكا أمريكا تساند أوكرانيا فى أزمة «مضيق كيرتش» بالتفصيل| روسيا تكشف استعداداتها النووية ردا على «الدرع الصاروخية» عملاق الصين يغرى مهاجم أتلتيكو مدريد بالمال الناتو يحذر روسيا من عواقف إنهاء معاهدة حظر الأسلحة النووية بوتين عن انسحاب أمريكا من معاهدة الصواريخ: سنرد بالشكل المناسب روسيا تهدد أمريكا بسبب «الأسلحة النووية» روسيا تهدد بالرد على تعزيز الوجود الأمريكى فى قبرص أمريكا تحرض أوروبا ضد إيران حدادا على بوش الأب.. السفارة الأمريكية بالقاهرة تغلق أبوابها أمريكا تمهل روسيا 60 يومًا وتهدد بالانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية
    للأعلى