حوادث

حبس 8 أعضاء جدد فى خلية إفساد العملية الانتخابية

2018-02-14 12:50:56 |
  • أحمد مصطفى
  • تباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات مع خلية جديدة لإفساد العملية الانتخابية، وقررت حبس 8 متهمين جدد فيها 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة الانضمام لجماعة أسست خلافًا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها.

    وقالت التحريات إن جماعة الإخوان قد أصدرت أوامر إلى قواعدها فى المحافظات بنشر عدد من الأخبار المغلوطة عن الاقتصاد المصرى تروج لمقاطعة الانتخابية الرئاسية المقبلة، والمقرر لها أن تبدأ 26 مارس المقبل، من أجل ؟إظهار صورة ضعف المشاركة السياسية دخل مصر.

    وكشفت التحريات أن من بين المتهمين 5 متهمين من محافظة الدقهلية خططوا للقيام بأعمال عنف خلال فترة الانتخابات، تستهدف المؤسسات الحكومية، وشخصيات عامة معروفة بمعاداتها لجماعة الإخوان، وضباط الجيش والشرطة والقضاء باعتبارهم رأس النظام، وأدواته لبسط سيطرته، على حد قوله.

    وتوصلت التحريات إلى 3 متهمين جدد فى القاهرة خططوا لأعمال عنف أيضًا خلال هذه الفترة، وعثر مع المتهمين على 2000 دولار أمريكى و41 ألف جنيه مصرى كانوا يعتزمون استخدامها فى أعمالهم.

    وكشفت التحقيقات أن تعليمات إفساد العملية الانتخابية صدرت من قبل قيادات الجماعة المتواجدة خارج مصر وتولى تنفيذها المكاتب الإدارية التابعة للجماعة فى المحافظات المختلفة، وتضمن المخطط أيضًا محاولة تسيير مسيرات خلال فترة الانتخابات، واستخدام جماعة الإخوان لعناصرها فى الخارج من أجل حرمان المصريين فى الخارج من التصويت، من خلال التظاهر أمام السفارات والقنصليات المصرية الموجودة خارج مصر.

    وتشير تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا إلى أن خلايا العقاب الثورى التى ينتمى أعضاء خلية إفساد العملية الانتخابية إليها أنشأها محمد كمال عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان كجزء من الجناح المسلح للجماعة، تتولى فى المقام الأول الدفاع عن المسيرات ثم تطور عملها بحيث تقوم بعمليات نوعية تستهدف رجال الجيش والشرطة، وتم تسفير بعض أعضائها للتدريب فى قطاع غزة وفى السودان.

    نيابة أمن الدولة العليا إفساد العملية الانتخابية خلية إرهابية جماعة الإخوان الإرهابية
    إقرأ أيضاً
    الجيش العراقى يعتقل خلية إرهابية فى الأنبار صحيفة فرنسية تكشف تفاصيل المواجهة بين حفيد البنا وإحدى ضحاياه فيديو| «بالبنط العريض» يستعرض التاريخ الأسود لصحيفة الجارديان وكتّابها آخرها سرقة «الزى المدرسى».. منصات الإخوان السامة لنشر الشائعات الهدامة تجديد حبس محمد شعبان فى انضمامه لـ«الإرهابية» ونشر أخبار كاذبة فضائح حفيد مؤسس «الإرهابية».. رمضان يعترف أمام المحكمة بجريمته الجنسية علاء عابد: يثمن موقف «عمومية النقض» بشأن بيان مفوضية الأمم المتحدة الأمن المغربى يضبط 12 شخصًا ينتمون لشبكة إرهابية ياسر رزق: أى تصالح مع الجماعة الإرهابية مرفوض ياسر رزق لـ«مساء dmc»: لم يعد للإرهاب وجود فى سيناء الكيلانى لـ«ماذا ولماذا»: استثمارات الإخوان بمصر تبلغ 3.5 تريليون جنيه «محفظة الإرهاب»| ماذا فعلت قطر فى سوريا وليبيا واليمن؟ الإلحاد فى الإخوان.. من الكفر بانتهازية التنظيم إلى «طلاق الدين» المحامون العرب: نرفض التشكيك فى نزاهة القضاء المصرى تاريخ من التحول والتلون.. فتاوى السلفيين طريق للإلحاد أسماء المحكوم عليهم بالإعدام فى «فض رابعة» دروس «الأمور المستعجلة».. إرهاب الإخوان عابر للأزمنة والتنظيمات سيد قطب.. «نبى الدم» من الإخوان إلى القاعدة وداعش «جماعة الخراب»| الإخوان.. 9 عقود من التطرف والإرهاب وفقه الدم الإخوان فى كندا| بؤرة إرهابية لضرب الوطن العربى والسيطرة على أوروبا وثيقة بريطانية تكشف توقع «النقراشى باشا» للاغتيال على يد الإخوان وثيقة بريطانية تكشف مخطط الإخوان للسيطرة على جهاز الشرطة معصوم مرزوق.. «المناضل المزيف» الذى باعه حلفاؤه أول محافظ «سيدة مسيحية».. هكذا تنتصر مصر للمواطنة زعيم من ورق.. حمدين صباحى يتحالف مع «الإرهابية» من أجل مصالحه الشخصية مطالبة بفحص قواه العقلية.. 3 بلاغات ضد حمدين صباحى حمدين صباحى يغازل الإخوان بعد سقوط معصوم مرزوق فيديو| بالأدلة والأسماء.. حسام فاروق يكشف من وراء موقع «ميدل إيست آى» «مستقبل وطن»: دعوات معصوم دليل على ارتمائه فى أحضان الإخوان تهانى الجبالى: دعوات معصوم محاولة إخوانية للاصطياد فى الماء العكر سكينة فؤاد: دعوات معصوم محاولة إخوانية خبيثة لتشويه النجاحات بسيونى: التحقيق مع معصوم مرزوق ضربة عنيفة للجماعة الإرهابية وحلفائها فى حواره لـ«مبتدا».. عبد الحافظ يكشف أسرار هجوم «هيومن رايتس» على مصر العراق.. اعتقال خلية قدمت دعما لوجيستيًا للإرهابيين قيادى القاعدة الذى حرض على الجيش ودعا للمصالحة مع الإخوان فيديو| حقوقى يطالب الأمم المتحدة بمحاسبة «هيومان رايتس» أيام معدودات.. الليرة التركية تهدد بقاء أردوغان فى الحكم بعد القبض عليه.. زوجة هشام عبدالله تهدد الإخوان حبس 5 متهمين بتأسيس جمعية لمساعدة الجماعة الإرهابية صور| الداخلية تضبط 13 إخوانيًا يخططون للفوضى فى ذكرى «فض رابعة»
    للأعلى