سياسة

عاطف يعقوب: قانون حماية المستهلك الجديد يحمى محدودى الدخل

2018-02-13 15:30:54 |
  • أحمد ناصف
  • قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن قانون حماية المستهلك الجديد يمس العدالة الاجتماعية ويحمى محدود الدخل.

    وأكد يعقوب، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن القانون الموجود حاليًا يتكون من 24 مادة، ويعانى من قصور فى التطبيق العملى، خاصة أنه من الصعوبة مد حماية المستهلك لأنشطة عديدة، لافتًا إلى أن القانون الجديد يأتى استنادًا للمادة 27 من الدستور التى تنص على حمالية حقوق المستهلكين.

    وأشار إلى أن الأمم المتحدة أعطت أولوية خاصة لقانون حماية المستهلك، وأصبح يمثل جزءًا كبيرًا من عملها فى مواجهة الفقر وحماية محدودى الدخل، لافتًا إلى أن الأمم المتحدة أرسلت كتابًا إلى كل دول العالم لتضمين تشريعات خاصة بحماية المستهلك ضمن تشريعاتها.

    وأكد يعقوب أن الجهاز استعد جيدًا لآليات تنفيذ القانون الجديد من خلال وجود إطار تشريعى وكوادر مدربة جيدًا إلى جانب التسلح بالأسلوب العلمى، لافتًا إلى أن كل ما يخص حماية المستهلك أصبحنا نرصده خارج البلاد قبل دخوله لمصر من خلال وحدة إنذار تم إنشاؤها تخصيصا لمراقبة الأسواق.

    اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك قانون حماية المستهلك الجديد مجلس النواب
    إقرأ أيضاً
    صورة| غادة شريف ترتكب جريمة السب والقذف ضد مصطفى بكرى قانون لمنح طلب الثانوية العامة درجتين حافز مشاركة بانتخابات الرئاسة صور| انتهاء اجتماع الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط عاجل| الرئيس يصدر قانون الطيران المدنى سفير كازاخستان يبحث مع عبدالعال التعاون البرلمانى بين البلدين معهد «تدريب النواب» يختتم ورشة وفد «الشورى العمانى» رسميا.. الجيش البرازيلى يتولى إدارة ريو دى جانيرو نقيب الأشراف: مؤتمرات جماهيرية لدعم الرئيس السيسى بالمحافظات برلمانى: الرئيس السيسى أهدى متحدى الإعاقة قانونا يحفظ كرامتهم إنفوجراف| بعد القانون الجديد.. «ذوى الإعاقة» يستردون حقوقهم «دفاع النواب»: استيراد الغاز من إسرائيل لا يضر بالأمن القومى بعد مبادرة الرئيس.. ملف عمال اليومية على طاولة الحكومة والبرلمان اليوم.. وفد من «اقتصادية النواب» يزور «الرقابة المالية» فيديو| وكيل «صحة النواب» يطالب بتحسين منظومة الشكاوى الطبية طلب إحاطة لوزير التعليم العالى بشأن منظومة حريق جامعة دمنهور الحكومة ترسل قانون «هيئة تنمية جنوب الصعيد» للبرلمان نائب: نجهز مشروع قانون لإنشاء المجلس القومى لرعاية المسنين النواب يبحث مع 6 وزراء تنفيذ مبادرة الرئيس للتأمين على العمالة اليومية خارجية النواب تلتقى الجالية المصرية بالكويت 200 سنة تحت القبة.. كتاب يكشف أسرار وكواليس البرلمان منذ محمد على مستشفى لعلاج تشوهات الأطفال فى الإسكندرية بيان رسمى للنواب يرد على قرار البرلمان الأوروبى بشأن «الإعدام» وزير شؤون النواب: دور الإعلام ليس نشر أخبار الانتخابات فقط «طاقة البرلمان» تقترح إنشاء هيئة لإدارة شؤون النيل «دفاع النواب»: ننتظر «مكافحة الجريمة الإلكترونية» للحد من الشائعات عمر حمروش: أدرس مشروع قانون الإلحاد قبل تقديمه للبرلمان نائب يطالب بإسقاط ديون الصحف: «مؤسسات بتدعم جهود الدولة» انفوجراف| أبرز نصوص قانون تمويل زواج الشباب النائب فايز بركات يتقدم بمقترح قانون للقراءة برلمانية تشيد باستجابة الحكومة لسؤالها بشأن السياحة العلاجية يعقوب لـ«dmc»: انطلاق مؤتمر الأمم المتحدة لحماية المستهلك نهاية فبراير وزيرة السياحة: إعلان ضوابط جديدة للعمرة الأسبوع المقبل نائب برلمانى: مشكلة «حماية المستهلك» فى التطبيق وليس التشريع على عبدالعال: فنادق وسط البلد «لا تسر عدو ولا حبيب» النواب يوافق على قانون حماية المستهلك رفع جلسات مجلس النواب حتى 4 مارس بعد موافقة النواب.. سحر نصر: «رأس المال» يحقق التنافسية العالمية النواب يبدأ مناقشة تقارير 5 لجان عن «حماية المستهلك» البرلمان يوافق نهائيًا على قانون رأس المال علاء عابد يرد على المشككين فى الانتخابات الرئاسية
    للأعلى