دين

وزير الأوقاف يطلع وفدا أمريكيا على جهود مواجهة التطرف

2018-03-05 17:15:15 |
  • محمد ناجى
  • استقبل محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الإثنين، وفدًا من المفوضية الأمريكية للحريات الدينية الدولية، للاطلاع على جهود مصر فى مواجهة الإرهاب والقضاء على الفكر المتطرف.

    وقد أطلع مختار جمعة، الوفد على جهود الوزارة فى مجال مواجهة الفكر المتطرف وبيان خطورته على المستوى الدولى، وأن التطرف لا دين له ولا خلق، وأنه خطر على الإنسانية، وأننا فى حاجة ماسة لتضافر الجهود للقضاء على الإرهاب.

    كما أطلعهم على جهود وزارة الأوقاف فى ترسيخ أسس التسامح والمواطنة المتكافئة، وأهداهم عددًا من إصدارات وزارة الأوقاف المترجمة فى مواجهة الفكر المتطرف والعمل على ترسيخ أسس العيش الإنسانى المشترك.

    وأكد الوزير خلال اللقاء، أن المشكلة الحقيقية تكمن فى استخدام الدين فى المصالح السياسية، ويجب علينا جميعًا أن نعمل بقوة لنخلص الدين من الاستخدامات السياسية، ونحن على يقين أن حساب هذه الجماعات على الدين ظلم للأديان كلها، وأن ما تقوم به هذه الجماعات المتطرفة لا يمت للأديان بأى صلة، ونحن قادرون على أن نفرق بين الأديان وبين من يوظفون الدين للمصالح السياسية، وأن الوزارة قامت بجهود ضخمة لاستعادة المنابر من هذه الجماعات المتطرفة، ومنع استغلال المساجد فى أى أمور سياسية، وأسهمت بقوة فى تكوين ثقافة شعبية لافظة ومقاومة للإرهاب رافضة له ، وأقامت العديد من المؤتمرات الدولية لمواجهة مخاطر قوى الإرهاب والشر.

    كما عرض جمعة، جانبًا من توصيات مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الثامن والعشرين، ومنها ضرورة التوجه للمنظمات الدولية لسن تشريعات دولية تجرم تمويل الإرهاب أو إيواء عناصره، وتحاسب بقوة وحسم الدول الراعية له، مؤكدا على أهمية التعاون الدولى فى مواجهة قوى الإرهاب والشر.

    وزير الأوقاف المفوضية الأمريكية محمد مختار جمعة مواجهة التطرف
    إقرأ أيضاً
    جمعة: منتدى شباب العالم دعم لدور مصر الرائد فى ترسيخ أسس السلم العالمى إشادة برلمانية بجهود وزارة الأوقاف الدعوية والمجتمعية صور| تكريم وزير الأوقاف فى ملتقى «سانت كاترين للسلام العالمى» المشاركون بملتقى «هيا نصلى معا» يزورون دير سانت كاترين وزير الأوقاف: «القول اللين» رسالة النبيين والعلماء والقادة وزير الأوقاف يلقى خطبة الجمعة من «الوادى المقدس» فى سانت كاترين النائب عماد محروس يشيد بكلمة وزير الأوقاف بمؤتمر سانت كاترين «أوقاف الأقصر» تقيم أمسيات دينية فى 15 مسجدا وزير الأوقاف: نحن دعاة سلام ونهدف إلى عالم بلا إرهاب رئيس الوزراء: ملتقى سانت كاترين العالمى رمز للتسامح والسلام عاجل| وزير الأوقاف يؤم المصلين غداً بسانت كاترين وزير الأوقاف: روسيا تقدر شخص الرئيس السيسى ودور مصر المحورى «هيا نصلى معًا».. انطلاق فعاليات متلقى الأديان بحضور 8 وزراء فى ورشته الثالثة.. مؤتمر الإفتاء يناقش المنهج الدراسى للفتوى توصيات وزير الأوقاف اليمنى فى مؤتمر تجديد الفتوى لليوم الثانى.. استمرار فعاليات مؤتمر التجديد فى الفتوى وزير الأوقاف اليمنى: حقوق الإنسان تستمد فى الإسلام من أربعة مصادر وزير أوقاف فلسطين: نثمن جهود السيسى فى لم شمل فصائل بلادنا وزير الأوقاف يتحدث نيابة عن رئيس الوزراء فى مؤتمر «تجديد الفتوى» بكرى بـ«وطن بلا إدمان»: السيسى يولى «إعادة منظومة القيم» اهتماما كبيرا وزير الأوقاف: الإرهاب والمخدرات وجهان لعملة واحدة مصطفى بكرى: الإدمان أداة المستعمر لخلق شباب عدو لوطنه «الأوقاف» و«الوطنية للإعلام» يطلقان «وطن بلا إدمان» رئيس الوزراء ينيب وزير الأوقاف فى حضور مؤتمر لدار الإفتاء وزير الأوقاف: الإخوان لديها استعداد للتحالف مع الشيطان لتفكيك المنطقة بعد تمكين الشباب.. برلمانى: وزير الأوقاف ينفذ تكليفات الرئيس واقعيًا وزير الأوقاف يطلق مبادرة «وطن بلا إدمان» ويزر الأوقاف يفتتح مكتبة أبو بكر الصديق بالإسكندرية وزير الأوقاف: المصريون حافظوا على نهر النيل منذ الأزل ملتقى الأوقاف الفكرى للوافدين يستقبل 85 طالبا من 5 دول «القومى للمرأة» يشيد بجهود وزير الأوقاف سلامة عبد الرازق وكيلا لأوقاف الجيزة أبو ستيت مديرا عاما لإدارة التكليفات الخاصة بالأوقاف وزير الأوقاف: نؤمن بتوجيهات الرئيس بشأن تمكين الشباب من القيادة قرارات جديدة لوزير الأوقاف لتنظيم العمل بالوزارة.. تعرف عليها وزير الأوقاف ومحافظ الإسكندرية يكرمان طلبة الأزهر الوافدين نص الكلمة| وزير الأوقاف يشرح تصرفات الرسول فى إدارة الدولة وزير الأوقاف: النظام الديمقراطى يحقق الصالح العام للدولة غدا| انطلاق مؤتمر «التصويت فى الانتخابات بين الحق والواجب» وزير الأوقاف يشارك فى المؤتمر الدولى لمجلس الدولة
    للأعلى