دين

وزير الأوقاف يطلع وفدا أمريكيا على جهود مواجهة التطرف

2018-03-05 17:15:15 |
  • محمد ناجى
  • استقبل محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الإثنين، وفدًا من المفوضية الأمريكية للحريات الدينية الدولية، للاطلاع على جهود مصر فى مواجهة الإرهاب والقضاء على الفكر المتطرف.

    وقد أطلع مختار جمعة، الوفد على جهود الوزارة فى مجال مواجهة الفكر المتطرف وبيان خطورته على المستوى الدولى، وأن التطرف لا دين له ولا خلق، وأنه خطر على الإنسانية، وأننا فى حاجة ماسة لتضافر الجهود للقضاء على الإرهاب.

    كما أطلعهم على جهود وزارة الأوقاف فى ترسيخ أسس التسامح والمواطنة المتكافئة، وأهداهم عددًا من إصدارات وزارة الأوقاف المترجمة فى مواجهة الفكر المتطرف والعمل على ترسيخ أسس العيش الإنسانى المشترك.

    وأكد الوزير خلال اللقاء، أن المشكلة الحقيقية تكمن فى استخدام الدين فى المصالح السياسية، ويجب علينا جميعًا أن نعمل بقوة لنخلص الدين من الاستخدامات السياسية، ونحن على يقين أن حساب هذه الجماعات على الدين ظلم للأديان كلها، وأن ما تقوم به هذه الجماعات المتطرفة لا يمت للأديان بأى صلة، ونحن قادرون على أن نفرق بين الأديان وبين من يوظفون الدين للمصالح السياسية، وأن الوزارة قامت بجهود ضخمة لاستعادة المنابر من هذه الجماعات المتطرفة، ومنع استغلال المساجد فى أى أمور سياسية، وأسهمت بقوة فى تكوين ثقافة شعبية لافظة ومقاومة للإرهاب رافضة له ، وأقامت العديد من المؤتمرات الدولية لمواجهة مخاطر قوى الإرهاب والشر.

    كما عرض جمعة، جانبًا من توصيات مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الثامن والعشرين، ومنها ضرورة التوجه للمنظمات الدولية لسن تشريعات دولية تجرم تمويل الإرهاب أو إيواء عناصره، وتحاسب بقوة وحسم الدول الراعية له، مؤكدا على أهمية التعاون الدولى فى مواجهة قوى الإرهاب والشر.

    وزير الأوقاف المفوضية الأمريكية محمد مختار جمعة مواجهة التطرف
    إقرأ أيضاً
    «الأوقاف»: الضوابط الشرعية للإنجاب عنوان خطبة الجمعة المقبلة وزير الأوقاف: الوطنية ليست شعارًا.. والعمل العام النافع أعظم ثوابًا اليوم.. وزير الأوقاف يلقى خطبة الجمعة بمسجد حسن الأنور وزير الأوقاف: الإسلام لم يلزمنا بزى معين وزير الأوقاف: الخطاب الدينى جزء من الأمن القومى عاجل| مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مفتى الجمهورية يبحث تعزيز التعاون الدينى مع وزير الأوقاف اليمنى وزير الأوقاف: الزيادة السكانية تحتاج بناء دولة كل عام الموجز| وزير الرياضة يقود ماراثون للجرى.. وطارق حامد يجدد للزمالك وزير الأوقاف يؤدى صلاة الجمعة بمسجد الإمام الحسين المفتى يبحث تعزيز التعاون الدينى مع وزير الشؤون الإسلامية السعودى مصطفى الفقى من لندن: مصر تسير على الطريق الصحيح رغم التحديات جمعة: «الأوقاف» تساهم بـ800 مليون جنيه فى ميزانية الدولة مختار جمعة: ندرس إنشاء أكاديمية الأوقاف للغات الأجنبية وزير الأوقاف يعلن قيمة صك الأضحية وزير الأوقاف: 300 مليون جنيه لتحسين الأجور مختار جمعة: المتعدون على مال الوقف «يأكلون فى بطونهم نارًا» حوار| رئيس القطاع الدينى بـ«الأوقاف»: السيسى أنقذ مصر من التطرف الفكرى صور| القاهرة تحتفل بعيدها القومى من مسجد محمد على بالقلعة وزير الأوقاف يشارك فى الاحتفال بالعيد القومى للقاهرة «الأوقاف» تنظم قافلة دعوية لشباب العلماء فى وادى النطرون جمعة يرسل 3 برقيات لرئيس المخابرات ومدير مكتب الرئيس والنيابة الإدارية وزير الأوقاف: السيسى أنقذ مصر من خطر جماعة الإخوان الإرهابية  آليات دقيقة لقياس إنجازات هيئة الأوقاف أسبوعيا مطلب وزير الأوقاف من 60 إمامًا يرافقون حجاج بيت الله «الأوقاف» تستعد مبكرًا لموسم الحج بتدريب المرافقين للبعثات موجز مبتدا| إنشاء أكبر مجمع بتروكيماويات.. وانطلاق ثمن نهائى المونديال أهم الأخبار المتوقعة اليوم السبت 30 يونيو وزير الأوقاف يفتتح «دورة فقه الحج» غدًا.. وزير الأوقاف يفتتح دورة فقه الحج وزير الأوقاف: ثورة 30 يونيو كتبت تاريخا استثنائيا الأوقاف: لا مساس بالأزهر.. ونحذر الأئمة من الانسياق خلف المشبوهين موجز مبتدا| مطار القاهرة يستقبل قطع الآثار المهربة.. ودرجة الحرارة 34 اليوم.. وزير الأوقاف يؤدى صلاة الجمعة بمسجد الحامدية الشاذلية وزير الأوقاف يواسى شيخ الأزهر جمعة: التضييق على أئمة المساجد يسمح للمتطرفين بالفتوى فى الدين الأوقاف: خطة شاملة للتوعية بخطورة القضية السكانية جمعة: لا بد من الوقوف صفًا واحدًا فى وجه دعاة الفوضى الأوقاف: حرمة الكذب والافتراء موضوع خطبة الجمعة المقبلة «دينية البرلمان» تناقش «تنظيم الفتوى» فى حضور جمعة
    للأعلى