شؤون دولية

موسكو تتهم واشنطن بعدم مساعدتها فى سوريا

2018-02-12 15:55:28 |
  • موسكو .. أشرف الصباغ
  • ديمترى بيسكوف

    فى وقت أكد فيه منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أن الوضع فى سوريا ازداد سوءا، أكدت موسكو أن الكرملين يلاحظ عدم وجود مساعدة من جانب واشنطن فى مكافحة الإرهاب فى سوريا.

    وقال الناطق الرسمى باسم الكرملين، ديميترى بيسكوف، إنه "فيما يخص مساعدة الولايات المتحدة باستقرار الوضع فى سوريا واستمرار العمل على التسوية السياسية الدبلوماسية، فهناك نقص فى هذه المساعدة"، مشيرا إلى أن "القوات الروسية فى سوريا تملك القدرة اللازمة لردع النشاط الإرهابى".

    وفيما يتعلق بالهجمات الحالية وتفاقم الأوضاع فى سوريا، قال بيسكوف إن الجميع كان يتوقعها، وهذا أمر لا يمكن إيقافه بين عشية وضحاها، بيد أن الوحدات المتبقية من القوات الجوية الروسية، التى تواصل مساعدة قوات النظام، لديها الإمكانات اللازمة لمواصلة كبح النشاط الإرهابى فى سوريا.

    وأضاف الناطق باسم الكرملين بأن "الحديث يدور عن استمرار اتجاه أستانة وسوتشى فى هذا العمل. أنتم تعرفون أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين واصل القيام باتصالات منتظمة مع نظيريه من تركيا وإيران، على مدى الأسابيع القليلة الماضية. وسيستمر هذا العمل الذى يهدف إلى أن إيجاد أداة أساسية لتطوير أنشطة حفظ السلام كجزء من جهود منظمة الأمم المتحدة".

    وفى سياق متصل، أعلن وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، خلال مؤتمر صحفى مع نظيره المصرى سامح شكرى فى القاهرة، أن مصر والولايات المتحدة متفقتان على ضرورة تسوية الأزمة السورية، شددا فى الوقت نفسه على أن الولايات المتحدة لا ترى أى صيغ أخرى لتسوية هذه الأزمة غير ساحة جنيف.

    روسيا أمريكا سوريا محادثات أستانة ريكس تيلرسون مؤتمر سوتشى القوات الجوية الروسية الكرملين
    إقرأ أيضاً
    روسيا تعتزم إرسال رائد فضاء إماراتى إلى الفضاء العام المقبل عاجل| جرحى جراء إطلاق نار داخل مستشفى فى شيكاغو بأمريكا بوتين يضع واشنطن أمام خيار الرد أو التفاوض بشأن معاهدة الصواريخ خاص| مونديال روسيا واحتفال الحرس يقضيان على مشوار كهربا مع الفراعنة زيدان: الآن هو زمن صلاح بوتين: انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ لن يبقى دون رد الأسد يلتقى أول وفد برلمانى أردنى يزور دمشق منذ 7 سنوات بوتين وأردوغان يدشنان الجزء البحرى من «السيل التركى» مصر تفوز بمنصب سكرتارية المجلس العالمى لـ«الفرنشايز» للمرة الثانية العاهل السعودى: إيران تعمل على خراب المنطقة بوتين ينفى أى تدخل روسى فى الانتخابات الأمريكية «سائرون» يرفض تحالف العراق مع محور الشر وزير خارجية بريطانيا يبحث فى إيران الاتفاق النووى والنزاع باليمن مانشستر يونايتد يستقر على بديل دى خيا.. و60 مليون إسترلينى لضمه ترامب يوضح سبب خفض المساعدات العسكرية لباكستان عريقات يدعو «حماس» إلى الاستجابة لجهود مصر فى إنهاء الانقسام «داعش» يعدم امرأتين بتهمة التعاون مع أكراد سوريا رئيس النواب يعود إلى القاهرة قادما من بيلاروسيا خبير أمريكى: تسريبات واشنطن بوست حول خاشقجى «أمر مشين» بمشاركة تركيا.. اندلاع اشتباكات بين فصائل مسلحة فى عفرين أكراد سوريا يتحدون التحذيرات التركية أمريكا تسلم أنقرة عضوًا فى منظمة «جولن» برعاية قطرية.. آخر تطورات المحادثات الأمريكية مع «طالبان» تركيا تناشد الولايات المتحدة لوقف دعم «وحدات حماية الشعب» الكردية رئيس وزراء كندا: قادة «أبيك» فشلوا فى الاتفاق على بيان ختامى مستشار ألمانى يدعو للتعاون مع الصين للتخلص من الاحتلال الأمريكى وزير التعليم العالى يلتقى نظيره الروسى اليوم صحف القاهرة: مبادرة جديدة للرئيس السيسى.. و7 قرارات أممية لصالح فلسطين الجيش السورى يصعد من عملياته العسكرية شمالى البلاد أمريكا: التقارير الأخيرة حول المسؤول عن مقتل خاشقجى غير دقيقة ترامب يعجل من «صفقة القرن».. ونتنياهو يطلب تأجيل إعلانها سياسى فلسطينى: مصر لن تتخلى عن فلسطين أبدًا سفير فلسطين بالجزائر: الوحدة الوطنية هى الطريق الوحيد للانتصار التحالف الدولى ينفى استهداف المدنيين فى دير الزور السورية ترامب: جنودنا سيظلون على حدود المكسيك طالما لزم الأمر ترامب: انتهيت من الإجابة على أسئلة مولر بـ«سهولة» ترامب يعلق على أنباء تسليم جولن مقابل معلومات حول قاتلى خاشقجى مقتل 40 مدنيا فى غارة للتحالف الدولى بـ«دير الزور» السورية السباح محمد سامى يسجل رقمين فى أسبوع بأمريكا عبدالغفار: نسعى لزيادة البعثات التعليمية إلى روسيا
    للأعلى