مصر

أسباب إدراج أبوالفتوح على قوائم الإرهاب

2018-02-20 16:10:45 |
  • أحمد مصطفى
  • استندت مذكرة نيابة أمن الدولة العليا التى أدرجت بموجبها عبدالمنعم أبوالفتوح و15 أخرين على قوائم الإرهاب إلى المادة 74 من الدستور، والتى حظرت قيام أى حزب سياسى على أساس دينى، وأكدت على حق تكوين الأحزاب السيـاسية بإخطار ينظمه القانون.

    ولا يجوز مباشرة أى نشاط سياسـى، أو قيام أحزاب سياسية على أساس دينى، أو بناء على التفرقة بسبب الجنس أو الأصل، أو على أساس طائفى أو جغرافى، أو ممارسة نشاط معاد لمبادئ الديمقراطية، أو سرى أو ذى طابع عسكرى، أو شبه عسكرى.

    واستندت المذكرة إلى قرار رئيس الجمهورية رقم 8، الذى صدر بتاريخ 17 فبراير 2015، ونُشر فى الجريدة الرسمية بالعدد رقم 7 مكرر، والذى يعطى للنيابة العامة السلطة فى إدراج أية منظمة إرهابية على "قائمة الكيانات الإرهابية"، المنصوص عليها بالمادة "1" من هذا القانون، والتى تصدر فى شأنها أحكام جنائية تقضى بثبوت هذا الوصف الجنائى فى حقها، أو تلك التى تقرر الدائرة المختصة بمحكمة استئناف القاهرة المنصوص عليها بالمادة رقم "3" من هذا القانون إدراجها بالقائمة.

    وتضمنت المذكرة أنه بتاريخ 14فبراير 2018 ألقت قوات الأمن القبض على عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب "مصر القوية"، لاتهامه فى القضية رقم 440 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، واتهامه بالتحريض ضد الدولة، والدعوة لتعطيل العمل بالدستور، ومقاطعة الانتخابات الرئاسية، والانتماء للتنظيم الدولى للإخوان، والاتصال بالقيادات الإخوانية الهاربة خارج البلاد، وقلب نظام الحكم، وتهديد الأمن القومى، وإسقاط الدولة، وإشاعة الفوضى.

    وقالت المذكرة، إن المتهم و15 آخرين تضمنت فيهم هذه الأسباب، إذ كشفت تحقيقات النيابة العامة أن أبوالفتوح عضو فى جماعة الإخوان، التى صدر قرار بإدراجها كجماعة إرهابية، ويعد الحزب، الذى يترأسه أبوالفتوح، الذراع السياسية لهذه الجماعة، وهو يتآمر ضد مصلحة الدولة، ويهدف إلى إسقاط الدولة، وذلك من خلال تصريحاته التى يدلى بها، ولقاءاته التى يبثها على قنوات معادية للدولة المصرية، فى محاولة منه لتشويه صورة الدولة المصرية أمام المجتمع الدولى، وكذلك محاولة الوقيعة بين الشعب المصرى وجيشه، وهى أمور مؤثمة قانونًا.

    وأضافت المذكرة أن "أبوالفتوح" على تواصل وعلاقة مستمرة بعناصر جماعة الإخوان فى الخارج، وذلك بعد وصلة تحريض وبث للسموم والشائعات ضد الدولة المصرية ونظامها، فى محاولة لتشويه صورة مصر فى الخارج، بالتعاون مع التنظيم، من خلال بعض الحوارات الحوارات التى شمل مضمونها على استمرار الحملة ضد الدولة ومؤسساتها، فى الوقت الذى تخوض فيه الدولة حربًا وعمليات كبرى فى سيناء، ومحافظات أخرى ضد الإرهاب، والتى حققت نجاحات كبرى على الأرض، والتى كان آخرها ظهوره عبر قناة "الجزيرة" الإخوانية من لندن تارة، وتسجيل حوارات أخرى عبر قناة "العربى" الإخوانية، وقناة الـ"بى. بى. سى".

    عبدالمنعم أبوالفتوح إدراج أبو الفتوح على قوائم الإرهاب الإخوان جماعة الإخوان الإرهابية نيابة أمن الدولة العليا
    إقرأ أيضاً
    سياسى أمريكى: الإخوان حاولوا تعطيل الحياة فى مصر صحيفة فرنسية تكشف تفاصيل المواجهة بين حفيد البنا وإحدى ضحاياه المؤبد لـبديع و64 متهما فى أحداث عنف العدوة بالمنيا فيديو| «بالبنط العريض» يستعرض التاريخ الأسود لصحيفة الجارديان وكتّابها «النقض» ترفض طعن حسن مالك على حكم «ضرب الاقتصاد» آخرها سرقة «الزى المدرسى».. منصات الإخوان السامة لنشر الشائعات الهدامة موجة استقالات.. لعنة الإخوان تعصف بحزب «المرزوقى» بتونس الطاهرى: «لو واحد قال أنا إخوان فى أمريكا دلوقتى هيتسجن» رئيس موريتانيا يهاجم الإخوان الإرهابية: سبب مآسى العرب «أوكازيون الجنسية التركية»..مساعى أردوغان لاحتواء الإرهابيين والاقتصاد تجديد حبس محمد شعبان فى انضمامه لـ«الإرهابية» ونشر أخبار كاذبة فشل محاولة إخوانية قطرية لإفساد وقفة احتجاجية ضد الإرهاب فى جنيف فضائح حفيد مؤسس «الإرهابية».. رمضان يعترف أمام المحكمة بجريمته الجنسية علاء عابد: يثمن موقف «عمومية النقض» بشأن بيان مفوضية الأمم المتحدة ياسر رزق: أى تصالح مع الجماعة الإرهابية مرفوض ياسر رزق لـ«مساء dmc»: لم يعد للإرهاب وجود فى سيناء المسيحيون على مذبح الكراهية الإخوانية.. والملحدون يراقبون اليمن: ميليشيا الإخوان تحاصر محافظ تعز بعد كشفه سرقتهم لأموال الجرحى الانشقاقات تضرب صفوف «فلول» محمد كمال الإرهابية فيديو لـ«مستشار ترامب» يكشف مساعى الدوحة للتشهير بدول المقاطعة الإفتاء: داعش يستعين بالإخوان لضم إرهابيين جدد وثائق| تآمر إخوان اليمن لسرقة أموال الجرحى.. وحرب وهمية ضد الحوثيين! صور| الأزهرى: كتابات الإخوان منهج الجماعات المتطرفة الكيلانى لـ«ماذا ولماذا»: استثمارات الإخوان بمصر تبلغ 3.5 تريليون جنيه «حقوقيات» و«ملتقى الحوار» يكشفان بجينف «أكذوبة الاختفاء القسرى» عاجل| ضبط 6 إرهابيين أثناء عقدهم لقاءً تنظيميا بالإسكندرية «محفظة الإرهاب»| ماذا فعلت قطر فى سوريا وليبيا واليمن؟ الإلحاد فى الإخوان.. من الكفر بانتهازية التنظيم إلى «طلاق الدين» «الأمور المستعجلة» تؤيد قرار مصادرة أموال الإخوان بعد حكم «الأمور المستعجلة».. الداخلية تنتصر فى معركة الضباط الملتحين المحامون العرب: نرفض التشكيك فى نزاهة القضاء المصرى تاريخ من التحول والتلون.. فتاوى السلفيين طريق للإلحاد بعد الانتخابات.. دعوات فى موريتانيا لحل حزب الإخوان «خارجية النواب» تصف بيان مفوضية الأمم المتحدة بالتدخل السافر «حقوق إنسان النواب»: بيان مفوضية الأمم المتحدة مرفوض جملة وتفصيلا فضيحة جديدة تلاحق حفيد البنا فى سويسرا أسماء المحكوم عليهم بالإعدام فى «فض رابعة» مسح الهوية القطرية.. «تميم» يتآمر على شعبه للهروب من العزلة دروس «الأمور المستعجلة».. إرهاب الإخوان عابر للأزمنة والتنظيمات سيد قطب.. «نبى الدم» من الإخوان إلى القاعدة وداعش
    للأعلى