مصر

إنفوجراف| البيان السادس بنتائج العملية الشاملة «سيناء 2018»

2018-02-13 07:05:03 |
  • مصطفى إبراهيم
  • أصدرت القوات المسلحة، منذ قليل، بيانها السادس، حول العملية الشاملة سيناء 2018، التى انطلقت صباح الجمعة 9 فبراير الحالى، لمحاربة العناصر الإرهابية، على جميع المحاور الإستراتيجية.

    وجاء البيان كالتالى:

    استمرارا للعملية الشاملة "سيناء 2018" يواصل أبناء الشعب المصرى من مقاتلى القوات المسلحة والشرطة القضاء على البؤر الإرهابية وتطهير شمال ووسط سيناء من الإرهاب الأسود، وتأمين الحدود على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية:

    - قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير 7 سيارات خلال محاولة العناصر الإرهابية استخدامها للهروب من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة وتطويق قطاع العمليات.

    - القضاء على خلية إرهابية شديدة الخطورة مكونة من 10 تكفيريين خلال الاختباء بأحد المنازل بنطاق مدينة العريش، بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التى كانت بحوذتهم.

    - القبض على 400 فرد من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم، منهم جنسيات أجنبية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

    - ضبط وتدمير والتحفظ على 6 سيارات، و13دراجة نارية دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية.

    - تدمير 143 عشة ووكر ومخزن عثر بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة.

    - اكتشاف وتفجير 79 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات ومخزن تحت الأرض عثر بداخله على 10 ألغام مضاد للدبابات.

    - قيام عناصر حرس الحدود بالتعاون مع المهندسين العسكريين بإكتشاف وتدمير فتحتى نفق بأبعاد 1.5 متر وبعمق 25 متر تحت سطح الأرض، و15 حفرة متصلة بخنادق فى المنطقة الحدودية بشمال سيناء.

    - إكتشاف وتدمير 9 مزارع بانجو والخشخاش، وضبط أكثر من 7 أطنان من المواد المخدرة، وضبط سيارة محملة بأكثر من مليون و200 ألف قرص ترامادول.

    وبالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018 نفذت القوات البحرية عدد من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بإطلاق 4 صواريخ أرض بحر وسطح بحر وذلك فى إطار التدريب على التعامل مع كافة التهديدات والعدائيات لمياهنا الإقليمية، فيما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية وعناصر حرس الحدود فى فرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية فى الاتجاهين الغربى والجنوبى.

    كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم 479 كمينا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوى بكافة مدن ومحافظات الجمهورية.

    وبتوجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة لتخفيف العبء وتلبية المطالب والاحتياجات الأساسية لأبناء سيناء بمناطق العمليات، تم توزيع كميات كبيرة من السلع والمواد التموينية المجانية على المواطنين بعدة مناطق بنطاق شمال ووسط سيناء، وذلك فى إطار الإجراءات المتخذة لضمان عدم تأثرهم بالجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب.

    وفى ملحمة قتالية يواصل مقاتلى القوات المسلحة والشرطة المدنية أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية من أجل حماية الوطن وشعبه العظيم.

    وكانت القوات المسلحة أعلنت فى البيانات الـ4 السابقة استمرار الضربات الجوية المركزة، وملاحقة العناصر الإرهابية، وحصارها بحريا، وما ترتب على ذلك من نتائج.

    كان الرئيس عبدالفتاح السيسى، كلف الجيش بالقضاء على الإرهاب، واجتثاثه من جذوره، محددا مهلة 3 أشهر، وذلك بعد حادث مسجد الروضة نهاية نوفمبر الماضى.




    البيان السادس الحرب على الإرهاب القوات المسلحة تعلن نتائج العملية الشاملة سيناء 2018 العملية الشاملة سيناء 2018 القوات المسلحة المتحدث العسكرى الجيش المصرى العقيد تامر الرفاعى شمال سيناء العناصر الإرهابية
    إقرأ أيضاً
    السيسى: اتفقنا مع روسيا على استمرار دعم الحل السياسى للأزمة السورية وفد إعلامى يزور العريش لرصد مظاهر الحياة بالأسماء.. المرشحون لمنحة جامعة سيناء الرفاعى: التهديدات الكبيرة فرضت علينا تطوير التسليح المتحدث العسكرى: 40 دولة ستشارك فى معرض الصناعات العسكرية والدفاعية الرفاعى: تعويضات المنطقة العازلة بلغت مليار و300 مليون المتحدث العسكرى: القوات المسلحة تشارك فى عملية التنمية بسيناء المتحدث العسكرى: قضينا على الدعم الخارجى للعناصر الإرهابية تامر الرفاعى: القضاء على أكثر من 450 إرهابيا منذ بدء العملية الشاملة إنشاء 13 تجمعا تنمويا بتكلفة 93 مليون جنيها بشمال سيناء قنصل روسيا: استثمارات جديدة بمنطقة قناة السويس رسالة قوية من وزير العدل لمؤتمر تجديد الفتوى الليلة.. المتحدث العسكرى يكشف نتائج العملية الشاملة على شاشة العربية عاجل| طوارئ فى شمال سيناء «تناقض سياسات».. أمريكا تتجاهل أخطاء ترامب فى مكافحة الإرهاب رغم الاستراتيجية الأمريكية.. زحف الإرهاب مستمر وهذه سبل مكافحته وزير الدفاع يبحث مع نظيره القبرصى زيادة التعاون المشترك «صحة شمال سيناء»: مخزون الأدوية يكفى 6 شهور مصر وروسيا تجريان التدريب المشترك «حماة الصداقة -3» بتفجير سيارة ملغومة.. القوات العراقية تحبط محاولة لاستدافهم فى الحويجة مصر وروسيا| مراحل عديدة لعلاقات البلدين.. وتعاون كبير فى عصر السيسى تفاصيل مؤتمر الدولى الخامس بالمجمع الطبى للقوات المسلحة المتحدث العسكرى: نفذنا 17 تدريبا مشتركا مع قوات عدد من الدول المتحدث العسكرى: صرف مليار و380 مليون جنيه تعويضات لأهالى شمال سيناء المتحدث العسكرى: العملية الشاملة نجحت فى إعادة الحياة إلى مدن سيناء المتحدث العسكرى: العملية الشاملة مستمرة حتى القضاء على الإرهابيين الباشا لـ«ماذا ولماذا»: بين مصر والجماعة الإرهابية ثأر ودم رئيس الأركان يغادر إلى الولايات المتحدة توقيع الكشف الطبى على 1716 شخصًا بوسط سيناء الفريق حلمى: ذكرى أكتوبر ستظل برهاناً حياً على شموخ قواتنا المسلحة استمرار تدريبات «تبوك 4» بين القوات المسلحة المصرية والسعودية للمرة الأولى.. المتحدث العسكرى فى ضيافة «مصر النهاردة»  سقوط أمطار خفيفة على مراكز شمال سيناء بسبب فضيحة الأسلحة.. استقالة وزير الدفاع البرتغالى هالة السعيد: الموافقة على تعديل الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة فيديو وصور| نص كلمة الرئيس فى الندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة بروتوكول تعاون بين «الشباب والرياضة» وإذاعة شمال سيناء قائمة جديدة بأسماء أصحاب المزارع المتضررة فى العريش والشيخ زويد الرئيس للشعب: «علشان مصر تتقدم لازم نصبر ونعمل بكل قوة» شاهد| بطل فقد بصره فى سيناء: «مستعد أفقد نور عينى 100 مرة من أجل مصر»
    للأعلى