شؤون دولية

لجنة التحقيقات: الطائرة الروسية كانت سليمة لحظة سقوطها

2018-02-12 14:55:19 |
  • إسراء رمضان
  • مكان تحطم الطائرة الروسية إيه إن-148

    أعلنت المتحدثة الرسمية باسم لجنة التحقيقات الروسية، سفيتلانا بيترينكو، أن الطائرة "إن-148"، التى تحطمت فى ضواحى موسكو، أمس الأحد، كانت سليمة لحظة سقوطها وأنها انفجرت بعد تحطمها.

    وقالت بيترينكو: "لقد تأكد أن الطائرة كانت سليمة لحظة سقوطها ولم تشتعل"، مضيفة: "أن الانفجار الذى سمعه شهود عيان، وقع بعد سقوط الطائرة".

    وكان الناطق باسم عمليات البحث فى مكان سقوط الطائرة "إيه إن-148" قد أعلن العثور على الصندوق الأسود الثانى فى مكان تحطم الطائرة.

    وأوضحت وزارة الطوارئ الروسية أن الطائرة تحطمت على بعد 200 متر من منطقة سكنية بضواحى موسكو.

    وقد تم العثور على أشلاء جثث ونقلها إلى معهد الطب الشرعى فى العاصمة موسكو للتعرف على هوية الضحايا بعد أخذ عينات الحمض النووى من أقربائهم.

    وقررت السلطات الروسية فى مقاطعتى أورينبورج ولينينجراد دفع مليون روبل تعويضا لكل أسرة من ذوى الضحايا. من جانبه صرح عمدة موسكو سيرجى سوبيانين بأنه سيتم تخصيص مساعدات لـ 9 أسر من موسكو فقدوا أقاربهم فى حادث تحطم الطائرة. وكانت الطائرة التابعة لـ"خطوط ساراتوف الجوية" قد تحطمت أمس بالقرب من مدينة رامينسكويى فى ضواحى العاصمة الروسية، بعد إقلاعها من مطار "دوموديدوفو" بموسكو فى رحلة إلى مدينة أورسك بمقاطعة أورينبورج.

    روسيا لجنة التحقيقات الروسية الطائرة الروسية المنكوبة إيه إن 148 الطائرة الروسية المنكوبة
    إقرأ أيضاً
    بوتين يضع واشنطن أمام خيار الرد أو التفاوض بشأن معاهدة الصواريخ خاص| مونديال روسيا واحتفال الحرس يقضيان على مشوار كهربا مع الفراعنة زيدان: الآن هو زمن صلاح بوتين: انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ لن يبقى دون رد بوتين وأردوغان يدشنان الجزء البحرى من «السيل التركى» مصر تفوز بمنصب سكرتارية المجلس العالمى لـ«الفرنشايز» للمرة الثانية بوتين ينفى أى تدخل روسى فى الانتخابات الأمريكية مانشستر يونايتد يستقر على بديل دى خيا.. و60 مليون إسترلينى لضمه رئيس النواب يعود إلى القاهرة قادما من بيلاروسيا وزير التعليم العالى يلتقى نظيره الروسى اليوم الجيش السورى يصعد من عملياته العسكرية شمالى البلاد عبدالغفار: نسعى لزيادة البعثات التعليمية إلى روسيا مجددا.. واشنطن تتعرض لهجوم إلكترونى بقيادة مصر.. ترحيب عربى ودولى بنتائج تحقيقات السعودية فى مقتل خاشقجى الطوارئ الروسية: إخماد حريق فى مصفاة نفط حكومية القوات الروسية تثير «غيرة» أمريكا لافروف: الغرب لم يستوعب دروس المأساة الأوكرانية إطلاق أول صاروخ سويوز روسى للفضاء بعد حادث الشهر الماضى مسؤول عراقى: روسيا تستطيع مساعدتنا لاستعادة الآثار المهربة موسكو تصدر بيانًا مهمًا بشأن إجلاء أطفال روس من العراق الحلم المؤجل.. قصة الجيش الأوروبى الموحد الذى أغضب واشنطن وموسكو الأحبابى: الإمارات تقرر إرسال رواد فضاء إلى المدار سنويا تحليل: تداعيات إعلان واشنطن الانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية شاهد| ألمانيا تهزم روسيا بثلاثية وديا حجب حساب الرئيس الشيشانى على «إنستجرام» بعد 8 ساعات من إعادته صور| عبدالعال يلتقى رئيسى غرفتى برلمان بيلاروسيا تركيا تتعهد بتصنيع أول منظومة دفاع جوى زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق روسيا تقرير أمريكى يكشف مفاجأة فى حال نشوب حرب مع روسيا اللاعب المثالى من وجهة نظر مبابى بوتين يبحث مع آبى توقيع معاهدة سلام روسية يابانية عبد العال يترأس وفدا برلمانيا لزيارة بيلاروسيا روسيا تشيد بالدور المصرى فى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة روسيا تهدد بمقاطعة منتدى دافوس الاقتصادى ريك بيرى يتهم الكرملين باستغلال موارد الطاقة لمحاربة خصومه احتجاجات وسط أوكرانيا بسبب نقص كبير فى الغاز للتدفئة انتحار أم روسية وابنها بسبب الفقر إحباط هجوم إرهابى على القاعدة الروسية فى طاجيكستان تسليح الجيش الليبى.. استراتيجية حفتر لدحر الإرهاب وحماية جنوب أوروبا ماى: روسيا استخدمت الأسلحة الكيميائية فى شوارعنا بشكل أرعن
    للأعلى