حوادث

حبس 8 أعضاء جدد فى خلية إفساد العملية الانتخابية

2018-02-14 12:50:56 |
  • أحمد مصطفى
  • تباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات مع خلية جديدة لإفساد العملية الانتخابية، وقررت حبس 8 متهمين جدد فيها 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة الانضمام لجماعة أسست خلافًا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها.

    وقالت التحريات إن جماعة الإخوان قد أصدرت أوامر إلى قواعدها فى المحافظات بنشر عدد من الأخبار المغلوطة عن الاقتصاد المصرى تروج لمقاطعة الانتخابية الرئاسية المقبلة، والمقرر لها أن تبدأ 26 مارس المقبل، من أجل ؟إظهار صورة ضعف المشاركة السياسية دخل مصر.

    وكشفت التحريات أن من بين المتهمين 5 متهمين من محافظة الدقهلية خططوا للقيام بأعمال عنف خلال فترة الانتخابات، تستهدف المؤسسات الحكومية، وشخصيات عامة معروفة بمعاداتها لجماعة الإخوان، وضباط الجيش والشرطة والقضاء باعتبارهم رأس النظام، وأدواته لبسط سيطرته، على حد قوله.

    وتوصلت التحريات إلى 3 متهمين جدد فى القاهرة خططوا لأعمال عنف أيضًا خلال هذه الفترة، وعثر مع المتهمين على 2000 دولار أمريكى و41 ألف جنيه مصرى كانوا يعتزمون استخدامها فى أعمالهم.

    وكشفت التحقيقات أن تعليمات إفساد العملية الانتخابية صدرت من قبل قيادات الجماعة المتواجدة خارج مصر وتولى تنفيذها المكاتب الإدارية التابعة للجماعة فى المحافظات المختلفة، وتضمن المخطط أيضًا محاولة تسيير مسيرات خلال فترة الانتخابات، واستخدام جماعة الإخوان لعناصرها فى الخارج من أجل حرمان المصريين فى الخارج من التصويت، من خلال التظاهر أمام السفارات والقنصليات المصرية الموجودة خارج مصر.

    وتشير تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا إلى أن خلايا العقاب الثورى التى ينتمى أعضاء خلية إفساد العملية الانتخابية إليها أنشأها محمد كمال عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان كجزء من الجناح المسلح للجماعة، تتولى فى المقام الأول الدفاع عن المسيرات ثم تطور عملها بحيث تقوم بعمليات نوعية تستهدف رجال الجيش والشرطة، وتم تسفير بعض أعضائها للتدريب فى قطاع غزة وفى السودان.

    نيابة أمن الدولة العليا إفساد العملية الانتخابية خلية إرهابية جماعة الإخوان الإرهابية
    إقرأ أيضاً
    معصوم مرزوق.. سفير الإخوان للعودة إلى المشهد تحت راية حزب إرهابى تجديد حبس وائل عباس 15 يوما بتهمة بث أخبار كاذبة بلاغ للنائب العام ضد أحمد سعد قرار من القضاء الإدارى بشأن «إقالة الهلباوى من القومى لحقوق الإنسان» منها ميمى وماركو وتيتو.. الأسماء الحركية لعناصر حسم ولواء الثورة اعتقال خلية إرهابية قاتلت مع داعش فى العراق عبدالهادى بديلا لأبو الفتوح| «الحركة المدنية» ترتمى فى أحضان الإرهاب منسق الحركة المدنية الديمقراطية يكشف علاقته بالإخوان تأجيل محاكمة مرسى فى «اقتحام الحدود الشرقية» من يقف وراء عرقلة عملية الإصلاح الاقتصادى فى الأردن؟ الأمن الروسى يعتقل خلية ترسل المسلحين إلى أفغانستان تأجيل محاكمة 33 إخوانيًا بينهم حسن البرنس إلى جلسة 25 يونيو المقبل تراشق بين الزاهد ويحيى حسين بسبب دعوة المصالحة مع الإخوان تجديد حبس مراسل «أبلة فاهيتا» 15 يوما ابن شقيقة جمال حشمت يتبرأ من الإخوان فى محضر رسمى حبس شادى الغزالى حرب 15 يوما على ذمة التحقيقات نيابة أمن الدولة تبدأ التحقيق مع شادى الغزالى حرب فضائح الإرهابية تتوالى.. وليد شرابى «خائن وبيزنس حرب» 9 يونيو.. أولى جلسات محاكمة محافظ المنوفية السابق قرار من «جنايات القاهرة» بشأن محاكمة عصابة «بيت المقدس» مفاجأة| المخابرات التركية خططت لاغتيال الرئيس بوتين عاجل| حبس القيادية بـ6 إبريل صاحبة الفيديوهات المسيئة 15 يوما من المبايعة إلى المحاكمة| اعترافات تفصيلية لمتهمى «ولاية سيناء» النيابة: إرهابيو «ولاية سيناء» تواصلوا مع داعش بتمويل من الزمر المغرب: تفكيك خلية داعشية نائب يكشف فخ قناة «مكملين» الإرهابية محاولات جماعة الشر مكشوفة.. الشعب المصرى يرفض المصالحة مع الإخوان عن دعوة الهلباوى للمصالحة مع الإخوان.. كتاب وسياسيون لـ«مبتدا»: مرفوضة مصادر: إدراج 1529 شخصا على قوائم الإرهاب تمهيدًا للتحفظ على أموالهم تأجيل محاكمة مرسى وآخرين فى اقتحام السجون لـ13 مايو فساد ورشاوى وفضائح بالجملة.. تفاصيل جرائم أيمن نور تجديد حبس عبد المنعم أبو الفتوح 15 يومًا اليوم.. استكمال محاكمة المعزول وقيادات الجماعة الإرهابية تفكيك خلية إرهابية مهمتها تصفية المسؤولين بالعراق تجديد حبس مواطن أسترالى فى «مكملين 2» سلاح الميديا.. تفاصيل خطة التنظيم الدولى للإخوان للدفاع عن أبو الفتوح خطة إخوانية جديدة للضغط من أجل الإفراج عن «أبو الفتوح» حبس 3 متهمين جدد فى قضية الهجوم على كنيسة حلوان أحدث فضائح أيمن نور.. يبتز فتيات «الشرق» ويستعين بقطر لتهديد العاملين تأجيل محاكمة المعزول فى اقتحام الحدود الشرقية لجلسة 30 أبريل
    للأعلى