مصر

«مركز المعلومات» يرد على أنباء ثتبيت الدولار عند 17.5 جنيه

2018-03-08 18:29:14 |
  • حازم الأنصارى
  • وزارة المالية

    نفى مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الأنباء التى تداولها العديد من وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية وصفحات التواصل الاجتماعى، بشأن تثبيت الحكومة سعر الدولار عند 17.5 جنيه فى الموازنة العامة الجديدة للدولة.

    وتواصل المركز مع وزارة المالية، التى أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، وأن سعر الدولار لم يُحدد حتى الآن فى الموازنة العامة الجديدة، للعام المالى 2018 - 2019، وأن الموازنة ما زالت فى مرحلة الإعداد، ولم يتم إقرارها بشكل نهائى، مشيرةً إلى أن كل ما يتردد ما هو إلا اجتهادات شخصية من جانب البعض، ولا أساس لها من الصحة.

    ولفتت "المالية" إلى أنه من المقرر إرسال مشروع الموازنة العامة الجديد ‏2018- 2019، إلى مجلس النواب نهاية شهر مارس الحالى، وفقاً للموعد الدستورى، وذلك عقب عرضها ومناقشتها بمجلس الوزراء.

    وعن الملامح الرئيسية للموازنة، تابعت الوزارة أن الهدف الرئيسى هو خفض العجز، الذى من المتوقع هذا العام أن يتراوح ما بين 9.6% و9.8% من الناتج المحلى، وأن هدف الوزارة العام القادم أن يصل العجز إلى 8.5%، وتحقيق فائض أولى فى حدود 1.8% إلى 2.0% وهو الأمر المعلن فى خطط الوزارة المستقبلية لتقليل العجز وتقليل حجم الدين للناتج المحلى.

    وتتوقع "المالية" إغلاق حجم الدين ليصل إلى 97%، والعام المقبل يغلق عند 90% كخطة متوسطة الأجل، وأن معدل النمو خلال هذا العام ما بين 5.3% و5.5% والأمل أن يصل العام المقبل إلى 6%.

    وناشدت الوزارة وسائل الإعلام والمواطنين، تحرى الدقة والموضوعية فى نشر المعلومات والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام.

    واختتمت أنه حال فى وجود أى شكاوى يمكن الدخول على ‏الموقع ‏الإلكترونى لبوابة الشكاوى الحكومية ‏‏www.shakwa.eg‏ أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها 16528.

    وزارة المالية مجلس الوزراء سعر الدولار
    إقرأ أيضاً
    لأول مرة منذ سنوات.. 4 مليارات جنيه فائض بالموازنة العامة للدولة تفاصيل خطة «الضرائب» للعام الجديد.. وتوقعات بتحصيل 770 مليار جنيه حالات إلغاء ترخيص المحلات بموجب مشروع قانون «المحال العامة» مراكز لترخيص الشيشة مقابل 10 آلاف جنيه قانون المحال التجارية.. كافيهات مصر تودع الـ«منيمم تشارج» قانون المحال العامة يحدد إجراءات التنازل عن الترخيص التجارى الحبس والغرامة عقوبة فتح محال أغلقت بسبب مخالفات لا يجوز الرقص أو الغناء فى المحال بأبراج سكنية موجز مبتدا| افتتاح المعرض الإفريقى للتجارة البينية.. وعظمى القاهرة 21 جنايات القاهرة تستكمل محاكمة 30 متهما بالانضمام إلى داعش الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 «النواب» يوافق على إنشاء لجنة عليا للتراخيص الخاصة بالمحال السيسى يعرب عن تطلعه لاستكشاف مزيد من مجالات التعاون مع البنك الآسيوى ولى العهد السعودى يدشن المرحلة الأولى لمشروع مدينة الملك سلمان للطاقة مجلس الدولة ينتهى من مراجعة قانون الأسلحة والذخائر التخطيط: نسعى لزيادة الصادرات إلى 20% سنويًا نجاحات اقتصادية لمصر على الصعيد الدولى فى 2018 معيط: مصر تجاوزت المشكلات التى واجهت اقتصادها القومى الوزراء: الكشف على 14 مليون مواطن بـ«100 مليون صحة» معيط: نأمل فى استفادة الممولين بمبادرة الإعفاء الضريبى مدبولى: وفرنا تمويل بناء 600 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعى منذ 2014 مميش: إعفاء السلع والخدمات بـ«اقتصادية قناة السويس» من القيمة المضافة صندوق النقد: قرار مصر تعديل سعر الدولار الجمركى يفيد الاقتصاد ككل قنصوة يجتمع بلجنة من «الوزراء» بشأن حريق «اﻹسكندرية للبترول» الحكومة تنفى بيع 49% من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لدولة عربية لجنة «تقنين الكنائس»: مستمرون فى فحص 5404 حالات لدور العبادة المسيحية الجريدة الرسمية تنشر 17 قرارًا لرئيس مجلس الوزراء «الوزراء» يوضح 10 معلومات مهمة عن الصف الأول الثانوى برلمانى يشيد باهتمام «مدبولى» بالتنمية الشاملة فى مطروح  قرض جديد وزيادة أسعار السجائر المحلية.. مجلس الوزراء ينفى 8 شائعات بقرار مدبولى.. أحمد عبد الرحمن نائبًا لرئيس البورصة صور| عرفات يؤكد أهمية مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات النقل مدبولى يصدر قرارا بتشكيل وحدة لتنظيم النقل بالمدن الجديدة المالية: إشراك القطاع الخاص فى منظومة التأمين الصحى ضرورى لضمان نجاحه أرقام| الحكومة تبدأ المرحلة الثانية لـ «100 مليون صحة» حكومة البحرين تقدم استقالتها للملك المالية: تحرير «الدولار الجمركى» لا يشمل السلع الوسيطة «قضايا الدولة» ترسل خطابا لـ«المالية» بـ5 ملايين جنيه من جديد.. الحكومة تنفى طرح بنزين 87 فى النصف الأول لـ2019 فيديو| وزير المالية: قرار رفع سعر الدولار الجمركى طبيعى
    للأعلى