شؤون دولية

موسكو تتهم واشنطن بعدم مساعدتها فى سوريا

2018-02-12 15:55:28 |
  • موسكو .. أشرف الصباغ
  • فى وقت أكد فيه منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أن الوضع فى سوريا ازداد سوءا، أكدت موسكو أن الكرملين يلاحظ عدم وجود مساعدة من جانب واشنطن فى مكافحة الإرهاب فى سوريا.

    وقال الناطق الرسمى باسم الكرملين، ديميترى بيسكوف، إنه "فيما يخص مساعدة الولايات المتحدة باستقرار الوضع فى سوريا واستمرار العمل على التسوية السياسية الدبلوماسية، فهناك نقص فى هذه المساعدة"، مشيرا إلى أن "القوات الروسية فى سوريا تملك القدرة اللازمة لردع النشاط الإرهابى".

    وفيما يتعلق بالهجمات الحالية وتفاقم الأوضاع فى سوريا، قال بيسكوف إن الجميع كان يتوقعها، وهذا أمر لا يمكن إيقافه بين عشية وضحاها، بيد أن الوحدات المتبقية من القوات الجوية الروسية، التى تواصل مساعدة قوات النظام، لديها الإمكانات اللازمة لمواصلة كبح النشاط الإرهابى فى سوريا.

    وأضاف الناطق باسم الكرملين بأن "الحديث يدور عن استمرار اتجاه أستانة وسوتشى فى هذا العمل. أنتم تعرفون أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين واصل القيام باتصالات منتظمة مع نظيريه من تركيا وإيران، على مدى الأسابيع القليلة الماضية. وسيستمر هذا العمل الذى يهدف إلى أن إيجاد أداة أساسية لتطوير أنشطة حفظ السلام كجزء من جهود منظمة الأمم المتحدة".

    وفى سياق متصل، أعلن وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، خلال مؤتمر صحفى مع نظيره المصرى سامح شكرى فى القاهرة، أن مصر والولايات المتحدة متفقتان على ضرورة تسوية الأزمة السورية، شددا فى الوقت نفسه على أن الولايات المتحدة لا ترى أى صيغ أخرى لتسوية هذه الأزمة غير ساحة جنيف.

    روسيا أمريكا سوريا محادثات أستانة ريكس تيلرسون مؤتمر سوتشى القوات الجوية الروسية الكرملين
    إقرأ أيضاً
    التعادل يحسم ودية المنتخب المصرى أمام الكويت ماكرون: سنرفع العقوبات عن روسيا إذا تحقق تقدم فى أوكرانيا بوتين: كفوا الحديث عن سكريبال لعدم تقديم أدلة.. السفارة الروسية تطالب بريطانيا بالاعتذار بوتين يعلن «السعر العادل» لبرميل البترول ماكرون يطلب من بوتين «بعض المرونة» الجيش السورى يلقى منشورات فوق درعا تحذر المسلحين بوتين: الصاروخ الذى أسقط الطائرة الماليزية ليس روسيًا أمريكا «منزعجة» من هجوم الحوثيين على سفينة تركية وزير الرياضة يصل الكويت لحضور ودية المنتخب وزير الدفاع الأمريكى يتحدث عن قمة ترامب وكيم شينزو آبى يبادر بالتعاون مع روسيا فى الجزر المتنازع عليها طهران تستفز ترامب: العقوبات الأمريكية لن تعيق صناعة الطيران فى البلاد عدد النازحين فى دول الصراع يساوى تعداد سكان 4 دول عربية بريطانيا: يجب محاسبة روسيا بشأن إسقاط الطائرة الماليزية ماكرون سأتواجد فى روسيا لتشجيع «الديوك» فى حالة واحدة! إيران: على أوروبا تنفيذ تعهداتها عملياً بشأن الاتفاق النووى روسيا تنفى تورطها فى إسقاط الطائرة الماليزية عام 2014 المنتج المتهم بالاغتصاب يسلم نفسه للشرطة فى غياب صلاح والننى.. المنتخب يجهز للمونديال بودية الكويت مقتل مسلح فى ولاية أوكلاهوما بعد إصابته شخصين بوتين يبحث مع الرئيس الفرنسى العلاقات بين البلدين وبعض الملفات الدولية السفير المصرى يتابع تدريبات الفراعنة استعدادا لمباراة الكويت روسيا: التحقيق الدولى فى تحطم الطائرة الماليزية بدونباس منحاز بوتين يلتقى الرئيس الفرنسى على هامش منتدى بطرسبرج الاقتصادى عادل عبدالرحمن لـ«18/90»: جيل الجوهرى «معذور».. ومنتخب كوبر «محظوظ» كوريا الشمالية: لم نتعاون مع إيران فى المجال النووى «مصر- روسيا»| استثمار واكتشافات بترولية وتبادل تجارى بـ3.8 مليار دولار كواليس استقبال الفراعنة فى الكويت أمريكا تطرد اثنين من الدبلوماسيين الفنزويليين مسؤولة كورية شمالية: لن نتوسل إلى الولايات المتحدة من أجل الحوار صلاح يتوقع تحقيق الفراعنة مفاجأة مذهلة فى كأس العالم ترامب يدرس فرض رسوم مرتفعة على السيارات المستوردة إيران: لا يمكننا التفاعل مع أمريكا لأنها لا تلتزم بتعهداتها زوجة روميرو تكشف مفاجأة عن استبعاد الحارس من المونديال أمريكا: نعمل على منع تركيا من شراء منظومة «إس 400» الحرس الثورى لأمريكا: ستواجهون مصير صدام حسين حال مهاجمة إيران وزير التجارة الروسى: المنطقة الصناعية بوابة استثمار جديدة لمصر روحانى لترامب: لا نخشى تهديداتكم أمريكا تتهم روسيا وتركيا بزعزعة الاستقرار فى البلقان
    للأعلى