شؤون دولية

موسكو تتهم واشنطن بعدم مساعدتها فى سوريا

2018-02-12 15:55:28 |
  • موسكو .. أشرف الصباغ
  • فى وقت أكد فيه منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أن الوضع فى سوريا ازداد سوءا، أكدت موسكو أن الكرملين يلاحظ عدم وجود مساعدة من جانب واشنطن فى مكافحة الإرهاب فى سوريا.

    وقال الناطق الرسمى باسم الكرملين، ديميترى بيسكوف، إنه "فيما يخص مساعدة الولايات المتحدة باستقرار الوضع فى سوريا واستمرار العمل على التسوية السياسية الدبلوماسية، فهناك نقص فى هذه المساعدة"، مشيرا إلى أن "القوات الروسية فى سوريا تملك القدرة اللازمة لردع النشاط الإرهابى".

    وفيما يتعلق بالهجمات الحالية وتفاقم الأوضاع فى سوريا، قال بيسكوف إن الجميع كان يتوقعها، وهذا أمر لا يمكن إيقافه بين عشية وضحاها، بيد أن الوحدات المتبقية من القوات الجوية الروسية، التى تواصل مساعدة قوات النظام، لديها الإمكانات اللازمة لمواصلة كبح النشاط الإرهابى فى سوريا.

    وأضاف الناطق باسم الكرملين بأن "الحديث يدور عن استمرار اتجاه أستانة وسوتشى فى هذا العمل. أنتم تعرفون أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين واصل القيام باتصالات منتظمة مع نظيريه من تركيا وإيران، على مدى الأسابيع القليلة الماضية. وسيستمر هذا العمل الذى يهدف إلى أن إيجاد أداة أساسية لتطوير أنشطة حفظ السلام كجزء من جهود منظمة الأمم المتحدة".

    وفى سياق متصل، أعلن وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، خلال مؤتمر صحفى مع نظيره المصرى سامح شكرى فى القاهرة، أن مصر والولايات المتحدة متفقتان على ضرورة تسوية الأزمة السورية، شددا فى الوقت نفسه على أن الولايات المتحدة لا ترى أى صيغ أخرى لتسوية هذه الأزمة غير ساحة جنيف.

    روسيا أمريكا سوريا محادثات أستانة ريكس تيلرسون مؤتمر سوتشى القوات الجوية الروسية الكرملين
    إقرأ أيضاً
    فيديو| بوتين يرقص مع وزيرة خارجية النمسا فى حفل زفافها اشتباكات بين أكراد سوريا ومسلحين فى الرقة ترامب معزيا عائلتى سعوديين غرقا بأمريكا: عملهما النبيل لن ينسى عاجل| انتهاء محادثات بوتين وميركل بوتين: ألمانيا شريك رئيسى.. ويجب الحفاظ على الاتفاق النووى ترامب يهاجم منصات إعلامية أمريكية: «مضللة» محلل سياسى: تركيا لن تتحمل عقوبات أمريكية جديدة هل سيصبح العالم أكثر أمانًا لو قطعت رأس البغدادى؟ الخطيب لـ«ماذا ولماذا»: مساعدات قطر فشلت فى إنقاذ الليرة التركية بوتين يعلن الهدف من مرور الغاز الروسى عبر أوكرانيا رغم الخلافات.. تدريبات مشتركة بين تركيا وأمريكا فى منبج السورية ميركل: يمكن حل الخلافات مع بوتين عبر الحوار عاجل| بوتين يدعو إلى إعادة إعمار سوريا وتوطين اللاجئين عاجل| ميركل تدعو إلى تجنب أزمة إنسانية فى سوريا عاجل| بوتين يصل برلين لإجراء مباحثات مع ميركل مدير «CIA» السابق مهاجمًا ترامب: سكران بالسلطة أردوغان: مستمرون فى دحر الإرهاب بسوريا والعراق أمريكا: إيران سبب إطالة الحرب فى سوريا انزعاج فى الكونجرس بسبب نتائج الفحوصات الطبية لأبناء جنود أمريكيين الهجرة العراقية: عودة 347 نازحًا من سوريا إلى الموصل تقارير: تعافى بعض خلايا «داعش» فى سوريا والعراق رغم الهزائم القاسية الخارجية الأمريكية تلغى منحة لسوريا قيمتها 200 مليون دولار بسبب سياسات ترامب.. احتجاز 550 طفلا مهاجرًا فى واشنطن الرئيس الروسى فى ألمانيا لبحث الصراع فى سوريا وأوكرانيا إنشاء طريق رقمى سريع يربط بين أوروبا وأمريكا اللاتينية الصين تتقدم بشكوى فى البنتاجون بسبب «تدريبات ضرب أمريكا» الحشد الشعبى تضرب «داعش» على الحدود مع سوريا المركزى الفلسطينى يعلن استمرار قطع العلاقات مع أمريكا واشنطن: مستعدون للمرحلة النهائية للقضاء على «داعش» عاجل| «ستاندرد أند بورز» تخفض تصنيف تركيا للدين السيادى أيام معدودات.. الليرة التركية تهدد بقاء أردوغان فى الحكم «الخارجية الأمريكية» تستحدث منصبًا جديدًا متعلق بسوريا مصير العمليات «التركية الأمريكية» فى منبج السورية محادثات بين ماكرون وميركل بشأن سوريا موقف روسيا النهائى من الاتفاق النووى الإيرانى لقاء روسى - أمريكى تزامنا مع بدء سريان العقوبات ضد موسكو سياسى ألمانى يدعو إلى تغيير سياسة بلاده تجاه روسيا كهنة أمريكا يدعمون قرارات البابا تواضروس سقوط 7 من قوات الجيش السورى فى هجوم لـ«داعش» على دير الزور روسيا: أسقطنا 45 طائرة دون طيار فى سوريا.. والهجمات دائما من إدلب
    للأعلى