قضية رأى عام

بعد اعترافات أبوالفتوح.. الجميع يترقب حل «مصر القوية»

2018-02-17 14:44:03 |
  • محمدى الجارحى
  • حسم رئيس حزب مصر القوية، عبدالمنعم أبوالفتوح، الجدل الذى خلقه أنصاره، عقب القبض عليه، إذ اعترف أمام نيابة أمن الدولة العليا بحيازته لمنشورات وأوراق تنظيمية تدعو لإشاعة الفوضى فى البلاد وضرب الاقتصاد المصرى.

    وقال، بحسب التحقيقات، إن تلك المنشورات تمثل أهدافًا عليا لحزبه، كما تعبر عن وجهة نظره السياسية لتغيير الأوضاع داخل البلاد.

    كان الأمن الوطنى، قد عثر على بعض المضبوطات التى تكشف محاور التكليفات الصادرة إلى أبوالفتوح، ومن أبرزها "كيفية حشد المواطنين بالميادين وصناعة وتضخيم الأزمات، محاور تأزيم الاقتصاد المصرى، إسقاط الشرعية السياسية والقانونية للدولة وعرقلة أهدافها، المشهد والخريطة الثورية ضد الحكومة".

    فيما ذكر أبوالفتوح، أمام النيابة أنه يتواصل مع قيادات جماعة الإخوان الإرهابية فى تركيا، وعلى رأسهم جمال حشمت، وأكد عن علاقاته مع قناة الجزيرة، أنه على علم بأنها تحرض ضد الدولة المصرية، لكن من حقه كرئيس حزب الظهور فى أى قناة لإعلان رأيه السياسى، لافتًا إلى أن القناة القطرية، وجهت إليه الدعوة وتحملت تكاليف إقامته بأحد الفنادق.

    كانت معلومات قطاع الأمن الوطنى قد رصدت قيام التنظيم الدولى للإخوان والعناصرالإخوانية الهاربة، بالتواصل مع القيادى الإخوانى عبدالمنعم أبوالفتوح داخل وخارج البلاد لتنفيذ مخطط يستهدف إثارة البلبلة وعدم الاستقرار، بالتوازى مع قيام مجموعاتها المسلحة بأعمال تخريبية ضد المنشآت الحيوية لخلق حالة من الفوضى تمكنهم من العودة لتصدر المشهد السياسى، بحسب بيان وزارة الداخلية.

    يذكر أن أبوالفتوح عقد عدد من اللقاءات السرية بالخارج، آخرها بالعاصمة البريطانية لندن، بتاريخ 8 فبراير الحالى، تواصل فيها مع كل من "عضو التنظيم الدولى لطفى السيد على محمد حركى "أبوعبدالرحمن محمد"، القياديين الهاربين بتركيا "محمد جمال حشمت، حسام الدين عاطف الشاذلى"، لوضع الخطوات التنفيذية للمخطط المشبوه، وتحديد آليات التحرك فى الأوساط السياسية والطلابية استغلالًا للمناخ السياسى المصاحب للانتخابات الرئاسية المرتقبة، وفقًا لـ"قطاع الأمن الوطنى".

    كما رصدت معلومات قطاع الأمن الوطنى، اضطلاع القيادى الإخوانى لطفى السيد على محمد بالتنسيق مع الكوادر الإخوانية العاملين بقناة الجزيرة القطرية، بلندن، لاستقباله بمطار هيثرو، وترتيب إجراءات إقامته بفندق "هيلتون إجور رود"، وإعداد ظهوره على القناة بتاريخ 11 الحالى، والاتفاق على محاور حديثه ليشمل بعض الأكاذيب والادعاءات لاستثمارها فى استكمال تنفيذ المخطط عقب عودته للبلاد بتاريخ 13 فبراير.

    يأتى ذلك، فى الوقت الذى تستكمل فيه دائرة الأحزاب السياسية، بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة، المستشار عبدالفتاح أبوالليل، السبت، دعوى حل حزب مصر القوية، لمؤسسه الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، وإلغاء قرار لجنة شؤون الأحزاب السياسية الصادر بالموافقة على تأسيس الحزب، واعتباره كأن لم يكن، أو إلزام الحزب بتوفيق أوضاعه وتغيير اسمه.

    عبدالمنعم أبوالفتوح مصر القوية الإخوان الإرهابية نيابة أمن الدولة العليا
    إقرأ أيضاً
    معصوم مرزوق.. سفير الإخوان للعودة إلى المشهد تحت راية حزب إرهابى تجديد حبس وائل عباس 15 يوما بتهمة بث أخبار كاذبة بلاغ للنائب العام ضد أحمد سعد قرار من القضاء الإدارى بشأن «إقالة الهلباوى من القومى لحقوق الإنسان» منها ميمى وماركو وتيتو.. الأسماء الحركية لعناصر حسم ولواء الثورة عبدالهادى بديلا لأبو الفتوح| «الحركة المدنية» ترتمى فى أحضان الإرهاب منسق الحركة المدنية الديمقراطية يكشف علاقته بالإخوان تأجيل محاكمة مرسى فى «اقتحام الحدود الشرقية» من يقف وراء عرقلة عملية الإصلاح الاقتصادى فى الأردن؟ تأجيل محاكمة 33 إخوانيًا بينهم حسن البرنس إلى جلسة 25 يونيو المقبل تراشق بين الزاهد ويحيى حسين بسبب دعوة المصالحة مع الإخوان تجديد حبس مراسل «أبلة فاهيتا» 15 يوما ابن شقيقة جمال حشمت يتبرأ من الإخوان فى محضر رسمى حبس شادى الغزالى حرب 15 يوما على ذمة التحقيقات نيابة أمن الدولة تبدأ التحقيق مع شادى الغزالى حرب فضائح الإرهابية تتوالى.. وليد شرابى «خائن وبيزنس حرب» فيديو.. حوار| أحمد أيوب لـ«مبتدا»: الإخوان عششت فى المؤسسات القومية 9 يونيو.. أولى جلسات محاكمة محافظ المنوفية السابق قرار من «جنايات القاهرة» بشأن محاكمة عصابة «بيت المقدس» عاجل| حبس القيادية بـ6 إبريل صاحبة الفيديوهات المسيئة 15 يوما من المبايعة إلى المحاكمة| اعترافات تفصيلية لمتهمى «ولاية سيناء» النيابة: إرهابيو «ولاية سيناء» تواصلوا مع داعش بتمويل من الزمر تأجيل محاكمة مالك وآخرين فى «الإضرار بالاقتصاد القومى» لـ20 مايو نائب يكشف فخ قناة «مكملين» الإرهابية محاولات جماعة الشر مكشوفة.. الشعب المصرى يرفض المصالحة مع الإخوان «جنايات القاهرة» تؤجل محاكمة بديع وقيادات إخوانية فى «فض رابعة» عن دعوة الهلباوى للمصالحة مع الإخوان.. كتاب وسياسيون لـ«مبتدا»: مرفوضة مصادر: إدراج 1529 شخصا على قوائم الإرهاب تمهيدًا للتحفظ على أموالهم تأجيل محاكمة مرسى وآخرين فى اقتحام السجون لـ13 مايو فساد ورشاوى وفضائح بالجملة.. تفاصيل جرائم أيمن نور تجديد حبس عبد المنعم أبو الفتوح 15 يومًا اليوم.. استكمال محاكمة المعزول وقيادات الجماعة الإرهابية تجديد حبس مواطن أسترالى فى «مكملين 2» سلاح الميديا.. تفاصيل خطة التنظيم الدولى للإخوان للدفاع عن أبو الفتوح خطة إخوانية جديدة للضغط من أجل الإفراج عن «أبو الفتوح» شائعة مرض أبوالفتوح تفضح أكاذيب الإخوان حبس 3 متهمين جدد فى قضية الهجوم على كنيسة حلوان أحدث فضائح أيمن نور.. يبتز فتيات «الشرق» ويستعين بقطر لتهديد العاملين تأجيل محاكمة المعزول فى اقتحام الحدود الشرقية لجلسة 30 أبريل تجديد حبس نائب رئيس حزب مصر القوية 
    للأعلى