مصر

«مركز المعلومات» يرد على أنباء ثتبيت الدولار عند 17.5 جنيه

2018-03-08 18:29:14 |
  • حازم الأنصارى
  • نفى مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الأنباء التى تداولها العديد من وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية وصفحات التواصل الاجتماعى، بشأن تثبيت الحكومة سعر الدولار عند 17.5 جنيه فى الموازنة العامة الجديدة للدولة.

    وتواصل المركز مع وزارة المالية، التى أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، وأن سعر الدولار لم يُحدد حتى الآن فى الموازنة العامة الجديدة، للعام المالى 2018 - 2019، وأن الموازنة ما زالت فى مرحلة الإعداد، ولم يتم إقرارها بشكل نهائى، مشيرةً إلى أن كل ما يتردد ما هو إلا اجتهادات شخصية من جانب البعض، ولا أساس لها من الصحة.

    ولفتت "المالية" إلى أنه من المقرر إرسال مشروع الموازنة العامة الجديد ‏2018- 2019، إلى مجلس النواب نهاية شهر مارس الحالى، وفقاً للموعد الدستورى، وذلك عقب عرضها ومناقشتها بمجلس الوزراء.

    وعن الملامح الرئيسية للموازنة، تابعت الوزارة أن الهدف الرئيسى هو خفض العجز، الذى من المتوقع هذا العام أن يتراوح ما بين 9.6% و9.8% من الناتج المحلى، وأن هدف الوزارة العام القادم أن يصل العجز إلى 8.5%، وتحقيق فائض أولى فى حدود 1.8% إلى 2.0% وهو الأمر المعلن فى خطط الوزارة المستقبلية لتقليل العجز وتقليل حجم الدين للناتج المحلى.

    وتتوقع "المالية" إغلاق حجم الدين ليصل إلى 97%، والعام المقبل يغلق عند 90% كخطة متوسطة الأجل، وأن معدل النمو خلال هذا العام ما بين 5.3% و5.5% والأمل أن يصل العام المقبل إلى 6%.

    وناشدت الوزارة وسائل الإعلام والمواطنين، تحرى الدقة والموضوعية فى نشر المعلومات والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام.

    واختتمت أنه حال فى وجود أى شكاوى يمكن الدخول على ‏الموقع ‏الإلكترونى لبوابة الشكاوى الحكومية ‏‏www.shakwa.eg‏ أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها 16528.

    وزارة المالية مجلس الوزراء سعر الدولار
    إقرأ أيضاً
    الأوقاف: لم يتم إغلاق مسجد الحسين أمام المصلين فى ذكرى عاشوراء حقيقة انقطاع التيار الكهربائى عن المطار «الوزراء»: وجود عجز فى حصص الدقيق المدعم.. كذب «الوزراء» يرد على شائعة الاستغناء عن عدد كبير من المعلمين زيادة ميزانية بنك الاستثمار العربى لـ36.6 مليار جنيه مدبولى: تنفیذ 4340 وحدة إسكان اجتماعى بمدينة شرق بورسعيد ملفات مهمة على مائدة اجتماع «الوزراء» تحت شعار ابدأ بنفسك.. خطة الحكومة لترشيد النفقات الأخبار المتوقعة ليوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018 اليوم.. رئيس الوزراء يفتتح معرض «أهلا مدارس» «معلومات الوزراء» ينظم ندوة عن الأمن السيبرانى الحكومة بدأت بنفسها.. الوزارات تخفض نفقاتها وإجراءات قوية للتقشف صور| قبضة مرورية على الدائرى الإقليمى لتطبيق «الحظر» مدبولى: مهلة إضافية لسداد مستحقات الوحدات الصناعية دون غرامات تأخير محافظ القليوبية: الرئيس وجه ببناء المواطن والحفاظ على صحته خطة «المالية» لزيادة مساهمة الضرائب فى الناتج المحلى الإجمالى لـ14.6% المالية التركية: ارتفاع عجز الميزانية والبطالة خلال أغسطس مدبولى يطالب محافظ القاهرة بسرعة تنفيذ مخطط «مثلث ماسبيرو» بحث آلية اقتراض الأوراق المالية بين البورصة و«الرقابة المالية» صور| تعزيزات أمنية على الطريق الدائرى لتنفيذ قرار مجلس الوزراء فى جولة تفقدية.. مدبولى يوجه بسرعة الانتهاء من «روضة السيدة» «المركزى» يطرح أذون خزانة بـ16.2 مليار جنيه معيط: السيسى وجه بإنهاء المنازعات الضريبية مع جميع المؤسسات مجلس الوزراء: حصر جميع المشروعات المتعثرة والتنسيق لحلها «الوزراء» يسلم كُتيبات للمحافظين بالموقف التنفيذى للمشروعات إضافة 3 كليات جديدة لجامعات كفر الشيخ ودمنهور والعريش 915 مليون جنيه استثمارات بـ«طيبة الجديدة» أبرزها التوعية والرصد.. خطة «البيئة» لمواجهة السحابة السوداء إنفوجراف| تفاصيل «8 شائعات جديدة» تنفيها الحكومة الزراعة: لا وجود لأى حالات مرضية بين الدواجن بالمنوفية النقل: لا زيادة فى أسعار اشتراكات الطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد التموين: تنقية البطاقات التموينية هدفها ضمان توجيه الدعم لمستحقيه النقل: خطة شاملة لتطوير السكك الحديد ولا صحة لخصخصتها الزراعة: لا وجود لفيروس الجلد العقدى بين مواشى سوهاج المالية: تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية بطرح 20% من «أموك» قطاع الأعمال: نعمل على تطوير شركة الحديد والصلب ولا لتصفيتها التضامن: صرف المعاشات بالفيزا مستمر.. ومنعه «شائعة» «النقل»: لا مساس مطلقًا بدعم تذكرة المترو لذوى الاحتياجات الخاصة السيسى يجتمع بمدبولى ووزير المالية لمناقشة الإصلاح الاقتصادى إغلاق كوبرى أكتوبر جزئيًا لـ3 أيام
    للأعلى