شؤون دولية

لجنة التحقيقات: الطائرة الروسية كانت سليمة لحظة سقوطها

2018-02-12 14:55:19 |
  • إسراء رمضان
  • أعلنت المتحدثة الرسمية باسم لجنة التحقيقات الروسية، سفيتلانا بيترينكو، أن الطائرة "إن-148"، التى تحطمت فى ضواحى موسكو، أمس الأحد، كانت سليمة لحظة سقوطها وأنها انفجرت بعد تحطمها.

    وقالت بيترينكو: "لقد تأكد أن الطائرة كانت سليمة لحظة سقوطها ولم تشتعل"، مضيفة: "أن الانفجار الذى سمعه شهود عيان، وقع بعد سقوط الطائرة".

    وكان الناطق باسم عمليات البحث فى مكان سقوط الطائرة "إيه إن-148" قد أعلن العثور على الصندوق الأسود الثانى فى مكان تحطم الطائرة.

    وأوضحت وزارة الطوارئ الروسية أن الطائرة تحطمت على بعد 200 متر من منطقة سكنية بضواحى موسكو.

    وقد تم العثور على أشلاء جثث ونقلها إلى معهد الطب الشرعى فى العاصمة موسكو للتعرف على هوية الضحايا بعد أخذ عينات الحمض النووى من أقربائهم.

    وقررت السلطات الروسية فى مقاطعتى أورينبورج ولينينجراد دفع مليون روبل تعويضا لكل أسرة من ذوى الضحايا. من جانبه صرح عمدة موسكو سيرجى سوبيانين بأنه سيتم تخصيص مساعدات لـ 9 أسر من موسكو فقدوا أقاربهم فى حادث تحطم الطائرة. وكانت الطائرة التابعة لـ"خطوط ساراتوف الجوية" قد تحطمت أمس بالقرب من مدينة رامينسكويى فى ضواحى العاصمة الروسية، بعد إقلاعها من مطار "دوموديدوفو" بموسكو فى رحلة إلى مدينة أورسك بمقاطعة أورينبورج.

    روسيا لجنة التحقيقات الروسية الطائرة الروسية المنكوبة إيه إن 148 الطائرة الروسية المنكوبة
    إقرأ أيضاً
    فيديو| بوتين يرقص مع وزيرة خارجية النمسا فى حفل زفافها عاجل| انتهاء محادثات بوتين وميركل بوتين: ألمانيا شريك رئيسى.. ويجب الحفاظ على الاتفاق النووى بوتين يعلن الهدف من مرور الغاز الروسى عبر أوكرانيا ميركل: يمكن حل الخلافات مع بوتين عبر الحوار عاجل| ميركل تدعو إلى تجنب أزمة إنسانية فى سوريا عاجل| بوتين يصل برلين لإجراء مباحثات مع ميركل موقف روسيا النهائى من الاتفاق النووى الإيرانى لقاء روسى - أمريكى تزامنا مع بدء سريان العقوبات ضد موسكو سياسى ألمانى يدعو إلى تغيير سياسة بلاده تجاه روسيا السلاح الروسى| طفرة غير مسبوقة فى صناعة الدبابة البرمائية بعيدًا عن الإرهاب.. الوجه الآخر للسويداء السورية مصر تتراجع 20 مركزًا فى التصنيف الشهرى للفيفا عاجل| زلزال يضرب جزر الكوماندور الروسية مصر الأسوأ| فيفا يعلن التصنيف العالمى للمنتخبات بوجدانوف يبحث مع مستشار الحريرى عودة اللاجئين السوريين كوريا الشمالية: بوتين أبدى استعداده للقاء كيم حارس مرمى كرواتيا يعتزل اللعب دوليا بيسكوف: نسعى للتواصل مع المسؤولين الأمريكيين واشنطن: بولتون يطير إلى جنيف من أجل لقاء باتروشيف الكاف: محمد صلاح تخلص من إحباط السقوط بمونديال روسيا الكونجرس يعلن مشروع قانون عقوبات جديدة ضد روسيا صقر: زيادة تمويل اتفاقية تدريب العلوم النووية لـ250 ألف دولار سنويا ماندزوكيتش يعتزل اللعب دوليا قيود أمريكية جديدة على أحدث الأسلحة الروسية روسيا تدعو بريطانيا لإعمار سوريا ديفيد سيلفا يعتزل اللعب دوليا الكرملين: بوتين يلتقى أنجيلا ميركل 18 أغسطس تركيا تواجه انهيار الليرة بإجبار لاجئات سوريا على البغاء الخارجية الروسية: مزاعم قضية سكريبال «لا أساس لها من الصحة» وزير الخارجية الروسى يزور تركيا لمدة يومين لافروف: لقاء مرتقب بين بوتين وترامب لتحسين العلاقات قريبا.. روسيا تسلم إيران ثانى دفعاتها من اليورانيوم المخصب روسيا تنفى الإفراج المخرج الأوكرانى أوليج سينتسوف حفتر يعلق على دعوة روسيا للتدخل عسكريا فى ليبيا بعد إجراء موسكو.. اليونان تسحب سفيرها من روسيا موعد إعلان الجهاز المعاون لأجيرى «ديلى بيست» تكشف نوايا ترامب تجاه سوريا: دولة أقليات بحماية أمريكية موسكو تكشف مطاردة فرقاطة روسية لغواصة أمريكية فى البحر المتوسط ميدفيدف: قيود أمريكا على بنوك روسية «إعلان لحرب اقتصادية»
    للأعلى