شؤون دولية

«الدفاع الأمريكية»: الحشد الشعبى استخدم أسلحتنا فى العراق

2018-02-09 22:57:16 |
  • محمود شيبة
  • أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الجمعة، أن أسلحة أمريكية بينها دبابات "ابرامز" مخصصة للجيش العراقى، استخدمت من قبل مليشيات مؤيدة لإيران فى المعارك ضد المتطرفين فى العراق، قبل أعادتها للجيش.

    وقال أريك باهون المتحدث باسم الوزارة، إن دبابات من نوع "ابرامز ام1" بيعت للحكومة العراقية فى السنوات العشر الأخيرة فى أطار برنامج مبيعات عسكرية تديره الخارجية الأمريكية.

    وتابع باهون: "وبموجب الاتفاق مع واشنطن، لا ينبغى أن تستخدم هذه الدبابات إلا من الجيش العراقى لكن اكتشفنا أن معدات أمريكية المصدر بما فيها دبابات ابرامز وجدت عدة مرات بأيدى بعض مجموعات قوات الحشد الشعبى"، بحسب المتحدث.

    وتهيمن على قوات الحشد الشعبى فى العراق مليشيات شيعية مقربة جدا من طهران، وباتت هذه القوات دعامة لا غنى عنها للقوات المسلحة العراقية فى مواجهة المسلحين.

    وزارة الدفاع الأمريكية أمريكا الحشد الشعبى العراق
    إقرأ أيضاً
    رسالة نيويورك| رسائل عديدة فى كلمة الرئيس السيسى بقمة مانديلا بومبيو: نأمل من تركيا الإفراج عن القس الأمريكى وزير الدفاع الأمريكى يرد على اتهام إيران بالوقوف وراء هجوم الأحواز ترامب يعلن عقد قمة ثانية مع زعيم كوريا الشمالية رغم القلق الأمريكى حول سوريا.. بومبيو يؤكد تمسكه بالتعاون مع روسيا مقتل 6 دواعش فى ضربة جوية من طيران الجيش العراقى قذائف الدنمارك تستهدف مقرًا للحشد الشعبى فى الأنبار العراقية الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين 24 سبتمبر لن يظل على ما هو عليه.. كيف سيكون شكل الإنترنت فى 2028؟ «الخارجية الأمريكى» تنفى الترتيب للقاء بين ترامب وروحانى السيسى يشارك اليوم فى قمة «مانديلا للسلام».. ويلتقى ترامب سياسى أمريكى: الإخوان حاولوا تعطيل الحياة فى مصر الجالية المصرية تحتشد أمام مقر إقامة السيسى بأمريكا ترامب يتفق مع أمير الكويت على ضرورة إنهاء الأزمة الخليجية الجيش العراقى يعتقل خلية إرهابية فى الأنبار أمريكا لإيران: عليكم النظر للمرآة قبل اتهامنا بهجوم الأحواز بومبيو: سنربح الحرب التجارية ضد الصين البابا يلتقى مع 570 شابًا بكنيسة مار مينا بأمريكا السفارة الأمريكية تقيم مجموعة حفلات ليسرا الهوارى بالولايات المتحدة «التنصت على ترامب».. رود روزنشتاين ينذر بفضيحة جديدة بالبيت الأبيض مقتل ضابط و4 جنود فى اشتباكات مع «داعش» بالموصل حسن روحانى: نعرف من قاموا بهجوم الأهواز.. وأوهام أمريكا لن تتحقق اليوم.. الرئيس السيسى يلتقى عددا من رؤساء الدول فى نيويورك الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 23 سبتمبر أمريكا تعلق على «هجوم الأحواز»: نقف إلى جانب الشعب الإيرانى خبير: مصر بعد 30 يونيو نجحت فى خلق التوازن بالعلاقات الدولية نتنياهو يلتقى ترامب فى الأمم المتحدة سروة عبد الواحد.. أول امرأة تترشح لرئاسة العراق مقتل 15 داعشيا فى عملية أمنية للحشد الشعبى وسط العراق سيول تعلن موعد نهاية الحرب الكورية بومبيو: إيران لم تظهر دليلًا على وقف دعمها للإرهاب «ناسا» تعلن عن وظيفة جديدة براتب خيالى مقتل 18 مسلحا من حركة الشباب فى غارة أمريكية بالصومال وول ستريت جورنال: الصين تلغى محادثات تجارية مع أمريكا الصين تستدعى السفير الأمريكى بشأن العقوبات العسكرية رسالة نيويورك.. شكرى يلتقى الوفد الإعلامى لعرض أجندة العمل المصرية بلافتات الترحيب.. طلاب مجمع مدارس بأمريكا يستقبلون البابا تواضروس عاجل| مقتل 10 من الحرس الثورى الإيرانى فى هجوم الأحواز الصين تفتتح سفارتها فى الدومنيكان وسط غضب أمريكى العراق يتعقب «داعش» فى 3 محافظات
    للأعلى