دين

وزير الأوقاف يطلع وفدا أمريكيا على جهود مواجهة التطرف

2018-03-05 17:15:15 |
  • محمد ناجى
  • استقبل محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الإثنين، وفدًا من المفوضية الأمريكية للحريات الدينية الدولية، للاطلاع على جهود مصر فى مواجهة الإرهاب والقضاء على الفكر المتطرف.

    وقد أطلع مختار جمعة، الوفد على جهود الوزارة فى مجال مواجهة الفكر المتطرف وبيان خطورته على المستوى الدولى، وأن التطرف لا دين له ولا خلق، وأنه خطر على الإنسانية، وأننا فى حاجة ماسة لتضافر الجهود للقضاء على الإرهاب.

    كما أطلعهم على جهود وزارة الأوقاف فى ترسيخ أسس التسامح والمواطنة المتكافئة، وأهداهم عددًا من إصدارات وزارة الأوقاف المترجمة فى مواجهة الفكر المتطرف والعمل على ترسيخ أسس العيش الإنسانى المشترك.

    وأكد الوزير خلال اللقاء، أن المشكلة الحقيقية تكمن فى استخدام الدين فى المصالح السياسية، ويجب علينا جميعًا أن نعمل بقوة لنخلص الدين من الاستخدامات السياسية، ونحن على يقين أن حساب هذه الجماعات على الدين ظلم للأديان كلها، وأن ما تقوم به هذه الجماعات المتطرفة لا يمت للأديان بأى صلة، ونحن قادرون على أن نفرق بين الأديان وبين من يوظفون الدين للمصالح السياسية، وأن الوزارة قامت بجهود ضخمة لاستعادة المنابر من هذه الجماعات المتطرفة، ومنع استغلال المساجد فى أى أمور سياسية، وأسهمت بقوة فى تكوين ثقافة شعبية لافظة ومقاومة للإرهاب رافضة له ، وأقامت العديد من المؤتمرات الدولية لمواجهة مخاطر قوى الإرهاب والشر.

    كما عرض جمعة، جانبًا من توصيات مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الثامن والعشرين، ومنها ضرورة التوجه للمنظمات الدولية لسن تشريعات دولية تجرم تمويل الإرهاب أو إيواء عناصره، وتحاسب بقوة وحسم الدول الراعية له، مؤكدا على أهمية التعاون الدولى فى مواجهة قوى الإرهاب والشر.

    وزير الأوقاف المفوضية الأمريكية محمد مختار جمعة مواجهة التطرف
    إقرأ أيضاً
    وزير الأوقاف: الإسلام يتعرض لحملات تشويه متعمدة وزيران فى مؤتمر الاقتصاد الإسلامى بجامعة الإسكندرية غدا.. افتتاح المرحلة الأولى من تطوير مستشفى الدعاة وزير الأوقاف: أعياد سيناء هذا العام ذات طبيعة خاصة حسب الله: زيارة وزير الأوقاف لسيناء يؤكد نجاح العملية الشاملة وزير الأوقاف يحدد آخر موعد لتلقى طلبات تقنين وضع اليد وزير الأوقاف يدعو لمصر وشهدائها من قلب العريش مختار جمعة: ما يقدم للوطن هو لله.. هذه هى عقيدتنا وزير الأوقاف: افتداء الوطن بالنفس «فرض عين» إحالة ملف بيع بعض أسهم هيئة الأوقاف ببنك الإسكان للنائب العام وزير الأوقاف: ينبغى على الباحث أن يتقن عمله موجز مبتدا| قمة عربية بحضور السيسى.. وانطلاق مؤتمر الغذاء بشرم الشيخ وزير الأوقاف يزور الشرقية ويلتقى بعدد من النواب والأئمة جمعة يخاطب «المحاسبات» بشأن بيع أسهم هيئة الأوقاف لبنك التعمير وزير الأوقاف ينعى شهداء القوات المسلحة بسيناء غدًا.. جمعة يبحث مع واعظات الأوقاف خطة الدعوة بشهر رمضان مدير أكاديمية ناصر العسكرية يؤكد أهمية مواجهة التطرف والإرهاب وزير الأوقاف يهنئ الرئيس بذكرى الإسراء والمعراج تفاصيل خطة «الأوقاف» خلال شهر رمضان فى الكاتدرائية.. محافظ الجيزة يهنئ البابا وزير الأوقاف: مصر نموذج فريد فى الوحدة الوطنية البابا تواضروس: لقاءات رجال الدين الإسلامى والمسيحى تعطينا أملا صور| من الإسكندرية.. جمعة يعلن خطة الأوقاف لشهر رمضان وعيد الفطر صور| فى الإسكندرية.. وزير الأوقاف يطمئن على صحة العجمى صور| الأوقاف: 152 طن سلع غذائية لأسر الجيزة فى رمضان الأوقاف: قافلة دعوية موسعة فى وادى النطرون وزير الأوقاف: الدفع بأئمة متميزين إلى شمال سيناء إنفوجراف| التموين والأوقاف تجهزان «شنط رمضان» أجواء احتفالية فى «تشريعية النواب» لتهنئة أبو شقة برئاسة الوفد الاحتلال يمنع رفع الأذان 52 وقتا بالمسجد الإبراهيمى فى مارس وزير الأوقاف: كل قطرة تبذل من دم الشهداء تزلزل الأرض تحت أقدام الإرهاب الأوقاف: رفع مكافأة حفظة القرآن للناجحين فى مسابقة قيام رمضان وزير الأوقاف: مصر بلد يحمل لواء الوسطية وزير الأوقاف: بدء إجراءات عمل شهادة أمان للعاملين بالوزارة صور| وزير الأوقاف يدلى بصوته بمنيل الروضة وزير الأوقاف يدلى بصوته فى المنيل.. والتموين بالجيزة وزير الأوقاف: حادث الإسكندرية لن يزيدنا إلا إصرارا وزير الأوقاف: العلم فى القرآن «كل ما ينفع الناس» وزير الأوقاف يلبى دعوة والدى شهيد بافتتاح مسجد فى مسقط رأسه غدًا.. جمعة يناقش خطة استعدادات وزارة الأوقاف لرمضان
    للأعلى