مصر

«مركز المعلومات» يرد على أنباء ثتبيت الدولار عند 17.5 جنيه

2018-03-08 18:29:14 |
  • حازم الأنصارى
  • نفى مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الأنباء التى تداولها العديد من وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية وصفحات التواصل الاجتماعى، بشأن تثبيت الحكومة سعر الدولار عند 17.5 جنيه فى الموازنة العامة الجديدة للدولة.

    وتواصل المركز مع وزارة المالية، التى أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، وأن سعر الدولار لم يُحدد حتى الآن فى الموازنة العامة الجديدة، للعام المالى 2018 - 2019، وأن الموازنة ما زالت فى مرحلة الإعداد، ولم يتم إقرارها بشكل نهائى، مشيرةً إلى أن كل ما يتردد ما هو إلا اجتهادات شخصية من جانب البعض، ولا أساس لها من الصحة.

    ولفتت "المالية" إلى أنه من المقرر إرسال مشروع الموازنة العامة الجديد ‏2018- 2019، إلى مجلس النواب نهاية شهر مارس الحالى، وفقاً للموعد الدستورى، وذلك عقب عرضها ومناقشتها بمجلس الوزراء.

    وعن الملامح الرئيسية للموازنة، تابعت الوزارة أن الهدف الرئيسى هو خفض العجز، الذى من المتوقع هذا العام أن يتراوح ما بين 9.6% و9.8% من الناتج المحلى، وأن هدف الوزارة العام القادم أن يصل العجز إلى 8.5%، وتحقيق فائض أولى فى حدود 1.8% إلى 2.0% وهو الأمر المعلن فى خطط الوزارة المستقبلية لتقليل العجز وتقليل حجم الدين للناتج المحلى.

    وتتوقع "المالية" إغلاق حجم الدين ليصل إلى 97%، والعام المقبل يغلق عند 90% كخطة متوسطة الأجل، وأن معدل النمو خلال هذا العام ما بين 5.3% و5.5% والأمل أن يصل العام المقبل إلى 6%.

    وناشدت الوزارة وسائل الإعلام والمواطنين، تحرى الدقة والموضوعية فى نشر المعلومات والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام.

    واختتمت أنه حال فى وجود أى شكاوى يمكن الدخول على ‏الموقع ‏الإلكترونى لبوابة الشكاوى الحكومية ‏‏www.shakwa.eg‏ أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها 16528.

    وزارة المالية مجلس الوزراء سعر الدولار
    إقرأ أيضاً
    سعر الدولار واليورو اليوم مجلس الوزراء يهنئ محافظ شمال سيناء بالعيد القومى المحرصاوى يناقش «جودة التعليم» بحضور منظمات وهيئات دولية استقرار نسبى فى أسعار العملات اليوم البنك المركزى يطرح أذون خزانة بـ14.75 مليار جنيه «المالية» تعلن تفاصيل جديدة عن قانون التأمين الصحى وزير المالية يشرح آخر تطورات أداء الاقتصاد المصرى «الوزراء»: 16 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات مياه وصرف بالمحافظات الإسكان تنفى رفع الدعم عن الوحدات الاجتماعية فيديو| متحدث الوزراء يكشف موعد تطبيق النظام الجديد للتعليم سعر الدولار واليورو اليوم 100 مليون دينار كويتى منحة للحكومة المصرية الجارحى: تحسين الشفافية وراء استرداد الدولة 22 مليون جنيه «الوزراء» يبدأ مناقشة استعدادات الحكومة لاستقبال رمضان تعرف على أسعار العملات ملفات مهمة على طاولة الحكومة فى اجتماعها اليوم عصفوران بحجر واحد.. فوائد زيادة الضريبة على السجائر ضبط 32 محاولة تهرب جمركى بمختلف منافذ الجمهورية سعر الدولار واليورو اليوم «المالية» تطرح سندات خزانة بقيمة 3 مليارات جنيه بالأرقام.. 218 مليار جنيه زيادة جديدة فى إيرادات الموازنة استقرار سعر الدولار بنك ناصر: قروض لإنشاء وتجديد حضانات خاصة لحل مشكلة المرأة العاملة إحالة قرار الرئيس بإعلان حالة الطوارئ إلى اللجنة العامة للبرلمان الجارحى يعرض البيان المالى للموازنة العامة للدولة أمام البرلمان المالية: 2.3% انخفاضًا فى معدلات البطالة خلال 3 أعوام سعر الدولار واليورو اليوم فيديوجراف| «مبتدا» يرصد ملامح الموازنة العامة الجديدة للدولة وزيرة التخطيط تعلن تشكيل مجلس «الصندوق السيادى» سعر الدولار واليورو اليوم فيديو| المتحدث باسم الوزراء يوضح حقيقة زيادة أسعار المواد البترولية «الوزراء» يقر مشروعى قرار الرئيس بشأن قروض «شبه جزيرة سيناء» «الوزراء» يوافق على عرض البنك الدولى لتمويل «تكافل وكرامة» «الوزراء» يعتمد ترتيبات مؤتمر الأطراف الرابع عشر «الوزراء» يقر تعديل بنود تشكيل المجلس الأعلى للحوار المجتمعى الحكومة توافق على تطوير التعليم ما قبل الجامعى «الوزراء» يوافق على قرارين بشأن «البروبان والبروبلين» صور| تفاصيل المؤتمر الدولى الأول للأمن والسلامة «EgySec» إنفوجراف| تفاصيل طرح مصر لسندات دولية بـ2 مليار يورو «المالية» تكشف حجم الطلبات على سندات مصر الدولية
    للأعلى