شؤون دولية

مقتل 40 مسلحا من طالبان فى أفغانستان

2018-02-13 20:00:11 |
  • أ ش أ
  • قال مسؤولون أمنيون فى أفغانستان، اليوم الثلاثاء، إن ما يقرب من 40 مسلحا قتلوا فى سلسلة من الغارات الجوية على إقليم قندهار.

    ونقلت وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية عن المسؤولين قولهم، إن عشرات من مسلحى طالبان نفذوا هجوما منسقا من أربع زوايا مختلفة فى مقاطعة نيش، ما تسبب فى اشتباك كثيف مع القوات الأمنية التى طلبت دعما جويا.

    وقال سكرتير الشرطة فى قندهار إن الغارات الجوية أسفرت عن مقتل 43 مسلحا من طالبان وإصابة 20 آخرين، وأشار المسؤول إلى أن عربات ودرجات نارية عديدة تابعة للحركة دمرت بينما تمت مصادرة بعض الأسلحة.

    من جانبها، أعلنت السيطرة على نقطتين أمنيتين أثناء الهجوم وقتلت ما يزيد على 20 من أفراد الأمن لكن الشرطة الأفغانية كذبت مزاعم طالبان وقالت إنها لا أساس لها من الصحة.

    أفغانستان حركة طالبان إقليم قندهار غارات جوية
    إقرأ أيضاً
    مقتل 16 مسلحا فى اشتباكات جنوب أفغانستان ارتفاع ضحايا تفجير سيارة مفخخة بأفغانستان لـ21 قتيلا عاجل| انفجار مركبة مفخخة فى إقليم قندهار الأفغانى سفير إيران بأفغانستان يعترف بعلاقات بلاده مع طالبان طالبان تتوعد باستهداف مؤسسات أمنية فى كابول طالبان تتوعد بتعزيز هجماتها فى شهر رمضان مقتل 8 أشخاص وإصابة آخرين فى انفجارات بأفغانستان ليبيا.. غارات جوية على مواقع تمركز الإرهابيين فى درنة مقتل 13 مسلحاً من طالبان إثر اشتباكات بأفغانستان «طالبان» تعلن مسؤوليتها عن قتل 7 جنود فى باكستان داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم جلال آباد الأفغانية عاجل| اشتباكات مسلحة وانفجارات بمدينة جلال آباد شرق أفغانستان مقتل 4 من طالبان انفجرت فيهم عبوة ناسفة أثناء زرعها سوريا.. قتلى فى غارات جوية على الحسكة مقتل 20 داعشيا فى أفغانستان قتلى وجرحى فى هجومين على مركزين للشرطة بكابل فى هجوم إرهابى.. مقتل 6 جنود وإصابة 6 من الجيش الوطنى الأفغانى كابول تستيقظ على دوى انفجارين «طالبان» تقتل مدنيين بقذائف الهاون فى أفغانستان أفغانستان: مقتل 42 مسلحًا بعد غارات جوية على مواقع لطالبان سماع دوى انفجار ضخم يهز العاصمة الأفغانية طالبان تنفى تورطها فى تفجير مسجد جنوب شرق أفغانستان القوات الأفغانية تقتل 38 مسلحا بإقليم زابل مقتل 10 أشخاص فى تفجير مسجد شرقى أفغانستان قتلى ومصابون فى انفجار جنوب شرق أفغانستان مقتل شرطيين فى هجوم انتحارى جنوب أفغانستان مقتل 31 مسلحا من طالبان فى اشتباكات مع القوات الأفغانية فى الذكرى السابعة لمقتل بن لادن.. «ورطة الظواهرى» صندوق النقد: ارتفاع إجمالى الناتج المحلى بمصر إلى 5.2% مقتل شخص فى انفجار لغم أرضى بإقليم ننجرهار وكالة الأنباء الفرنسية تؤكد مقتل أحد مصوريها فى تفجيرات كابول عاجل| ارتفاع عدد ضحايا تفجيرى كابول إلى 66 قتيلاً وجريحًا عمليتان انتحاريتان تستهدفان مقر الاستخبارات فى كابول سماع دوى انفجار فى كابول مقتل 16 مسلحًا من طالبان جنوب شرق أفغانستان مقتل 15 داعشيا فى غارة أمريكية شرق أفغانستان غارة جوية أمريكية تقتل 35 من طالبان فى باكستان مصرع 5 أشخاص بسبب هجوم لـ«طالبان» شرق أفغانستان عاجل| قتلى فى تفجير سيارة مفخخة جنوب أفغانستان واشنطن تدعو طالبان للمشاركة فى الانتخابات الأفغانية
    للأعلى