شؤون دولية

روسيا: تعديل اتفاق إيران النووى «غير ممكن»

2018-02-11 21:08:52 |
  • محمود شيبة
  • أكد وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، عدم إمكانية تعديل الاتفاق النووى المبرم بين الدول الست الكبرى وإيران عام 2015.

    وانتقد لافروف، فى مقابلة مع القناة الأولى الروسية، نشرت مقتطفات منها، اليوم الأحد، إصرار إدارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب على ضرورة تعديل الاتفاق.

    وقال لافروف: "الولايات المتحدة لا تتخلى عن هذا الاتفاق بقدر ما هى تطالب بتعديله، وهو أمر غير ممكن على الإطلاق.. لكنها مهمة قد طرحتها الولايات المتحدة وطلبت من أطراف الاتفاق الأوروبية، أى من بريطانيا وفرنسا وألمانيا، أن تتعاون مع واشنطن فى هذه المسألة".

    وأضاف: "هناك مثل أمريكى يقول: لا داعى لتجبير ما لم يكسر.. فالحقيقة أن هذا الاتفاق فعال جدا، لكن هناك أناس يحاولون تجبيره، وعليهم أن يكسروه قبل أن يجبروه.. إنه أمر سيء".

    لافروف اتفاق إيران النووى روسيا إيران أمريكا ترامب
    إقرأ أيضاً
    فيديو| بوتين يرقص مع وزيرة خارجية النمسا فى حفل زفافها ترامب معزيا عائلتى سعوديين غرقا بأمريكا: عملهما النبيل لن ينسى عاجل| انتهاء محادثات بوتين وميركل التحالف العربى يدمر منظومة صواريخ «سام 6» للحوثيين بوتين: ألمانيا شريك رئيسى.. ويجب الحفاظ على الاتفاق النووى ترامب يهاجم منصات إعلامية أمريكية: «مضللة» محلل سياسى: تركيا لن تتحمل عقوبات أمريكية جديدة الخطيب لـ«ماذا ولماذا»: مساعدات قطر فشلت فى إنقاذ الليرة التركية بوتين يعلن الهدف من مرور الغاز الروسى عبر أوكرانيا رغم الخلافات.. تدريبات مشتركة بين تركيا وأمريكا فى منبج السورية ميركل: يمكن حل الخلافات مع بوتين عبر الحوار عاجل| ميركل تدعو إلى تجنب أزمة إنسانية فى سوريا عاجل| بوتين يصل برلين لإجراء مباحثات مع ميركل مدير «CIA» السابق مهاجمًا ترامب: سكران بالسلطة روحانى يعلن استعداد بلاده للتعاون مع باكستان بسبب التكلفة.. ترامب يلغى استعراضا عسكريا فضحية جديدة لترامب.. زوجة ابن الرئيس حاولت رشوة موظفة بالبيت الأبيض أمريكا: إيران سبب إطالة الحرب فى سوريا انزعاج فى الكونجرس بسبب نتائج الفحوصات الطبية لأبناء جنود أمريكيين «عمران خان».. رئيس وزراء باكستان الجديد الخارجية الأمريكية تلغى منحة لسوريا قيمتها 200 مليون دولار بسبب سياسات ترامب.. احتجاز 550 طفلا مهاجرًا فى واشنطن الصين تتحدى واشنطن وتواصل تعاونها مع إيران إنشاء طريق رقمى سريع يربط بين أوروبا وأمريكا اللاتينية الصين تتقدم بشكوى فى البنتاجون بسبب «تدريبات ضرب أمريكا» المركزى الفلسطينى يعلن استمرار قطع العلاقات مع أمريكا عاجل| «ستاندرد أند بورز» تخفض تصنيف تركيا للدين السيادى قاضى «مدير حملة ترامب» يعترف بتلقى تهديدات أيام معدودات.. الليرة التركية تهدد بقاء أردوغان فى الحكم موقف روسيا النهائى من الاتفاق النووى الإيرانى بالمخدرات والعملة المزورة.. خطة إيران للإفلات من العقوبات بدمار العراق سحب «التصاريح الأمنية».. سلاح ترامب لإخراس المعارضة بهاشتاج «الصحفيون ليسوا أعداء».. 350 صحيفة أمريكية تتحد ضد ترامب فى ميلاده الـ75 .. دى نيرو «سائق التاكسى» يستهدف ترامب بشعبيته لقاء روسى - أمريكى تزامنا مع بدء سريان العقوبات ضد موسكو سياسى ألمانى يدعو إلى تغيير سياسة بلاده تجاه روسيا كهنة أمريكا يدعمون قرارات البابا تواضروس خضوع وإذلال| ردود الفعل العربية والعالمية على صفقة الـ«15 مليار دولار» الليرة تتهاوى مجددا بعد تهديدات واشنطن موجز مبتدا| الأوقاف تفتتح 32 مسجدا.. والأهلى يسعى للتأهل من رادس
    للأعلى