شؤون دولية

لجنة التحقيقات: الطائرة الروسية كانت سليمة لحظة سقوطها

2018-02-12 14:55:19 |
  • إسراء رمضان
  • أعلنت المتحدثة الرسمية باسم لجنة التحقيقات الروسية، سفيتلانا بيترينكو، أن الطائرة "إن-148"، التى تحطمت فى ضواحى موسكو، أمس الأحد، كانت سليمة لحظة سقوطها وأنها انفجرت بعد تحطمها.

    وقالت بيترينكو: "لقد تأكد أن الطائرة كانت سليمة لحظة سقوطها ولم تشتعل"، مضيفة: "أن الانفجار الذى سمعه شهود عيان، وقع بعد سقوط الطائرة".

    وكان الناطق باسم عمليات البحث فى مكان سقوط الطائرة "إيه إن-148" قد أعلن العثور على الصندوق الأسود الثانى فى مكان تحطم الطائرة.

    وأوضحت وزارة الطوارئ الروسية أن الطائرة تحطمت على بعد 200 متر من منطقة سكنية بضواحى موسكو.

    وقد تم العثور على أشلاء جثث ونقلها إلى معهد الطب الشرعى فى العاصمة موسكو للتعرف على هوية الضحايا بعد أخذ عينات الحمض النووى من أقربائهم.

    وقررت السلطات الروسية فى مقاطعتى أورينبورج ولينينجراد دفع مليون روبل تعويضا لكل أسرة من ذوى الضحايا. من جانبه صرح عمدة موسكو سيرجى سوبيانين بأنه سيتم تخصيص مساعدات لـ 9 أسر من موسكو فقدوا أقاربهم فى حادث تحطم الطائرة. وكانت الطائرة التابعة لـ"خطوط ساراتوف الجوية" قد تحطمت أمس بالقرب من مدينة رامينسكويى فى ضواحى العاصمة الروسية، بعد إقلاعها من مطار "دوموديدوفو" بموسكو فى رحلة إلى مدينة أورسك بمقاطعة أورينبورج.

    روسيا لجنة التحقيقات الروسية الطائرة الروسية المنكوبة إيه إن 148 الطائرة الروسية المنكوبة
    إقرأ أيضاً
    سقوط «حلم» أردوغان فى تونس إخلاء مركز تجارى بوسط موسكو بعد مكالمة هاتفية من مجهول روسيا: سفينة الأسلحة المحتجزة فى تونس تابعة لتركيا سبب تواجد كهربا فى روسيا هيرتا برلين يعطل قطار بايرن ميونخ روسيا توضح سبب تأخيرها تصويت مجلس الأمن على هدنة سوريا هايلى تعليقا على هدنة الـ30 يوما: روسيا عطلت التصويت ونشك فى دمشق فيديو| تامر بدوى: كوبر لن يغير طريقة لعب الفراعنة فى المونديال فيديو| قلق بين منتخبات المونديال بسبب بعد المسافات فيديو| فايق: المعسكر المجانى وتونس سر اختيار الفراعنة لودية بلجيكا ترامب: إذا لم تنجح عقوبات كوريا الشمالية سنلجأ لـ«المرحلة الثانية» أمريكا: التعامل مع الروس بخصوص سوريا أصبح أكثر صعوبة تأجيل التصويت على مشروع قرار يدعو لهدنة فى سوريا 7 سنوات من الجحيم.. سوريا فى مواجهة صراعات الطامعين مندوب روسيا بالأمم المتحدة: مسلحو الغوطة أفشلوا مفاوضات التسوية مندوب روسيا بالأمم المتحدة: وقف إطلاق النار أمر مطلوب اعتقال زعيم المعارضة فى موسكو روسيا تدشن تمثالا لكلبة منهم «النوة إكسبريس».. ميناء سفاجا يستقبل 3 سفن اليوم فيديو| جدو: اللعب مع المنتخب فى المونديال حلم كل لاعب واشنطن تدرس فرض عقوبات إضافية على روسيا روسيا: الوضع الإنسانى متدهور بشكل خطير فى الغوطة الشرقية رئيس «الفيفا»: روسيا ليست جاهزة للمونديال بنسبة 100% رسميا.. مصر فى مواجهة بلجيكا قبل المونديال روسيا تستعد لكأس العالم بـ 1500 شرطى أمريكا تدعو الدول الأجنبية إلى مقاطعة الأسلحة الروسية تأجيل اختبار ملعب مباراة روسيا وأوروجواى فى المونديال روسيا تتغلب على أزمة هبوط أرضية ملاعب المونديال فيديو| أكاديمى يكشف أسباب تأخر عودة الرحلات بين القاهرة وموسكو ترامب مغردا: أنا أشد صرامة من أوباما فى التعامل مع روسيا أردوغان: قواتنا أجبرت الجيش السورى على الانسحاب من عفرين موسكو: عشرات المصابين الروس من المدنيين فى سوريا كوبر يدرس مواجهة فرنسا يونيو المقبل مصر للطيران: بوابة خاصة بالمبنى الجديد لرحلات موسكو مصر للطيران: ننتظر إنهاء إجراءات تشغيل الرحلات مع روسيا روسيا تحصل على ضمان لإجراء الانتخابات فى أوكرانيا روسيا تحذر من تقسيم سوريا وتركيا تهدد من سيقف ضدها فى عفرين أردوغان يتصل ببوتين ويهدد النظام السورى رسميا.. المنتخب يواجه بلجيكا نهاية مايو المقبل لافروف: نسعى لمنع انهيار الحوار بشأن القدس بعد قرار ترامب
    للأعلى