شؤون دولية

«الدفاع الأمريكية»: الحشد الشعبى استخدم أسلحتنا فى العراق

2018-02-09 22:57:16 |
  • محمود شيبة
  • أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الجمعة، أن أسلحة أمريكية بينها دبابات "ابرامز" مخصصة للجيش العراقى، استخدمت من قبل مليشيات مؤيدة لإيران فى المعارك ضد المتطرفين فى العراق، قبل أعادتها للجيش.

    وقال أريك باهون المتحدث باسم الوزارة، إن دبابات من نوع "ابرامز ام1" بيعت للحكومة العراقية فى السنوات العشر الأخيرة فى أطار برنامج مبيعات عسكرية تديره الخارجية الأمريكية.

    وتابع باهون: "وبموجب الاتفاق مع واشنطن، لا ينبغى أن تستخدم هذه الدبابات إلا من الجيش العراقى لكن اكتشفنا أن معدات أمريكية المصدر بما فيها دبابات ابرامز وجدت عدة مرات بأيدى بعض مجموعات قوات الحشد الشعبى"، بحسب المتحدث.

    وتهيمن على قوات الحشد الشعبى فى العراق مليشيات شيعية مقربة جدا من طهران، وباتت هذه القوات دعامة لا غنى عنها للقوات المسلحة العراقية فى مواجهة المسلحين.

    وزارة الدفاع الأمريكية أمريكا الحشد الشعبى العراق
    إقرأ أيضاً
    صور| تظاهرات أمريكية ضد ترامب صور| «قنبلة من الحمم» تضرب هاواى الأمريكية العراق.. اعتقال 22 عنصرا من داعش فى نينوى تفاصيل اللقاء الكامل بين ترامب وبوتين فى «هلسنكى» ترامب: أثق فى استخباراتى.. لكننا بحاجة للتوافق مع روسيا قمة هلسنكى| هدية من بوتين لترامب: «الكرة الآن فى ملعبك» إيران تشتكى أمريكا فى «العدل الدولية» بوتين لترامب: لم نتدخل فى الانتخابات الأمريكية ترامب: التعاون مع روسيا ينقذ حياة مئات الآلاف أول لقاء يجمع وزيرى خارجية روسيا وأمريكا فى هلسنكى برلين تعلق على وصف ترامب لألمانيا بـ«العدو» قمة هلسنكى| بوتين يصل متأخرًا وترامب يهنئه بتنظيم كأس العالم «الرسوم وإصلاح منظمة التجارة» على مائدة القمة العشرين للصين وبروكسل متظاهرون عراقيون يقطعون الطريق الرئيسى بين ذى قار وبغداد عودة الإنترنت إلى العراق بعد توقف يومين نمر هارب افترس 10 حيوانات يثير الرعب فى أمريكا مقتل رجل وإصابة 3 من الشرطة الأمريكية فى كانساس مطار النجف الدولى فى العراق يعود إلى العمل انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية من منبج السورية ترامب يصل «هلسنكى» استعدادا للقاء بوتين ترامب يهنئ ماكرون بـ«كأس العالم».. ويشيد بالتنظيم الروسى للمونديال قائد قوات الناتو ينتقد خطط تركيا لشراء «إس 400» قتيلان و4 مصابين فى اشتباكات مع قوات الأمن جنوب العراق العبادى لقوات الأمن: لا تطلقوا الرصاص على المتظاهرين قبل ساعات من لقاء بوتين.. ترامب يفاجئ روسيا بتصريح مثير للجدل العراق: إصابة 23  متظاهرًا فى ميسان و8 آخرين فى بابل الخطوط الجوية العراقية تعلن استمرار رحلاتها اليومية بجميع المطارات أسباب مطالبة ليبيا الانضمام لمنظمة التكامل لدول أمريكا الوسطى ماى تفصح عن نصحية ترامب القاسية عاجل| الأردن يعلق رحلاته الجوية إلى النجف تويتر يوقف حسابين استخدمهما 12 ضابطًا روسيًا لاختراق انتخابات أمريكا إجراءات أمنية مكثفة جنوب العراق لمواجهة الحركة الاحتجاجية متظاهرو البصرة يقتحمون مقر المحافظة الحكومة العراقية تتخذ إجراءات تنموية لاحتواء الاحتجاجات وزيرة الاستثمار تشارك فى منتدى المجلس الاقتصادى بنيويورك استجابة للمتظاهرين.. حيدر العبادى يصدر 7 قرارات بوتين يطلع عباس على اتصالاته بزعماء المنطقة العراق.. إطلاق قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين بالنجف صفعة للمخطط الأمريكى| «تحرير درعا».. بداية نهاية الأزمة السورية لافروف: واشنطن تسعى لخراب سوريا مثلما فعلت فى ليبيا والعراق
    للأعلى