قضية رأى عام

نقل وإضاءة وصحة ونظافة.. استعدادات القاهرة للانتخابات الرئاسية

2018-02-13 14:47:34 |
  • حازم الأنصارى
  • مراجعة كاميرات المراقبة داخل وخارج اللجان وإلزام المجاورين بتركيبها

    خصيص 280 سيارة إسعاف ثابتة ومتحركة للتواجد بالقرب من مراكز الاقتراع

    توجيه بتوفير جميع سبل الراحة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم

    تتنفس مصر فى الأيام المقبلة مزيدا من حرية الرأى والتعبير، وذلك عبر المشاركة بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية لعام 2018.

    أعلن المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال الانتخابات الرئاسية، وشدد على رؤساء الأحياء بضرورة مراجعة كاميرات المراقبة داخل وخارج اللجان والتأكد من وجودها وعملها بكفاءة وإلزام المحال والجهات الحكومية والمدارس والمستشفيات الواقعة فى محيط مراكز الاقتراع بتركيب كاميرات المراقبة.



    شركات النظافة والتجميل

    على صعيد آخر، طالب عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بمراجعة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى المراكز الانتخابية ورفع كفاءة الإنارة العامة بها ورفع جميع صناديق القمامة المجاورة لأسوارها، بالإضافة إلى التشديد على تشكيل لجنة مخصصة للمرور على حنفيات الحريق الموجودة والقريبة من المراكز الانتخابية لمراجعتها والتأكد من صلاحيتها للاستخدام عند الحاجة وتوزيع سيارات الحماية المدنية بنطاق دائرة كل قسم شرطة مدعمة بعناصر من إدارة المفرقعات، والتأكد من توافر وسائل الإطفاء وصلاحيتها.

    شركة الكهرباء

    تلقت شركتا شمال وجنوب القاهرة للكهرباء، أمرًا مباشرًا من محافظ القاهرة بالعمل على التأكد من جودة عمل الشبكات الكهربائية الخاصة بمقار اللجان الانتخابية، مع التأكد من وجود أى أعطال أو تلفيات قد تعيق سير عملية التصويت أمام الناخبين داخل لجان التصويت.



    من جانبه، لفت محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، إلى أنه تم تشكيل لجنة تنفيذية تتولى القيام بإعداد وتنفيذ الخطة اللازمة لمتابعة جميع أعمال وإجراءات الانتخابات الرئاسية، كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالديوان العام وربطها مع غرف العمليات الفرعية بالأحياء والمديريات ومختلف القطاعات لمتابعة سير العملية الانتخابية بجميع اللجان الفرعية بنطاق المحافظة.

    وأشار إلى أن تشكيل لجنة بكل حى تختص بمعاينة جميع المراكز الانتخابية واللجان الفرعية والمقار الواقعة بنطاق الحى وتوفير جميع المساعدات والخدمات اللوجيستية لإتمام العملية الانتخابية بنجاح.



    ولفت الشيخ إلى أن القاهرة تضم 44 لجنة عامة طبقاَ لأعداد أقسام الشرطة بها و819 مركزا انتخابيا في المدارس والمنشآت الرياضية جاهزة لاستقبال ما يقارب 7 ملايين و43 ألف ناخب له حق التصويت على مستوى القاهرة.


    وزارة الصحة

    أكد سكرتير عام محافظة القاهرة أنه تم التنسيق مع كل من مديرية الشؤون الصحية ومرفق الإسعاف بالقاهرة لرفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات بالقاهرة وإعداد خطة لتأمين جميع سيارات الإسعاف وتوزيعها بشكل يغطى جميع أحياء القاهرة لمواجهة أى طارئ، حيث تم تخصيص 280 سيارة إسعاف ثابتة ومتحركة للتواجد بالقرب من مراكز الاقتراع مع وجود تنسيق للدفع بأعداد أكبر على الفور فى حال وجود طارئ، مع تحديد أسماء مديرى المستشفيات التى يمكن الاتصال بهم فى حالة الضرورة، والتأكد من مستوى 57 مستشفى تم تخصيصها لتقديم الخدمة للحالات التى تطرأ أثناء الانتخابات.



    النقل العام

    كما تم توجيه رئيس هيئة النقل العام بالتنسيق مع مديرية الأمن لتوفير العدد الكافى من الأتوبيسات الكبيرة والمينى باص طبقًاَ لاحتياجات الشرطة لنقل صناديق الانتخابات والمشرفين على العملية الانتخابية للمقار الانتخابية وتأمينها، مؤكدًا وجود تنسيق كامل لتأمين المقار الانتخابية بين الجيش والشرطة.

    محافظة القاهرة اللجان الانتخابية صناديق الاقتراع وزارة الصحة وزارة الكهرباء والطاقة الانتخابات الرئاسية
    إقرأ أيضاً
    للتنبؤ بأمراض القلب.. شراكة جديدة «بين مايكروسوفت» و«Apollo» وفاة الحالة 18 بين الحجاج المصريين فى السعودية 2952 سيارة إسعاف وطائرتان لتأمين احتفالات العيد وزيرة الصحة تعقد مؤتمرا لعرض استعدادات تأمين احتفالات العيد قاضى «مدير حملة ترامب» يعترف بتلقى تهديدات صور| تحرير 60 محضرا وتنفيذ 13 قرار غلق لمنشآت طبية مخالفة بالشرقية الخريطة الكاملة لاستعدادات الحكومة لاستقبال عيد الأضحى سيارات ولنشات وطائرات للإسعاف.. خطة «الصحة» فى العيد إعفاء مديرة مستشفى فاقوس من منصبها فى الشرقية انتخابات مالى| المعارضة: النتائج مزورة صور| مساعدات عاجلة للسودان بالتعاون بين 5 وزارات ننشر خطة الصحة للتأمين الطبى خلال عيد الأضحى الصحة: وفاة الحالة الـ17 بين الحجاج المصريين بالسعودية صور| حملات للمرور على المنشآت الغذائية بالشرقية.. وتحرير 111 محضرا صور| ضبط 13 ألف قرص أدوية منتهية الصلاحية ومخدرة بالشرقية فيديو| «الداخلية» تعلن ضبط كميات من الأسماك واللحوم الفاسدة بالأسواق صور| مروان: عيادات «الصحة» استقبلت 36 ألفا و732 حاجا وفاة الحالة الـ14 بين الحجاج المصريين فى السعودية 7خطوات تحميك من التسمم الغذائى قافلة لتطعيم 443 سجينا بالوادى الجديد وطنطا صور| «صحة الشرقية» تجرى 38 جراحة ضمن قافلتها بمستشفى الصوفية المركزى 4.5 مليار جنيه من «المالية» لـ4 هيئات حكومية غدا.. «الصحة» تنظم قافلة طبية بقرية الشيخ الشاذلى بمرسى علم إحباط محاولة تهريب أدوية بأكثر من 8 ملايين جنيه إلى العراق البشير: حزبى حركة إسلامية وليست علمانية بسبب شلل الأطفال.. توسيع دائرة الاشتباه فى ركاب 3 دول مسؤولو منظمة الصحة يزورون مستشفى بالكونجو لمكافحة الإيبولا بـ258 عملية جراحية.. «طب الإسكندرية» تخفف قوائم الانتظار فى يومين.. الكشف على 1654 مريضًا بالمجان فى الإسكندرية بسبب الطعون.. تأجيل تنصيب رئيس زيمبابوى صور| ضبط 31 قربة بلازما مجهولة المصدر فى الشرقية «الصحة»: وفاة خامس حاج مصرى فى السعودية الصحة تلزم شركات الطيران برش الطائرات بمادة «D_phenothrin» إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالإسكندرية المبعوث الأممى للشرق الأوسط: يجب احتواء التصعيد فى غزة إنقاذ نقاش علق فى الطابق التاسع بالقاهرة «أوقاف القاهرة» تستعد لعيد الأضحى بـ453 ساحة إغلاق 32 منشأة طبية بالإسكندرية مستشفيات القوات المسلحة تستقبل الحالات الحرجة بقوائم الانتظار الصحة: وفاة ثالث حالة بين الحجاج المصريين بالسعودية
    للأعلى