شؤون دولية

بوتين يدعو نتنياهو لتجنب تصعيد الوضع فى سوريا

2018-02-10 21:55:44 |
  • محمود شيبة
  • دعا الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، فى اتصال هاتفى على خلفية غارات إسرائيل على سوريا، لتجنب خطوات قد تسفر عن تصعيد الوضع فى المنطقة.

    وقال الكرملين، فى بيان صدر عنه مساء اليوم السبت، إن بوتين ونتنياهو أجريا مكالمة هاتفية تم فيها بحث الوضع الخاص بتصرفات القوات الجوية الإسرائيلية، التى شنت غارات صاروخية على أهداف واقعة فى أراضى سوريا، مشددا على أن الجانب الروسى دعا إلى تجنب كل الخطوات، التى قد تسفر عن نشوب دورة جديدة من المواجهة الخطيرة بالنسبة للجميع فى المنطقة".

    من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى، فى وقت سابق من اليوم، أنه اتفق مع الرئيس الروسى على مواصلة التنسيق بين جيشى إسرائيل وروسيا.

    وقال نتنياهو، فى بيان نشره مكتبه الصحفى: "تحدثت مع الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، وأكدت خلال الحديث حقنا، بل واجبنا، فى الدفاع عن أنفسنا أمام الهجمات من الأراضى السورية".

    فلاديمير بوتين نتنياهو روسيا سوريا إسرائيل
    إقرأ أيضاً
    فيديو| بوتين يرقص مع وزيرة خارجية النمسا فى حفل زفافها اشتباكات بين أكراد سوريا ومسلحين فى الرقة عاجل| انتهاء محادثات بوتين وميركل بوتين: ألمانيا شريك رئيسى.. ويجب الحفاظ على الاتفاق النووى نتنياهو عن رحيل كوفى عنان: كافح معاداة السامية هل سيصبح العالم أكثر أمانًا لو قطعت رأس البغدادى؟ بوتين يعلن الهدف من مرور الغاز الروسى عبر أوكرانيا ميركل: يمكن حل الخلافات مع بوتين عبر الحوار عاجل| بوتين يدعو إلى إعادة إعمار سوريا وتوطين اللاجئين عاجل| ميركل تدعو إلى تجنب أزمة إنسانية فى سوريا عاجل| بوتين يصل برلين لإجراء مباحثات مع ميركل وزير إسرائيلى سابق يهاجم نتنياهو: «فاسد» بوتين ينعى كوفى عنان: سياسى مخضرم أردوغان: مستمرون فى دحر الإرهاب بسوريا والعراق إسرائيل تعلن موقفها من اقتراحات أممية لحماية الفلسطينيين أمريكا: إيران سبب إطالة الحرب فى سوريا الاحتلال يعيد فتح أبواب الأقصى بعد إغلاقها لساعات إسرائيل تتسلم الدفعة الثانية من مقاتلات «إف 35» باهظة الثمن الهجرة العراقية: عودة 347 نازحًا من سوريا إلى الموصل تقارير: تعافى بعض خلايا «داعش» فى سوريا والعراق رغم الهزائم القاسية الخارجية الأمريكية تلغى منحة لسوريا قيمتها 200 مليون دولار الرئيس الروسى فى ألمانيا لبحث الصراع فى سوريا وأوكرانيا الاحتلال الإسرائيلى يسعى إلى هدنة مع حماس الحشد الشعبى تضرب «داعش» على الحدود مع سوريا واشنطن: مستعدون للمرحلة النهائية للقضاء على «داعش» بعد غلق «الأقصى».. الأردن: إسرائيل تنتهك المواثيق الدولية أول رد فعل فلسطينى على إغلاق «الأقصى» بالقوة.. الشرطة الإسرائيلية تفرق المعتصمين أمام «الأقصى» أيام معدودات.. الليرة التركية تهدد بقاء أردوغان فى الحكم ارتفاع عدد شهداء ومصابى الجمعة الـ21 لمسيرات العودة «الخارجية الأمريكية» تستحدث منصبًا جديدًا متعلق بسوريا مصير العمليات «التركية الأمريكية» فى منبج السورية محادثات بين ماكرون وميركل بشأن سوريا موقف روسيا النهائى من الاتفاق النووى الإيرانى سقوط أول شهيد فى جمعة «ثوار من أجل القدس» عاجل| إسرائيل تغلق جميع أبواب المسجد الأقصى 30 مصابًا فى جمعة «ثوار من أجل القدس» سحب «التصاريح الأمنية».. سلاح ترامب لإخراس المعارضة لقاء روسى - أمريكى تزامنا مع بدء سريان العقوبات ضد موسكو سياسى ألمانى يدعو إلى تغيير سياسة بلاده تجاه روسيا
    للأعلى