شؤون دولية

إسرائيل تدعو بوتين إلى التدخل لمنع التصعيد بسوريا

2018-02-10 20:52:07 |
  • أ ش أ
  • فلاديمير بوتين

    كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن الحكومة الإسرائيلية دعت، اليوم السبت، الحكومة الروسية إلى "التدخل ومنع مزيد من التصعيد فى سوريا بعد وصول التوتر مع القوات السورية والإيرانية هناك إلى مستوى غير مسبوق منذ بدء النزاع فى سوريا".

    ونقل الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن مصادر دبلوماسية، أن السلطات الإسرائيلية تتواصل مع مسؤولين فى موسكو لإيصال رسالة إلى سوريا وإيران، مفادها أن تل أبيب لا ترغب فى مزيد من التصعيد رغم إسقاط القوات السورية مقاتلة إسرائيلية فى شمال إسرائيل صباح اليوم"، مشيرة إلى أن المسؤولين الإسرائيليين أرسلوا رسائل تهدئة إلى واشنطن مشابهة لتلك التى أُرسلت إلى موسكو.

    ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن مصادر إسرائيلية، أن تل أبيب أبلغت موسكو أن التصعيد الذى جرى اليوم دليل على صحة تحذيراتها من تنامى النفوذ الإيرانى فى سوريا.

    وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعربت، فى وقت سابق اليوم، عن قلقها العميق إزاء الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا، داعية جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب أى أعمال يمكن أن تؤدى إلى تعقيد أكبر للوضع الراهن، مؤكدة ضرورة احترام سيادة وسلامة أراضى سوريا وبلدان المنطقة الأخرى دون قيد أو شرط.

    إسرائيل سوريا روسيا التصعيد فى سوريا بوتين
    إقرأ أيضاً
    روسيا تعتزم إرسال رائد فضاء إماراتى إلى الفضاء العام المقبل بوتين يضع واشنطن أمام خيار الرد أو التفاوض بشأن معاهدة الصواريخ شركة أمريكية تعلن وقف أعمالها فى المستوطنات الإسرائيلية خاص| مونديال روسيا واحتفال الحرس يقضيان على مشوار كهربا مع الفراعنة الخارجية الفلسطينية تحذر من نتائج التصعيد الإسرائيلى القادم مندوب الكويت بمجلس الأمن يثمن دور مصر فى وقف التصعيد بغزة زيدان: الآن هو زمن صلاح يهود الفلاشا ينتفضون ضد إسرائيل بعد توليه حقيبة الدفاع.. نتنياهو يقرر هدم «الخان الأحمر» بوتين: انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ لن يبقى دون رد سقطة تركية جديدة.. أردوغان يعادى تل أبيب علنا ويدرب أبنائها فى السر الأسد يلتقى أول وفد برلمانى أردنى يزور دمشق منذ 7 سنوات بوتين وأردوغان يدشنان الجزء البحرى من «السيل التركى» مصر تفوز بمنصب سكرتارية المجلس العالمى لـ«الفرنشايز» للمرة الثانية العاهل السعودى: إيران تعمل على خراب المنطقة بوتين ينفى أى تدخل روسى فى الانتخابات الأمريكية «سائرون» يرفض تحالف العراق مع محور الشر وزير التعليم الإسرائيلى ينهى أزمة نتنياهو ويعلن بقاءه بالحكومة عاجل| إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال فى رام الله مانشستر يونايتد يستقر على بديل دى خيا.. و60 مليون إسترلينى لضمه نتنياهو يطالب الأحزاب بتحمل المسؤولية وعدم إسقاط الحكومة «داعش» يعدم امرأتين بتهمة التعاون مع أكراد سوريا رئيس النواب يعود إلى القاهرة قادما من بيلاروسيا ليبرمان: لن يستطيع أحد إسقاط حماس بالحرب بمشاركة تركيا.. اندلاع اشتباكات بين فصائل مسلحة فى عفرين أكراد سوريا يتحدون التحذيرات التركية صورة| نتنياهو يستفز العرب: «الجولان ستبقى بأيدينا» تركيا تناشد الولايات المتحدة لوقف دعم «وحدات حماية الشعب» الكردية نتنياهو يحذر من إجراء انتخابات مبكرة آخرهم وزير الزراعة.. وزراء الاحتلال يقتحمون المسجد الأقصى وزير التعليم العالى يلتقى نظيره الروسى اليوم صحف القاهرة: مبادرة جديدة للرئيس السيسى.. و7 قرارات أممية لصالح فلسطين الجيش السورى يصعد من عملياته العسكرية شمالى البلاد قيادى بحماس يكشف أهداف عملية إسرائيل جنوب غزة ترامب يعجل من «صفقة القرن».. ونتنياهو يطلب تأجيل إعلانها سياسى فلسطينى: مصر لن تتخلى عن فلسطين أبدًا التحالف الدولى ينفى استهداف المدنيين فى دير الزور السورية مقتل 40 مدنيا فى غارة للتحالف الدولى بـ«دير الزور» السورية موقع إسرائيلى: قائد حماس يطيح بحكومة نتنياهو فى 48 ساعة عبدالغفار: نسعى لزيادة البعثات التعليمية إلى روسيا
    للأعلى