حوادث

حبس 14 إرهابيًا من «حسم» 15 يومًا

2018-02-10 14:22:00 |
  • منى إسماعيل
  • أمر المستشار خالد ضياء الدين، المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بحبس 14 من عناصر "حركة حسم"، الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية، لمدة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم، لاتهامهم بارتكاب جرائم إرهابية.

    وأسندت النيابة إلى المتهمين فى التحقيقات التى باشرها فريق من محققى نيابة أمن الدولة العليا اتهامات بالانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصيةِ للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واعتناق أفكار تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة فى تنفيذ أغراضها.

    وأسندت النيابة إلى المتهمين أيضًا، ارتكابهم لجرائم القتل العمد، والشروع فى القتل، تنفيذا لأغراض إرهابية، وحيازة عبوات متفجرة وأسلحة نارية آلية، وذخائر لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، واستخدامها فى أعمال إرهابية ونشاط يخل بالأمن والنظام العام والمساس بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

    كانت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية قد ألقت القبض على المتهمين فى ضوء ما أكدته تحريات قطاع الأمن الوطنى، من انضمامهم لحركة حسم الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، وقيامهم بتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف المنشآت والارتكازات الأمنية، واغتيالات لرجال الشرطة، إذ قاموا باغتيال رئيس مباحث شربين بالدقهلية، وضابط بجهاز الأمن الوطنى بالقليوبية، علاوة على استهداف ضباط وجنود شرطة آخرين وإطلاق النيران عليهم.

    حركة حسم الإخوان الإرهاب استهداف رجال الشرطة نيابة أمن الدولة العليا
    إقرأ أيضاً
    الاستخبارات العراقية تعتقل 4 إرهابيين الجيش اللبنانى: نواجه 3 تحديات مهمة معصوم مرزوق.. سفير الإخوان للعودة إلى المشهد تحت راية حزب إرهابى تجديد حبس وائل عباس 15 يوما بتهمة بث أخبار كاذبة الجيش الليبى يسيطر على مزيد من المناطق فى درنة إنفوجراف| «الإخوان تعوى ومصر تسير».. الجماعة تأكل نفسها بالشائعات قرار من الجنايات بشأن إرهابيى «كمين المنوات» تجديد حبس 30 متهما بالانتماء لـ«حسم» بينهم 3 نساء| مقتل 5 أشخاص فى هجوم بوسط مالى بلاغ للنائب العام ضد أحمد سعد دماء الشهداء تطارد القتلة.. أهالى ضحايا الإرهاب يطالبون قطر بالتعويضات خطة محكمة.. تفاصيل استعادة «الأوقاف» سيطرتها على المساجد والزوايا حيثيات وقف تعويض معتز جفاجى عن محاولة اغتياله قرار من القضاء الإدارى بشأن «إقالة الهلباوى من القومى لحقوق الإنسان» هذا كل ما ستحجبه «فيسبوك» بدءًا من 21 يونيو داعش يختطف ثلاثة مدنيين غربى الأنبار بالعراق الجيش الليبى يستعد لتحرير آخر 3 معاقل للإرهابيين فى درنة منها ميمى وماركو وتيتو.. الأسماء الحركية لعناصر حسم ولواء الثورة «الاعتقال» السلاح الأحدث للديكتاتور.. وسائل أردوغان للحفاظ على منصبه أخطبوط الإرهاب القطرى.. «الكوارى» أداة نظام الحمدين لبث الخراب عاجل| إصابة شخصين فى حادث طعن نفذته امرأة جنوب فرنسا العراق: قيادة عمليات نينوى تنفى أنباءًا حول بيع جثث مسلحى داعش بعد تحريضه ضد الدولة.. يحيى القزاز فى مرمى بلاغات المصريين الأمن العراقى يعتقل «داعشى» فى قضاء تلعفر لطمة أمريكية جديدة لموسكو.. وكلمة السر «فضل الله» الرباعى العربى: على قطر الاختيار بين حسن الجوار أو انتهاك القانون إرهابيو «حسم»: رصدنا تحركات مصطفى بكرى 5 أيام واشنطن تحذر مواطنيها من الإرهاب خلال مباريات كأس العالم السجن مدى الحياة لبريطانية خططت لتنفيذ هجوم انتحارى شاهد| «أمر واقع».. هدايت يعود إلى الحياة ويكشف تفاصيل خطة الأمر الواقع ليبيا| القوات المسلحة تشن غارات جوية على مجموعات إرهابية بالهلال بوتين يبحث مع نتنياهو تأمين الحدود الإسرائيلية إرهاب «الحمدين» وراء اشتباكات الهلال النفطى بليببيا المفتى: الدفاع عن الوطن أسمى رسالة يقوم بها رجال الأمن الأسد: سوريا تبدأ بضرب إرهابى إسرائيل فى سوريا ضبط 756 دراجة بخارية دون لوحات بالمحافظات «السهام المارقة».. رسوم «ميكى» تتسبب فى إعدام الصحفى شريف النجار فرنسا تشيد بمصادقة فلسطين على قانون إلغاء عقوبة الإعدام عاجل| مصرع 3 مدنيين وإصابة 8 فى قصف إرهابى على حلب البرلمان الكندى: الحرس الثورى الإيرانى «منظمة إرهابية»
    للأعلى