مصر

بحضور إسماعيل وطارق شوقى.. الرئيس السيسى يوجه بتطوير أساليب التعليم

2018-02-13 15:03:32 |
  • مبتدا - إياد محمد
  • أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، على أهمية تنمية المهارات المطلوبة للطالب المصرى فى مراحل التعليم المختلفة، فى إطار خطة الدولة لبناء الإنسان المصرى بما يتواكب مع متطلبات العصر الحديث.

    وأشار الرئيس السيسى إلى أهمية تعظيم الاستفادة من ثروة مصر الحقيقية التى تتركز فى أبنائها، موجها بضرورة تطوير أساليب التعلم والمحتوى التعليمى المناسبين لتحقيق ذلك الهدف، واستخدام أحدث التقنيات التعليمية فى مختلف مراحل التعليم.

    وشدد الرئيس على ضرورة أن تتواكب خطة تطوير التعليم مع أحدث المعايير العالمية فى هذا المجال ليصبح الهدف من الدراسة فى مراحلها كافة، هو المعرفة واكتساب المهارات والكفاءة وليس فقط الحصول على المقعد الجامعى والمؤهل الدراسى.

    جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بحضور اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالإضافة إلى اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء عاصم عبدالمحسن مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

    وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع ناقش استراتيجية تطوير منظومة التعليم، حيث عرض وزير التربية والتعليم خطة الوزارة فى هذا الصدد.

    وأشار راضى، فى بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، إلى التحديات التى تواجه عملية تطوير وتحسين جودة التعليم، ومؤكدا أن الخطة تسعى إلى بناء الإنسان المصرى منذ النشأة والطفولة، بالإضافة إلى الارتقاء بالأجيال الحالية لتنمية مهاراتهم وقدراتهم على التعلم المستمر.

    وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، الذى كان حاضرا فى الاجتماع، أن الارتقاء بمستوى المعلمين يعد من أهداف الخطة الرئيسية، من خلال تطوير مهاراتهم على استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التعليم، كما أن الخطة تشمل توفير مراجع علمية فى شتى المجالات للطلاب من خلال بنك المعرفة، فضلا عن تهيئة البنية التحتية اللازمة لتطوير عملية التعليم.

    وأوضح أن إعداد وتنفيذ الخطة يتم بالتعاون مع عدد من الدول المتقدمة فى هذا المجال مثل اليابان والمملكة المتحدة، فضلا عن عدد من المؤسسات الدولية مثل البنك الدولى ومنظمة اليونيسف، بالإضافة إلى عدد من الشركات العالمية المتخصصة.

    وأوضح وزير التربية والتعليم أن الخطة راعت تطوير نظام التعليم الحالى لحين تطبيق النظام الجديد، من خلال وضع نظام عادل للتقييم يقيس الفهم والقدرة على حل المشكلات، بدلا من قياس مهارات الحفظ واسترجاع المعلومات.

    السيسى الرئيس السيسى الرئيس عبدالفتاح السيسى التعليم تطوير التعليم تطوير أساليب التعليم
    إقرأ أيضاً
    طارق شوقى: مهتمون بتطوير التعليم بأحدث النظم كيف استعدت المستشفيات الجامعية لاستقبال عيد الأضحى؟ بمناسبة عيد الأضحى.. القوات المسلحة تهنئ الرئيس طلاب الثانوية يؤدون امتحانى الاقتصاد والديناميكا دور ثان نائلة عمارة: السيسى يطلب حلولا غير تقليدية لحل مشاكل قطاع الأعمال السيسى يرسل برقية تعزية لسكرتير عام الأمم المتحدة فى وفاة عنان   بدء الاستعداد لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ واعظة بالأوقاف: نريد الدعوة خارج المسجد.. وداعيات السلفية «ملهمش وجود» عمران: «تنظيم التأجير التمويلى والتخصيم» يدعم المشروعات الصغيرة عملية جراحية ناجحة للطفلة مروة تنفيذا لأمر الرئيس عبد الفتاح السيسى شيخ الأزهر يهنئ الرئيس بعيد الأضحى بعدما أصدره الرئيس.. مزايا قانون التجاوز عن مقابل الغرامات عبد العال مهنئًا الرئيس بالعيد: بذلتم غاية الجهد لبناء الإنسان بعد تصديق البرلمان.. الرئيس يصدر قانون مكافحة جرائم المعلومات السيسى يصدر قانون تنظيم التأجير التمويلى والتخصيم وزير الداخلية يهنئ الرئيس بالعيد رئيس «تطوير المناهج»: نظام التعليم الجديد يقيم الأطفال بشكل دورى البابا تواضروس يهنئ الرئيس السيسى بعيد الأضحى إنفوجراف| تأكيد السيادة ودعم الجيش.. جهود السيسى لحل الأزمة الليبية وزير الأوقاف: مؤتمر الشؤون الإسلامية يرسخ مبادئ الانتماء الوطنى نشاط الرئيس خلال أسبوع.. افتتاح مشروعات بالصعيد واستقبال عبد ربه منصور مصرع عامل سقط به مصعد فى المنوفية بمناسبة العيد.. الرئيس يهنئ أبناء الجاليات المصرية فى الخارج التخطيط: 3 مليارات جنيه لدعم مشروع تابلت لكل طالب «حماية المستهلك»: حل 9400 من شكاوى المواطنين المتراكمة حجازى: نظام التعليم الجديد يركز على بناء شخصية الطفل    طارق شوقى عن نظام التعليم الجديد: ثورة حقيقية «التعليم» تدرس تخفيض حجم المناهج بمراحل التعليم الأساسى بعد مبادرة الرئيس لمواجهة آثار السيول.. السودان يشكر مصر فى اجتماعه مع مدبولى و3 وزراء.. السيسى يوجه بتذليل عوائق الاستثمار «الإليزيه» يشيد بالجهود المصرية فى إتمام المصالحة الفلسطينية رسميا.. التعليم تؤجل موعد بدء الدراسة عاجل| السيسى يتلقى اتصالا هاتفيا من ماكرون لبحث القضايا الإقليمية مرسوم تشريعى جديد للأسد عاجل| جامعة الإسكندرية تعد دليلاً مهماً وتتيحه عالمياً فى شمال سيناء.. امتحانات الثانوية العامة دور ثان بدون شكاوى مجلس القضاء الأعلى يهنئ الرئيس بعيد الأضحى قرار جمهورى بالموافقة على منحة أمريكية لدعم الحلول المتكاملة للمياه التعليم: مناقشة موعد بدء الدراسة لرياض الأطفال اليوم الرئيس يأمر بتلبية كل ما يحتاجه السودان من مستلزمات إغاثة
    للأعلى