قضية رأى عام

شهادات جديدة فى واقعة اغتصاب ناشطة بحزب «خالد على»

2018-02-12 17:31:09 |
  • مبتدا
  • رسائل إلكترونية تؤكد وقوع جريمة اغتصاب فى حزب العيش والحرية

    ثورة بنات تفضح الجميع على «فيسبوك» وتطالب بمحاكمتهم

    المدون وائل عباس يؤكد الجريمة ويشير إلى عشرات الوقائع غير المعلنة

    يوما بعد آخر تسقط الأقنعة عن كثير ممن يدعون المثالية، ويظهرون للناس غير ما فى باطنهم، خصوصا الذين يدعون الدفاع عن حقوق الإنسان واحترام المرأة، وهذه المرة كارثة واتهام بجريمة اغتصاب داخل مجموعة خالد على، تفجرها فتاة كانت تعمل معهم.

    بدأت قصة "فتاة الايميل" المغتصبة بمجموعة الرسائل الإلكترونية لفتاة كانت تعمل بالمركز المصرى للحقوق الاجتماعية والاقتصادية، بصحبة المحامى خالد على ومالك عدلى ومصطفى مالك وتامر موافى محمود بلال، وتتهم الفتاة، الأول بمحاولة اغتصابها، بينما الأخير اغتصبها بالفعل فى عام 2014، وقد أرسلت هذه الرسائل لإحدى صديقاتها بالمركز بعد سفرها بالخارج، حتى تتوخى الحذر، وتحذر غيرها.

    لكن من استقبلت الرسائل قررت فتح تحقيق فيها، خصوصا أن المجموعة كلها فى المركز ضمن المؤسسين لحزب العيش والحرية، ووكيله خالد على.

    ونشرت صفحة "ثورة بنات"، أن عضوات المجموعة النسوية حضرن اجتماع لجنة قضايا المرأة بحزب "العيش والحرية"، يوم الإثنين 5 فبراير الماضى، للنقاش حول واقعة ادعاء إحدى العاملات السابقات بالمركز المصرى للحقوق الاجتماعية والاقتصادية أن أحد زملائها اغتصبها، أثناء غيابها عن الوعى، فى حين طلب آخر ممارسة الجنس معها مستغلًا كونه فى موقع اجتماعى أعلى بحكم نشاطه فى المجال العام، منذ ما يقرب من 4 سنوات.

    وتابعت الصفحة أن الفتاة أرسلت "إيميل"، إلى إحدى صديقاتها وطلبت منها تمريره لتحذير نساء أخريات قد يختبرن نفس التجربتين، كما أوضحت أن الرسالة هى خطوة على طريق التعافى، وأنها الآن خارج مصر.

    وأوضحت مجموعة العضوات بأن الحزب جمد عضوية المدعى عليه الأول بالاعتداء الجنسى، بينما الأخير والذى كان مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية 2018، ويشغل مركز وكيل مؤسسى الحزب حاليًا، لم يتخذ ضده أى إجراء إلا تحقيق فيما نُسب إليه، ورغم أن قيادات الحزب قد بلغهم أمر الرسالة فى نوفمبر الماضى، إلا أنه تم استكمال الحملة رغم وجود شبهة استغلال سلطة أدبية تجاه المرشح.

    وقد اجتمعت لجنة قضايا المرأة بالحزب، لنقاش الموقف، وتم وضع 3 توصيات هى، تجميد عضوية وكيل مؤسسى الحزب، كإجراء احترازى لحين الانتهاء من التحقيق، وإصدار بيان للرأى العام لتوضيح موقف الحزب من تبنى الحملة، وتخاذله فى إجراءات التحقيق من نوفمبر حتى فبراير، وإعلان تاريخ جاد ونهائى لانتهاء التحقيق وإعلان نتائجه للرأى العام، إلا أن هذه التوصيات لم يتم وضعها فى الاعتبار، ولم يُصدر أى بيان من الحزب حتى اليوم.

    فيما أكد المدون وائل عباس صحة الواقعة، وأشار إلى عشرات مثلها لكن اصحابها لم يفصحوا عنها حتى الآن، خصوصا أنه اتهمته فتاة بالتحرش من قبل.

    وأصبحت اتهامات التحرش والاغتصاب بين هؤلاء أمرًا معتادًا، ليكشف زيفهم، وخداعهم لكل من يؤمنون بأفكارهم، وكان الناشط آدم ياسين واجه تهم التحرش أيضًا من إحدى الفتيات وقد اعتذر لها، مؤكدًا أنه فعل ذلك وكان مخمورًا.

    ويوضح نص الرسائل الآتية المتهمين بالتحرش والاغتصاب من مجموعة خالد على، وبشهادة بعضهم، فضلا عن عدم ذكر اسم الفتاة المجنى عليها.

    خالد على محمود بلال حزب العيش والحرية المركز المصرى للحقوق الاجتماعية والاقتصادية ثورة بنات اتهام خالد على بالاغتصاب مالك عدلي مصطفى مالك رسائل اغتصاب خالد على
    إقرأ أيضاً
    منع خالد على من السفر فى قضية التمويلات الأجنبية عاجل| تأييد حبس خالد على 3 شهور فى قضية الفعل الفاضح تأجيل طعن «خالد على» على حكم حبسه فى «خدش الحياء العام» «اتصالات الداخلية»: السلامة المرورية لن تتحقق إلا بالأنظمة الذكية المصيدة 21| فتاة الإيميل.. كلمة النهاية فى لعبة خالد على الرئاسية خالد الألفى رئيسًا لشركة الملاحة الجوية المصيدة 20| لغز مستمر منذ 2012.. لماذا يخاف خالد على من جمع التوكيلات؟ بعد تأكيد الخبراء صحة الفيديو.. السجن فى انتظار خالد على المصيدة 19| قصة صعود خالد على من طبقة النشطاء «العبيد» إلى «الأسياد» «إشارة» خالد على.. «فعل فاضح» أم عادة شخصية؟ أزمة «العيش والحرية» عرض مستمر «فتاة الإيميل» تكتب نهاية خالد على السياسية تبرير الاغتصاب.. سلاح النشطاء للدفاع عن خالد على بعد اتهامات «التحرش».. خالد على يستقيل من «العيش والحرية» نائلة عمارة: الأحزاب المتهمة بالتحرش لا تصلح لممارسة دور المعارضة غليان فى حزب خالد على..استقالة المتهم بالاغتصاب والتحقيق بوقائع التحرش دعوى قضائية لحظر حزب خالد على «صبيان أيمن نور».. خدامون فى سبيل التطرف نشطاء التمويل من الدعوة للمشاركة بالانتخابات إلى الانتحار بالمقاطعة الباز يفند أسباب بقاء السيسى منفردا فى سباق الانتخابات كواليس آخر 24 ساعة| مَنْ دفع خالد على للانسحاب من الماراثون الرئاسى؟ الزيادى: البلد يحاك لها المؤامرات لإسقاطها بأيدى الخونة حزب الدستور ينفى دعمه للمرشح الرئاسى المحتمل خالد على من بينهم «6 إبريل».. مؤيدو خالد على يبايعونه أم يبيعونه؟ خلافات فى «6 إبريل».. مجموعات ترفض تأييد خالد على زيادة: هكذا استغلت أمريكا «المجتمع المدنى» لضرب مصر خالد على المرشح المفضل لإخوان قطر وتركيا شباب الصحفيين: خالد على يستعين بالهاربين لدعمه فى الانتخابات حزب الدستور يعلن تأييده لخالد على فى الانتخابات الرئاسية مصر على أبواب انتخابات رئاسية تعددية.. فرص متساوية وانقسامات بالمعارضة علاء عابد لـ«مبتدا»: مقترحات خالد على محاولة لتشويه العملية الانتخابية غضب برلمانى ضد خالد على.. النواب: «المُرشح المحتمل يهزى» هل تنافس «صحوة مصر» خالد على فى الانتخابات الرئاسية؟ صور| حملة خالد على الرئاسية برعاية الجزيرة القطرية تأجيل استئناف خالد على على حكم حبسه فى «خدش الحياء» مصدر أمنى ينفى مداهمة مكتبة طباعة أوراق مؤتمر خالد على «الدستور»: نرفض استضافة خالد على.. وقرارات خالد داود هى والعدم سواء فى قانون المرور الجديد.. قروض لشراء سيارات أجرة جديدة خالد على.. «الفعل الفاضح» يفضح زيف «الحقوقى» الحكم على خالد على غيابًا فى «الفعل الفاضح»
    للأعلى