مصر

بحضور إسماعيل وطارق شوقى.. الرئيس السيسى يوجه بتطوير أساليب التعليم

2018-02-13 15:03:32 |
  • مبتدا - إياد محمد
  • أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، على أهمية تنمية المهارات المطلوبة للطالب المصرى فى مراحل التعليم المختلفة، فى إطار خطة الدولة لبناء الإنسان المصرى بما يتواكب مع متطلبات العصر الحديث.

    وأشار الرئيس السيسى إلى أهمية تعظيم الاستفادة من ثروة مصر الحقيقية التى تتركز فى أبنائها، موجها بضرورة تطوير أساليب التعلم والمحتوى التعليمى المناسبين لتحقيق ذلك الهدف، واستخدام أحدث التقنيات التعليمية فى مختلف مراحل التعليم.

    وشدد الرئيس على ضرورة أن تتواكب خطة تطوير التعليم مع أحدث المعايير العالمية فى هذا المجال ليصبح الهدف من الدراسة فى مراحلها كافة، هو المعرفة واكتساب المهارات والكفاءة وليس فقط الحصول على المقعد الجامعى والمؤهل الدراسى.

    جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بحضور اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالإضافة إلى اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء عاصم عبدالمحسن مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

    وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع ناقش استراتيجية تطوير منظومة التعليم، حيث عرض وزير التربية والتعليم خطة الوزارة فى هذا الصدد.

    وأشار راضى، فى بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، إلى التحديات التى تواجه عملية تطوير وتحسين جودة التعليم، ومؤكدا أن الخطة تسعى إلى بناء الإنسان المصرى منذ النشأة والطفولة، بالإضافة إلى الارتقاء بالأجيال الحالية لتنمية مهاراتهم وقدراتهم على التعلم المستمر.

    وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، الذى كان حاضرا فى الاجتماع، أن الارتقاء بمستوى المعلمين يعد من أهداف الخطة الرئيسية، من خلال تطوير مهاراتهم على استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التعليم، كما أن الخطة تشمل توفير مراجع علمية فى شتى المجالات للطلاب من خلال بنك المعرفة، فضلا عن تهيئة البنية التحتية اللازمة لتطوير عملية التعليم.

    وأوضح أن إعداد وتنفيذ الخطة يتم بالتعاون مع عدد من الدول المتقدمة فى هذا المجال مثل اليابان والمملكة المتحدة، فضلا عن عدد من المؤسسات الدولية مثل البنك الدولى ومنظمة اليونيسف، بالإضافة إلى عدد من الشركات العالمية المتخصصة.

    وأوضح وزير التربية والتعليم أن الخطة راعت تطوير نظام التعليم الحالى لحين تطبيق النظام الجديد، من خلال وضع نظام عادل للتقييم يقيس الفهم والقدرة على حل المشكلات، بدلا من قياس مهارات الحفظ واسترجاع المعلومات.

    السيسى الرئيس السيسى الرئيس عبدالفتاح السيسى التعليم تطوير التعليم تطوير أساليب التعليم
    إقرأ أيضاً
    جمعة والفقى يقودان «كلنا معاك من أجل مصر» لتأييد الرئيس بطنطا اليوم أبو شقة: صوت الناخب طلقة فى وجه الإرهاب حملة السيسى: نتعامل مع العملية الانتخابية بكل احترافية «كلنا معاك» تطالب الإعلام بالتوعية بأهمية المشاركة بالانتخابات علاء عابد من السويس: «هنكمل المسيرة مع السيسى» السيسى يبحث مع الحكومة خطة تطوير شركات قطاع الأعمال العام السيسى لوفد «الإنجيلية الأمريكية»: حريصون على عدم التمييز  السيسى يصدر قانونا بمد مدة شركة أنابيب البترول «سوميد» إنفوجراف| تعرف على ضوابط الدعاية بالانتخابات الرئاسية «كلنا معاك من أجل مصر» تنظم مؤتمرًا فى سراى القبة صور| بحضور 5 وزراء.. انطلاق «عنيك فى عنينا» موجز مبتدا| بدء الدعاية الانتخابية للرئاسة.. والأهلى يصطدم بالإنتاج بدء الدعاية الانتخابية لمرشحى الرئاسة.. اليوم عبر «dmc».. أبوشقة يوضح كيفية الانضمام لحملة الرئيس عبدالفتاح السيسى الوطنية للانتخابات تصدر القائمة النهائية لمرشحى «الرئاسية» بشهادة برلين| بلد الأمان يستعيد عافيته السياحية.. مصر قبلة الألمان بـ4000 أصل غير مستغل.. الدولة تحصد 170 مليار جنيه السيسى: مواجهة قوى الشر تتطلب أقصى درجات الاستعداد التعليم العالى تشن حملة على «الكيانات الوهمية» السيسى لطلاب كلية الشرطة: حققنا نتائج جيدة فى مواجهتنا مع الإرهاب صور| المؤتمر التنظيمى الأول لحملة ترشيح السيسى الرسمية للرئاسة صور| الرئيس يزور كلية الشرطة وزير اقتصاد أذربيجان: السيسى يدعم التعاون الثنائى مع بلدنا الأحد.. الأقصر تحتضن مؤتمر «مصر تستطيع بأبناء النيل» رموز كروية وسياسية تدعم السيسى فى مؤتمر «مستقبل وطن» بالمنوفية غدا «كلنا معاك من أجل مصر»: 350 مؤتمرا لدعم السيسى خلال فترة الدعاية فيديو|هشام سليم: السيسى صريح مع الشعب..ولا أمانع فقد شعبيتى مقابل الحق حملات تأييد الرئيس تنضم لـ«تحيا مصر».. وتدعو المواطنين للمشاركة بقوة أبو شقة: المشاركة فى الانتخابات الرئاسية خير رد على المتربصين صور| انضمام 4 حملات مؤيدة للرئيس إلى «تحيا مصر» الحكومة: ما تردد عن حذف المناهج غير دقيق عاجل| الرئيس يصدر قانون الطيران المدنى محمد الباز: حضور السيسى احتفالات الكنيسة غير واقع المسيحيين فى مصر رسميا| السيسى يختار رمز «النجمة» فى انتخابات الرئاسة وزير الاقتصاد الأذربيجانى يشيد بجهود السيسى فى استعادة الاستقرار بمصر إنفوجراف| «المدارس اليابانية».. انطلاقة جديدة للتعليم فى مصر السيسى يستقبل وزير الاقتصاد الأذربيجانى اليوم السيسى للسفراء الجدد: حريصون على تعزيز علاقات التعاون فى كل المجالات جميلة بوحيرد: السيسى منع تقسيم العالم العربى السيسى يتسلم اليوم أوراق اعتماد سفراء جدد فى مصر 
    للأعلى