قضية رأى عام

نقل وإضاءة وصحة ونظافة.. استعدادات القاهرة للانتخابات الرئاسية

2018-02-13 14:47:34 |
  • حازم الأنصارى
  • مراجعة كاميرات المراقبة داخل وخارج اللجان وإلزام المجاورين بتركيبها

    خصيص 280 سيارة إسعاف ثابتة ومتحركة للتواجد بالقرب من مراكز الاقتراع

    توجيه بتوفير جميع سبل الراحة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم

    تتنفس مصر فى الأيام المقبلة مزيدا من حرية الرأى والتعبير، وذلك عبر المشاركة بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية لعام 2018.

    أعلن المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال الانتخابات الرئاسية، وشدد على رؤساء الأحياء بضرورة مراجعة كاميرات المراقبة داخل وخارج اللجان والتأكد من وجودها وعملها بكفاءة وإلزام المحال والجهات الحكومية والمدارس والمستشفيات الواقعة فى محيط مراكز الاقتراع بتركيب كاميرات المراقبة.



    شركات النظافة والتجميل

    على صعيد آخر، طالب عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بمراجعة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى المراكز الانتخابية ورفع كفاءة الإنارة العامة بها ورفع جميع صناديق القمامة المجاورة لأسوارها، بالإضافة إلى التشديد على تشكيل لجنة مخصصة للمرور على حنفيات الحريق الموجودة والقريبة من المراكز الانتخابية لمراجعتها والتأكد من صلاحيتها للاستخدام عند الحاجة وتوزيع سيارات الحماية المدنية بنطاق دائرة كل قسم شرطة مدعمة بعناصر من إدارة المفرقعات، والتأكد من توافر وسائل الإطفاء وصلاحيتها.

    شركة الكهرباء

    تلقت شركتا شمال وجنوب القاهرة للكهرباء، أمرًا مباشرًا من محافظ القاهرة بالعمل على التأكد من جودة عمل الشبكات الكهربائية الخاصة بمقار اللجان الانتخابية، مع التأكد من وجود أى أعطال أو تلفيات قد تعيق سير عملية التصويت أمام الناخبين داخل لجان التصويت.



    من جانبه، لفت محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، إلى أنه تم تشكيل لجنة تنفيذية تتولى القيام بإعداد وتنفيذ الخطة اللازمة لمتابعة جميع أعمال وإجراءات الانتخابات الرئاسية، كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالديوان العام وربطها مع غرف العمليات الفرعية بالأحياء والمديريات ومختلف القطاعات لمتابعة سير العملية الانتخابية بجميع اللجان الفرعية بنطاق المحافظة.

    وأشار إلى أن تشكيل لجنة بكل حى تختص بمعاينة جميع المراكز الانتخابية واللجان الفرعية والمقار الواقعة بنطاق الحى وتوفير جميع المساعدات والخدمات اللوجيستية لإتمام العملية الانتخابية بنجاح.



    ولفت الشيخ إلى أن القاهرة تضم 44 لجنة عامة طبقاَ لأعداد أقسام الشرطة بها و819 مركزا انتخابيا في المدارس والمنشآت الرياضية جاهزة لاستقبال ما يقارب 7 ملايين و43 ألف ناخب له حق التصويت على مستوى القاهرة.


    وزارة الصحة

    أكد سكرتير عام محافظة القاهرة أنه تم التنسيق مع كل من مديرية الشؤون الصحية ومرفق الإسعاف بالقاهرة لرفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات بالقاهرة وإعداد خطة لتأمين جميع سيارات الإسعاف وتوزيعها بشكل يغطى جميع أحياء القاهرة لمواجهة أى طارئ، حيث تم تخصيص 280 سيارة إسعاف ثابتة ومتحركة للتواجد بالقرب من مراكز الاقتراع مع وجود تنسيق للدفع بأعداد أكبر على الفور فى حال وجود طارئ، مع تحديد أسماء مديرى المستشفيات التى يمكن الاتصال بهم فى حالة الضرورة، والتأكد من مستوى 57 مستشفى تم تخصيصها لتقديم الخدمة للحالات التى تطرأ أثناء الانتخابات.



    النقل العام

    كما تم توجيه رئيس هيئة النقل العام بالتنسيق مع مديرية الأمن لتوفير العدد الكافى من الأتوبيسات الكبيرة والمينى باص طبقًاَ لاحتياجات الشرطة لنقل صناديق الانتخابات والمشرفين على العملية الانتخابية للمقار الانتخابية وتأمينها، مؤكدًا وجود تنسيق كامل لتأمين المقار الانتخابية بين الجيش والشرطة.

    محافظة القاهرة اللجان الانتخابية صناديق الاقتراع وزارة الصحة وزارة الكهرباء والطاقة الانتخابات الرئاسية
    إقرأ أيضاً
    ارتفاع حالات الوفاة فى عقار منشأة ناصر المنهار مولد السيدة نفيسة.. سرادقات وعطور وموائد فى استقبال محبى آل البيت الصحة: وفاة مواطنين وإصابة 24 فى حوادث سير بـ3 محافظات صور| إقبال جماهيرى على «كلنا معاك من أجل مصر» بالمحافظات 1.5 مليون جنيه لتحفيز الأطباء للعمل فى شمال سيناء الطاهرى: «مصر تستطيع بأبناء النيل» يعقد فى توقيت مهم جدا الجنايات تواصل سماع دفاع المتهمين فى «رشوة وزارة الصحة» المصريين الأحرار لـ«المرأة»: صوتك فى الانتخابات طلقة بصدر الأعداء إنفوجراف| تعرف على ضوابط الدعاية بالانتخابات الرئاسية الصحة: 3 وفيات و12 مصابًا فى حادث بنى سويف موجز مبتدا| بدء الدعاية الانتخابية للرئاسة.. والأهلى يصطدم بالإنتاج بدء الدعاية الانتخابية لمرشحى الرئاسة.. اليوم انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة القضاء على فيروس سى بـ 10 محافظات انتهاء التصويت فى انتخابات نقابة المهندسين.. والقاهرة الأقل إقبالًا ترامب: إدارتى مررت قوانين عديدة لصالح المواطنين الوطنية للانتخابات تصدر القائمة النهائية لمرشحى «الرئاسية» انتشال جثة سيدة من أسفل أنقاض عقار منشأة ناصر وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج جنود يدافعون عن بلدهم صور| المؤتمر التنظيمى الأول لحملة ترشيح السيسى الرسمية للرئاسة أبو شقة: المشاركة فى الانتخابات الرئاسية خير رد على المتربصين ألبان الأطفال.. عملة نادرة تنتجها الدولة بداية يوليو «الصحة»: مصرع طفل وإصابة 16 شخصا فى حادث عقار منشأة ناصر الحكومة: لا زيادة فى أسعار الأدوية.. ونرصد النواقص فى السوق محمد الباز: حضور السيسى احتفالات الكنيسة غير واقع المسيحيين فى مصر رسميا| السيسى يختار رمز «النجمة» فى انتخابات الرئاسة وزيرة الهجرة تبحث معادلة رخصة القيادة المصرية فى إيطاليا «حماة الوطن» ينظم مؤتمرا لدعم السيسى فى البحيرة كارثة| القانون لم يمنع مشاركة «الإرهابيين» فى الانتخابات 9 ملايين و500 ألف مصرى بالخارج لهم حق التصويت مكرم: أثق فى اصطفاف المصريين بالخارج أمام لجان الانتخابات فيديو| وكيل «صحة النواب» يطالب بتحسين منظومة الشكاوى الطبية روسيا تحصل على ضمان لإجراء الانتخابات فى أوكرانيا عاجل| رفض دعوى إيقاف ترشح موسى مصطفى موسى للرئاسة بعد اختفاء 100 صنف| الصحة تواجه أزمة «نواقص الأدوية» بـ«التنبؤ المبكر» مصطفى الفقى: ندعم السيسى لأنه رمز وفكرة.. وإنجازاته تتحدث عنه صور| من الإسكندرية.. فنانون وأدباء يدعمون السيسى لفترة جديدة سحر صدقى: المرأة العمود الفقرى للوطن رئيس حزب مستقبل وطن يلتقى السفير الهولندى بالقاهرة فيديو| انتصارات مصر تقهرهم.. الأقلام المسمومة حول العالم الصحة: خطط جادة لمواجهة الزيادة السكانية خلال 4 سنوات
    للأعلى