شؤون دولية

مقتل 40 مسلحا من طالبان فى أفغانستان

2018-02-13 20:00:11 |
  • أ ش أ
  • قال مسؤولون أمنيون فى أفغانستان، اليوم الثلاثاء، إن ما يقرب من 40 مسلحا قتلوا فى سلسلة من الغارات الجوية على إقليم قندهار.

    ونقلت وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية عن المسؤولين قولهم، إن عشرات من مسلحى طالبان نفذوا هجوما منسقا من أربع زوايا مختلفة فى مقاطعة نيش، ما تسبب فى اشتباك كثيف مع القوات الأمنية التى طلبت دعما جويا.

    وقال سكرتير الشرطة فى قندهار إن الغارات الجوية أسفرت عن مقتل 43 مسلحا من طالبان وإصابة 20 آخرين، وأشار المسؤول إلى أن عربات ودرجات نارية عديدة تابعة للحركة دمرت بينما تمت مصادرة بعض الأسلحة.

    من جانبها، أعلنت السيطرة على نقطتين أمنيتين أثناء الهجوم وقتلت ما يزيد على 20 من أفراد الأمن لكن الشرطة الأفغانية كذبت مزاعم طالبان وقالت إنها لا أساس لها من الصحة.

    أفغانستان حركة طالبان إقليم قندهار غارات جوية
    إقرأ أيضاً
    مصرع 9 مسلحين من طالبان فى أفغانستان مقتل شخص وإصابة 6 فى تفجير انتحارى بكابول بعد توترات مع أمريكا.. «القائمة الرمادية» تبتلع باكستان بحجة الإرهاب التحالف الدولى يعترف بمقتل 10 مدنيين إضافيين فى العراق وسوريا مصرع 3 مدنيين فى انفجار شرق أفغانستان قتلى فى صفوف الشرطة الأفغانية جراء هجمات منفصلة اكتشاف مقبرة جماعية لضحايا داعش فى أفغانستان قائد القيادة المركزية الأمريكية: «طالبان» ليست ذات شعبية فى أفغانستان الجيش الباكستانى يحبط عملًا إرهابيًا استهدف العاصمة من أفغانستان إلى ليبيا.. حروب الكواليس الباردة بين واشنطن وموسكو لمواجهة تمرد طالبان.. الرئيس الأفغانى يعتزم إعادة هيكلة الجيش مقتل 4 شرطيين باكستانيين برصاص طالبان سجن منفذ هجمات تشليسى فى أمريكا مدى الحياة مقتل نائب زعيم حركة طالبان فى باكستان غارات جوية عراقية على معاقل داعش فى الأنبار مقتل زعيم حركة طالبان فى باكستان عاجل| مقتل عدد من عناصر القاعدة فى غارة جوية باليمن اعتقال سعودى تعلم الطيران مع القاعدة وطلب رخصة من أمريكا أمريكا تشن غارات جوية جديدة فى شمال أفغانستان أفغانستان: لن نخوض محادثات مع منفذى هجوم مستشفى «جمهوريات» مقتل 11 جنديًا فى هجوم انتحارى على معسكر باكستانى فشل المباحثات الأفغانية الباكستانية فى كابول زلزال بقوة 6.2 يضرب أفغانستان دون خسائر الإفتاء: إرهاب «داعش» فى كابول يعكس تصدره المشهد فى أفغانستان «داعش» يتبنى مسؤولية انفجار كابول انفجار يهز العاصمة الأفغانية كابول عاجل| ارتفاع عدد ضحايا تفجير كابول إلى 103 قتلى و235 مصابًا المفتى مدينًا «تفجير كابول»: الإرهاب إلى زوال مهما طال الوقت ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار كابول لـ95 قتيلا ترامب يدعو إلى القيام بـ«عمل حاسم» فى أفغانستان حصيلة قتلى تفجير كابول تتجاوز الـ90 شخصا تغفيل الشرطة.. ارتفاع ضحايا تفجير كابول إلى 63 شخصا عاجل| انفجار كبير فى ساحة السفارات بكابول أفغانستان: تصفية 26 مسلحًا وإصابة 29 آخرين 22 مليون دولار إيرادات فيلم 12 Strong مقتل 4 أمريكيين فى اعتداء على فندق بكابول مصابون فى انفجار قرب مكتب منظمة دولية بأفغانستان مصرع 63 عنصرًا من طالبان فى غارات أمريكية قتلى فى انفجار لغم بأفغانستان حصيلة قتلى هجوم فندق كابل
    للأعلى