سياسة

حزب التجمع يحتفل بعيد الوحدة الـ61 بين مصر وسوريا

2018-02-24 22:17:42 |
  • محمد مبروك
  • نظم حزب التجمع، مساء اليوم السبت، ندوة تضامنية مع الشعب السورى فى مواجهة كل أشكال العدوان الذى يتعرض له، وإحياءً لعيد الوحدة الـ61 بين مصر وسوريا، بإعلان الجمهورية العربية المتحدة عام 1958.

    حضر الندوة، الدكتور السيد عبدالعال رئيس الحزب، وعضو مجلس النواب، ورياض سنيح، القائم بأعمال سفير سوريا فى القاهرة، وعدد من الخبراء والسياسيين والفنانين، وأعضاء وقيادات حزب التجمع.

    من جانبه قال النائب سيد عبدالعال، إن مصر للدولة العربية بمثابة القلب النابض والدولة الراذدة التى توفر كل الاحتياجات اللازمة من الأمن والأمان للمنطقة، مؤكدا أن قضية سوريا وتحرير الشعب السورى بمثابة قضية أمن قومى لمصر.

    وأوضح عبدالعال خلال كلمته بندوة الحزب بشأن مرور 61 عاما على إعلان الجمهورية العربية المتحدة، أن تأييد القيادة السياسية المصرية لسوريا ودعمها للقضية يأتى إيمانا منها بوحدة الشعبين واتجاههم لمحاربة الجماعات الإرهابية التى تهدف لهدم الوطن العربى ككل.

    وقال الدكتور رياض سنيح، القائم بأعمال سفير سوريا فى مصر، إن القيادة السياسية قديمًا أدركت أن الوحدة العربية هى الحل للانتصار على الاحتلال الاجنبى وحققته، مؤكدا أن الوحدة العربية هى السبيل للقضاء على الإرهاب باختلاف مسمياته.

    ولفت سنيح خلال كلمته بندوة حزب التجمع، إلى أن الجيشين الثانى والثالث الميدانى نجحا فى محاربة الإرهاب فى العملية الشاملة سيناء 2018، وهو ما يسعى إليه الجيش الأول بسوريا منذ 7 سنوات حتى الآن، وسيستطيع القضاء عليه والتحرر منه وصناعة التاريخ مرة أخرى.

    وأكد سفير سوريا بمصر أن الشعب العربى له روح وطنية وسيعمل على إعادتها مرة أخرى لمواجهة الإرهاب بكل أشكاله، مستشهدا بكلمة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر خلال الوحدة الوطنية: "الطريق الذى نقبل عليه طويل وشاق ورحلتنا مليئة بالكفاح والجهاد فى سبيل التحرر تحيا سوريا .. تحيا مصر".

    حزب التجمع سوريا القوات المسلحة سيد عبد العال ندوة تضامنية
    إقرأ أيضاً
    بولتون يكشف أهداف أمريكا داخل سوريا القوات المسلحة.. حائط صد منيع ضد الإرهاب الأسود ومنابره وزير الداخلية: الضباط مرآة الوزارة فى التعامل مع المواطنين «سوريا الديمقراطية»: لا نمانع الانضمام إلى الجيش السورى «إنجرليك»| بالونة الابتزاز التركى للأمريكان دورات تدريبية لتأهيل القيادات العمالية بمختلف المحافظات بمناسبة عيد الأضحى.. القوات المسلحة تهنئ الرئيس «المصالحة الروسى» يكشف حجم المساعدات الإنسانية لسوريا فى 9 أشهر منحة من القوات المسلحة لتأهيل القيادات العمالية بوتين يبحث مع ميركل الأزمة السورية بشكل مفصل ترامب: لن ندفع مبالغ تنمية سوريا «السخيفة» فيديو| بوتين يرقص مع وزيرة خارجية النمسا فى حفل زفافها اشتباكات بين أكراد سوريا ومسلحين فى الرقة هل سيصبح العالم أكثر أمانًا لو قطعت رأس البغدادى؟ عاجل| بوتين يدعو إلى إعادة إعمار سوريا وتوطين اللاجئين عاجل| ميركل تدعو إلى تجنب أزمة إنسانية فى سوريا أردوغان: مستمرون فى دحر الإرهاب بسوريا والعراق أمريكا: إيران سبب إطالة الحرب فى سوريا الهجرة العراقية: عودة 347 نازحًا من سوريا إلى الموصل تقارير: تعافى بعض خلايا «داعش» فى سوريا والعراق رغم الهزائم القاسية الخارجية الأمريكية تلغى منحة لسوريا قيمتها 200 مليون دولار الرئيس الروسى فى ألمانيا لبحث الصراع فى سوريا وأوكرانيا الحشد الشعبى تضرب «داعش» على الحدود مع سوريا واشنطن: مستعدون للمرحلة النهائية للقضاء على «داعش» «الخارجية الأمريكية» تستحدث منصبًا جديدًا متعلق بسوريا مصير العمليات «التركية الأمريكية» فى منبج السورية محادثات بين ماكرون وميركل بشأن سوريا المتحدث العسكرى ينشر فيديو لبعثة أهالى الشهداء للحج سقوط 7 من قوات الجيش السورى فى هجوم لـ«داعش» على دير الزور صور| أسر «شهداء الروضة» يتجهون إلى السعودية لأداء مناسك الحج روسيا: أسقطنا 45 طائرة دون طيار فى سوريا.. والهجمات دائما من إدلب عاجل| بعثة حج أسر الشهداء تغادر مطار القاهرة إلى الأراضى المقدسة مرسوم تشريعى جديد للأسد بعيدًا عن الإرهاب.. الوجه الآخر للسويداء السورية العراق: إعدام 3 إرهابيين أجانب فى سجن الحوت فى شمال سيناء.. امتحانات الثانوية العامة دور ثان بدون شكاوى صور| مساعدات عاجلة للسودان بالتعاون بين 5 وزارات أمريكا تعلق على «قمة إسطنبول» حول سوريا بوجدانوف يبحث مع مستشار الحريرى عودة اللاجئين السوريين ألمانيا تعلن تضامنها مع تركيا فى أزمتها الاقتصادية
    للأعلى