مصر

«مركز المعلومات» يرد على أنباء ثتبيت الدولار عند 17.5 جنيه

2018-03-08 18:29:14 |
  • حازم الأنصارى
  • نفى مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الأنباء التى تداولها العديد من وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية وصفحات التواصل الاجتماعى، بشأن تثبيت الحكومة سعر الدولار عند 17.5 جنيه فى الموازنة العامة الجديدة للدولة.

    وتواصل المركز مع وزارة المالية، التى أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، وأن سعر الدولار لم يُحدد حتى الآن فى الموازنة العامة الجديدة، للعام المالى 2018 - 2019، وأن الموازنة ما زالت فى مرحلة الإعداد، ولم يتم إقرارها بشكل نهائى، مشيرةً إلى أن كل ما يتردد ما هو إلا اجتهادات شخصية من جانب البعض، ولا أساس لها من الصحة.

    ولفتت "المالية" إلى أنه من المقرر إرسال مشروع الموازنة العامة الجديد ‏2018- 2019، إلى مجلس النواب نهاية شهر مارس الحالى، وفقاً للموعد الدستورى، وذلك عقب عرضها ومناقشتها بمجلس الوزراء.

    وعن الملامح الرئيسية للموازنة، تابعت الوزارة أن الهدف الرئيسى هو خفض العجز، الذى من المتوقع هذا العام أن يتراوح ما بين 9.6% و9.8% من الناتج المحلى، وأن هدف الوزارة العام القادم أن يصل العجز إلى 8.5%، وتحقيق فائض أولى فى حدود 1.8% إلى 2.0% وهو الأمر المعلن فى خطط الوزارة المستقبلية لتقليل العجز وتقليل حجم الدين للناتج المحلى.

    وتتوقع "المالية" إغلاق حجم الدين ليصل إلى 97%، والعام المقبل يغلق عند 90% كخطة متوسطة الأجل، وأن معدل النمو خلال هذا العام ما بين 5.3% و5.5% والأمل أن يصل العام المقبل إلى 6%.

    وناشدت الوزارة وسائل الإعلام والمواطنين، تحرى الدقة والموضوعية فى نشر المعلومات والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام.

    واختتمت أنه حال فى وجود أى شكاوى يمكن الدخول على ‏الموقع ‏الإلكترونى لبوابة الشكاوى الحكومية ‏‏www.shakwa.eg‏ أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها 16528.

    وزارة المالية مجلس الوزراء سعر الدولار
    إقرأ أيضاً
    إنفوجراف| تقرير شامل.. الحكومة تقتل 8 شائعات جديدة الزراعة: لا نستورد أسماكًا من الصين وزارة الثقافة: الصور المتداولة لأسفلت شارع المعز «كاذبة» كشف حقيقة العثور على 35 طفلًا بدار أيتام غير مرخصة بالشروق وزارة العدل: بوابتنا الحكومية السبيل الوحيد للتعيينات بقطاعاتنا نافية توقف حركة الملاحة.. قناة السويس: 102 سفينة عبرت خلال يومين الكهرباء: لا زيادات جديدة فى أسعار الفواتير «التخطيط» ترد على بيع أصول وممتلكات الدولة «الإسكان» تنفى بيع 46 فيلا فى مارينا العلمين السياحى للأكابر سحر نصر تتفاوض مع البنك الدولى لدعم تنمية سيناء بمليار دولار المالية: إطلاق موقع إلكترونى جديد لسداد الضرائب العقارية البنك المركزى يطرح أذون خزانة بقيمة 16.7 مليار جنيه «الإسكان»: 55 مليون جنيه لمشروعات مياه شرب وصرف صحى فى أسيوط رئيس الوزراء يخصص 125 فدانًا ببورسعيد للإسكان الاجتماعى فيديو| برلمانى: رصد 52 ألف شائعة فى 4 شهور العنانى يرأس اجتماع اللجنة القومية لاسترداد الآثار الحكومة: دراسة 60 مشروعا تتعلق بالمجتمع الرقمى المالية تطرح أذون خزانة بـ16.7 مليار جنيه تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات لطلاب شمال سيناء منظومة المعلومات المالية تنجح فى صرف مرتبات يوليو دون تأخير «الوزراء»: الاثنين إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو السيسى يوقع قرارًا لإنشاء «هيئة تنمية الصعيد» عاجل| الموافقة على قانون المعاملة المالية لرئيسى البرلمان والحكومة بيان من مجلس الوزراء عن حريق حضانات مستشفى ناصر ننشر توصيات اجتماع المالية والاتصالات للاستفادة من الحلول التكنولوجية اليوم.. صرف رواتب العاملين بالدولة بالعلاوات الدورية والاستثنائية متحدث الوزراء: فرق عمل فى كل وزارة لمتابعة تنفيذ برنامج الحكومة مدبولى لمتحدثى الوزارات: بثوا الحقائق التى تهزم الشائعات عاجل| مجلس النواب يوافق نهائيا على قانون الجنسية البرلمان يبدأ مناقشة قانون إنشاء «صندوق مصر» لتمويل «التأمين الصحى»| «المالية» تعلن الأسعار الجديدة للسجائر «المالية» تطرح سندات خزانة بـ3 مليارات جنيه نيابة عن «المالية».. البنك المركزى يطرح أذون خزانة بـ16.2 مليار جنيه مصطفى مدبولى: تسليم أراضى الإسكان الاجتماعى للفائزين بمدينة بدر «الوزراء» يوافق على 23 طلبًا للتصالح فى جرائم المال العام غدا.. البنك المركزى يطرح أذون خزانة بـ16.2 مليار جنيه تشغيل المرحلة الأولى من مشروع نفق النهضة بالجيزة مجلس الوزراء: نبحث الأسباب الحقيقية وراء انقلاب قطار البدرشين مصر تحتل المركز الأول فى حجم الاستثمار الأجنبى بدول الكوميسا رئيس الوزراء: إجراءات حاسمة لكشف ملابسات حادث البدرشين
    للأعلى