قضية رأى عام

نقل وإضاءة وصحة ونظافة.. استعدادات القاهرة للانتخابات الرئاسية

2018-02-13 14:47:34 |
  • حازم الأنصارى
  • مراجعة كاميرات المراقبة داخل وخارج اللجان وإلزام المجاورين بتركيبها

    خصيص 280 سيارة إسعاف ثابتة ومتحركة للتواجد بالقرب من مراكز الاقتراع

    توجيه بتوفير جميع سبل الراحة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم

    تتنفس مصر فى الأيام المقبلة مزيدا من حرية الرأى والتعبير، وذلك عبر المشاركة بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية لعام 2018.

    أعلن المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال الانتخابات الرئاسية، وشدد على رؤساء الأحياء بضرورة مراجعة كاميرات المراقبة داخل وخارج اللجان والتأكد من وجودها وعملها بكفاءة وإلزام المحال والجهات الحكومية والمدارس والمستشفيات الواقعة فى محيط مراكز الاقتراع بتركيب كاميرات المراقبة.



    شركات النظافة والتجميل

    على صعيد آخر، طالب عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بمراجعة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى المراكز الانتخابية ورفع كفاءة الإنارة العامة بها ورفع جميع صناديق القمامة المجاورة لأسوارها، بالإضافة إلى التشديد على تشكيل لجنة مخصصة للمرور على حنفيات الحريق الموجودة والقريبة من المراكز الانتخابية لمراجعتها والتأكد من صلاحيتها للاستخدام عند الحاجة وتوزيع سيارات الحماية المدنية بنطاق دائرة كل قسم شرطة مدعمة بعناصر من إدارة المفرقعات، والتأكد من توافر وسائل الإطفاء وصلاحيتها.

    شركة الكهرباء

    تلقت شركتا شمال وجنوب القاهرة للكهرباء، أمرًا مباشرًا من محافظ القاهرة بالعمل على التأكد من جودة عمل الشبكات الكهربائية الخاصة بمقار اللجان الانتخابية، مع التأكد من وجود أى أعطال أو تلفيات قد تعيق سير عملية التصويت أمام الناخبين داخل لجان التصويت.



    من جانبه، لفت محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، إلى أنه تم تشكيل لجنة تنفيذية تتولى القيام بإعداد وتنفيذ الخطة اللازمة لمتابعة جميع أعمال وإجراءات الانتخابات الرئاسية، كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالديوان العام وربطها مع غرف العمليات الفرعية بالأحياء والمديريات ومختلف القطاعات لمتابعة سير العملية الانتخابية بجميع اللجان الفرعية بنطاق المحافظة.

    وأشار إلى أن تشكيل لجنة بكل حى تختص بمعاينة جميع المراكز الانتخابية واللجان الفرعية والمقار الواقعة بنطاق الحى وتوفير جميع المساعدات والخدمات اللوجيستية لإتمام العملية الانتخابية بنجاح.



    ولفت الشيخ إلى أن القاهرة تضم 44 لجنة عامة طبقاَ لأعداد أقسام الشرطة بها و819 مركزا انتخابيا في المدارس والمنشآت الرياضية جاهزة لاستقبال ما يقارب 7 ملايين و43 ألف ناخب له حق التصويت على مستوى القاهرة.


    وزارة الصحة

    أكد سكرتير عام محافظة القاهرة أنه تم التنسيق مع كل من مديرية الشؤون الصحية ومرفق الإسعاف بالقاهرة لرفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات بالقاهرة وإعداد خطة لتأمين جميع سيارات الإسعاف وتوزيعها بشكل يغطى جميع أحياء القاهرة لمواجهة أى طارئ، حيث تم تخصيص 280 سيارة إسعاف ثابتة ومتحركة للتواجد بالقرب من مراكز الاقتراع مع وجود تنسيق للدفع بأعداد أكبر على الفور فى حال وجود طارئ، مع تحديد أسماء مديرى المستشفيات التى يمكن الاتصال بهم فى حالة الضرورة، والتأكد من مستوى 57 مستشفى تم تخصيصها لتقديم الخدمة للحالات التى تطرأ أثناء الانتخابات.



    النقل العام

    كما تم توجيه رئيس هيئة النقل العام بالتنسيق مع مديرية الأمن لتوفير العدد الكافى من الأتوبيسات الكبيرة والمينى باص طبقًاَ لاحتياجات الشرطة لنقل صناديق الانتخابات والمشرفين على العملية الانتخابية للمقار الانتخابية وتأمينها، مؤكدًا وجود تنسيق كامل لتأمين المقار الانتخابية بين الجيش والشرطة.

    محافظة القاهرة اللجان الانتخابية صناديق الاقتراع وزارة الصحة وزارة الكهرباء والطاقة الانتخابات الرئاسية
    إقرأ أيضاً
    ردًا على «إرهاب السوشيال»| أدلة براءة السوفالدى من الإصابة بالسرطان ميشيل تامر يتراجع عن ترشحه فى الانتخابات البرازيلية «الصحة»: مستعدون لمواجهة أية إصابات بالإجهاد الحرارى الصحة: إصابة 19 شخصًا فى انقلاب «ميكروباص» بالفيوم تظاهرات فى واشنطن احتجاجا على الانتخابات الرئاسية الفنزويلية فيديو| سعاد عبد المجيد: نحتاج حملة مستمرة لرفع الوعى بتنظيم الأسرة «الصحة» تغلق 59 منشأة طبية خاصة لمخالفتها للاشتراطات بالدقهلية «الصحة» توقف الإجراءات الإضافية تجاه القادمين من أوغندا الصحة: مصرع شخصين وإصابة 15 فى تصادم بالبحيرة مصرع 3 أشخاص وإصابة 4 فى انقلاب سيارة بمطروح صور| تفاصيل مقتل 11 شخصًا وإصابة 28 بسجن فنزويلا «الصحة»: تلقينا 300 شكوى بعدم تطبيق علاج حالات الطوارئ «الصحة» تحذر من مرض «الأوعية الدموية الطرفية» ننشر نشاط الرئيس السيسى فى أسبوع بسبب «الإيبولا».. طوارئ بالحجر الصحى فى المطار «الصحة» تطالب المديريات بتوفير أكياس الدم للمحتاجين مصدر أمنى عراقى: صناديق الاقتراع مؤمنة إصابة مواطن فلسطينى فى القصف الإسرائيلى على قطاع غزة «الوزراء» يوضح حقيقة تحميل مرضى الفشل الكلوى زيادة أسعار جلسات الغسيل السيسى: مؤتمر الشباب خطوة لبناء دولة قوية الانتهاء من استقبال استفسارات «اسأل الرئيس» طوارئ بصحة سيناء لاستقبال مصابى غزة «مجزرة غزة».. احتفالات أمريكية بطعم الدم وسط إدانات دولية قبل رمضان.. ضربات موجعة لمحلات الأغذية «المضروبة» «المجمع المقدس» يشكر السيسى على عودة رفات شهداء ليبيا الصحة: 22 سيارة إسعاف لاستقبال رفات المصريين العائدين من ليبيا عاجل| الصحة: توجيهات باستقبال مصابى الأحداث فى غزة «صحة فلسطين»: 6 شهداء و250 مصابًا فى «مسيرة العودة» أهدروا المال العام.. إحالة 3 مسؤولين بالصحة للمحاكمة «خطة النواب» تحذر وزارة الصحة البرلمان يبدأ مناقشة التجارب السريرية فى جلسته العامة الكشف على 730 ألف مواطن فى «مصر خالية من فيروس C» مكرم: خروج المصريين فى الانتخابات الرئاسية رسالة شكر للسيسى إغلاق مراكز الاقتراع فى الانتخابات النيابية العراقية بتكلفة 19 مليون دولار.. إطلاق برنامج جديد لتعزيز تنظيم الأسرة فى مصر مسح طبى شامل لـ32 ألف شخص الإسكندرية صور| التحفظ على أكثر من 10 آلاف قرص فى حملة على الصيدليات 92 ألف قرار علاج فى أسبوعين.. «الصحة» تستكمل مبادرات الرئيس «صحة الإسكندرية»: جلسات علاج طبيعى لـ 16 ألف مريض خلال شهر فترات عمل إضافية بمستشفيات الإسكندرية طوال رمضان
    للأعلى