قضية رأى عام

بعد اعترافات أبوالفتوح.. الجميع يترقب حل «مصر القوية»

2018-02-17 14:44:03 |
  • محمدى الجارحى
  • حسم رئيس حزب مصر القوية، عبدالمنعم أبوالفتوح، الجدل الذى خلقه أنصاره، عقب القبض عليه، إذ اعترف أمام نيابة أمن الدولة العليا بحيازته لمنشورات وأوراق تنظيمية تدعو لإشاعة الفوضى فى البلاد وضرب الاقتصاد المصرى.

    وقال، بحسب التحقيقات، إن تلك المنشورات تمثل أهدافًا عليا لحزبه، كما تعبر عن وجهة نظره السياسية لتغيير الأوضاع داخل البلاد.

    كان الأمن الوطنى، قد عثر على بعض المضبوطات التى تكشف محاور التكليفات الصادرة إلى أبوالفتوح، ومن أبرزها "كيفية حشد المواطنين بالميادين وصناعة وتضخيم الأزمات، محاور تأزيم الاقتصاد المصرى، إسقاط الشرعية السياسية والقانونية للدولة وعرقلة أهدافها، المشهد والخريطة الثورية ضد الحكومة".

    فيما ذكر أبوالفتوح، أمام النيابة أنه يتواصل مع قيادات جماعة الإخوان الإرهابية فى تركيا، وعلى رأسهم جمال حشمت، وأكد عن علاقاته مع قناة الجزيرة، أنه على علم بأنها تحرض ضد الدولة المصرية، لكن من حقه كرئيس حزب الظهور فى أى قناة لإعلان رأيه السياسى، لافتًا إلى أن القناة القطرية، وجهت إليه الدعوة وتحملت تكاليف إقامته بأحد الفنادق.

    كانت معلومات قطاع الأمن الوطنى قد رصدت قيام التنظيم الدولى للإخوان والعناصرالإخوانية الهاربة، بالتواصل مع القيادى الإخوانى عبدالمنعم أبوالفتوح داخل وخارج البلاد لتنفيذ مخطط يستهدف إثارة البلبلة وعدم الاستقرار، بالتوازى مع قيام مجموعاتها المسلحة بأعمال تخريبية ضد المنشآت الحيوية لخلق حالة من الفوضى تمكنهم من العودة لتصدر المشهد السياسى، بحسب بيان وزارة الداخلية.

    يذكر أن أبوالفتوح عقد عدد من اللقاءات السرية بالخارج، آخرها بالعاصمة البريطانية لندن، بتاريخ 8 فبراير الحالى، تواصل فيها مع كل من "عضو التنظيم الدولى لطفى السيد على محمد حركى "أبوعبدالرحمن محمد"، القياديين الهاربين بتركيا "محمد جمال حشمت، حسام الدين عاطف الشاذلى"، لوضع الخطوات التنفيذية للمخطط المشبوه، وتحديد آليات التحرك فى الأوساط السياسية والطلابية استغلالًا للمناخ السياسى المصاحب للانتخابات الرئاسية المرتقبة، وفقًا لـ"قطاع الأمن الوطنى".

    كما رصدت معلومات قطاع الأمن الوطنى، اضطلاع القيادى الإخوانى لطفى السيد على محمد بالتنسيق مع الكوادر الإخوانية العاملين بقناة الجزيرة القطرية، بلندن، لاستقباله بمطار هيثرو، وترتيب إجراءات إقامته بفندق "هيلتون إجور رود"، وإعداد ظهوره على القناة بتاريخ 11 الحالى، والاتفاق على محاور حديثه ليشمل بعض الأكاذيب والادعاءات لاستثمارها فى استكمال تنفيذ المخطط عقب عودته للبلاد بتاريخ 13 فبراير.

    يأتى ذلك، فى الوقت الذى تستكمل فيه دائرة الأحزاب السياسية، بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة، المستشار عبدالفتاح أبوالليل، السبت، دعوى حل حزب مصر القوية، لمؤسسه الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، وإلغاء قرار لجنة شؤون الأحزاب السياسية الصادر بالموافقة على تأسيس الحزب، واعتباره كأن لم يكن، أو إلزام الحزب بتوفيق أوضاعه وتغيير اسمه.

    عبدالمنعم أبوالفتوح مصر القوية الإخوان الإرهابية نيابة أمن الدولة العليا
    إقرأ أيضاً
    صحيفة فرنسية تكشف تفاصيل المواجهة بين حفيد البنا وإحدى ضحاياه المؤبد لـبديع و64 متهما فى أحداث عنف العدوة بالمنيا فيديو| «بالبنط العريض» يستعرض التاريخ الأسود لصحيفة الجارديان وكتّابها آخرها سرقة «الزى المدرسى».. منصات الإخوان السامة لنشر الشائعات الهدامة رئيس موريتانيا يهاجم الإخوان الإرهابية: سبب مآسى العرب تجديد حبس محمد شعبان فى انضمامه لـ«الإرهابية» ونشر أخبار كاذبة فشل محاولة إخوانية قطرية لإفساد وقفة احتجاجية ضد الإرهاب فى جنيف فضائح حفيد مؤسس «الإرهابية».. رمضان يعترف أمام المحكمة بجريمته الجنسية علاء عابد: يثمن موقف «عمومية النقض» بشأن بيان مفوضية الأمم المتحدة ياسر رزق: أى تصالح مع الجماعة الإرهابية مرفوض ياسر رزق لـ«مساء dmc»: لم يعد للإرهاب وجود فى سيناء الانشقاقات تضرب صفوف «فلول» محمد كمال الإرهابية الكيلانى لـ«ماذا ولماذا»: استثمارات الإخوان بمصر تبلغ 3.5 تريليون جنيه «محفظة الإرهاب»| ماذا فعلت قطر فى سوريا وليبيا واليمن؟ الإلحاد فى الإخوان.. من الكفر بانتهازية التنظيم إلى «طلاق الدين» المحامون العرب: نرفض التشكيك فى نزاهة القضاء المصرى تاريخ من التحول والتلون.. فتاوى السلفيين طريق للإلحاد «خارجية النواب» تصف بيان مفوضية الأمم المتحدة بالتدخل السافر أسماء المحكوم عليهم بالإعدام فى «فض رابعة» دروس «الأمور المستعجلة».. إرهاب الإخوان عابر للأزمنة والتنظيمات سيد قطب.. «نبى الدم» من الإخوان إلى القاعدة وداعش «جماعة الخراب»| الإخوان.. 9 عقود من التطرف والإرهاب وفقه الدم الإخوان فى كندا| بؤرة إرهابية لضرب الوطن العربى والسيطرة على أوروبا وثيقة بريطانية تكشف توقع «النقراشى باشا» للاغتيال على يد الإخوان وثيقة بريطانية تكشف مخطط الإخوان للسيطرة على جهاز الشرطة معصوم مرزوق.. «المناضل المزيف» الذى باعه حلفاؤه أول محافظ «سيدة مسيحية».. هكذا تنتصر مصر للمواطنة زعيم من ورق.. حمدين صباحى يتحالف مع «الإرهابية» من أجل مصالحه الشخصية مطالبة بفحص قواه العقلية.. 3 بلاغات ضد حمدين صباحى حمدين صباحى يغازل الإخوان بعد سقوط معصوم مرزوق برلمانى: معصوم مرزوق سخر نفسه لخدمة الإخوان ولا يستحق أن يكون مصريًا فيديو| بالأدلة والأسماء.. حسام فاروق يكشف من وراء موقع «ميدل إيست آى» عمرو محمد جمال.. ذراع إخوانية جديدة لتمويل مجموعة مرزوق «مستقبل وطن»: دعوات معصوم دليل على ارتمائه فى أحضان الإخوان تهانى الجبالى: دعوات معصوم محاولة إخوانية للاصطياد فى الماء العكر سكينة فؤاد: دعوات معصوم محاولة إخوانية خبيثة لتشويه النجاحات معصوم مرزوق.. سقوط جديد للإخوان على عتبات مصر بسيونى: التحقيق مع معصوم مرزوق ضربة عنيفة للجماعة الإرهابية وحلفائها فى حواره لـ«مبتدا».. عبد الحافظ يكشف أسرار هجوم «هيومن رايتس» على مصر قيادى القاعدة الذى حرض على الجيش ودعا للمصالحة مع الإخوان
    للأعلى