مصر

بحضور إسماعيل وطارق شوقى.. الرئيس السيسى يوجه بتطوير أساليب التعليم

2018-02-13 15:03:32 |
  • مبتدا - إياد محمد
  • أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، على أهمية تنمية المهارات المطلوبة للطالب المصرى فى مراحل التعليم المختلفة، فى إطار خطة الدولة لبناء الإنسان المصرى بما يتواكب مع متطلبات العصر الحديث.

    وأشار الرئيس السيسى إلى أهمية تعظيم الاستفادة من ثروة مصر الحقيقية التى تتركز فى أبنائها، موجها بضرورة تطوير أساليب التعلم والمحتوى التعليمى المناسبين لتحقيق ذلك الهدف، واستخدام أحدث التقنيات التعليمية فى مختلف مراحل التعليم.

    وشدد الرئيس على ضرورة أن تتواكب خطة تطوير التعليم مع أحدث المعايير العالمية فى هذا المجال ليصبح الهدف من الدراسة فى مراحلها كافة، هو المعرفة واكتساب المهارات والكفاءة وليس فقط الحصول على المقعد الجامعى والمؤهل الدراسى.

    جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بحضور اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالإضافة إلى اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء عاصم عبدالمحسن مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

    وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع ناقش استراتيجية تطوير منظومة التعليم، حيث عرض وزير التربية والتعليم خطة الوزارة فى هذا الصدد.

    وأشار راضى، فى بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، إلى التحديات التى تواجه عملية تطوير وتحسين جودة التعليم، ومؤكدا أن الخطة تسعى إلى بناء الإنسان المصرى منذ النشأة والطفولة، بالإضافة إلى الارتقاء بالأجيال الحالية لتنمية مهاراتهم وقدراتهم على التعلم المستمر.

    وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، الذى كان حاضرا فى الاجتماع، أن الارتقاء بمستوى المعلمين يعد من أهداف الخطة الرئيسية، من خلال تطوير مهاراتهم على استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التعليم، كما أن الخطة تشمل توفير مراجع علمية فى شتى المجالات للطلاب من خلال بنك المعرفة، فضلا عن تهيئة البنية التحتية اللازمة لتطوير عملية التعليم.

    وأوضح أن إعداد وتنفيذ الخطة يتم بالتعاون مع عدد من الدول المتقدمة فى هذا المجال مثل اليابان والمملكة المتحدة، فضلا عن عدد من المؤسسات الدولية مثل البنك الدولى ومنظمة اليونيسف، بالإضافة إلى عدد من الشركات العالمية المتخصصة.

    وأوضح وزير التربية والتعليم أن الخطة راعت تطوير نظام التعليم الحالى لحين تطبيق النظام الجديد، من خلال وضع نظام عادل للتقييم يقيس الفهم والقدرة على حل المشكلات، بدلا من قياس مهارات الحفظ واسترجاع المعلومات.

    السيسى الرئيس السيسى الرئيس عبدالفتاح السيسى التعليم تطوير التعليم تطوير أساليب التعليم
    إقرأ أيضاً
    فيديو| فتاة الأقصر تروى قصتها مع التعليم فى «عمارة الحاج رمضان» إسماعيل يلتقى رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد موجز مبتدا| محاكمة 739 متهما من الإخوان.. وطقس شديد الحرارة فيديو| التعليم تخصص رقم لتلقى شكاوى الثانوية العامة.. تعرف عليه هاتفيا.. السيسى يطمئن على صحة أبو مازن هيبة: الرئيس يدعم مستشفى جامعة الأزهر التخصصى الرئيس يصدر قرارًا بإنشاء الهيئة العامة لاستاد القاهرة الرياضى الرئيس يكلف وزير البترول بسرعة تنفيذ مشروعين لتأمين احتياجات السوق الجريدة الرسمية تنشر موافقة السيسى على تعديلات قانون الزراعة هيكل: السيسى يؤدى اليمين الدستورية للولاية الثانية 2 يونيو برلمانية: طارق شوقى محتاج فرصة صدقى خلال إفطاره مع طلاب 3 كليات عسكرية: نزداد قوة وجاهزية كل يوم أرقام| تفاصيل أول ماراثون للانتخابات العمالية بعد غياب 12 عامًا الرئيس يوفد مندوبا لسفارة الكاميرون للتهنئة بالعيد القومى عبدالغفار: الامتحانات إلكترونية بدءا من العام المقبل «التعليم» توقع 7 بروتوكولات تعاون مع شركات عالمية أسيوط تنتهى من إنشاء أكبر المدارس الرسمية المتميزة فيديو| تعرف على نشاط الرئيس خلال الأسبوع الماضى «الأعلى للجامعات» يعلن قواعد القبول للجامعات المصرية للعام 2018 - 2019 «التربية والتعليم» توضح طريقة التقديم للصف الأول الابتدائى السيسى يوجه باستكمال برنامج الإصلاح الاقتصادى بالبنط العريض| هكذا حرفت رويترز تصريحات الرئيس «التعليم»: لا شكاوى فى أول يوم لامتحانات الدبلومات بدء امتحانات الدبلومات الفنية فى 2400 لجنة اليوم.. طلاب الدبلومات الفنية يؤدون الامتحانات فى 2400 لجنة صور| وصول المساعدات الإنسانية المصرية إلى غزة غدا.. 5286 من طلبة الدبلومات يؤدون الامتحانات بشمال سيناء الجيوشى: سلاسة فى أداء الامتحان العملى والسرية غير مطلوبة وزير الخارجية يطير إلى تركيا للمشاركة فى قمة «التعاون الإسلامى» مصر تطالب بـ«لجنة دولية» للتحقيق فى جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين مفتى الجمهورية يوضح حكم صلاحة التراويح فى المنزل ننشر نشاط الرئيس السيسى فى أسبوع برلمانى يشيد بتقرير صندوق النقد: خطوات القيادة السياسية تنجح السفير الفلسطينى بالقاهرة يشكر الرئيس السيسى على قرار فتح معبر رفح وكيل «نقل النواب»: إحساس الرئيس بمعاناة الناس ظهر فى مؤتمر الشباب عاجل| السيسى يوجه بفتح معبر رفح طوال شهر رمضان لجنة العفو الرئاسى تستأنف نشاطها بـ«إعادة تأهيل» الشباب قرارات جمهورية بتعيين 6 عمداء كليات جدد «التعليم العالى» تعلن الفرق المتأهلة فى «رالى القاهرة» للسيارات برلمانى: توجيهات الرئيس تؤكد تصدى الدولة بكل أجهزتها للفساد
    للأعلى