شؤون دولية

إسرائيل تدعو بوتين إلى التدخل لمنع التصعيد بسوريا

2018-02-10 20:52:07 |
  • أ ش أ
  • كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن الحكومة الإسرائيلية دعت، اليوم السبت، الحكومة الروسية إلى "التدخل ومنع مزيد من التصعيد فى سوريا بعد وصول التوتر مع القوات السورية والإيرانية هناك إلى مستوى غير مسبوق منذ بدء النزاع فى سوريا".

    ونقل الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن مصادر دبلوماسية، أن السلطات الإسرائيلية تتواصل مع مسؤولين فى موسكو لإيصال رسالة إلى سوريا وإيران، مفادها أن تل أبيب لا ترغب فى مزيد من التصعيد رغم إسقاط القوات السورية مقاتلة إسرائيلية فى شمال إسرائيل صباح اليوم"، مشيرة إلى أن المسؤولين الإسرائيليين أرسلوا رسائل تهدئة إلى واشنطن مشابهة لتلك التى أُرسلت إلى موسكو.

    ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن مصادر إسرائيلية، أن تل أبيب أبلغت موسكو أن التصعيد الذى جرى اليوم دليل على صحة تحذيراتها من تنامى النفوذ الإيرانى فى سوريا.

    وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعربت، فى وقت سابق اليوم، عن قلقها العميق إزاء الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا، داعية جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب أى أعمال يمكن أن تؤدى إلى تعقيد أكبر للوضع الراهن، مؤكدة ضرورة احترام سيادة وسلامة أراضى سوريا وبلدان المنطقة الأخرى دون قيد أو شرط.

    إسرائيل سوريا روسيا التصعيد فى سوريا بوتين
    إقرأ أيضاً
    التعادل يحسم ودية المنتخب المصرى أمام الكويت فلسطين.. 115 مصابا فى جمعة «مستمرون رغم الحصار» ماكرون: سنرفع العقوبات عن روسيا إذا تحقق تقدم فى أوكرانيا بوتين: كفوا الحديث عن سكريبال لعدم تقديم أدلة.. السفارة الروسية تطالب بريطانيا بالاعتذار استشهاد شاب فلسطينى متأثرا بجروحه فى غزة بوتين يعلن «السعر العادل» لبرميل البترول ماكرون يطلب من بوتين «بعض المرونة» الجيش السورى يلقى منشورات فوق درعا تحذر المسلحين بوتين: الصاروخ الذى أسقط الطائرة الماليزية ليس روسيًا جريمة حرب إسرائيلية جديدة ضد الأطباء والمسعفين الفلسطينيين وزير الرياضة يصل الكويت لحضور ودية المنتخب شينزو آبى يبادر بالتعاون مع روسيا فى الجزر المتنازع عليها طهران تستفز ترامب: العقوبات الأمريكية لن تعيق صناعة الطيران فى البلاد عدد النازحين فى دول الصراع يساوى تعداد سكان 4 دول عربية بريطانيا: يجب محاسبة روسيا بشأن إسقاط الطائرة الماليزية ماكرون سأتواجد فى روسيا لتشجيع «الديوك» فى حالة واحدة! إيران: على أوروبا تنفيذ تعهداتها عملياً بشأن الاتفاق النووى روسيا تنفى تورطها فى إسقاط الطائرة الماليزية عام 2014 قصر كنسينجتون يكشف تفاصيل أول زيارة لولى العهد فى الشرق الأوسط فى غياب صلاح والننى.. المنتخب يجهز للمونديال بودية الكويت بوتين يعرب عن أسفه لإلغاء القمة بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية بوتين يبحث مع الرئيس الفرنسى العلاقات بين البلدين وبعض الملفات الدولية السفير المصرى يتابع تدريبات الفراعنة استعدادا لمباراة الكويت إصابة فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال جنوب نابلس روسيا: التحقيق الدولى فى تحطم الطائرة الماليزية بدونباس منحاز فيديو| خبير فى شؤون الاستيطان: أمريكا تدعم الانتهاكات الإسرائيلية بوتين يلتقى الرئيس الفرنسى على هامش منتدى بطرسبرج الاقتصادى عادل عبدالرحمن لـ«18/90»: جيل الجوهرى «معذور».. ومنتخب كوبر «محظوظ» إيران: مستعدون لمواجهة أمريكا ولن ننتظر إذن لتحقيق مصالحنا كوريا الشمالية: لم نتعاون مع إيران فى المجال النووى «قيم البرلمان» تشيد بمواقف الأزهر تجاه القدس «مصر- روسيا»| استثمار واكتشافات بترولية وتبادل تجارى بـ3.8 مليار دولار كواليس استقبال الفراعنة فى الكويت إسرائيل تعلن خطة لإنشاء 2500 وحدة سكنية استيطانية فى الضفة الغربية صلاح يتوقع تحقيق الفراعنة مفاجأة مذهلة فى كأس العالم زوجة روميرو تكشف مفاجأة عن استبعاد الحارس من المونديال بعد القدس.. إسرائيل تبحث مع واشنطن الاعتراف بسيادتها على الجولان أمريكا: نعمل على منع تركيا من شراء منظومة «إس 400» وزير التجارة الروسى: المنطقة الصناعية بوابة استثمار جديدة لمصر
    للأعلى