شؤون دولية

سلطات جواتيمالا تكشف سبب القبض على الرئيس السابق ألفارو كولوم

2018-02-14 02:31:19 |
  • حسام عماد
  • الرئيس السابق لجواتيمالا ألفارو كولوم

    ألقت السلطات فى جواتيمالا، القبض على مسؤولين كبار، أمس الثلاثاء، بحسب "رويترز".

    وكان من بين المقبوض عليهم الرئيس السابق للبلاد، ألفارو كولوم، ووزير سابق للمالية، يتولى حاليا منصب رئيس مجلس إدارة منظمة "أوكسفام" الدولية، فى إطار تحقيق محلى بشأن قضايا فساد.

    وقال مكتب المدعى العام فى جواتيمالا، فى بيان: "هؤلاء الأشخاص العشرة أُلقى القبض عليهم بسبب مزاعم ارتكاب جرائم اختلاس واحتيال".

    جواتيمالا الرئيس السابق ألفارو كولوم أوكسفام جرائم اختلاس واحتيال
    إقرأ أيضاً
    الأمم المتحدة تساعد المئات من مهاجرى أمريكا الوسطى على العودة لأوطانهم الأقل منذ 14 عامًا.. تراجع أعداد المهاجرين بأمريكا قاضى أمريكى يتحدى ترامب ويعطل أمرا بشأن اللجوء خطوة إلى الوراء.. الرئيس البرازيلى يتراجع عن نقل سفارة بلاده للقدس ترامب يفصح عن خطته الجديدة بشأن اللاجئين اشتباكات بين مهاجرى هندوراس والشرطة المكسيكية قافلة مهاجرى هندوراس يقتربون من الحدود المكسيكية وسط وعيد ترامب بعد قطع المساعدات.. ترامب يدرس خطة جديدة لمنع دخول المهاجرين رئيس جواتيمالا يرفض تهديدات ترامب رئيس لجنة مكافحة الفساد بالأمم المتحدة محظور عليه دخول جواتيمالا مطالبات برفع الحصانة عن رئيس جواتيمالا للتحقيق معه فى قضية فساد «فيفا» يفرج عن منتخب جواتيمالا بعد 20 شهرًا من الإيقاف بنس: يجب وقف الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة جواتيمالا: إنهاء عمليات البحث عن ضحايا بركان فويجو أستراليا: لن ننقل سفارتنا للقدس وسندعم السلطات الفلسطينية جواتيمالا تتأهب بسبب ازدياد نشاط ثلاثة براكين أهالى المفقودين فى ثوران «فويجو» يبحثون عن ذويهم تحت الأنقاض فرق الإنقاذ تواصل البحث عن ضحايا بركان جواتيمالا ارتفاع حصيلة ثوران بركان فويجو فى جواتيمالا إلى 109 قتلى ارتفاع حصيلة ثوران بركان فويجو فى جواتيمالا إلى 99 قتيلا ضحايا بركان «فويجو».. 69 قتيلا و2 مليون متضرر زلزال يهز ساحل جواتيمالا بعد يوم من ثوران بركان فويجو ارتفاع عدد ضحايا ثوران بركان «فويجو» مقتل 25 شخصا وإصابة 20 آخرين بسبب ثوران «فويجو» «رومانيا» ثالث دولة تنقل سفارتها للقدس عاجل| بارجواى تفتتح سفارتها بالقدس إسرائيل تخصص جزءا من ميزانيتها لأى دولة تنقل سفارتها للقدس «جواتيمالا» تنقل سفارتها إلى القدس.. ونتنياهو: مرحبًا بكم وفاة رئيس جواتيمالا السابق ألفارو أرزو العثور على عشرات المهاجرين مكدسين فى شاحنات بالمكسيك رئيس جواتيمالا يحضر مراسم نقل سفارة بلاده من تل أبيب للقدس جواتيمالا تتخذ إجراءات صارمة ضد الفساد وفاة ديكتاتور جواتيمالا المتهم بالإبادة الجماعية جواتيمالا تعلن موعد نقل سفارتها إلى القدس فضيحة «أوكسفام»| تهديدات للشهود.. ومدير المنظمة: المساعدات مقابل الجنس أوكسفام.. منظمة عالمية فقدت معاييرها الأخلاقية اعتقال رئيس جواتيمالا الأسبق 1% من السكان يسيطرون على 82% من ثروات العالم فى 2017 محاولات إسرائيلية مع 10 دول للحاق بأمريكا وجواتيمالا الأردن: نقل جواتيمالا سفارتها إلى القدس قرار عبثى
    للأعلى