مصر

صور| جمعة: 40 بحثًا تحارب الإرهاب بمؤتمر «الأعلى للشؤون الإسلامية»

2018-02-21 13:20:55 |
  • محمد ناجى
  • قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن عنوان المؤتمر السنوى الـ 28، والذى يعقده المجلس يومى 26، و27 من الشهر الجارى سيكون "جهود الدولة بشكل عام"، ودعم الدولة فى مواجهة الإرهاب" بشكل خاص.

    جاء ذلك، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى الذى عقده، اليوم الأربعاء، للكشف عن آخر ترتيبات المؤتمر، بديوان عام الوزارة.

    أضاف أنه "لا شك أننا نجد أصداء ما يحدث فى أية دولة من دول المنطقة فتفككها يلقى بظلاله على الدول الأخرى، وقد أقامت الجماعات الإرهابية فلسفتها على التناقض حتى خيلوا للناس أن قضايا الأوطان تتناقض مع قضايا الأديان، ولنا أن نؤكد أن مصالح الأوطان هو من صميم مقاصد الآديان السماوية".

    وأوضح جمعة أن المؤتمر يأتى فى وقت حاسم تخوض فيه الدولة حربًا ضروسًا ومن هنا نقول إن دعمها فرض عين من خلال الفكر، والرأى والمساندة والدعاء وكل ما نملك، ولا يجب أن يكون جولة وتنتهى لأن الحرب ضد الإرهاب طويلة حتى يتم تطهير البلاد كلها منه، وخصوصًا فيما يختص بالمعركة الفكرية.

    وأشار وزير الأوقاف إلى أن هناك 40 بحثًا تم إجازتهم للنشر من المشاركين بالمؤتمر، وكلهم فى سياق دعم صمود الدولة المصرية فى حربها ضد الإرهاب، لافتًا إلى أن حربا الجيل الرابع والخامس تقومان على الحرب النفسية والفكرية إلى جانب حرب العصابات المتاجرة باسم الدين، موضحًا أن الرسالة الحقيقة للمؤتمر هى كيف نصل بتلك المعانى إلى كل مواطن مصرى وعربى وألا نكتفى بأننا نحدث أنفسنا.

    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    وزير الأوقاف محمد مختار جمعة المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية
    إقرأ أيضاً
    «الأوقاف»: الضوابط الشرعية للإنجاب عنوان خطبة الجمعة المقبلة وزير الأوقاف: الوطنية ليست شعارًا.. والعمل العام النافع أعظم ثوابًا اليوم.. وزير الأوقاف يلقى خطبة الجمعة بمسجد حسن الأنور وزير الأوقاف: الإسلام لم يلزمنا بزى معين وزير الأوقاف: الخطاب الدينى جزء من الأمن القومى عاجل| مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مفتى الجمهورية يبحث تعزيز التعاون الدينى مع وزير الأوقاف اليمنى وزير الأوقاف: الزيادة السكانية تحتاج بناء دولة كل عام الموجز| وزير الرياضة يقود ماراثون للجرى.. وطارق حامد يجدد للزمالك وزير الأوقاف يؤدى صلاة الجمعة بمسجد الإمام الحسين جمعة: «الأوقاف» تساهم بـ800 مليون جنيه فى ميزانية الدولة مختار جمعة: ندرس إنشاء أكاديمية الأوقاف للغات الأجنبية وزير الأوقاف يعلن قيمة صك الأضحية وزير الأوقاف: 300 مليون جنيه لتحسين الأجور مختار جمعة: المتعدون على مال الوقف «يأكلون فى بطونهم نارًا» حوار| رئيس القطاع الدينى بـ«الأوقاف»: السيسى أنقذ مصر من التطرف الفكرى صور| القاهرة تحتفل بعيدها القومى من مسجد محمد على بالقلعة وزير الأوقاف يشارك فى الاحتفال بالعيد القومى للقاهرة «الأوقاف» تنظم قافلة دعوية لشباب العلماء فى وادى النطرون جمعة يرسل 3 برقيات لرئيس المخابرات ومدير مكتب الرئيس والنيابة الإدارية وزير الأوقاف: السيسى أنقذ مصر من خطر جماعة الإخوان الإرهابية  آليات دقيقة لقياس إنجازات هيئة الأوقاف أسبوعيا مطلب وزير الأوقاف من 60 إمامًا يرافقون حجاج بيت الله «الأوقاف» تستعد مبكرًا لموسم الحج بتدريب المرافقين للبعثات موجز مبتدا| إنشاء أكبر مجمع بتروكيماويات.. وانطلاق ثمن نهائى المونديال أهم الأخبار المتوقعة اليوم السبت 30 يونيو وزير الأوقاف يفتتح «دورة فقه الحج» غدًا.. وزير الأوقاف يفتتح دورة فقه الحج وزير الأوقاف: ثورة 30 يونيو كتبت تاريخا استثنائيا الأوقاف: لا مساس بالأزهر.. ونحذر الأئمة من الانسياق خلف المشبوهين موجز مبتدا| مطار القاهرة يستقبل قطع الآثار المهربة.. ودرجة الحرارة 34 اليوم.. وزير الأوقاف يؤدى صلاة الجمعة بمسجد الحامدية الشاذلية وزير الأوقاف يواسى شيخ الأزهر جمعة: التضييق على أئمة المساجد يسمح للمتطرفين بالفتوى فى الدين الأوقاف: خطة شاملة للتوعية بخطورة القضية السكانية جمعة: لا بد من الوقوف صفًا واحدًا فى وجه دعاة الفوضى الأوقاف: حرمة الكذب والافتراء موضوع خطبة الجمعة المقبلة «دينية البرلمان» تناقش «تنظيم الفتوى» فى حضور جمعة وزير الأوقاف: لولى الأمر أن يتخذ من الإجراءات ما يضمن ضبط الأسعار «الأوقاف» تطلق قافلة دعوية إلى وادى النطرون
    للأعلى