قضية رأى عام

نقل وإضاءة وصحة ونظافة.. استعدادات القاهرة للانتخابات الرئاسية

2018-02-13 14:47:34 |
  • حازم الأنصارى
  • مراجعة كاميرات المراقبة داخل وخارج اللجان وإلزام المجاورين بتركيبها

    خصيص 280 سيارة إسعاف ثابتة ومتحركة للتواجد بالقرب من مراكز الاقتراع

    توجيه بتوفير جميع سبل الراحة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم

    تتنفس مصر فى الأيام المقبلة مزيدا من حرية الرأى والتعبير، وذلك عبر المشاركة بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية لعام 2018.

    أعلن المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال الانتخابات الرئاسية، وشدد على رؤساء الأحياء بضرورة مراجعة كاميرات المراقبة داخل وخارج اللجان والتأكد من وجودها وعملها بكفاءة وإلزام المحال والجهات الحكومية والمدارس والمستشفيات الواقعة فى محيط مراكز الاقتراع بتركيب كاميرات المراقبة.



    شركات النظافة والتجميل

    على صعيد آخر، طالب عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بمراجعة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى المراكز الانتخابية ورفع كفاءة الإنارة العامة بها ورفع جميع صناديق القمامة المجاورة لأسوارها، بالإضافة إلى التشديد على تشكيل لجنة مخصصة للمرور على حنفيات الحريق الموجودة والقريبة من المراكز الانتخابية لمراجعتها والتأكد من صلاحيتها للاستخدام عند الحاجة وتوزيع سيارات الحماية المدنية بنطاق دائرة كل قسم شرطة مدعمة بعناصر من إدارة المفرقعات، والتأكد من توافر وسائل الإطفاء وصلاحيتها.

    شركة الكهرباء

    تلقت شركتا شمال وجنوب القاهرة للكهرباء، أمرًا مباشرًا من محافظ القاهرة بالعمل على التأكد من جودة عمل الشبكات الكهربائية الخاصة بمقار اللجان الانتخابية، مع التأكد من وجود أى أعطال أو تلفيات قد تعيق سير عملية التصويت أمام الناخبين داخل لجان التصويت.



    من جانبه، لفت محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، إلى أنه تم تشكيل لجنة تنفيذية تتولى القيام بإعداد وتنفيذ الخطة اللازمة لمتابعة جميع أعمال وإجراءات الانتخابات الرئاسية، كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالديوان العام وربطها مع غرف العمليات الفرعية بالأحياء والمديريات ومختلف القطاعات لمتابعة سير العملية الانتخابية بجميع اللجان الفرعية بنطاق المحافظة.

    وأشار إلى أن تشكيل لجنة بكل حى تختص بمعاينة جميع المراكز الانتخابية واللجان الفرعية والمقار الواقعة بنطاق الحى وتوفير جميع المساعدات والخدمات اللوجيستية لإتمام العملية الانتخابية بنجاح.



    ولفت الشيخ إلى أن القاهرة تضم 44 لجنة عامة طبقاَ لأعداد أقسام الشرطة بها و819 مركزا انتخابيا في المدارس والمنشآت الرياضية جاهزة لاستقبال ما يقارب 7 ملايين و43 ألف ناخب له حق التصويت على مستوى القاهرة.


    وزارة الصحة

    أكد سكرتير عام محافظة القاهرة أنه تم التنسيق مع كل من مديرية الشؤون الصحية ومرفق الإسعاف بالقاهرة لرفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات بالقاهرة وإعداد خطة لتأمين جميع سيارات الإسعاف وتوزيعها بشكل يغطى جميع أحياء القاهرة لمواجهة أى طارئ، حيث تم تخصيص 280 سيارة إسعاف ثابتة ومتحركة للتواجد بالقرب من مراكز الاقتراع مع وجود تنسيق للدفع بأعداد أكبر على الفور فى حال وجود طارئ، مع تحديد أسماء مديرى المستشفيات التى يمكن الاتصال بهم فى حالة الضرورة، والتأكد من مستوى 57 مستشفى تم تخصيصها لتقديم الخدمة للحالات التى تطرأ أثناء الانتخابات.



    النقل العام

    كما تم توجيه رئيس هيئة النقل العام بالتنسيق مع مديرية الأمن لتوفير العدد الكافى من الأتوبيسات الكبيرة والمينى باص طبقًاَ لاحتياجات الشرطة لنقل صناديق الانتخابات والمشرفين على العملية الانتخابية للمقار الانتخابية وتأمينها، مؤكدًا وجود تنسيق كامل لتأمين المقار الانتخابية بين الجيش والشرطة.

    محافظة القاهرة اللجان الانتخابية صناديق الاقتراع وزارة الصحة وزارة الكهرباء والطاقة الانتخابات الرئاسية
    إقرأ أيضاً
    «الصحة والاتصالات» تناقشان التصور النهائى لميكنة التأمين الصحى الجديد «صحة شمال سيناء»: مخزون الأدوية يكفى 6 شهور مجلس الوزراء: لا صحة لنقل مرضى الغسيل الكلوى ببورسعيد إلى دمياط الحكومة تنفى إجبار المواطنين على التبرع بالدم فى «100 مليون صحة» تنظيم قافلة طبية بـ«سجن جنوب التحرير» للقضاء على فيرس سى جولة مفاجئة.. وكيل «صحة البحر الأحمر» يحيل المخالفين للتحقيق ارتفاع حصيلة شهداء مسيرات العودة الفلسطينية فى البريج بالتعاون مع «تحيا مصر».. تيسير إجراءات تنفيذ مشروعات الشباب بالقاهرة هالة السعيد: الموافقة على تعديل الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة وحدي دوس: مصر تتصدر علاج فيروس سى رفعت: تطعيمات مكاتب الصحة أفضل من العيادات الخاصة «حزب الله» يعرقل تشكيل الحكومة اللبنانية بتمسكه بوزارة الصحة خبراء الطاقة يطالبون بتشجيع المشروعات الصغيرة للعمل فى الطاقة المتجددة إنفوجراف| بالحقائق.. الحكومة تنفى 8 شائعات جديدة حقيقة خصخصة مستشفى العباسية للصحة النفسية «الصحة» تطلق 28 قافلة طبية مجانية للمواطنين عاجل| السيطرة على حريق العباسية قافلة طبية للكشف المبكر عن فيروس سى بشبرا الخيمة إصابة 28 شخصًا فى تصادم أتوبيسين بالشرقية «الصحة» تبدأ التحضير للمرحلة الثانية من مبادرة القضاء على فيروس سى حريق الراشدة.. كيف نجحت الحكومة فى الاختبار الصعب؟ عاجل| «التضامن»: صرف مليونى جنيه للأسر المتضررة من حريق «الراشدة» طفرة فى قطاع «الصحة».. شهور تساوى سنوات 890 ألف متقدم لمبادرة المسح الطبى الشامل حتى الآن وزيرة الصحة تكرم أعضاء البعثة الطبية للحج «صحة الوادى الجديد» تقيم مستشفى ميدانيا بمدرسة بالراشدة الصحة: لا وفيات أو إصابات فى حريق الراشدة عاجل| مصر تحصل على أعلى تقييم خارجى فى مجالات الصحة العامة نشاط الرئيس فى أسبوع| يتابع مشروعات الإسكان.. ويحتفل بذكرى نصر أكتوبر وزيرة التخطيط تعلن عن فحص 700 ألف مواطن فى مبادرة «100مليون صحة» 512 ألف مواطن ترددوا على مبادرة المسح الطبى الشامل فى 4 أيام «الصحة» تطلق مبادرة «الوسام» من الإسكندرية لتحسين خدمات تنظيم الأسرة الصحة: 398 ألف مواطن ترددوا خلال 3 أيام لإجراء مسح فيروس «سى» بعد انطلاق «مبادرة الرئيس».. 252 ألف مواطن «اطمأنوا على صحتهم» التجارب السريرية.. أول قانون يعترض عليه رئيس الجمهورية ويعيده للبرلمان الإسكندرية تطلق «100 مليون صحة» للكشف على 3.5 مليون مواطن متحدث «الصحة»: 50 مليون رسالة لتوعية المواطنين بفيروس سى عبر المحمول السيسى يوجه بمواصلة جهود الارتقاء بالجامعات المصرية والبحث العلمى صور| مديرية أمن الجيزة تنظم حملة للتبرع بالدم فيديو| بعد تعرضها لأشعة الشمس الحارقة.. «المقرمشات فيها سم قاتل»
    للأعلى