قضية رأى عام

عبد المنعم أبو الفتوح.. إعادة تدوير مخلفات 25 يناير

2018-02-12 22:52:42 |
  • محمد القاضى
  • لا يفوّت الإخوانى عبد المنعم أبو الفتوح فرصة للظهور عبر القنوات الداعمة للجماعة الإرهابية، ليعيد مبايعة الجماعة ورموزها من جهة، والهجوم على الدولة المصرية بلعب دور المعارض الناصح من ناحية أخرى.

    الإطلالة الأخيرة لعبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب "مصر القوية"، كانت عبر شاشة "الجزيرة" الإرهابية، منذ ساعات، والذى فُضحت فيه نواياه تجاه الدولة، وسعيه الدؤوب فى طريق تبنى الدعوة للمصالحة مع تنظيم الإخوان الإرهابى، بعدما فشلت طموحاته ومساعيه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

    أبو الفتوح، الذى هاجم الجميع عبر الشاشة القطرية، يحاول بكل الجهد إعادة ترميم وجه جماعة الإخوان الإرهابية، حتى يتسنى لها العودة مرة أخرى للحياة السياسية، والإفراج عن قادتها، وعلى رأسهم المعزول محمد مرسى، متجاهلا تلطخ أياديهم بدماء المصريين كافة، وعبثهم بأمن البلاد على مدار سنوات.

    ويتجاهل رئيس حزب "مصر القوية" بكل فجاجة، الإنجازات العديدة التى حققها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الأربعة سنوات الماضية، لعيد بث سمومه عبر القناة المتآمرة على مصر، متناسيًا كذلك دور تلك القناة المشبوهة خلال السنوات الماضية، فى زعزعة أمن واستقرار مصر، وبث السموم التى طالت كل شىء.

    زعم أبو الفتوح أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ليست لديه خبرة سياسية، متناسيا أن السيسى، مدير المخابرات الحربية خلال أحداث 2011، يمتلك كافة الأوراق والخفايا المتعلقة بمن أطلق عليهم "ثوار الميدان" وزعمائهم، ويعلم ماذا دبروا لإيقاع الوطن فى براثن الفتنة، وتمكن بفضل خبرته، إنقاذ البلاد من شرك الإخوان، ودمارهم، وفاشيتهم، فضلا عن تجاهل أبو الفتوح لفشله ورفاقه فى طرح أى برامج تساعد الدولة فى خطتها التنموية، واكتفوا بلعب دور المعارض من أجل المعارضة.

    كما تمكن الرئيس من إعادة لم شمل الشباب المصرى، وفتح قنوات حوار واتصال معهم، بشكل دورى عبر مؤتمرات الشباب، ما أتاح لناشئى السياسة والمجتمع والثقافة والفن، لأول مرة فى تاريخ مصر، التواصل المباشر مع رئيس جمهوريتهم، دون حواجز أو وسطاء.

    ويحاول المرشح الرئاسى الخاسر فى 2012، طرح أفكار لم تعد صعبة الفهم على المصريين، لخدمة أصدقاء الأمس بجماعة الإخوان الإرهابية، التى كان أحد قياديها، وإعادة تقديم أوراق اعتماده لرفاق اليوم بقطر وتركيا، لدعم موقفه المستقبلى وأحلامه على المستوى السياسى.

    وردا على زعمه بأن البلاد لا تتمتع بمناخ ديمقراطى، فإن ترشح المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، أمام الرئيس، كفيل بدحض ذلك الافتراء، بعدما تراجعت أحزاب أخرى عن الدفع بمرشحين، وفقا لقرارات هيئاتها العليا مثل "الوفد"، دون أى تدخل من الدولة فى اختيارها.

    ويلعب أبو الفتوح ورفاقه دائمًا، دور الكفيف عن الحرب الشرسة التى تخوضها الدولة ضد الإرهاب فى سيناء ومناطق اخرى كثيرة بمصر، وآخرها عملية سيناء الشاملة 2018، التى يدفع فيها أبطال الجيش والشرطة، حياتهم، ثمنا لجلوسه ورفاقه فى أمن، والتنقل بحرية دون خوف.

    "الجزيرة" لا تفعل من خلال حوار أبو الفتوح، المرشح الرئاسى الفاشل لعام 2012، سوى محاولة إعادة مخلفات أحداث 25 يناير 2011، فاتها فقط أن المشهد لم يعد ذاته، لا يعيب هذه الاستراتيجية سوى أن خطابات وأفكار "هؤلاء" لم يعد لها وجود فعلى على الأرض، تغيرت الأمور تماما، والشارع المصرى بات واعيا لأهداف كل التيارات وذلك بعد أن لامس قبل ذلك لحظة خطر حقيقية وتحالف مع قيادته السياسية التى اختارها لإنقاذ الدولة المصرية.

    عبد المنعم أبو الفتوح قناة الجزيرة جماعة الإخوان الإرهابية
    إقرأ أيضاً
    ابن شقيقة جمال حشمت يتبرأ من الإخوان فى محضر رسمى فضائح الإرهابية تتوالى.. وليد شرابى «خائن وبيزنس حرب» إقالة أبوهلالة بأمر تميم.. «الجزيرة» تفشل أمام حصار الإعلام العربى قرار من «جنايات القاهرة» بشأن محاكمة عصابة «بيت المقدس» الأسباب الكاملة لاستقالة مدير قناة الجزيرة استقالة مدير قناة الجزيرة نائب يكشف فخ قناة «مكملين» الإرهابية نائلة عمارة: مؤسسات قطر الإعلامية تنهار بسبب الرواتب محاولات جماعة الشر مكشوفة.. الشعب المصرى يرفض المصالحة مع الإخوان بسبب الأجور.. موظفو «الجزيرة» يعلنون الاعتصام عن دعوة الهلباوى للمصالحة مع الإخوان.. كتاب وسياسيون لـ«مبتدا»: مرفوضة مصادر: إدراج 1529 شخصا على قوائم الإرهاب تمهيدًا للتحفظ على أموالهم تأجيل محاكمة مرسى وآخرين فى اقتحام السجون لـ13 مايو فساد ورشاوى وفضائح بالجملة.. تفاصيل جرائم أيمن نور تجديد حبس عبد المنعم أبو الفتوح 15 يومًا اليوم.. استكمال محاكمة المعزول وقيادات الجماعة الإرهابية سلاح الميديا.. تفاصيل خطة التنظيم الدولى للإخوان للدفاع عن أبو الفتوح خطة إخوانية جديدة للضغط من أجل الإفراج عن «أبو الفتوح» مستشار ملك البحرين يطرد مراسل «الجزيرة» آخرها مرض أبوالفتوح.. شائعات الإخوان أطول من المسلسلات التركى أحدث فضائح أيمن نور.. يبتز فتيات «الشرق» ويستعين بقطر لتهديد العاملين تأجيل محاكمة المعزول فى اقتحام الحدود الشرقية لجلسة 30 أبريل «النقض» تؤيد إدراج 46 متهمًا على قوائم الإرهاب بقضية اغتيال هشام بركات قرار من نيابة أمن الدولة بشأن عبد المنعم أبوالفتوح فيديو| تامر عبدالمنعم يكشف حجم أموال الجماعة الإرهابية المتحفظ عليها وثائق|«أبوت آباد» تفضح دور «الجزيرة والحمدين» فى تحريك إرهاب «القاعدة» البرلمان يوافق على قانون تنظيم التحفظ على أموال الإخوان من حيث المبدأ «تايمز» إسرائيل تكشف تفاصيل لقاء تميم ورئيس المنظمة الصهيونية حجز طعن 16 محكوما عليهم بالإعدام والمشدد ببنى سويف «الخونة يأكلون بعضهم».. كرمان والمرزوقى يتوسطون للصلح بين نور وحاشيته بلاغ ضد سعد الدين إبراهيم لمنعه من السفر لتركيا نيابة النقض تؤيد إدراج بديع وآخرين على قوائم الكيانات الإرهابية سعد الدين إبراهيم يتسلم الخطة الإعلامية للتنظيم الدولى لتشويه مصر فيديو| عزمى مجاهد: أنصار جماعة الإخوان الإرهابية «مش رجالة» النقض ترفض طعن 7 متهمين فى «اقتحام قسم المنصورة» فيديو| مشعل يسبح بحمد «البنا» فى احتفالية الإخوان بتركيا محاولة مشبوهة لسعد الدين إبراهيم للتصالح مع الإخوان محاكمة بديع و682 متهما آخرين فى أحداث «العدوة» فوق صفيح ساخن من الخلافات.. تلميذ القرضاوى يفضح الوجه القبيح للإخوان قرار من جنايات الجيزة بشأن «أحدث مسجد الاستقامة»
    للأعلى