سياسة

النواب يبدأ مناقشة تقارير 5 لجان عن «حماية المستهلك»

2018-02-13 14:26:54 |
  • أحمد ناصف
  • الجلسة العامة لمجلس النواب

    بدأ مجلس النواب خلال جلسته العامة، منذ قليل، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية، ومكاتب لجان الصناعة والخطة والموازنة، والتضامن الاجتماعى، والشؤون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون بإصدار قانون حماية المستهلك.

    من جانبه، أكد الدكتور مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية أن مشروع القانون يستهدف ضمان سلامة المستهلك، وصحته والحصول على المعلومات والإرشادات والإعلان الصحيح عن الخدمات والسلع التى يحصل عليها المستهلك، ومحاربة الاحتكار.

    ولفت إلى أنه تمت زيادة الحد الأقصى للغرامات من 100 ألف إلى مليون جنيه، والوصول إلى الحبس فى القضايا التى تضر المواطنين، مشيرًا إلى أن الإعلان عن العقارات وفقًا للقانون تتم بناءً على الحصول على التراخيص، مشيرًا إلى أن مشروع القانون يقضى على الإعلانات المضللة.

    قانون حماية المستهلك مجلس النواب على عبد العال اللجنة الاقتصادية بالبرلمان البرلمان
    إقرأ أيضاً
    فرج عامر: السيسى وضع المجتمع أمام مسؤولية تاريخية لمواجهة الإرهاب «رياضة النواب»: محافظات الصعيد أهم خطوط الدفاع عن الأمن القومى «سائرون» يرفض تحالف العراق مع محور الشر «دفاع النواب»: الأمن القومى المصرى يرتبط بالعديد من الدول رئيس النواب يعود إلى القاهرة قادما من بيلاروسيا طارق شوقى يستعرض الخريطة الزمنية للتعليم أمام «النواب» لعدم استكمال الأوراق.. استبعاد 4 مرشحين من انتخابات «النواب» بالعريش اليوم.. «رياضة البرلمان» تشارك وزير الرياضة جولة تفقدية بالأقصر وقنا «تعليم النواب»: احتياج الطالب للمعلومة سيجبره على الذهاب للمدرسة 17 مرشحا يتقدمون بأسمائهم فى الانتخابات التكميلية بالعريش صور| وفد برلمانى يزور معبد دندرة للترويج للسياحة حسب الله عن تقدم السيسى جنازة النعمانى: الرئيس لا ينسى شهداء مصر تفاصيل اتصال عبد العال ورئيس مجلس الأمة الكويتى عن إساءة صفاء الهاشم زيارة متعددة المهام لـ «شباب البرلمان» إلى الأقصر لشغل مقعد «النواب».. لجنة الانتخابات بشمال سيناء تتلقى 10 طلبات عبد العال يهنئ الرئيس السيسى بذكرى المولد النبوى نائب: الجماعة السلفية حاقدة تكره فرحة الشعب نائب: زيادة أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى العاشر 10% أمر مقبول نائبة: الحضانات غير المرخصة تخضع لوزارة التنمية المحلية جامعة بيلاروس تمنح عبد العال لقب الأستاذية «التعليم» نافية إلغاء المجانية: حق أصيل للمصريين بقوة الدستور والقانون الأحد.. «تعليم النواب» تستمع لرؤية وزير التعليم عن النظام الجديد «اتصالات النواب»: قانون التجارة الإلكترونية يحفظ حقوق الدولة البرلمان العربى يوجه رسالة لتركيا بشأن التحقيقات فى مقتل خاشقجى نواب الشعب يؤيدون وزير المالية.. أين حق الدولة فى إعلانات «فيس بوك»؟ مصير غامض للجنة الأولمبية بسبب بعثة «ريو دى جانيرو» «صفر الجمارك».. علامة ثقة جديدة لمصر من السوق الأوروبية نانسى بيلوسى تواجه معارضة لتوليها رئاسة النواب الأمريكى صور| عبدالعال يلتقى رئيسى غرفتى برلمان بيلاروسيا طلعت السويدى: مؤتمر التنوع البيولوجى علامة فارقة فى تاريخ مصر البابا تواضروس يستقبل وفدا من البرلمان الألمانى لمراعاة خصوصية المجتمعات.. «الاستعلامات» تبعث رسالة للمنظمات الحقوقية وزير الزراعة يلغى قرارًا مهمًا عن «البطاطس» «مبتدا» يرصد المواد المثيرة للجدل فى قانون الجمعيات الأهلية الرقابة المالية: لا يوجد قانون بالبرلمان دون عرضه على مجلس الدولة افتتاح قسم عناية مركزة بمستشفى الشيخ زويد نصبت على الطلاب 3 سنوات.. البرلمان ينهى أزمة مدرسة الوزير «الوهمية» صور| تفاصيل اليوم الثانى للوفد البرلمانى ببريطانيا برلمانى: 20 مليار جنيه فاتورة إهمال خطط صيانة المرافق العامة سنويًا بعد قليل.. الحكم على 292 متهمًا بمحاولة اغتيال السيسى
    للأعلى