مصر

بحضور إسماعيل وطارق شوقى.. الرئيس السيسى يوجه بتطوير أساليب التعليم

2018-02-13 15:03:32 |
  • مبتدا - إياد محمد
  • أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، على أهمية تنمية المهارات المطلوبة للطالب المصرى فى مراحل التعليم المختلفة، فى إطار خطة الدولة لبناء الإنسان المصرى بما يتواكب مع متطلبات العصر الحديث.

    وأشار الرئيس السيسى إلى أهمية تعظيم الاستفادة من ثروة مصر الحقيقية التى تتركز فى أبنائها، موجها بضرورة تطوير أساليب التعلم والمحتوى التعليمى المناسبين لتحقيق ذلك الهدف، واستخدام أحدث التقنيات التعليمية فى مختلف مراحل التعليم.

    وشدد الرئيس على ضرورة أن تتواكب خطة تطوير التعليم مع أحدث المعايير العالمية فى هذا المجال ليصبح الهدف من الدراسة فى مراحلها كافة، هو المعرفة واكتساب المهارات والكفاءة وليس فقط الحصول على المقعد الجامعى والمؤهل الدراسى.

    جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بحضور اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالإضافة إلى اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء عاصم عبدالمحسن مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

    وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع ناقش استراتيجية تطوير منظومة التعليم، حيث عرض وزير التربية والتعليم خطة الوزارة فى هذا الصدد.

    وأشار راضى، فى بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، إلى التحديات التى تواجه عملية تطوير وتحسين جودة التعليم، ومؤكدا أن الخطة تسعى إلى بناء الإنسان المصرى منذ النشأة والطفولة، بالإضافة إلى الارتقاء بالأجيال الحالية لتنمية مهاراتهم وقدراتهم على التعلم المستمر.

    وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، الذى كان حاضرا فى الاجتماع، أن الارتقاء بمستوى المعلمين يعد من أهداف الخطة الرئيسية، من خلال تطوير مهاراتهم على استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التعليم، كما أن الخطة تشمل توفير مراجع علمية فى شتى المجالات للطلاب من خلال بنك المعرفة، فضلا عن تهيئة البنية التحتية اللازمة لتطوير عملية التعليم.

    وأوضح أن إعداد وتنفيذ الخطة يتم بالتعاون مع عدد من الدول المتقدمة فى هذا المجال مثل اليابان والمملكة المتحدة، فضلا عن عدد من المؤسسات الدولية مثل البنك الدولى ومنظمة اليونيسف، بالإضافة إلى عدد من الشركات العالمية المتخصصة.

    وأوضح وزير التربية والتعليم أن الخطة راعت تطوير نظام التعليم الحالى لحين تطبيق النظام الجديد، من خلال وضع نظام عادل للتقييم يقيس الفهم والقدرة على حل المشكلات، بدلا من قياس مهارات الحفظ واسترجاع المعلومات.

    السيسى الرئيس السيسى الرئيس عبدالفتاح السيسى التعليم تطوير التعليم تطوير أساليب التعليم
    إقرأ أيضاً
    مصر والكويت.. علامة مضيئة للتعاون بين الأقطار العربية رئيس البرلمان: فى قانون التعليم.. بدأنا جنى ثمار بناء الإنسان المصرى وزير التعليم: لم يتم حتى الآن توزيع التابلت على الطلاب ألمانيا: 6 مليارات يورو حجم التبادل التجارى مع مصر البرلمان ينهى مناقشة قانون التعليم.. ويؤجل الموافقة السيسى يغادر مطار القاهرة متوجها لإيطاليا تطوير وتدريب وفرص عمل.. التعليم المصرى على الطريقة الصينية البرلمان يستكمل مناقشة تعديل مشروع قانون التعليم لماذا غابت جامعة الأزهر عن مشهد انتخابات اتحاد الطلاب؟ فى زيارة رسمية.. الرئيس السيسى يتوجه اليوم إلى باليرمو الإيطالية برلمانى: تعديل قانون التعليم يهدف للارتقاء بأوضاع المعلمين طارق شوقى يوضح حقيقة إلغاء مجانية التعليم السيسى يأمر وزير النقل بمواصلة تطوير منظومة النقل فى مصر السيسى يوجه بسرعة استكمال خطة إدارة المخلفات لوضعها محل التنفيذ عبد العال: لولا قرارات السيسى الاقتصادية لم نكن لنجد رغيف العيش انطلاق ماراثون الانتخابات بالجامعات.. طلاب مصر يختارون «الاتحاد» عبدالعال: الدستور كفل مجانية التعليم وتصريحات شوقى مجتزأة لمساندة المعلمين.. البرلمان يبدأ مناقشة تعديل قانون التعليم شاهد| «التعليم» تكشف تفاصيل جديدة فى أزمة المدرسة غير المرخصة أعلن الحرب على السناتر ومافيا الدروس| قنابل وزير التعليم فى البرلمان صور| بحضور رئيس «dmc».. جامعة دمنهور تناقش «دور الإعلام فى نبذ العنف» برلمانى: دعم الرئيس للمشروعات الصغيرة يدفع الشباب للنجاح تفاصيل افتتاح «المالية» لـ«مركز التدريب التكنولوجى» اليوم.. بنك ناصر يتلقى طلبات الراغبين فى الالتحاق لشغل 200 وظيفة وزير التعليم: 120 مليار جنية فاتورة «السناتر» والمدارس الخاصة سنويا الرئيس يوجه بحل مشاكل الفلاحين والارتقاء بمستوى الخدمات الزراعية الرئيس يكلف الحكومة بالانتهاء من تشكيل صندوق مصر السيادى السيسى لرئيس وزراء إيطاليا: ندعم كافة الجهود لتسوية الأزمة الليبية مجلس الوزراء يوافق على تأسيس شركة مساهمة للاستثمار الإفريقى عبد الغفار: «سايفال» ارتقى بالتصنيف الدولى للمؤسسات التعليمية بمصر ننشر تعديلات قانون «التعليم» التى سيناقشها النواب ضبط 3 أشخاص لإجبارهم آخر على توقيع إيصالات أمانة فى عين شمس وزير التعليم العالى: هناك أسماء جامعات كانت تكتب خطأ! «التعليم» تتسلم الدفعة الثانية من «التابلت» البرلمان: لا يمكن امتهان كرامة المصريين بالخارج فى عهد السيسى «التعليم العالى» تغلق كيانات وهمية تعمل دون ترخيص مصر تفوز بالمركز الأول فى مسابقة المنظمة الإفريقية للإدارة العامة بمناسبة المولد النبوى.. إطلاق حملة «محمد رسول الإنسانية» بشمال سيناء النيابة تستأنف على إخلاء سبيل 8 متظاهرين أمام وزارة التعليم صور| قرينة الرئيس تلتقى طلاب مدرسة الأمل للصم والبكم
    للأعلى