مصر

أبو الغيط يطير إلى الكويت

2018-02-13 16:20:44 |
  • أ ش أ
  • توجه أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، إلى دولة الكويت فى زيارة تستغرق يومين للمشاركة فى أعمال المؤتمر الدولى لإعادة إعمار العراق، والذى يعقد فى الفترة من 12 إلى 14 فبراير.

    وقال الوزير مفوض محمود عفيفى، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام للجامعة العربية، إن مشاركة أبو الغيط فى هذا المؤتمر المهم الذى يعقد بمبادرة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تأتى فى إطار الاهتمام الكبير الذى يوليه الأمين العام بدفع الجهود وتعبئة الطاقات والموارد الدولية اللازمة لإعادة بناء وإعمار العراق.

    وأوضح المتحدث أن الأمين العام سيؤكد ضرورة تقديم تعهدات حقيقية سواء من الدول أو المنظمات المانحة تخاطب الاحتياجات الضخمة للعراق والتحديات الكبيرة التى يواجهها خلال هذه المرحلة من أجل تجاوز الأوضاع الصعبة التى مر بها هذا البلد العربى الكبير، وبما يعزز من الجهود التى تبذلها الدولة العراقية بعد انتصارها فى حربها الشرسة ضد الإرهاب.

    وسيشدد أبو الغيط على العمل على توجيه اهتمام خاص فى هذا الصدد لدعم الأولويات فى قطاعات الإسكان والصحة، والتعليم، والبنية التحتية والاستثمار الأجنبى وعودة النازحين إلى ديارهم، أخذًا فى الاعتبار المعاناة الكبيرة التى مر بها أبناء الشعب العراقى نتيجة الإرهاب والعنف السياسى والطائفى الذى شهده العراق.

    أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية مؤتمر إعادة إعمار العراق الجامعة العربية
    إقرأ أيضاً
    عاجل| ارتفاع ضحايا غارات الجيش السورى على الغوطة الشرقية إلى 53 قتيلًا مؤتمر ميونخ| الجامعة العربية تكشر عن أنيابها.. وتركيا تفقد أعصابها أبو الغيط: نرفض المحاولات الإسرائيلية للتعدى على الحقوق اللبنانية بمشاركة دولية.. انطلاق مؤتمر «سيدات أعمال مصر 21» أحمد أبو الغيط يغادر إلى ألمانيا للمشاركة فى مؤتمر ميونخ للأمن صور| نتائج مؤتمر «إعادة الإعمار».. تعاسة عراقية وسعادة أمريكية وزير الخارجية الألمانى: حان الآن وقت إعمار العراق أهم الأخبار المتوقعة اليوم السبت 10 فبراير موقف الولايات المتحدة من الدعم المالى لمؤتمر إعادة إعمار العراق انعقاد الدورة العادية للمجلس الاقتصادى بالجامعة العربية غدًا.. الأمين العام للجامعة العربية يتوجه إلى جيبوتى أبو الغيط: التدرج والتصعيد فلسفتنا فى القضية الفلسطينية وزراء خارجية الجزائر وفلسطين والأردن ولبنان يصلون القاهرة أبو الغيط فى «القمة الإفريقية»: نجدد رفضنا لقرار ترامب حول القدس انطلاق الدورة الـ12 للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء المياه العرب الجامعة العربية عن تدخل تركيا فى سوريا: يسهم فى إطالة أمد الأزمة أبو الغيط عن تعليق أمريكا مساعدات «الأونروا»: يؤثر على الشرق الأوسط نص كلمة أبو الغيط فى مؤتمر نصرة القدس فيديو| أبوالغيط: القدس قطعة من روح ووجدان كل عربى ومسلم شيخ الأزهر فى مؤتمر القدس: أى احتلال مصيره الزوال اليوم.. انطلاق أعمال المؤتمر العالمى لنصرة القدس سامح شكرى: مصر فى حاجة لدعم الدول الإفريقية أبو الغيط على الخطوط العمانية متجًها إلى مسقط أبو الغيط ووفد «المحامين» يهنئون البابا أبوالغيط يصل مطار القاهرة قادمًا من الأردن غدًا.. اللجنة الوزارية العربية تجتمع فى الأردن من أجل القدس   6 يناير.. اجتماع لـ«الوفد الوزارى العربى» بشأن القدس فى الأردن «الجامعة العربية» ترحب بنتيجة تصويت «الأمم المتحدة» الجامعة العربية: فيتو أمريكا تحد صارخ لإجماع دولى نادر بعد قرار ترامب.. مصطفى الفقى: العرب أيتام على مائدة اللئام أبوالغيط والسراج يبحثان سبل حلحلة الأزمة الليبية من القاهرة.. «البرلمان العربى» يدعو إلى قمة عربية ضد ترامب وزير خارجية الإمارات يغادر القاهرة الهباش: البيانات لن تواجه قرار ترامب بشأن القدس الجامعة العربية تتخذ قرارات جديدة بشأن القدس أبو الغيط: لا سيادة لإسرائيل على القدس الجامعة العربية تؤكد على الحق الفلسطينى بالقدس رئيس الحكومة اليمنية يطالب مجلس الأمن بحماية أعضاء حزب صالح طارق الخولى: مقتل على عبدالله صالح ينذر بحروب فى اليمن الجامعة العربية تعتمد قرارًا مصريًا لتطوير منظومة مكافحة الإرهاب
    للأعلى